إستنكر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة 11 يناير/ كانون الثاني إعدام السلطات السعودية خادمة سريلانكية بتهمة قتل رضيعة كانت تحت رعايتها.

بان كي مون
وقال المكتب الاعلامي للامين العام في بيان ان بان كي مون “قلق بشأن الانباء عن وجود مخالفات في احتجازها ومحاكمتها إلى جانب تزايد استخدام عقوبة الاعدام في السعودية.”
واكد البيان على ضرورة معاملة الجميع في السعودية رجالا ونساء ومواطنين ووافدين وفقا للقانون الانساني الدولي الذي يتضمن الحق في محاكمة عادلة.
وشدد البيان على انه “في الوقت الحالي لا تملك النساء في السعودية حقا متساويا في المحاكمة او فرصة متساوية في الحصول على العدالة. والامين العام قلق من أن هذا الموقف معرضة له بصورة أكبر النساء الوافدات مع الوضع في الاعتبار انهن من الاجانب.”
يذكر ان حكم الإعدام بحق السريلانكية ريزانا نافيك نفذ صباح الأربعاء في بلدة الدودامي قرب الرياض بعد الحكم عليها عام 2007. وكان مخدومها اتهمها بقتل ابنته الرضيعة اثناء إرضاعها صناعيا.
وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد أكدت إن الجواز الذي استخدمته نافيك لدخول السعودية في مايو/ أيار 2005، ذكر أنها مولودة في 1982 لكن شهادة ميلادها تفيد بأنها ولدت بعد ذلك التاريخ بست سنوات وهو ما يجعل عمرها 17 عاما وقت حادث وفاة الرضيعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اقول بان كمون الطين كل تبن وعطريق السوشي يا ضاااااااال
    لما اللادينات قتلن الاطفال بعمر الزهور ما سمعنا حسك الردي

  2. يا بوكيمون انطم و اعلج لك كومه تبن …. هذا دستور البلد وقانونها .. لا احد له اي علاقه بالموضوع لانه شان داخلي !! و احيي السعوديه على هذا التشريع .. الاعدام احلى عقاب لكل متوحش يقتل و يغتصب و يتركب الفواحش .. وايل موعاجبه ياكل تبن !!

    1. لك زييييييييييييييييييينة
      غضبانة علي ما بتسلمي
      اوك ايوم رح اعملك اعدام عصفحتك
      تشاووووو صحبيتي 🙁

      1. هنهونه …. مين يقدر يزعل عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        I LOVE YOU!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
        X

  3. والله يا بان كي مون كلك على بعضك موظابط وحاطينك بمكانك مومكانك والدور عليك الدور مبهبط……ليلى

    1. ياهلا باطيب ليلى كيفك اليوم يا مسز طرزان بالله شنو كان اسمها يمكن Jane ههههههههه

  4. الله يعدمني ياك يا بكمون لك شو دخلك بقانون البلد يعني لو أعدموا مجرم بأمريكابصعقه كهربائيآيعني كان رح تفتح حلقك وتعترض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *