رد رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع على كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأخيرة بشأن اليمن، قائلا: “لماذا الهجوم الطاحن على القيادة السعودية والدول المشاركة في التحالف العربي والدول الخليجية في اليمن؟”، سائلا إياه: “أين أضرت السعودية بلبنان لكي نهاجمها؟”.

وأضاف جعجع في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الخميس، بعد قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية اللبنانية إلى 22 أبريل المقبل: “عادة رئيس حزب ببلد معين يهاجم دولة أخرى إذا قامت بأي شيء عاطل ضد بلده. وإذا قامت المملكة العربية السعودية بأي شيء ضد لبنان فأنا أول من يقف ضدها وفي وجهها”.

وشدد جعجع على أن “السعودية قدمت 4 مليارات دولار للجيش اللبناني، وقامت بدعم الليرة اللبنانية، وأرسلت مساعدة لكل الطلاب في المدارس الرسمية بعد انتهاء حرب يوليو في العام 2006، وهي أول دولة دعمتنا وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب يوليو 2006، والدولة الثانية هي قطر.. فأين مصلحة لبنان في مهاجمة السعودية؟”.

وتابع جعجع: “السعودية ودول الخليج مشكورون لاستضافتهم مئات الآلاف من العائلات اللبنانية الذين يدخلون 4 مليارات دولار في العام الواحد إلى لبنان، وهدفنا هدفنا الأول والأساسي هو الحفاظ على استقرار لبنان”.

وتساءل جعجع: “هل الذي كان يحصل من سبتمبر حتى الآن في اليمن ثورة شعبية أم احتلال وتحركات مسلحة طوقت رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية؟ فالذي حصل في اليمن هو على عكس ما حصل في سوريا بداية الثورة، وكلنا نذكر أول سنة من الثورة الشعبية في سوريا حيث سقط 10 آلاف قتيل في الطرق فقط لأنهم يتظاهرون ضد النظام، فأين كان نصرالله من ذلك؟”.

وفي سياق آخر، رأى جعجع أن “الحكومة (اللبنانية) الحالية أمام مسؤوليات كثيرة، وأول مهماتها هي حسن تطبيق القوانين، ولا يمكن لحزب الله الذي يشارك فيها أن يخالف تلك القوانين”.

وختم جعجع: “لست خائفا على الوضع الأمني في لبنان، فالجميع متفق على الحفاظ على الأمن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يروى -و العهدة على الراوي- أن هذا الأقرع كان عميلا لاسرائيل…بالتالي هو أكثر من يضر بلبنان! و الله أعلم.

  2. يا حبيبي ضرت بمصالح حزبه الخائن للعروبة فهو عميل ايران الخايس ويعلم ان العميل لن يدافع عنه احد لو سقط واصبح كارت محروق .

  3. تخيلوا لبنان من غير حزب اللات ومن دون حسن زميره طوط طوط
    اكيد لبنان سيكون اجمل 🙂

  4. حزب الله حزب عميل لإيران بامتياز وحسن نصر الله عميل لإيران وهذا ما تفعله إيران تدعم أذنابها في وطننا العربي لكي تحتل دولنا العربية .

  5. انت يا اصلع يا قاتل المسلمين على الهوية انت واللي جبت سيرته الجردون المتخبي بل مجارير اوسخ من بعض لك تففففففووو على وجوهكم النجسة

  6. بدون حزب الله كان وقع لبنان باكمله ضحية الارهاب الوهابي من سنين و صار ‘خلافة’ تابعة الى المملكة الارهابية و يحكمها ‘امير جماعة’ تابع الى جماعات تراث الإبل و البعير و قانونه هو فتاوى ابن تيمية و عبد الوهاب, و بالرغم من اني تماما ضد اي احزا ب او جماعات دينية الا اني ادعم حزب الله لتصديه الى السعودية و جماعتها وفروعها الارهابية.

  7. أين أضرت السعودية بلبنان؟؟؟ السعودية هي منبع و اصل و جزور و عاصمة الارهاب الذي يتم تصديره بالمال و الايدولوجيات العفنة الى ٧٢ دولة منذ اكثر من ٧٠ سنة, و هادا عن تقارير مخابراتية و اعلامية عالمية لمن يشكك و يدافع عن اسرة آل شذوذ

    بإختصار السعودية ليست سوى سرطان متفشي بالعالم و اخيراً بداء استئصاله و سيُدمر قريباً جداُ.

  8. انت قبل ماتحكي شي روح بالأول احلق شاربك على العهد يللي قطعته على نفسك وهو أذا كسار راسك بشار الأسد مابطير بأخر 2012 بدك تحلق شاربك ويللي شايفينوا ماحلقت شي فسكوت وخللي الأكبر منك يحكي عنك…..

  9. يا جعجع لو تبطل الجعجه وتخليك بالجعه أحسن !!!!
    طبعا الامه تنها ر لما عميل صهيونى بإمتياز مثلك يريد أن يقود بلد ويحاول يحدد سياسات البلد ؟
    أظن من صنع الحريرى هم آل سعود يا جعجع الذى أصبح سمسارهم الاول فى لبنان وخارجه !
    أظن يا جعجع الحريرى إشترى أراضى الفقراء اللبنانيين بسعر التراب وبناها فلل وعمارات وخطوط سريعه ومولات لحد ما أصبحت اسعار الشقق خياليه يحلم فيها الفقير وولع لبنان نار بفضله وبفضل آل سعود !
    أظن يا جعجع أن الوليد بن طلال إشترط على الحكومه اللبنانيه بأنه سيعيد بناء وسط بيروت شرط أن يوضع تمثال خاله كمال جنبلاط فى وسط الساحه ؟
    أظن يا جعجع بأن شارع الحمرا كان أحمر من ريالات آل سعود إللى دمروا البلد بالدعاره ؟
    وأظن يا جعجع بأن البلد غير مستقر منذ سنوات لان آل سعود وإيران جعلوا لبنان ساحة حرب لهم لتصفية حساباتهم هناك بدل المواجهه وجها لوجه !!
    أظن يا جعجع هذا كافى ولا تخلينى أظن للصبح لان بعض الظن إثم ؟
    جعجعتنا يا جعجع عسى الله يجعجع راسك !!

  10. صدقتي سنفورة ..مجرم عم ينتقد مجرم …وان كان جعجع اجرم بحق بعض اللبنانيين وتعاقب وانسجن لكن ابو نص لسان الخاين حسن زميرة خان كل لبنان واجرم بحقها لما رهنها للمجوس اسياده !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *