العربية.نت- أكد مسؤولون في حزب النور السلفي الذي جاء تاليا لحزب الحرية والعدالة الإخواني الذي تصدر الجولتين السابقتين من الانتخابات البرلمانية المصرية استعداد الحزب للجلوس مع إسرائيل وفق شروط معينة وأنه لا توجد أي مخالفة شرعية في ذلك.

وشرح الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم الحزب في اتصال هاتفي مع برنامج “مصر الجديدة” الذي يقدمه الشيخ خالد عبدالله بقناة الناس الفضائية تصريحا حول هذا المعنى نسب لرئيس الحزب الدكتور عماد عبدالغفور وأثار ضجة كبيرة، فقال إنه سئل عن ما ذكرته وسائل إعلام في تل أبيب حول رغبة إسرائيل في اجراء اتصالات بحزب النور الذي حصل على 25% في الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات، فرد بأنه لم يأتهم طلبا بخصوص ذلك، لكنه يجب أن يكون عبر وزارة الخارجية المصرية.

وعقب حماد بأن مصر لديها معاهدات دولية يجب احترامها، وأن هذا ليس رأيا شخصيا للدكتور عبدالغفور بل يعبر عن سياسة الحزب، وهذا ما أكده أيضا إتصال من القيادي نادر بكار.

وكان الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور قال في تصريحات إعلامية “إنه يجب احترام المعاهدات التي ترتبط بها مصر وأن نطلب تفعليها، فهناك بنود كثيرة في معاهدة السلام لم يتم تفعيلها، مثل حل القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير والحكم الذاتي ودولة فلسطينية على تراب فلسطيني، أمور كثيرة يجب تفعيلها حتى يشعر الشعب الفلسطيني بأنه استفاد من العملية السلمية”.

ولم يستبعد رئيس حزب النور مراجعة اتفاقية السلام التي أبرمتها مصر مع اسرائيل، لكنه أكد على أن العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل تعتمد بشكل أساسي على مصلحة مصر والعالم العربي.

وأضاف “لو مصر رجعت دولة قوية تتحكم في اقتصادها وتتحكم في تسليحها ولديها حرية حقيقية هذا يكفي أن تحسب اسرائيل حسابا لمصر… كامب ديفيد اتفاقية السلام. في حاجة إلى أن يعاد قراءتها ودراسة.

وكانت مصر اول دولة عربية تعترف باسرائيل وحصلت بموجب معاهدة السلام التي أبرمت عام 1979 على مليارات الدولارات في شكل مساعدات أمريكية سنوية واستعادت سيناء التي كانت اسرائيل قد احتلتها في حرب 1967.

وقال عبد الغفور “نحن نؤيد كل ما فيه مصلحة لمصر وللعالم العربي وأنت لا تستطيع أن تضع أحكاما ثابتة لان السياسة عبارة عن متغيرات… مع أي دولة سواء اسرائيل أو غير اسرائيل هذه السياسة متغيرة وتقوم على المصالح.

وفي هذا الاطار يعرض على الكونغرس الأمريكي مشروع قانون يفرض شروطا علي تقديم المساعدات الأمنية والعسكرية لمصر منها أنه يجوز تقديم المساعدات للحكومة المصرية بشرط أن تقدم وزيرة الخارجية شهادة أمام لجان الاعتمادات في الكونغرس تؤكد أن الحكومة المصرية تفي بالتزاماتها تجاه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ويمنح مشروع قانون مجلس الشيوخ الحق لوزيرة الخارجية الأمريكية في التنازل عن المشروطية في حالة إثبات أن المساعدات تخدم المصالح القومية للولايات المتحدة في تقارير ترفع إلي لجنتي الاعتمادات في مجلسي الشيوخ والنواب.

وكان مجلس النواب قد وافق علي مشروع قانون المساعدات الخارجية, وتضمن ربط تقديم 1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية و250 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية إلي مصر بتقارير من وزيرة الخارجية للجان الكونغرس المعنية حول أمرين هما: معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام1979ودعم الانتقال إلى الحكم المدني من خلال انتخابات حرة ونزيهة، وتنفيذ سياسات لحماية حرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والحريات الدينية واتباع الإجراءات القانونية الواجبة.

وفي تل أبيب كشف مسئول دبلوماسي إسرائيلي عن أن السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة يعقوب عميتاي سيحاول فتح قنوات اتصال مع المسئولين الإسلاميين في مصر ومن بينهم ممثلون للإخوان المسلمين وحزب النور السلفي.

وتشير الصياغة النهائية لمشروع القانون إلي فرض شروط علي تقديم المساعدات الأمنية والعسكرية، إلا أنه يجوز تقديم المساعدات للحكومة المصرية بشرط أن تقدم وزيرة الخارجية شهادة أمام لجان الاعتمادات في الكونجرس تؤكد أن الحكومة المصرية تفي بالتزاماتها تجاه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ويمنح مشروع قانون مجلس الشيوخ الحق لوزيرة الخارجية الأمريكية في التنازل عن المشروطية في حالة إثبات أن المساعدات تخدم المصالح القومية للولايات المتحدة في تقارير ترفع إلي لجنتي الاعتمادات في مجلسي الشيوخ والنواب.

وكان مجلس النواب قد وافق علي مشروع قانون المساعدات الخارجية, وتضمن ربط تقديم1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية و250 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية إلي مصر بتقارير من وزيرة الخارجية للجان الكونجرس المعنية حول أمرين هما: معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام 1979، ودعم الانتقال إلي الحكم المدني من خلال انتخابات حرة ونزيهة، وتنفيذ سياسات لحماية حرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والحريات الدينية واتباع الإجراءات القانونية الواجبة. وفي تل أبيب، كشف مسئول دبلوماسي إسرائيلي عن أن السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة يعقوب عميتاي سيحاول فتح قنوات اتصال مع المسئولين الإسلاميين في مصر، ومن بينهم ممثلون للإخوان المسلمين وحزب النور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. 3ajib weyn el salafiyyin ma 3am y3al2ou 3ala hal 5abar?????????????? lesh ya tora??????????????? fdi7aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa w el fadaye7 ille jeye akbar .. ma hayda ille kenet oulou min zamen inou salafiyyinw wahabiyyin w e5wan meslmin hinne sani3a britaniyye sahyouniyye purrrrrrrrrrrrrrrrrrrre ya3ni kenou m5abbeyin bi serrrrrrrr bas halaa kebret ma3rake ma 3ad fi de3e y5abou……… akid ma 7ada ra7 y3alae2 3alayhoun la inou aktar ille byektbou bi nawaret hine ma3 salafiyye.. ya3ni shou 7ada byefda7 7alou halaa bshoufou mawdou3 byet3ala2 bi iran w sourya w 7ezb allah w menshouf ta3li2at ma aktara

  2. الحكم السلفي بقيادة الغنوشي في تونس قبل دعوة الصهاينة و اعلن انهم اصدقاء لا اعداء و اكيد السلفين المصرين سوف ينهجون نفس النهج لان الصهاينة ليسوا اعداء السلفين بل المعادلة مختلفة فالسلفين و اسرائيل لهم نفس العدو و معروف من هو و حسب هذه المعادلة يكون عدو عدوي صديقي و على هذا الاساس يكون السلام بين الصهاينة و السلفين و هكذا هو الحكم في السعودية على مر هذه السنين فلتهنئ يا دولنا العربية بحكم السلفين نعما ما تمخضت به ثوراتنا العربية و نعما المولود

    1. فين اتعلمت الفزلكة …وخلط الاوراق ….هههههههههههه …دخل على الله اذا كانت المقاومة في رائيكم حماية حدود اسرائيل وتخزين السلاح كرامة ل الله وقفوا المقاومة تبعيتكون ….وضربولكم كم طلقة على اسرائيل …بيكفي ضرب بحمص

    2. اخسئوا يا ابناء بشار فنحن والله نفدي ديننا وأوطانا بدمائنا فلسنا نحن من يحزن العدو لسقوطنا مثل بشار

  3. حزب النور السلفي في مصر لا يمانع في الجلوس مع إسرائيل !!! فلماذا قتلتم انور السادات اذن ؟؟؟ الم تقولوا انها اتفاقيه جلبت العار والمهانه لمصر ويجب ان يتم الغائها !!؟؟ انا على يقين انكم ستسبدلون جملة احفاد القرده والخنازير باصدقائنا وشركائنا الاسرائيلين !! هذه هي الاحزاب الاسلاميه اللتي اوصلها الناس لسدة الحكم ب سنتها وشيعتها قمة البراغماتيه والتلاعب والمكر ..لايختلفون بشيئ ابدا لا الاحزاب الاسلاميه الشيعيه ولا السنيه نفس الشعارات والجعجعه والطنطنه !! كانوا قبل كرسي الحكم شيئ فاصبحوا بعد الكرسي شيئ اخر !! اقسم بالله انني فرحان لانني ارى هذه الاحزاب تغوص في وحل السياسيه ودهاليزها وحزين لانهم يتكلمون باسم الله ودين الله !!! حاربوا السياحه والان قالو ومالوو اصلا السياحه مصدر دخل قومي !! قتلوا السادات والان يقرون بما اقر السادات !! فجروا محلات الخمور والان قالو ومالوووو اشربوا بس بشويش وبعيد عن الاعين !! نفسي اشوفهم بمنتدى عالمي مثل دافوس حيث سيقرع كل الرؤساء في ختام المنتدى كؤوس الخمر فهل سيقرعون مع القارعين ام انهم سيتفرجون ويبتسمون للكاميرات ويتناسون لعن الله حامله وجالسه …. وبقية الحديث !!! الناس اللتي انتخبت مثل هذه الاحزاب لن تتوب ابدا فسيقولون هؤلاء خذلونا خلينا نجرب غيرهم .. وستخرج نفس الوشوش ونفس الحزب بمسمى اخر ويتهمون هذه الاحزاب الحاكمه باءنها منحرفه وان الاصلاح قادم على ايديهم وسيقول الناس خلينا نجرب تلك الوشوش ليتضح فيما بعد انهم كسابقيهم !! وسيفشلون ليقول خلينا نحرب غيرهم وهكذا دواليك ونبقى نحن فئران تجارب !!!

  4. على كل الاحوال هي فترة انتقالية ….ومافي حدا ممكن يفهم شي ابدا منها ….الى ان تبرز وتحق كلمة الخيانة منهم واقصد السلفيين في مصر فعندها يتم الحديث ….السادات وقع وخان ….والنظام السابق فسد في البلد الى الاخر ……الى ان يتم فعل كامل يحاسبون عليه حينها يكون لجماعة ايران الحق في الع….واء ……طبعا لن تحاسبوا الناس على امانيهم او افكارهم

  5. ya allah shou fi nes jehle w tefha lek w ma bteswa 2eshret basle w bteje btetfalsaf hon w bet3alamna aymta ne7ki w aymta ma ne7ki el3ama be3younoun

  6. إلي كل من يزايد علي الإخوان والسلفيين وبالذات بنت سوريا فلتذهبوا بعيدا إلي بشار الكلب فمن المعروف أن إسرائيل ترتعد من تولي الإخوان والسلفيين السلطة وذلك بشهادتهم جميعا أما عن الشيعة فليخبرني أحد عن أي حرب خاضوها ضد أعداء الدين سواء هم أو قوي ١٤ من آذار !!!

  7. zaher fi nes ma btesma3 wala betshouf 2al ayya 7areb 5adouha shi3a dod a3de2 deyn.. 7areb lebnen akbar dalil w min de3em elfalastiniyye bi ghazza gheyr shi3a ??? 5abrouna 3an ayya 7areb 5adouha sounna dod a3da2 deyn ille hinne isra2ille w 3oumala2eoun??? thouwar libya ille ista3anou bi nato w america ille hinne aladdddd a3de2 la islem w bas 5alasou ijou ya3mlou irheb bi sourya… lek bnyekfe intisarat 7ezb allah shi3a dod isra2ill illle kilkoun mar3oubin minha.. winou isra2il mar3oube min salafiyye ma hiyye ila tamsiliyye hahhahhhhhahahahah 3aalshen hek tamanouha inou hinne ma 3indoun 3ade2 ma3aha.. tab3an isra2il mesh 3adouwetoun shi3a hinne a3de2oun sar shi ma3rouf

  8. وحزب النور السلفى على أى أساس بيتكلم؟ على أساس أنهم حكام مصر الفعليين؟ ولا ملكوا مصر؟ ولا احنا المصريين اعطيناهم الصلاحية بأنهم يتكلموا باسمنا؟؟ ده كل اللى خدوه فى المرحلة الأولى فى الانتخابات 4 مقاعد بس… اومال لو كانوا خدوا اكتر من كده كانوا هايعملوا ايه؟؟؟
    وبعدين مش هم دول اللى قتلواْ السادات بحجة المعاهدة والسلام مع إسرائيل… للدرجة دى السلطة والكرسى بيغيروا النااااس…. ووووووووووووووووعجبى.

  9. ما زال الاعلام الليبرالي والعلماني يروج مثل هذه الاكاذيب التي لا يصدقها حتى الجاهل ولهذا والمقصود من ورائها هو تشويه صورة الاسلاميين ووالله إن إسرائيل تضع يدها على قلبها خوفاً من وصول الاسلاميين للحكم فاكذبوا ما شئتم إنا قادمون بإذن الله تعالى

  10. foursan ekher zaman wel ne3em fikon wallah ya awbeshhh j ai honte de vous yakhhhhhh 2al hawli eslem etfiiiiiiiii bahadlto el dine el eslemi nshallah kelkon lal ja7im.

  11. هناك تربص بالأسلام والاسلاميين ومحاولة التصيد لهم لأي كلمة من أي شخص حتى ولو كان عابر سيبل …. فيهلل المنافقين وتبدأ الأبواق والاعلام تصيح بأعلى أصواتها تعالوا وأنظروا ماذا يقول هؤلاء المتشددين
    إن قال أحد السلفيين لاخمر ولا عري …. خرج المنافقين يبكوا على السياحه واقتصاد مصر الذي سوف ينهار لوقف السائحين
    وأن قال أحد السلفيين …. السائح إذا أحضر معه خصوصياته ولم يجاهر بها ..فلا مانع
    خرج المنافقين يقولوا أنظروا الى المتلونين والمخادعين ..الأن يبيحوا الخمر

    وهكذا …. التصيد لأي كلمة وتفسيرها كما يحبوا وتهوى أنفسهم المريضه
    إنها الكراهية لأي شئ له صلة بالأسلام والدين …إنهم المنافقين
    وهم للأسف منتشرين في كل مكان وزمان حتى في نورت

  12. الى الفارس المصري اولا انا لست من اتباع بشار صح قبل شهور كنت من اتباع الثورة و لكن بعد ان لطخت دماء اهلنا ايدي المعارضين القذرة و باعو وطنهم بابخس الاسعار فاكيد نحن ضدهم فهم و الحكومة ليسو الا سيء و اسوء منه ثانيا بعيدا عن السنة و الشيعة و الطائفية فانا مسلمة من امة محمد و ثالثا انا لا ازايد على السلفين بل تاريخهم يشهد لهم فلمئات بل الالاف منهم فجروا انفسهم في العراق و افغانستان و غيرها من دول المسلمين قتلو الالاف من المسلمين و الالاف عاشوا باعاقة دائمة بعد ان افتوا بتكفيرهم و من اهم انجازات القاعدة تبني تفجير بروج امريكة التخطيط لامريكة و اسرائيل و التبني لهم و على اثرها تم اجتياح العراق و افغانستان و للاسف لا اذكر اي سلفي او اخونجي فجر نفسه في اسرائيل او سبب لهم ادنا خسارة يمكن ان تكون ذاكرتي ضعيفة ذكرني بانجازاتهم في امة محمد صلى الله عليه و سلم و لك جزيل الشكر

  13. أخى سراج !
    ________
    مُبرراتك خرمت نطاق المنطق !
    .
    .
    خالص تحياتى أخى الكريم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *