فرانس برس- أكد رئيس فريق المحققين أن التقرير حول الكيماوي في سوريا أصبح جاهزاً، في حين اتهم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الرئيس السوري بشار الأسد بـ”ارتكاب جرائم كثيرة ضد الإنسانية”.

وقال بان كي مون إن تقرير خبراء الأمم المتحدة سيخلص “بشكل صارخ إلى أن السلاح الكيماوي استخدم في سوريا”, لكن من دون أن يحمل الرئيس السوري بشار الأسد مباشرة مسؤولية استخدام السلاح الكيماوي بالتحديد.bankemon

وقال بان “ما جرى أن الأسد ارتكب جرائم ضد الإنسانية، وهذا يعني أنه سيكون هناك محاسبة عندما ينتهي كل شيء لكن إلى حينها أولاً يجب أن نساعد على إنهاء القتال وبدء الحوار”.

وأضاف: ليكن هناك دور للدبلوماسية والسلام، وهذه كانت رسالتي الدائمة، والآن ومع هذا الشبح البشع من الحرب الكيماوية حيث لقي ما يزيد عن ألف وأربعمئة شخص مصرعهم ولدينا خمسة آلاف مريض تعرضوا للعوامل الكيماوية، فريقنا سيقدم تقريره قريباً، لكن أعتقد أن التقرير سيؤكد استخدام الكيماوي لكن لا يمكنني القول علناً قبل أن أتسلمه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. طولتوا المسرحية يا الامم المتخلفة الله يعطيكم ضربة تضربكم انتم و وجه جن فشار ان شاء الله في القريب ما شي في البعيد تجيكم من عند الله تعالى هو يخلصكم بخلصوا الكبير ….

  2. ههه كانو احنا مابنعرف انو عمل جرائم ضد الانسانية
    هذي معلومة قديمة والكل يعرفها

  3. لأ معقول أكيد عم تمزح !
    ليش ما ادركت هالحقيقة غير هلأ ….معذور عندك عمى ألوان لهيك ما شفت غير بعد سنتين ونص بس ما قلتلنا بالله شو رح نستفاد من إدراكك لهالحقيقة المرة ؟….نصيحة روح كمل نومتك أنت وأممك المتحدة وبلا ما تهز بدنك

  4. إن هناك من تلك الاجراءات التى تتم سواءا اكان ذلك بأسلوب مباشر او غير مباشر، من اجل تخطى معضلات المرحلة الحالية التى تمر بالمنطقة من توترات خطيرة، اصبحت خارج السيطرة، فبعد ان كان هناك الترحيب بهذه التطورات من اجل الوصول إلى افضل النتائج الممكنة، والتغير المنشود من اجل الاصلاحات الضروروية واللازمة فى مجتمعات المنطقة، وما قد اصبح هناك من خلل شديد، يحتاج إلى ان يكون هناك من مثل هذه التدخلات التى تؤدى إلى حدوث الارتقاء الحضارى المتوقع، من اجل انجازات حضارية حديثة لابد منها، تواكب العصر الذى نعيشه، وتحقق القيام بالاصلاحات الضرورية واللازمة من اجل حاضر افضل ومستقبل فيه من الاوضاع الاحسن التى يجب بان يتم التوصل إليها، وعدم التخلى بالتمسك عن هذه المقومات وما يحتاج إليه من دعم فى تحقيق هذه الاغراض والغايات التى لابد منها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *