فرانس برس – تحدث الرئيس السوري في مقابلة مسجلة بثتها قناة “الإخبارية” السورية عن تطورات الوضع في بلاده، مساء الأربعاء 17 إبريل/نيسان، مؤكداً أن ما يحصل في سوريا هي حرب حقيقية.

ووصف الأسد معارضيه داخل سوريا بأنهم مجموعة مرتزقة وإرهابيون، وقال إن نظامه يحارب مرتزقة وتكفيريين.

وحول وجود الطائفية في المجتمع السوري قال الأسد إن المجتمع السوري انتصر على الطائفية، وذكّر بحرب النظام في الثمانينيات على الإخوان المسلمين، وأشار إلى أن قضاء النظام السوري على جماعة الإخوان المسلمين أعاد المجتمع السوري إلى طبيعته.

وقال إن الوضع الآن أفضل من بداية الأزمة، وأشار إلى أن ما ينشر من خرائط تقسيم لسوريا هي عبارة عن جزء من الحرب النفسية، وقال إن الأكراد ليسوا ضيوفاً ولا طارئين، بل معظمهم وطنيون، مضيفاً أن لا مصداقية لأردوغان في صفوف الأكراد.

وحول الحوار الوطني أشار إلى أن الموضوع لا يزال بطور المناقشات التمهيدية، لمعرفة آلية وكيفية العمل على ذلك المؤتمر ومن سيحضره. وقال إن الحوار لن يتم إلا مع من يخاف على سوريا ومستقبلها واستقرارها.

وهاجم الأسد تركيا في عدة مناسبات، وقال إن أردوغان يبيع بلده كلها مقابل مكانه الخاص، وأشار إلى أن لتركيا دوراً كبيراً فيما يحدث في سوريا.

وحذر الرئيس السوري في آخر ظهور إعلامي له، في مقابلة مع قناة “الوصال” وصحيفة “إيدنليك” التركيتين، من “تأثير الدومينو” في حال “تقسيم” بلاده الغارقة في نزاع دام منذ عامين أو سقوط نظامه. وقال إن عدم الاستقرار في دول الجوار سيستمر “لسنوات وربما لعقود طويلة”.

وتأتي المقابلة، بحسب ما أعلنت القناة، بمناسبة عيد الجلاء، أي جلاء آخر جندي فرنسي عن سوريا عام 1946، وانتهاء فترة الانتداب.

وبالمناسبة نفسها، كان الرئيس السوري أعلن، أمس الثلاثاء، عفواً يشمل الجرائم المرتكبة قبل إبريل/نيسان 2013 وخفضاً للعقوبات، مع استثناءات تشمل خصوصاً “الجرائم الإرهابية”. وتطلق السلطات السورية لقب “الإرهابيين” على المقاتلين المعارضين لها.

وشكَّك المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، فيليب لاليو، بهذا العفو، وقال في لقاء صحافي: “يفترض أن نسعد لذلك، لكن النظام عوَّدنا على مناورات لكسب الوقت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. نورت الموضوع بوقته خلينا نضحك شوي على هل مخلوق
    ……………………..
    بشار : مسألة رحيلي أو بقائي يقرره الشعب
    .
    .
    .
    .
    .
    لأجل ذلك أقوم بقتل هذا الشعب
    # لا للاثتثلام

      1. بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر وِنٌحًنٌٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱ شّبّيّخٌۂ بّشّٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱٱر

          1. يسعد صباحك ليلى طول ما أسد سوريا بخير أنا بخير هههههههه
            انتي كيفك؟؟؟

  2. بشار الأسد : اءاناننو مﻻؤباة كمنكمةن ؤلىﻻؤؤﻻة منتعاىو جكتاعىةم رﻻتنة .
    .
    .
    زكرني بالقذافي…الله يطعمه نفس الموتة… قولوا آمين…

  3. بشار يا بشار سمعت هالسمعة ؟؟؟؟

    بينما انت عم تعلك
    الشباب حرروا مطار الضبعة

    الوو ام عمار
    بحب اهدي سيادة الرئيس اغنية ( والله ولا دمعة )

  4. دير الزور- المطار العسكري المحاصر
    اشتباكات عنيفة جدا بين الجيش الحر المحاصر للمطاروبين عصابات جيش أبو شحاطة
    كان لازم تطلع تحكي ياحيوان بمناسبة الجلاء … بلشو يجلو المطارات 😀

  5. الاطفال الي قاعد تموت كل يوم مرتزقة وتكفيريين؟
    اه يا بن حافظ انشاء الله نشوف بك يوم…

  6. الله ينصرك وينصر الشعوب العربية على التكفيريين والارهابين احفاد عبدالرحمن بن ملجم وشركاه

  7. الله ينصر الشعب و الجيش العربي السوري يا ليلى بس انتبهو لأنه كان فيه مظاهرة كبيرة بالساحة الخضراء بطرابلس الليبية مؤيدة للرئيس القذافي فقام الاعلام الغربي و العربي المتواطئ كالخنزيرة بالتلاعب بالصور و الفيديوهات و إظهارها أنها مظاهرات ضد القذافي و كان القذافي يقول انظروا شعبي يحبني انظروا

    1. آهلآ فيك اسما كيفك
      لقد تعودنا على نفاقهم وكذبهم ياأسما وصار بالنسبة لنا من الصعب ان نصدق ماتعرضه القنوات الكاذبة ومشكورة مشاعرك الصادقة نحونا…

  8. لع.نة الله عليك ….حق.ير نذ.ل

    ستسحق سحقا …والله هذا الوعد حقا

  9. الحمدلله مو ناقصنا شي غير اننا نشوف أمتنا بخير و خصوصا الشام هلى نقطة مهمة لازم تصمد وما تسقط عم يحومو حول سوريا و مصر… شكرا بوتين و شكرا لجيشنا العربي السوري الحر البطل رغم الضغط النفسي و محاولة طمس سمعتهم لساتهم واقفين

    تحياتي إلك و لسوزيتا و لكل مواطن سوري مناضل عم يدافع عن بلدو رغم الاستفزازات

  10. piggggggggggggggggggggggggg.ziiiiiiiiiiiiiiiiiaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaziiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiittvoooooooooooooooooooo

  11. اللهم عجل بغضبك وسخطك على بشار ومن والاه واهلكهم هلا عاد وثمودfiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

  12. الاﺳﻌﺎﺭ ﻋﺎﻟﻴﺔ .. ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻋﺎﺭﻳﺔ
    ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺧــﺎﻟﻴﺔ …. ﻭﺃﺣـﻜـــــــﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻻﻏﻴﺔ

    ﺍﻟﺴـــﺎﺭﻕ ﻣﺪﻟــــﻞ .. ﻭﺍﻟﻤﺠـــــﺎﻫﺪ ﺑﻘﻴﻮﺩﻩ ﻣﻜـﺒـﻞ

    من إنجازات المجرم السفاح في بلاد الشام
    و الله ما شاهدنا بطولاتك في تل الربيع و لا في الجولان

  13. الله معك ، يحميك w ينصرك على من يعاديك و ويرسلك ملايكه تحارب جنبك وتقويك.

  14. اتمنى لعوائل و اطفال و بيوت كل من يشد على يد هذا السافل المجرم في هذا الموقع الدمار و الخراب و الموت ..مثلما صدروا الموت و الدمار لاطفالنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *