أصدرت السعودية و الإمارات و البحرين و مصر الجمعة بياناً مشتركاً حول الرد القطري على لائحة المطالب التي كانت الدول المقاطعة للدوحة قد تقدمت بها، وذلك بعد استلام هذه الدول الـ4 الرد القطري من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

واعتبرت الدول الأربع في بيانها أن “تعنت قطر يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية”، مؤكدةً أن “الحكومة القطرية أفشلت الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة”. كما استهجنت الدول الـ4 عدم احترام قطر للمساعي الكويتية لحل الأزمة.

وأكدت الدول الأربع أنها “ستتخذ كل الإجراءات والتدابير السياسية والاقتصادية والقانونية بالشكل الذي تراه وفي الوقت المناسب بما يحفظ حقوقها وأمنها واستقرارها، وحماية مصالحها من سياسة الحكومة القطرية العدائية”.

وأوضحت الدول الأربع أن مطالبها التي تقدمت بها لقطر “تهدف لمحاربة الإرهاب ومنع احتضانه وتمويله”، مضيفةً أن “الإجراءات موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تعنت قطر يدل على تقوية علاقتها بامريكا بالوقت الحالي بسبب ازمتها وفضلت قطر ان ترضخ لامريكا على ان ترضخ للدول العربيه المُحاصره لها والله اعلم

  2. تحنون لماضيكم قبل الإسلام:حروب، صراعات ، غارات، فتن، قلاقل! ايوا ردوا بالكم مزيان: راه صياد النعام يلقاها يلقاها (مثل مغربي).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *