أوردت مصادر لبنانية وإسرائيلية الاثنين، أنباء عن وقوع أعمال قصف متبادلة بين عناصر من “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، في عدة أنحاء من الجنوب اللبناني، دون أن ترد على الفور أي أنباء عن سقوط ضحايا.

Prime Time News - 04/01/2016 - حزب الله يستهدف آلية اسرائيلية في شبعا

وذكر الحزب اللبناني المدعوم من إيران، في بيان أوردته فضائية “المنار” التابعة له، أنه “عند الساعة 3:10 من بعد ظهر اليوم الاثنين.. قامت مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار، في المقاومة الإسلامية، بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة، مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر، وإصابة من بداخلها.”

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي وكالة الأنباء الرسمية في لبنان، أن “مدفعية جيش العدو الإسرائيلي قصفت قبيل العاشرة من صباح اليوم، بـ10 قذائف من عيار 155ملم، المنطقة الحرجية المحيطة بموقع رويسة العلم، في داخل مزارع شبعا المحتلة.”

كما ذكرت الوكالة نفسها، نقلاً عن مندوبها في “مرجعيون”، أن تسع قذائف إسرائيلية سقطت في محيط بلدة “الوزاني”، بينما نقلت عن مندوبها في “حاصبيا”، أن “الجيش الاسرائيلي يستعمل القنابل العنقودية في قصفه محور المجدية – العباسية – الماري.”

من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن “عبوة ناسفة كبيرة” انفجرت لدى قيام آليتين عسكريتين بأعمال الدورية عصر الاثنين، في منطقة “جبل روس” على الحدود مع لبنان، وردت مدفعية الجيش بقصف أهداف في الجانب اللبناني من الحدود.

وبينما نقلت عن متحدث عسكري قوله إن “حزب الله يقف وراء هذه العملية”، في أكدت عدم وقوع إصابات، في حين نفى المتحدث العسكري احتمال تسلل مسلحين من الجانب اللبناني، أو محاولة خطف جنود من الجيش الإسرائيلي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. هذا هو الرد أتى أسرع من المتوقع وخلي واحد شريف من الدول ألعربيه هيدا اذا فيها شريف ياخد هيك خطوه ممكن تكلفه الغالي والنفيس فهنيئا لرجال المقاومة وهنيئا لنا بهكذا شرف ومبروك عليكم يا عرب مخنثيكم وعبيد اليهود ونحن على استعداد لندفع الثمن من أرواحنا وارواح اولادنا واهلنا وحتى نورت بتحسها عّم تقول الخبر بخجل اكيد ما بناسبها هيك خبر بيفرجي العرب خيبتهم

  2. الشيعة العرب و للأسف الشديد ولائهُم لإيران أكبر من ولائهُم لوطنهم الأُم . نصر الله كان يوماً ملكاً متوجاً على قلوب الكثيرين من أهل السُنة إلى أن سقطت ورقة التوت و عرتهُ سوريا و أظهرت نواياه ولائهُ للعلن . أصبحنا نرى في هذه المُناورات مسرحية كاتبُها و مُخرجها إيراني و كومبارسها عربي ولائه لغير وطنِه و الهدف منها إستجداء مشاعر أبناء الطائفة الشيعية لأن من يتمتعُ بالعقل منهم بدأ ينفضُ من حوله .

      1. مساء النور و السرور أماني . رح أكتبلك شيء في صفحة أُخرى إذا مُمكن .

  3. تحيه اخت اماني هذا رد على عمليه القنطار ونحن نصدق اعلامنا وليس الاعلام العميل لإسرائيل وحتى اسرائيل اعترفت بالعملية وهي تقصف لبنان من اكتر من سبع ساعات

  4. اهلا ام محمد ..
    هو في الحقيقه لم يبق لحزباله سوى اعلامه المطبل والكم شخص الذين لازالوا يصدقون تخاريفه ..
    المضحك في هذه العمليه انها حصدت ارواح ١٠٠ ضابط اسرائيلي كانوا في (جرافه) كما يدعي اعلام حزباله !!!! جميعهم لقوا حتفهم بالقنبله الصوتيه التي وقعت على بعد ١٠٠ متر منها !

  5. وهل شاهدتي يا اخت اماني الأخبار على قناه المنار وسمعتي هذه الأخبار ان سمعتيها من مصدر محرض عَل كل حال حتى انا لا اسمع الأخبار على قناه المنار ولكني حطيتها قليلا الان لأرى من أين اتيتي بهذه الأخبار

  6. الخبر بيقول ما في ضحايا والأخت نازلة تهليل وتكبير. طب استني بس نكحل عيونا بشوفة كام ميت من حزب الله وبعدين احكي.
    اللي بيصير وصار تمثيلية ووالله الذي لا اله الا هو انا قلت تمثيلية ايام حرب لبنان وأهلي ما عجبهم وفي منهم زعل مني. بس هلا صدقوني.

  7. عيب يا منال يطّلع من فلسطينيه هيك حكي اذا هيدا تمثيلية شو لكن اللي عّم يصير بفلسطين فلم هندي المقاومين وعلى رأسهم حماس وحزب الله بيعملو اللي بيقدرو علي احسن من الخضوع اللي أصبحت عليه الامه وإذا الألف شهيد الذين سقطو بحرب ٢٠٠٦ من الجنوبيين والقرى اللتي مسحت بالأرض تسميها لعبه لكن شو بتسمي مجزره قانا هذه كتائب سمير القنطار حاولت أسر جنود ولكن لم توفق بس يكفينا إنّو الإسرائيليين الان بالملاجئ والجيش الاسرائيلي على أتم استعداد المره الجاي اكيد بتزبط وانشا الله يأسرو جنود وبنشوف التمثيلية وين بتخلص

    1. لا والله مو عيب ومش انتي تحددي علي شو عيب وشو مش عيب. هاد اولا. ثانيا قوليلي بالله من الألف اللي ماتو كام واحد منهم مسؤول كبير بحزب آلات ؟؟ حسن طوط طوط وإيران مستعدين يتبرعو باكتر من هيك من ارواح ابرياء مشان مخططهم. سيبتمبر اليفين راح فيه تلت آلاف بريء مشان المخطط الماسوني. حكومة السعودية تبرعت بأسماء وهمية واثبتت ان ابناءها هم من قامو بسبتمبر اليفين وسلموهم لسجون غوانتنامو واعتقلو منهم وعذبو الكثير وما زالو يعذبون لعيون الغرب. بشار الحقير الجح ش حرق شعبه وبلده عشان كرسي ولعيون ايران. انا بقول اللي شايفاه الحق لو على رقبتي. كلو اوسخ من بعضه بس حزبكم وإيران اوسخ الموجودين عالساحة. وأنتم كالرعاع ماشيين وراهم. لانو مذهبكم فاشل وعقيدتكم فاشلة وبدون ايران لا يوجد مذهب شيعي. وصدقيني ان الكل حبيب اسرائيل واولهم ابو رياله تبعك.

      1. وعلى فكرة مفيش مره جايه. قال مره جايه قال هههه. اسرائيل مش حتفرط بظفر حدا. احنا نفرط اه معلش بس هما لا. حضري حالك لتمثيليات كتير تضحك على كتير زيك وتنفخ بحزب اللَّات اللي بيلقط انفاسه بسوريا.

  8. وين ال يهود من احتلال اسرائيل جزيرتين سعوديتين منذ قيام الكيان الصهيوني,هيدا شي عادي لانهم من نفس الاصل

  9. مسرحيه معاده ومكرره وهزليه. … ولم يعد أحد يصدق هذه المسرحيه…… وفقد حزب الله مصداقيته بالكامل بعد أن أصبح مجرد بوق إيران. ….وعلى شو عم يهولوا. …شو احتلوا تل أبيب. …ونازلين يحملوا العالم جمايل على الرد الهزيل…

  10. صباح الخير منولة ….وصباح الخير للجميع
    حزبالة وحسن زميرة عاملين تمثيلية حلوة على راس السنة متل ما قالت سنفورة الناس ابتدت تنفض من حولهم بقصد اتباعهم خاصة مع توالي الجثث والقتلى والنواح بالضاحية لهيك عمل هالتمثيلية لعل وعسى الناس ترجع تصدق انه مقاول وممااتع ..
    واللي بيثبت انها عملية مدمرة هو انه فجروا جرافة وما حدا صارله شي من الصهاينة وكمان الصهاينة قصفوا على حزبالة وجمهوره بالجنوب وكمان ما حدا انصاب منهم شوف حكمة ربك يا مؤمن 🙂
    تحياتي للأعزاء سنفورة واماني والجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *