العربية- مازالت دول الشرق الأوسط، لاسيما دول الجوار السوري، تتأثر بالعاصفة الثلجية العميقة التي تضرب المنطقة.

فقد تواصل تساقط الثلوج بغزارة على كل من الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية، فيما يصل تأثير العاصفة إلى المناطق الشمالية من السعودية.

وتسببت العواصف الثلجية بقطع العديد من الطرقات الجبلية في لبنان، مما صعّب عملية الوصول إلى مخيمات اللاجئين السوريين التي حوصرت بسبب التراكمات الثلجية في العديد من المناطق.

وقد رفضت وكالات إغاثة فكرة نقل آلاف اللاجئين السوريين الذين يعانون تحت وطأة الطقس السيئ إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط، مشيرة إلى العدد الكبير للاجئين.

وقالت الأمم المتحدة إنها تفضل نقل اللاجئين من المناطق التي ضربتها العاصفة، لكن الوضع ليس ملائماً، واصفة الطقس بأنه حالة طبيعية، لكنها جاءت في وقت صعب للغاية.

وكانت وكالات الإغاثة في لبنان وسوريا والأردن قد استعدت بإمدادات طارئة للاجئين الذين يواجهون درجات حرارة تصل إلى التجمد في ملاجئ متهالكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. …. ღღ ღღ صباح الخير على الجميع ღღ .
    ..الله واكبر ولله الحمد …اللهم اجعل القراءن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء احزاننا وذهاب همومنا يا الله…
    …اللهم اغفر لجميع المسلميين والمسلمات والمؤمنيين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات…
    …اللهم شتت شمل كل من يتعدى عن المسسلميين ….يا حنان يا منان …قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ صلاة ..صلى الله عليه بها عشرا”
    اللهم اجعل القراءن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء احزاننا وذهاب همومنا يا الله

  2. يارب رحمتك بالسوريين ولطفك …يا الله تنظرلهم ..صرنا نخجل من حالنا بسبب عجزنا وقلة حيلتنا امام مأساة شعبنا ومو طالع بإيدنا إلا تقديم القليل والدعاء لهم بالفرج …معقول يا الله أمة محمد عددها أكتر من مليار ونص والعرب بيمتلكوا لوحدهم معظم ثروات العالم ومع ذلك مو قادرين يعينوا السوريين ولو بوسائل تدفئة أو بطانية أو أي شي بيخليهم يقدروا يصمدوا امام البرد والجوع
    يا الله نزل سخطك وغضبك على كل من خذل السوريين وساهم في مأساتهم ..يا الله ما الهم غيرك حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. اللهم في هذا البرد القارس نستودعك كل من لا مأوى له ,كل من لا لباس له, كل من لا دفئ له, كل من لا معيل له ,كل مبتلى وكل مفقود, كل جريح وكل مجاهد ,وكل مريض يتألم فإحفظهم بحفظك يا أرحم الراحمين اللهم ان البرد خلق من خلقك يأتمر بأمرك .. اللهم يامن انزلت الدفء على حذيفة بن اليمان يوم الاحزاب .. اللهم انزل دفئك ورحمتك على اخواننا في الشام .. اللهم انهم جياع فاطعمهم اللهم انهم عراة فاكسهم .. اللهم انهم مظلومون فانتصر لهم ياحي ياقيوم
    اللهم آمين

  4. أين هي الدبلوماسية او التنديد / التصعيد العربي !!!!
    أليس هؤلاء هم أولى أمرا.عدد الوفيات في تزايد مستمر بسبب الظروف القاسية التي يعيشها الﻻجئون السوريون. .
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    اللهمَّ أنزل دفئك و راحمتك على من ﻻ موى لهم يارب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *