أعلنت جماعة مجهولة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف وحدة تابعة للبحرية المصرية في البحر المتوسط قبالة سواحل دمياط الأربعاء الماضي، وأكدت أن مسلحيها تمكنوا من “أسر” وحدة بحرية بكامل طاقمها وأسلحتها.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pUnhTlDIeVQ

وأظهر تسجيل مصور بث على عدة مواقع الجمعة، مجموعة من الشبان الملثمين، يرفعون في الخلفية علم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف باسم “داعش”، حيث قام أحد الشبان بتلاوة أوراق، قال إنها تتضمن “رسائل”، موجهة إلى جهات مختلفة.

ولم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقية التسجيل المصور بشكل مستقل، كما لم يفصح الشبان الذين يظهرون في الفيديو عن اسم جماعة بعينها.

وبدأ المتحدث، بحسب التسجيل المصور، رسائله بـ”رسالة إلى العالم بصفة عامة، والمصريين بصفة خاصة.. إجابة سؤال من نحن؟.. ولماذا؟.. نحن شباب من شباب أرض الكنانة”، في إشارة إلى مصر، ثم قام بتلاوة عدد من الآيات القرآنية التي تحث المسلمين على “الجهاد.”

كما وجه رسالته الثانية إلى الجيش المصري، الذي وصفه بـ”جيش الردة”، قائلاً: “لطالما كنتم حرباً على الإسلام والمسلمين، بل وتحاربون كل من له علاقة بالإسلام والمسلمين من قريب أو من بعيد.. بل وتختلفون أعداءً وأوهاماً لتصدوا بها عن سبيل الله.”

وتابع بقوله: “اليوم نقول لكم إن الدائرة تدور عليكم.. فأبشروا بما يسوؤكم، وقد جئناكم بالذبح والقتل.. ونبشركم بأن جميع تحركاتكم مدروسة ومحسوبة، وسنأتيكم من حيث لا تشعرون، حتى وإن كنتم في حصونكم أو على فروشكم.”

وأضاف قائلاً: “نبشركم أنه في أثناء سماع هذا البيان.. الآن نقول لقد مّن الله علينا بأسر وحدة بحرية لجيش الردة بكامل طاقمها وأسلحتها، لاستخدامها في أسر طاقم سفينة حربية لجيش الصهاينة، للتفاوض عليهم لتحرير أخواتنا في سجون جيش الردة.”

يُذكر أن الجيش المصري كان قد أكد تعرض أحد لنشات البحرية لهجوم من قبل “عناصر إرهابية”، باستخدام عدد من الزوارق “المعادية”، أثناء قيامه بتنفيذ “مهمة قتالية” في البحر المتوسط، على بعد نحو 40 ميلاً بحرياً إلى الشمال من ميناء دمياط.

وقال المتحدث العسكري، إنه تم إرسال مجموعات من القوات البحرية والجوية لإنقاذ اللنش الذي تعرض للهجوم، وأسفرت الاشتباكات عن جرحى خمسة عسكريين، وفقدان ثمانية آخرين، بالإضافة إلى تدمير أربع زوارق مهاجمة بمن عليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لا اعرف متى ستعلن مصر حالة النفير وان البلد في حالة حرب شامله وهي في كل يوم يعتدى عليها وعلى كل ابنائها أليس من المفروض ان يشارك الجيش المصري سوأ بالخباراء او بالقتال في سوريا والعراق وليبيا ليضمن على الأقل عدم وصول الإرهاب الى مصر العزيزة ونصرة للاشقائه وأكيد سوف يكون استفادة ماديه ومصر بأمس الحاجة لها

    1. ما شاء الله يا سيد أدم …بس يكون الموضوع بيخص الشيعة نحن منحكي فيه بينزل عليك الدين وبتكتبلنا أيات قرأنية وبتتذكر رب العالمين وكأنه الحوثيين وغيرهم من الجماعات اللي منحكي عليهم جماعات مظلومة وليست إرهابية …لكن لما الموضوع بيكون على كيفك بتصير داعية للقتل أكتر من اهل البلد نفسها ..أول الشي ثوار ليبيا بنفس توقيت الخبر اعلنوا انهم استهدفوا سفينة مصرية على سواحلهم جايبة سلاح للملعون حفتر وهو نفس التوقيت اللي ادعى فيه الجيش انه قوارب هاجمت جيشه لذلك برأيك شو الأقرب للتصديق إعلانهم ولا إعلان ثوار ليبيا !
      وإذا هالخبر صحيح متل ما عم يدعوا معناها فضيحة كبرى إذا قدر شوية متطرفين متل ما عم يدعوا يهاجموا زوارق مصرية بعرض البحر و قدروا يأسروا وحدة بحرية والجيش ما قدر يصدهم
      .السيسي هو وبشارون والهالكي السفاحين لولا إجرمهم وظلمهم ما كانت بلادهم وصلت للي هيه فيه …وجيش مصر يحمي حدوده بيكفي مو مطلوب منه يحارب بسوريا ولا غيرها …بس ما قلتلنا مع مين بده يحارب جيش السيسي مع بشارون ولا ضده…قال شارك بالقتال بسوريا …مو كافي سوريا تكالب كل الأوباش عليها ناقصنا السيسي كمان !

  2. عاجل……لو فيه واحد يعرف طبيب نفساني كويس فالرجاء ان يعطي عنوانه لهاذا الشاب دا نفسانيتو تعبانة اوي اوي…..

  3. مرحباً اخت نور أنا ماشفتك تردي الا شتم ولعن وعمري ماصفيت مع الحوثيين لان الحوثيين نصف مليون والقضية في اليمن قبليه بامتياز وليست طائفية الي مصطف معهم سنة اليمن لأنهم من نفس العشيرة وشفتك تتمنين لهم الموت وتدعين على قتلاهم بالويل والثبور اما مصر طول عمرها كانت رقم صعب في معادلة الشرق الأوسط نتمنى لها ان تعود لكي تلعب دورها وخاصه في ما يخص العراق ونحن اصحاب مواقف معها حتى في حرب العبور كانت مقالات الجيش العراقي في اول الهجوم وهم اخوه لنا وأحباب ونتمى لهم الخير بغض النضر الى من يحكم اما بخصوص طائفتي الكريمة انتي وغيرك تشتمون ليل نهار دون رادع او خوف من الله وتشتمون كل أهل مذهب التشيع غير مراعين مشاعر الناس متناسين ان للناس رب هوا من بيدك الثواب والعقاب. يومك جميل ربي يهدينا ويهديك للخير

    1. اخ ادم, الاخت نور لم تشتم احد لا يستحق الشتم.كل من دعت عليهم هم ناس تاامرو على بلدها وقسموه وذبحو اهله, شو بدك ياها تعمل. بغض النضر عن قناع السلام اللي تضعه لانك تعيش في بلد اجنبي, انت ولاءك لايران وان لم يكن كذلك فولاءك لمن يحب ويخدم ايران. وهذه مصيبة بحد ذاتها

      1. تسلميلي يا منولة وحياة ربي حكيت اللي بقلبي …لما بتجي سيرة بشارون واللي عم يقاتلوا معه واللي صار بالشام بسببهم هنن وهالمتطرفين بحس النار بتشعل بقلبي من القهر
        لك رجعوا الشام لأربعين سنة ورا …لك لو كان إحتلال متل العراق كنا سكتنا ووقفنا كلنا مع الدولة لكن انه الملعون بسبب كرسيه تتدمر الشام ويتأمروا عليها كل البشر ..هادا هو اللي عم يحز بنفسنا ويقهرنا

        1. حبيبتي نور ما تعكري مزاجك عالصبح..هدول بيحكو حكي خرابيط بياخدوه من معممينهم.لمن تساليهم ليش الحقير نصرالله راح يحارب بسوريا بيقولولك عشان التكفيريين اللي هناك كانو رح يدخلو لبنان, الله يخزيهم , طب يستنو لمن يصيروو علحدود وبعدين يضربوهم. ولك من ايمتا شعب سوريا العظيم عندهن تكفيريين. يا اختي هم والله بيعرفو انو شعب سوريا مش متل باقي الشعوب ميشان هيك ما فكرو ابدا يعملو معاهم زي ما عملو مثلا في مصر قتلوهم وابادوهم ودمرو بلدهم بدم باد ووعلى مراى ومسمع العالم. لكن ربك كبير وفوق الكل وازا ما تصير سوريا احسن بلد ما بكون منال. سامحينياالكيبورد عندي مش عربي ميشا ن هيك ردودي مختصره, ريحي اعصابك و اننشاللله يومك سعيد

  4. أهلين اخ ادم …المواضيع اللي بعلق عليها بشتم ولعن بيكون قلبي محروق من أصحابها وما بيستاهلوا حتى أني أحكي بعقل عنهم وأشرح موقفي منهم …إذا لاحظت فيه مواضيع بحكي عنها بعقلانية لكن هالمواضيع ما بتشمل إيران ولا أتباعها من أي بلد كانوا …لأنه نحن انكوينا بنارهم وجربنا إجرامهم ببلادنا لذلك أنا بكره الأرض اللي بيمشوا عليها هنن وكل مين بيكون معهم …ومعروف للكل ..الحوثيين وحزب إبليس والهالكي وعصاباته أنها عصابات حاقدة علينا كسنة وعم تقتل على كيفها وما فيك لا انت ولا غيرك تنكر هالشي …لذلك ما بظن لما بسمع عن قتلاهم لازم أدعولهم بالرحمة والجنة !
    الحوثيين مشكلتهم مع الحكومة طائفية بحتة وليست قبلية متل ما عم تقول ومعروف للجميع انه إيران عم تمولهم وتدعمهم بالسلاح ولما احتلوا العاصمة صنعاء ونزلوا يحتفلوا فيها حملوا يافطة أد الحيط حاطين عليها صورة خامنئي ودجال المقاومة أبو غرة وزعيمهم الحوثي ولسه بتقلي قبلية !!
    لما كانوا عم يقاتلوا النظام بعهد الملعون طالح ما كنا نعلق لأنهم يمنيين بين بعضهم لكن لما بيحتلوا اليمن اللي 9 ملايين واكتر من سكانه سنة وهنن أقلية وبيستفزوا كل المسلمين بشعاراتهم وطقوسهم وولائهم لإيران ساعتها كل شي بيتغير
    أما مصر ..ما حدا فينا بيتمنى الشر لشعبها بالعكس يمكن هي أكتر دولة عربية الناس فرحت لما قامت الثورة فيها لأنه عارفين أديش شعبها عانى من المخلوع مبارك وحكمه ..غالبية اللي عم ينتقدوا نقدهم للنظام بمصر بسبب جرايمه وقتله لشعبه وكمان تدخله من جديد ببلاد غيره مو بالحكي متلنا لأ بالفعل والدسائس والخيانة ….أما طائفتك أنا بختلف مع كل مين بيساند إيران منهم وكل مين بيسب الصحابة وأمهات المؤمنين لكن غير هيك الله هو اللي بيحاسبهم وقلتلك هالشي قبل بمرة …انتوا الشيعة كلكم بلا استثناء سواء مؤيدين لإيران ولا ضدها عم تدعموا أفعالها وأفعال أذنابها بالشام والعراق وكلكم مع نظام بشارون بس بحجج مختلفة ..وأي شخص مع بشارون لأي سبب أنا ضده من أي طائفة كانت !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *