العربية.نت- جدد الرئيس بوتفليقة انتقاداته لما أسماه انحرافات حملة انتخابات الرئاسة، وتحدث عن خصمه بن فليس، قائلاً “هل هذه الديمقراطية؟ ممارسة التهديد والدعوة للتدخل الأجنبي، هذه ديمقراطية جزائرية؟ ماذا يريد؟ فتنة أم ثورة أم ربيعاً عربياً؟”.
وكان بوتفليقة يتحدث إلى الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الدولي إلى سوريا. ورد الإبراهيمي على كلام بوتفليقة قائلاً: “لقد سمعت كلامك البارحة عن الموضوع”، ويقصد النقد الذي وجهه ليلة السبت إلى الأحد لبن فليس لدى استقباله وزير خارجية إسبانيا.
وقبل ذلك، اتهم الرئيس المترشح في الجزائر، عبدالعزيز بوتفليقة، السبت، خصمه اللدود علي بن فليس بالدعوة للعنف، في وقت عبر هذا الأخير عن خشيته من التزوير.
وتأتي هذه التصريحات غير المسبوقة للرئيس بوتفليقة عشية نهاية حملة انتخابات الرئاسة، يوم الأحد.
وقال بوتفليقة في تصريح بثه التلفزيون الحكومي، إنه “من غير المقبول بعض التصريحات التي شابت الحملة الانتخابية، وتهديد بعض المترشحين لولاة وتهديد عائلاتهم”.
وقبل تصريح الرئيس بوتفليقة، اتهمت إدارة حملة الرئيس، السبت، أنصار منافسه الرئيسي علي بن فليس بارتكاب أعمال عنف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. انا لو من باقي المترشحين الانسحاب شرفا وترك هذاك المترشحان لان اللعبة مكشوفة..
    ان لم يكن بوتفليقة الفائز سيفوز بن فليس
    200الف قتيل في العشرية ولم تشبعو…
    الفوضى لن تكسبنا الحرية بلي سندخل في دوامة لا مخرج لها
    الشعب هو الضحية في الاخير فان حدثت الخالوطة نلقاو كل المسؤوليين دايرين لاشان في المطار رايح يسكيvيو ويبقى الشعب يقتل في روحو….
    الله يحمي البلاد من كل الفتن

  2. حسبي الله ونعم الوكيل …..بكمت بكمت و الآن نطقت ظلم و بهتان هذه السفاهة بعينها …. إتقي الله في نفسك و في شعبك الذي أصلا لا تنتمي إليه ….. من فضلكم لا تقولوا إنجازا ت ما إنجازات و وئام وطني…ووو..الوئام المدني أصلا هو تتمه لما قام به الرجل الصنديد ليمين زروال و كان إسمها المصالحه الوطنيه اما المشاريع فهي تتمه للمخططات الخماسيه لهواري بومدين الذي أخذها بدوره من مشروع قسنطينه…… مع الأسف لم يكملها لانه رغم مساوئه كان وطنيا يحب الجزائر للنخاع لم يكن ليطأطء و لا ينهب بلده كما هو الحال الآن و هذا لسبب واحد لأنه جزائري حرا ١٠٠%
    آه ه ه ه ه يا جزائري ماذا جنيتي ؟؟؟؟!!!!!!! حتى تبتلين بهذه المصائب التي تثقل كاهلك يوما عن يوم…..لكن انا متأكدة انك يا حبيبتى ستخرجين منها صامدة كعادتك …… بردا و سلاما عليك يا قرة عيني…..

  3. يقول المثل “بين حانا ومانا ضاعت لِحانا ”
    الله يعين شعب الجزائر فهم بين خيارين احلاهما مر

  4. بن فليس فكلامه غير مقبول كيف يهدد ومباشرة على التلفزيون عائلات الولاة وأولادهم ولم يتوقف الموضوع هنا بل في كل تجمعاته يهدد بالفوضى و يدعى أن وراءه الملايين من قال لك أن وراءك الملايين أو وراء بوتفليقة الملايين لا تمارسوا الوصاية على الشعب فهو ليس قاصر ويوم 17 سيختار الأصلح ……………………الجزائر

  5. – ادا كنت ضد بوتفليقة صوت ب *لا* في الصندوق لا الشارع
    – ادا كنت مع بن فليس صوت ب *نعم* في الصندوق لا الشارع

    – و نتقبل النتيجة مهما كانت متل الاخوة في المنزل الواحد وحدة الجزائر و شبعها اهم بكتير بكتير نريد البناء لا الهدم كفانا 10 سنوات هدم التي ارجعتنا ب 30 سنة الى الوراء في جميع المجالات و شكرا .

    – أنشر يا مواطن … جزائر أمانة الشهداء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *