اعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة ان “طريق القدس يمر بالقلمون والزبداني والسويداء والحسكة” في سوريا، مشيرا في الوقت نفسه الى ان ايران هي “الامل الوحيد المتبقي بعد الله” لاستعادة فلسطين.

https://www.youtube.com/watch?v=LSvD_HjtDtE

وكان نصرالله يتحدث في خطاب لمناسبة يوم القدس الذي دعا الامام الخميني الى احيائه في كل آخر يوم جمعة من شهر رمضان.

وقال نصرالله في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت شارك فيه حشد من انصاره “نعم نعم، طريق القدس يمر بالقلمون والزبداني وحمص وحلب والسويداء والحسكة”، في اشارة الى مناطق سورية تشهد معارك طاحنة يشارك فيها حزب الله الى جانب قوات النظام ضد مجموعات مختلفة معارضة وجهادية. واضاف “لانه اذا ذهبت سوريا ذهبت فلسطين”.

وجدد التزامه بدعم النظام السوري قائلا “عندما نقاتل في سوريا، نقاتل تحت الشمس ومن دون ان نخفي وجودنا. لذلك اليوم كل شهيد يسقط منا في سوريا ونشيعه في لبنان بكل اعتزاز، هو شهيد من اجل سوريا المقاومة ومن اجل فلسطين”.

الا انه جدد الدعوة الى حل سياسي في سوريا حيث يستمر النزاع المدمر منذ اكثر من اربع سنوات.

وقال “يجب ايجاد حل سياسي في سوريا”، معتبرا ان جميع السوريين، “اذا وضع المقاتلون الاجانب جانبا” يعرفون ان “الحل الوحيد لبلدهم هو الحل السياسي”، ومتهما الدول التي تدفع بالمال والسلاح الى سوريا بتعطيل هذا الحل.

وحول القضية الفلسطينية، قال نصرالله ان “الامل الوحيد المتبقي بعد الله في استعادة فلسطين والقدس هي الجمهورية الاسلامية ومساندتها ودعمها لشعوب وحركات المقاومة في هذه المنطقة وفي مقدمها شعب فلسطين”.

واشار الى ان ايران تدعم “محور المقاومة (…) سياسيا ومعنويا وماديا وماليا وتسليحيا وعلى راس السطح وتحت الشمس”.

وتابع “في يوم القدس العالمي اقول: لا تستطيع ان تكون مع فلسطين الا اذا كنت مع الجمهورية الاسلامية في ايران. واذا كنت عدوا للجمهورية الاسلامية فأنت عدو لفلسطين والقدس”.

واضاف “لو اعطوا ايران ما تريد في الملف النووي وما لا تحلم به في الملف النووي شرط اعترافها بوجود دولة اسرائيل، فان الجمهورية الاسلامية في ايران (…) لن توافق على بند او مادة من هذا النوع لانها تخرج من دينها ان وافقت”.

وجدد نصرالله الحملة على السعودية بسبب اليمن. وقال “على طريق القدس ايضا في اليمن يجب وقف العدوان السعودي والاميركي الذي نجدد ادانتنا له واستنكارنا الشديد له”، واصفا اياه ب”العدوان الوحشي غير المنطقي واللاانساني”.

وقال “107 ايام مضت على العدوان والنتيجة فشل على فشل (…). اما آن للنظام السعودي ان يدرك ان حرب اليمن ليس لها افق؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. وهل تحرير فلسطين يجب ان يكون مروراً بالعراق وسوريا واليمن والبحرين !!!
    وغير هيك لا تعليق .

  2. والله ياسيد حسن كلامك عين العقل بس بدك الي يفهم
    هو مين واقف مع المقاومة الفلسطينية غير ايران

  3. اي مو القدس ما تتحر الا بقتل أهلنا السنه في سوريا والعراق ونكون مع الشيطان الأكبر اللي هي ايران لان الشيطان الأصغر اللي هو انت صرح بذلك والله خلي القدس بيد اليهود أحسن من ان نكون مع أمثالك ومع الفرس المجوس

  4. وما لإيران واذنابها بالعرب وبفلسطين .!
    هل هو من اجل الاقصى الذي لاتعترفون بوجوده ..ام هناك سبب اخر ! المهم ان لايكون السبب نصرة للمظلومين فقد رأينا نصرتكم في سوريا واليمن والعراق .

    والذيب مايهرول عبث !! هاهي حماس قبل بضعة ايام تحلّ وتوقف نشاط حركة الصابرين الشيعيه ذات التمويل والدعم الايراني في قطاع غزه… فشكرا حماس

  5. سؤال لك يا حسن نصر ( ……..) عذرا لا اقول الله

    هل الاهواز العرب الشيعه احق بالاموال التي ترسل الي لبنان واليمن والعراق وسوريا لتدميرها
    أليس الاحواز شيعه
    لماذا مضطهدون؟
    لماذا محرومون؟
    لماذا يلحقهم الذل ؟
    لماذا لا يسمح لهم تعلم العربيه ؟
    لماذا لا يعترف بهم انهم قوميه في ايران؟
    لماذا ولماذا
    اليس الاكراد يعيشون في ايران
    لماذا ……. هذي مثل الاهواز
    اليس السنه جزء من ايران في بلوشيتان
    لماذا ………. هذي مثل الاهواز

    اختمها تباً لك من يوم تشخص فيه الابصار وسوف تعلم ويعلم امثالك انكم تعملون لهدم الدين

  6. يا منافق يا مجرم يا سفاح فقدت كل صلاحياتك لما وأصبحت منتهيا ، عند العرب والمسلمين لما فعلت في اهل سوريا انت والدولة الصفوية الحاقدة. على من تكذب يا دجال العصر ؟ ومن يصدقك ؟ القدس يمر عبر تقتيل الشعب السوري وتهجيره وتشريده في البرد والصيف ؟ لا بورك في قدسك يا طاغي يا مشرك. القدس يحررها الرجال الأحرار ذووا الهمم العالية في الايمان وليس امثالك من يعشعش في قلوبهم السوداء الحقد والدغينة على المسلمين الموحدين لله وللدين الخالص لرب العالمين ، مال الدولة الصفوية والأراضي العربية ؟ هل تريد ضمها كما صمت الأحواز ؟ لعنكم الله يا سفاحي العصر انتم ونيرون سوريا

  7. hmm how bizarre !! what about what you did to Syria and the Syrians with no mercy or shame! you a liar terrorist con man

  8. شوف الفرق بين العروبين الصغار الانذال وبين الموالين لآل بيت النبوة عليهم السلام ؟
    العروبيون يتباكون على الأحواز بينما اتباع ال البيت عليهم السلام لا يقبلون ان يحضروا نفسهم في السواقي الضحلة ويريدون ايران كلها باحوازها وبفارسها و…… وكلها جزء من مشروعهم الاسلامي التحرري وبناء أمة اسلامية قوية !!! بينما الصغار يريدون الأحواز كجزء تقسيمي تدميري للامة على غرار مشيخة قطر !! وكان قيام مشيخة ال موزة ما كان الا خنجر مسموم في ظهر العرب والمسلمين اجمع شيعتهم وسنتهم ! وقس على ذلك مهلكة ال سعود ! فمجرد وجودها في القرن الواحد وعشرين وصمة عار على جبين كل عربي ومسلم !! فهاهم الغربين انفسهم يقولون عنها انها رمز للعمالة وللبلادة والضحك على الذقون واكبر وسيلة لتحقير الاسلام والعرب ونشر فقه الضلالة وتشويه الاسلام كي لا يعتنقه احد !!!
    لكن هيهات الله غالب على أمره ولا يعلم جند ربك الا هو !!!
    وشاء من شاء وأبى من أبى القدس لمن جعلت له من الله جعالة …! اما بعض من فيها ربما نسبيهم سبي بابلي جديد وان كانوا يحملون هويات مزورة ويدعون انهم جعابرة … طبعا ليس كلهم فنحن ذوي أذواق فيما نختار .

  9. تضرب انت وهذا المسلسل المكسيكي الذي لا ينتهي، مسلسل المقاومة يا سليل الشياطين. قد ظهرت عورتك وما زلت تتبجح وسقطت عنك ورقة التوت منذ زمن ومازلت تدعي العفة والحشمة. على من تضحك يا سوءة القرد قبحك الله أكثر وأكثر وصرف شرّك وشر زبانيتك عن أهلنا في سوريا وفي لبنان وفي كل مكان بلغه شركم.

  10. يبدو ان مرض الزهايمر لسه ما أصاب حسن نصر الله كحكامنا وملوكنا العرب اللي نسيوا قضية العرب الرئيسيه فلسطين ونسيوا ان هناك عدو اسمه أسرائيل.

    1. يا اخي انته يمني شيعي, يعني نصر اللات لازم تطالعلو اي سمعة نظيفة حتى لو كانت الحقيقة انه انجس واحقر خلق الله …باختصار قلناها ونرجع نقولها,,الله لا يجعلها تتحرر فلسطين اذا بدو يكون لهالنجس الحقير ايد في ذلك. ولن يكون له يد لانه ايران واسرائيل وحزب اللات في خانة واحدة عندنا

  11. طول عمرك يا حسن نصر الله خائن وعميل وذنب لإيران الفارسية الصفوية فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك .

  12. ان ايران هي “الامل الوحيد المتبقي بعد الله” لاستعادة فلسطين. …..مين يشهد للمجوس الا عميلهم حسن زميرة !
    رحم الله صلاح الدين الأيوبي لما سألوه عن القدس قال لا اقاتل الصليبيين وظهري مكشوف للصفويين لأنه يعرف خستهم ونذالتهم وغدرهم وما فتح بيت المقدس الا عندما قضى على الفاطميين الملاعين في مصر وحمى ظهره ..
    ونحن منقلك يا دجال المقاومة يا حبيس المجارير ما بتتحرر القدس وامثالك انت وعصابتك ومن والاكم من الخونة اللي ولائهم لصهاينة الشرق المجوس بيننا بس نخلص منكم ساعتها بس بيتحرر المسجد الأقصى
    واللي عم يقول انه ايران احسن من حكامنا لأنها بتتذكر القدس …يذكرنا بس كم رصاصة اطلقت ناحية اسرائيل وكم حرب خاضت ضدها ما منسمع غير الموت لأمريكا وإسرائيل وهنن عم يهادنوها حتى حسن زميرة الدجال اراحنا الله من سحنته الشيطانية بهذا الشهر الكريم لما صارت حرب غزة قبل الأخيرة ما قبل يطلق رصاصة واحدة ضدهم بحجة انه هو لا يقاتل خارج ارضه لكن بيدخل على بلادنا بيقتل المسلمين السنة وبيتبجح بكل حقارة ودناءة وقذارة انه تحرير القدس يمر عبر قتل شعبنا في حمص وحلب والزبداني ….أن شاء الله بحق هالأيام المفترجةنعبر وندوس على جثته هو عصابته وبشارون وكل مين بيساندهم قبل نهاية هالشهر … اللهم اميين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *