أفصح أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” عن إقامة جنازة عسكرية للعالم أحمد زويل يوم الأحد القادم الموافق 7 أغسطس 2016 وسوف يتقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشييع جثمان الراحل زويل من مسجد المشير طنطاوي.

على مسئوليتي - سر الجنازة العسكرية للراحل العالم احمد زويل

كما أعلن عن إقامة القوات المسلحة يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس 2016 عزاء شعبي لزويل في مسجد المشير طنطاوي أيضا.

أما عن سبب إقامة جنازة عسكرية للدكتور أحمد زويل قال موسى أن كل من حصل على قلادة النيل، قلادة الجمهورية، ومن يحصل عليه تقام له جنازة عسكرية بحسب القانون.

وعتبر موسى أن هناك مشكلة كبيرة وهى أن الرئيس السابق محمد مرسى أعطى لنفسه قلادة النيل وذلك منذ 4 سنوات حين أصدر قرار جمهوري بإعطائه 12 وساما ونجمة منهم قلادة النيل، قلادة الجمهورية، وسام النيل الأكبر، ميدالية الجمهورية، وشاح النيل، نوط الجمهورية من الدرجة الأولى، نوط الإستحقاق من الدرجة الأولى، نوط العمل، نوط العلوم والفنون من الدرجة الأولى، نوط الرياضة من الدرجة الأولى، نوط الاستحقاق من الدرجة الأولى، نوط الامتياز من الدرجة الأولى وهذا لم يحدث في تاريخ مصر وذلك يحق له إقامة جنازة عسكرية بعد وفاته.

وطالب موسى بإقامة حملة شعبية لسحب جميع المراسيم والنياشين والأوسمة التي حصل عليها لعدم إقامة جنازة عسكرية لخائن مثله ومثل البرادعي على حد قوله.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *