في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الجزائرية: من أين أتى بشار الأسد بكل هذه القوة والثقة بالنفس التي بدت عليه في خرجته الإعلامية الأخيرة؟ في الوقت الذي راهن فيه الجميع على سقوط وشيك للرجل ونظامه وحتى دولته، بعد المجازر المرتكبة في حق الشعب السوري، وبعد الاتهامات بين النظام والجيش الحر كل للآخر بارتكاب المجازر المروعة في سوريا.

بشار الأسد يمد يده للحوار مع المعارضة، ويرى أنه الحل الوحيد الذي بقي أمام الجيش الحر والمجلس الانتقالي الذي تسوده الفوضى والانشقاقات.

فمن أين أتى الأسد بكل هذه القوة، وهذه الثقة في النفس؟ وهل حل الحوار فكرته الشخصية، أم أوحى له بها الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الأممي المكلف بحل الأزمة السورية، والذي زار مؤخرا سوريا والتقى بالأسد؟

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. فسأل الدجاجة مستغرباً ماذا تفعلين هنا ؟

    قالت ا
    لدجاجة جابوني هون حتى اعطيك بيض طازج كل يوم

    ثم قال للبقرة وأنت ؟

    أجابت البقرة وأنا جابوني حتى أعطيك حليب طازج كل يوم !

    ثم نظر للحمار وقال له وأنت ؟

    رد الحمار قائلا أنا متلي متلك ما بعرف ليش جابوني لهون !!
    …………………..زihhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh..

  2. ومن أين لا تأتيه كل هذه الثقة بالنفس والعالم بأسره معه .. الصين وروسيا وإيران يدعمونه علناً ويمدونه بالسلاح والمال .. وبقية الدول التي تدعي أنها ضده لا تملك إلا الإدانات والصراخ الفارغ .. حتى الدول التي تزوّد المعارضة بالسلاح تزودها بسلاح بسيط لا يمكّنها من حسم المعركة وكأنهم لا يريدون الحسم وإنما يريدون مزيداً من الدمار والقتل ،، فكل هذه الأطراف لا تؤثر عليه بشيء .. ولا تؤثر إلا على هذا الشعب المسكين الذي يشترك العالم كله بقتله ..!!

    1. صدقت والله ..منهم لله كلهم شركاء بتدمير سوريا وقتل شعبها الله ينتقم منهم

    2. على مين عم تضحك على نفسك العالم كله مع المعارضة بالمال والسلاح والمواقف السياسية وطرد السفراءوالاقتصادية ومحاصرة التجارة وحظر الطيران والاجتاعية عبر الضخ الاعلامي بقيادو العربية والجزيرة وكل الصحف التي تهلل لسقوط الاسد بانتظار حليف مطيع يقول نعم فقط وينفذ كبقية الملوك اما العترة على الشعب فاني اوفقك ولكن الشعب الذي يختلط عليه الدين مع الوطن مع الحقد مع الاعلام المشوه فلن نقول يستاهل بل الله يهديه ويحميه

    3. هو معه روسيا والصيين بس الشعب دعا ربه الرحمن الرحيم
      ولا تقنطو من رحمة الله وكل ربك يا مأمون قل حسبنا الله ونعم الوكيل

      1. ونحن لن نقنط من رحمة الله على الصادقين من شعبنا اما ومن يدعون للفتنة والجهاد التي يروج لها بعضكم بحجة الاسلام ونصرته .عن أبو بكر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم:( إنها سـتـكـون فـتن، ألا ثم تكون فتن، القاعد فيها خير من الماشي، والماشي فـيـها خـيـر مـن الساعي إليها ، ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ، ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ، ومن كان له أرض فليلحق بأرضه. “قال : فقال رجل: يا رسول الله، أرأيت من لم تكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟ قال: “يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ، ثم لينجو إن استطاع النجا . اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت؟ قال: فقال رجل : يا رسول الله ، أرأيت أن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفـيـن أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه ، أو يجيء سهم فيقـتـلنـي ؟ قـال: يبوء بإثمه وإثمك ، ويكون من أصحاب النار)

  3. طالما أن الصين وروسيا رفضوا الحضر على سوريا .. معناته إيران ورى اللعبة . وطالما إيران ورى اللعبة إذن يتضح أن إيران أكبر غطاء لسوريا وطالما أن إيران أكبر غطاء لسوريا معناه أن النظام السوري عبارة عن ولاية إيرانية تريد السيطرة من الخليج إلى البحر المتوسط … اللعبة كبيرة وإيران عاملة نفسها نايمة……..

  4. ان شالله بعدم هالطلة وتنحرم هالقعدة ناس ما فيها ذرة خجل لا من الله ولا من خلقه

  5. لان سوريا دولة مؤسسات وكل طوائف المجتمع السورى يعملون بها وكلهم ساهموا في بنائها لان سوريا دولة لديها اكتفاء ذاتى مقدر ب 80 بالمئة حاصروها اقتصاديا لسنوات كما فعلوا مع العراق لكن لم يجدهم ذلك لان سوريا فيها جيش حقيقى عقائدى جيش من الشعب والى الشعب وكل عائلة في سوريا لها افراد في الجيش وكل الطوائف تشارك في هذا الجيش على عكس ما تنقله قنوات التضليل الاعلامى التى ارادت كسر النسيج السورى بكل الوسائل لكنها لم تستطع اليوم سوريا تمضى الى عصر جديد عصر سيجعل كل من عاداها يطلب القرب منها من جديد وكل من لعب تحت الطاولة لتدمير سوريا سيدفع ثمن ذلك رغم كل الاحزان والجراح والالام سوريا باقية برجالها بنسائها بأطفالها بشيوخها الشرفاء نحو مصالحة وطنية شاملة وهناك كثير من المفجاءات قادمة في الطريق ……………………………الجزائر

  6. وهناك كثير من المفجاءات قادمة في الطريق ……………………………الجزائر
    *******
    ليس السؤال ما هي ومتى تلك المفاجأت.. إنما السؤال هل سنكون أحياء ؟!!!

    1. هاااااااها ان شاء الله اخى مأمون الله هو الساتر ……………………..الجزائر

      1. ونعم بالله .. ولكن أصبحنا في شك مع هذا الكم الكبير من القذائف التي يُمطرنا بها جيشك العقائدي كل يوم … ولا ندري إن كان هناك مفاجأت أكبر من البراميل .. يتساءل مراقبون ..!!

  7. اهااااااااااااا اعرف ان جوابى لن يقنعك لكن اقول لك من حمصل السلاح وبدأ تخريب الدولة وقتل العزل واستهدف مراكز الجيش والشرطة ومرافق الدولة والبيوت المقدسة سواء كانت مساجد او كنائس او حتى معابد هو من يتحمل ما وصلت اليه سوريا وانا الذى اعرفه ان الجيش السورى يلقى منشورات بايام قبل ان يقصف اى منطقة للاسف الوضع هو الذى يفرض القصف فالطائرات اصبحت تستهدف ومنازل العزل تستهدف من الارهابيين يسرقون ينهبون ويقتلون بلا رحمة لاعطاء العربية و الجزيرة حصيلة يومية للجرائم التى يرتكبوها ليلصقوها بالجيش انظر الى الرقة كانت مدينة هادئة دخلوها فقط وبدأ التخريب والقتل لكن ان شاء الله قريبا سيدحرون ………………….الجزائر

  8. والله يا سيد صرلي أكثر من سنة ونصف أعيش هذه الأزمة ولم أر حتى الآن لا مناشير ولا بشاكير .. مع العلم أننا نقصف يومياً .. وهؤلاء الارهابيون الذين تتحدث عنهم موجودن في مقرات معروفة للجميع وبالتاكيد هي معروفة للجيش .. ومع ذلك تسقط عشر قذائف على منازل المدنيين مقابل قذيفة تصيب مقراً لهم .. إذا صدقنا وآمنا بالمؤامرة الكونية التي تستهدف سوريا .. ما علاقة المدنيين بها حتى يتم قصفهم من بعد عشرات الكيلومترات ؟؟! .. ما ذنبهم حتى يتم تهجيرهم بسبب ذلك القصف العشوائي ؟ ..هل هم أيضا مشتركون في المؤامرة ؟ .. وما يسمى بالجيش الحر أضرب وأدق رقبة .. لكن من يسمع كلامك يظن أن من تدافع عنهم ملائكة يمشون على الأرض .. والحقيقة ليست كذلك أبداً ..

  9. عنان امضى في سوريا اربعة اشهر كان قد قدم بخطة تحقن الدماء وتوقف القتل
    ولكنه بعد اربعة اشهر هرررب وفر واعتذر اما الابراهيمي شو رح يعمل وحتى خطة ما في بجيبتو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *