قال الرئيس السابق حسنى مبارك إنه كان بمقدوره الاستمرار فى الحكم فى فبراير 2011، لكنه تنحى حفاظا على أرواح الناس، حسب قوله، مشيرا إلى أنه لم يقم بإقالة المشير طنطاوى خلال أيام الثورة، حتى لا يظن بعض الناس أنه رفض تنفيذ الأوامر بضرب الناس بالسلاح، ومن ثم يتحول إلى بطل قومى.

وأضاف مبارك فى تسجيلات صوتية أعلنت عن الانفراد بها صحيفة الوطن المصرية، الأمور دى الواحد لازم يوزنها صح”، مؤكدا أن الجيش المصرى بخير، وفيه أبطال، وتابع: ولادنا زى الفل، عندهم أسلحة متطورة، وإحنا اشتغلنا على ده كتير، جبنا لهم أحدث الأسلحة وكان الأمريكان بيلاعبونا، وإحنا لاعبناهم كتير، لأن مفيش أغلى من الجيش فى مصر.

وعن حالة الضيق والمظاهرات من أداء الإخوان، قال مبارك “همه اللى اختاروهم”، معقبا على أداء مرسى والإخوان، بقوله “أهو بيتفسح”.

وعن ملابسات وفاة اللواء عمر سليمان، نفى الرئيس السابق، أن يكون مات مقتولا، مضيفا، عمر كان مريضا، كانت عنده مشكلة خطيرة فى القلب، الله يرحمه، وعن احتمالات استمرار الإخوان فى الحكم، قال مبارك: “والله مش عارف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الي فيكم يا معلقين عنده زياره لسجن طره هاليومين ، يوصل سلامي لهذا التيس في القفص و يقول له ( تسلم عليك بنت لندن وتقول يازينك منطم )

  2. فعلا مبارك كان خائن وعميل من درجة اولى، لكن بجد وبصراحة اثبت ان عظيم بتنحيه وكبر جدا في عين الجميع فهو احسن من جرذ المغارة نصر اللات ودلوعه بشار..

  3. جزاك الله خير يا مبارك فعلا حافظت على أرواح المصريين بمعركة الجمل2 !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أنت أمرت الجيش بالنزول للشارع وضرب الثوار خصوصا بعد عودة وزير الدفاع من أمريكا وأخذ الضوء الاخضر بإستخدام القوه ! لكن إستقبال الشباب المصرى للجيش صدم قيادات الجيش التى آثرت النجاة بنفسها قبل أن تنتهى مثل نهايتك ؟

  4. شوف هل أهبل ليش كان طالع بي ايدك شيء !!
    الجيش باعك و الشرطة تبهدلت ولم يكن طالع بي ايدك شيء
    لو كان الجيش بيدك كنت فتحت معركة متل ليبيا و سورية و قتلت مئات الألف
    كلكم مجرمين

  5. هااها أنا أعتقدت اننى سأدخل لأسمع التسجيلات ………………الجزائر

  6. ههه مو وطنية منك لو كان بإيدك قادة الجيش متل مجرمنا الحنون بشار ما كنت قصرت
    نحنا حبيبنا بشار اخد دروس من أبوه مسلم طائفته كلها قيادة الجيش تحسباً لأي انقلاب عليه لأنه أبوه جاء بإنقلاب وليس بإنتخاب لهيك عامل حسابه ومخلي الجيش بأمرته وكمان زنقة زنقة متله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *