انتقد حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، الاساءة التي تحصل لأهل البيت والحسين والنبي محمد والسيدة زينب وغيرهم من قبل البعض خلال الاحتفال بمناسبة عاشوراء، قائلا إنهم لم يكونوا كما هي الصورة التي تقدم للعالم اليوم، داعيا الى انهاء البدع في عاشوراء والعودة الى عاشوراء الحقيقية، الى كربلاء الحسين على حد تعبيره.

وأضاف أن البعض في كربلاء مثلا، وفي داخل الحسينية، يأتون بنعش ويضعون عليه تمثالا يجسد الحسين، ومن ثم يضعون على النعش شخصا بلباس أسد، يوحي بأنه علي بن أبي طالب، مؤكداً أنه يبرأ من هذه “الإهانة.”

كما عبّر نصرالله عن غضبه الشديد مما يجري في كربلاء خلال أيام عاشوراء، قائلا: “البعض يريد أن يأخذنا الى كربلاء وغيرها ويضعون جنازير في أيدينا وأرجلنا ونعوي كالكلاب” متسائلا أي دين أو شرع أو مذهب يسمح بذلك، واصفا اياهم بأنهم “أعظم المسيئين بل ويذبحون الحسين في كل يوم.”

وخاطب الأمين العام لحزب الله المتعصبين لبعض الشعائر، قائلا: “لماذا لا نجدكم عند الدفاع عن المقدسات والسيدة زينب؟”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ليست بدع ..بل هي شركيات وكفر بواح في كثير من ممارسات الشيعه.. ومعمميهم مشغولون في جمع الخمس ومشاركتهم في قوت يومهم وزيادة أرصدتهم في البنوك ..
    وكل ‏من ينظر الى الطقوس الشركيه في عاشوراء يعلم ان هناك يد يهوديه مجوسيه هي التي وضعتا ..
    بل ووضعت كثير مما يعتقدونه في كتبهم وهذا ماقاله أحد معمميهم المعتبرين لديهم .

    https://twitter.com/qabdooow20r9p_t/status/781863843198885888

  2. غضب سيئ نص ليرة المسردب بالمجاري اتقوا غضبه ?.
    ..اذا مذهبكم كله قائم على هالخزعبلات و البدع واللطم والشرك وهنن جماعة حديثي عهد بهالبدع والشرك ليش عم تلومهم ..هنن جايبين معلمين الهم من اهل الشقاق والنفاق ومساوئ الاخلاق يعلموهم ..امبارح اول مرة بحياتي قلت لشوف شي محطة الهم لشوف شو بيعملوا يوم عاشوراء ..يخرب بيتهم على هالضلال ..جايبين لعبة ملبسينها اخضر وحاطينها بسرير ومضروبة بسهم على اعتبار عم يمثلوا الحدث وجايبين مشعوذ منهم قاعد عم يحكي حتى يبكيهم وهنن عم يلطموا وكل ما يذكر شغلة يبكوا على اعتبار متأثرين …الحمد لله اللي هدانا لدينه الحق
    تحياتي للعزيزة اماني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *