(CNN) — وجه داعية يمني سبق له أن أعلن وقوفه إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” انتقادات حادة إلى حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين، قائلا إنها تقاتل “تحت راية جاهلية” ما يعني أن “القاتل والمقتول في النار” على حد تعبيره، كما هاجم المرجع الروحي للجماعة، يوسف القرضاوي، ومفتي السعودية ودعاة مثل سلمان العودة.
وتحت عنوان “من مات فيها فميتته جاهلية” قال الشيخ اليمني عبدالمجيد الهتاري الريمي في تعليق على صفحته بموقع “فيسبوك”: “الحرب والدماء التي تسال تحت راية عمية جاهلية سواء من أجل المدنية والدولة الديمقراطية أو من أجل الحياة الدنيا والعيش كما يعيش الكفار تحت قوانين الأمم المتحدة وقوانين حقوق الإنسان أو من أجل التوسع والتمدد الجاهلي أو من أجل تحرير الأرض من عدو أجنبي يهودي أو نصراني ليحل محلها طاغوت عربي يحكم بقوانين الجاهلية سواء كان إسلاميا من جنس عقائد الصوفية والشيعة وعقيدة الإخوان المسلمين أو كان علمانيا بحتا.”
وتابع الريمي بالقول: “هذا ما يسعى إليه الإخوان المسلمون، ومنهم حماس في حربها مع اليهود فأي حرب في هذا الإطار فهي حرب جاهلية تستنزف العرب فيها قتلاها في نار جهنم ومن مات فيها فميتته جاهلية شأنها شأن الحروب مع اليهود التي قامت تحت شعارات القومية تحت قيادة الناصريين والبعثيين السوريين ومثل الحرب الإيرانية العراقية والحرب الصليبية البعثية الصدامية القاتل والمقتول في النار إلا من ليس مكلفا أو كان مغلوبا على أمره.”
وحض الريمي على “تصحيح مسار هذه الحروب” ليكون مقصدها “ما يقصده الإسلام من علو الشريعة وإقامة الخلافة ومقاتلة الكفار.”
وأثارت تعليقات الريمي حفيظة العديد من الناشطين على المنتديات الإلكترونية المقربة من الحركات المتشددة، ما اضطره إلى معاودة التعليق وشرح وجهة نظره بالقول إن البعض لم يفهم القضية التي يشير إليها مضيفا: “حماس تحكم بالديمقراطية فكل دم في سبيلها فهو في سبيل الجاهلية. أنا أنصح حماس أن ترفع شعار الشريعة قولا وعملا.. أما الرايات الوطنية فهي دعوة جاهلية منتنة دعاتها المقاتلين في سبيلها هم حطب جهنم أفهمتم.”
وختم الريمي بالقول: “إن لم تفهموا فرجال التوحيد والجهاد من أبناء العراق والشام وفلسطين قد فهموا، والأغبياء لا عزاء لهم.. ولن يحرر فلسطين إلا أهل التوحيد وليس ابناء الديمقراطية.” مشددا على أنه لا يعارض حركة حماس ولكنه يدعوها إلى أن تضع الشريعة عنوانا لقتالها.
وخص الريمي جماعة الإخوان بهجوم قاس قائلا: “صفوا يا أنصار حماس والديمقراطية على اليسار صفا طويلا يصل إلى أبعد مدى ومعكم من شئتم من مشايخ الإخوان الحزبيين وليكن على رأسهم شيخكم القرضاوي وشيخ سلفية الحكام عبد العزيز آل الشيخ وشيخ صوفية وعلمانية مصر علي جمعة وخذوا من شئتم من مشايخ السرورية ناصر العمر أو سلمان العودة.  وليكن في اليمين في الصف المؤيد من قضاة الدولة (داعش) وشرعييها، وسوف أضع يدي بيد قاضي من قضاة الدولة وأقول للصف الطويل العريض الذي في اليسار اذهبوا فإنكم غثاء كغثاء السيل.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ان شا الله تدعشك داعيه تأخذك انت وداعش اللي بدأو بتمهيد استيطان اليهود في العراق وسوريا بتهجير النصارى ونسف كل الأضرحة للمسلمين ، حتى لا يبقى اي اثر لأي مسلم او مسيحي هناك بعد استيطانهم وأنهم هم اهل ارض العراق والشام ، الذي كون هذه العصابه اسرائيل بتمويل ضخم لإنجاز هذه المهمة
    من الناحية الفكريه بالتحريض ضد مبادئ الاسلام وأي ديانه وكذلك بالتمويل العسكري .

  2. ريتكم كلكم بالنار ياشيوخ الضلام مامنافقين
    امن المعقول ان تكون انت مسلم موحد وتتفوة بهكذا كلام
    اللم تسمع بدعوة المضلوم والملكوم — يا رويبضة داعش
    ريت ربي يدعشكم ولا يبقي منكم نفاخ نار
    مصيبة وحلت على هذة الامة حتى الشيوخ التحقت بداعش
    وكل واحد ماعندة وضيفة يتعين خليفة مجرمين
    ان شاء الله فلسطين ودماء اهلها واطفالها تطرحكم ارض لعالم الضلام ياضلاميين

  3. ياداعشي اليمن :
    تعال لسوريا وخذ دواعشيك معك إلى اليمن السعيد واسعد بهم هناك!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  4. كل ما ورد في كلام الشيخ اليمني عبدالمجيد الهتاري الريمي……صحيح ..لكمه يحتاج لاناس لهم عقول لفهمه !!!!!
    والى من يزعمون انهم لهم عقول ..اقول هل لديكم حل للمعادلة التالية :
    معادلة بسيطة لاصحاب الالباب..وحسب .. ممنوع دخول الاطفال ومن لا عقول لهم!ا
    ……….
     برميل قطر= او قطرائيل= ال حمد ..من اعز احباب دويلة بني صهيون اي حبيب بلاشك لبيريز وليفني …وواشنطن اي لاوباما وهيلاري
     القرضاوي الشيخ الاخونجي ..من اعز احباب بغل قطر وموزته وكذلك وجدي غنيم محامي مرسي والاخوان ذي الاصل الاخونجي الذي يتغزل بدولة قطر وكانها دولة عمر!!!!
     حماس و الاخوان ……من اعز احباب موزة وحمد بغل قطر
    ……
    فما العلاقة بين الحاشيخ القرضاوي والاخوان وحماس وبين دويلة بني صهيون؟؟!!
    مع الاخذ بعين الاعتبار ان بيريز عزيز مرسي العياط؟؟؟ّ!!!
    …………..
    فهل حماس والاخوان اصدقاء لدولة اليهود ام اعداء؟
    تُرى لماذا يحصل هذا الامر المحير للعقول ؟؟!!ا

      1. صعبت المعادلات علينا يا ابا المنذر رغم أني أعتبر نفسي رياضي من الدرجة الأولى ولكن معادلاتك معقدة لأبعد الحدود ولكن فهم هذه المعادلات وحلها من جهة أخرى بديهي لذوي الميول الوطنية ( Panal solution)!

        المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  5. أصل كلمة ” داعش ” ؟؟؟!!!!
    في أحد أرياف الشمال السوري ألقى حماة الديار القبض على قائد إحدى عصابات النصرة الإرهابية وبعد أول ” بوكس ” عتمّو هرّوا نص سنانو ….!!
    سأله الضابط شو عامل فيكن الجيش السوري ولك كر ؟؟!!!
    أجاب الإرهابي :
    والله يا شيدي جيشكن ” داعش ” على راش الجيش الكر والمشلّحين كلهن….
    ومن هنا جاءت تسمية ” داعش ” عا لأرجح !!!!!!!!!!!!!!!!!

  6. عجبت لعبد يمسك مفتاح الجنة ومفتاح النار بيديه يدخل إليهما من يشاء كيف يجرؤ على ربه….من مات دون ماله أو عرضه أو أهله وهو مؤمن فهو شهيد والمال والعرض والأهل دنيا أصابها…في القديم كان السلاح السيف والسهم والرمح وكان المقاتل في سبيل الله يختار من يقاتل فيقتل من يقاتله ويدع من لا يقاتله..وقد نهى الرسول عن قتل النساء والأطفال وكل من اعتزل فلم يقاتل ، بل ونهى عن قطع الأشجار إلا عند الحاجة وبقدرها، وعن حرق البيوت أو دخولها على أهلها الآمنين المعتزلين للقتال، فالقتال كان لنشر الإسلام وليس لنشر القتل والذعر،فلم يكن القتل لغاية القتل ذاتها. ولم تكن الحرب لغاية الحرب …لقد أُذن للذين يُقاتَلون(بضم الياء وفتح التاء) بأنهم ظُلِموا(بضم الظه وكسر اللام) ولو ماقوتِلوا وظُلِموا لما أُذن لهم..فكيف تحكمون..ولولا هذه الرحمة التي أبداها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين والمعاملة الحسنة لما دخل الكثير من أهل البلاد المفتوحة في الإسلام..فكيف تحكمون…لقد كانت الحرب في الإسلام ضرورة فرضها الآخرون بحربهم للمسلمين وللدين الجديد والتاريخ يشهد أنهم هم من بدأوها لا المسلمون…فكيف تحكمون…تصوروا لو أن محمد صلى الله عليه وسلم بُعِث في هذا العصر، عصر المفخخات والقنابل والدبابات والصواريخ والطائرات وكل هذه الأسلحة التي لا تفرق بين من تقتل،عصرهذه الكثافة السكانية، وأن الله سيمكن له ولأصحابه والتابعين فكم عدد هؤلاء الذين سيُقتلون حتى يمتد الفتح إلى ما امتد إليه من قبل وكم هو هول الويلات والدمار التي ستجرها تلك الحرب على الناس، فهل سيكون لقوله تعالى (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) معنى…مالكم كيف تحكمون…المدفع يدفع الناس بعيدا عن الإسلام، والحكمة والموعظة الحسنة تجذبهم إليه جذبا..ومن لم يدفع الأذى عن جاره مهما كان دينه فقد خالف الله و رسوله…والله لا يحب المعتدين كلمة قالها الله مطلقة ، فكل معتدٍ أكافرا كان أو مسلما لا يحبه الله، والرحماء يرحمهم الرحمن هكذا أخبرنا رسول الرحمة ، وأشهد أنه صلوات الله عليه وسلم رحمة للعالمين أرسله أرحم الراحمين…لم يتجاوز عدد المشركين الذين قتلوا على عهد الرسول ٤٠٠، حصيلة يوم من مجاهدي هذه الأيام وليتهم من المشركين بل أكثرهم من المسلمين…ومن نزع الله من قلبه الرحمة فمن يرزقه بقلب رحيم.

  7. الأستاذ Saleem هذه لغة لا يفهمها لإرهابيون!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  8. وووااا عجبي يا شيخون و مفتي البلاط ..!!!.بلط الله عليك قبرك و ضيقه على اضلعك و لجم لسانك بسلاسل حديد يوم لا ينفع فيه مال و لا بنون ان شاء الله!!!
    كيف تبيح و توافق على قتل الدواعش الاوغاد لعباد الله ظلما و بهتانا و في ارض غير ارضهم و اغتصابهم ما لا يحق لهم من اعراض واموال و اراضي و تعتبره جهاد و ضفر بالجنة!!
    و بنفس الوقت تحرم مدافعة عناصر المقاومة الفلسطينية عن ارضها و عرضها ضد العدو الابدي الصهيوني الذي قتل و لا زال يقتل الاطفال و ينهب الاراضي و يدنس القدس الشريف ؟؟؟؟

    روح كل كبة و رز و انبطح على بطنك و احلم بالملائكة و هي تزفك ومع دواعشك الى النار يا من سوف تكبهم حصائد السنتهم و ايديهم على وجوههم الى جهنم خالدين فيها …

  9. لو لم يكن الإسلام دين الرحمة لما ارتضاه أرحم الراحمين دينا لعباده إلى آخر الزمان….ولو لم يبح الإسلام للإنسان الدفاع عن نفسه لم ارتضاه إنسان دينا له..هكذا الإسلام أعطى لكل ذي حق حقه فلا عدوان إلا على الظالمين..من أحسن فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربكم بظَلّام للعبيد..نعم سيد أسترونومر هذا هو الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم..وماعداه فمردود على من جاء به والله ورسوله خصميه يوم القيامة…يقول حماس تقاتل تحت راية الجاهلية فليتفضل سيادته وليقاتل تحت راية الإسلام هؤلاء الذين يعتدون على حرمة دماء المسلمين وحرمة بيت المقدس أم أنه آثر اللسان خوفا من الموت شهيدا

  10. كل ما ورد في كلام الشيخ اليمني عبدالمجيد الهتاري الريمي……صحيح
    ومن يطلب الدليل الشرعي على اي جزئية فيه فنحن جاهزون !

  11. تحرير فلسطين من الغاصبين اليهود لا يحتاج إلى دليل شرعي ومناقشة هذا الفيلسوف الإسلامي الريمي لا مكان لها هنا… قد يكون الريمي استند إلى أدلة شرعية هذا لا يهمنا .
    هنا أهالي غزة لا يقاتلون الصهاينة من أجل رفع كلمة لا إله إلا الله ودخول الجنة , بل من أجل تحرير أرضهم من غاصبيها والعيش فيها, فليحسبها هذا الشيخ كيفما يشاء لا يهم!
    من جانب آخر الشيخ الريمي يرتكب خطأً فاحشاً وهذا الخطأ هو أنه يضعف من عزيمة الفلسطينيين الذين يقاتلون من أجل تحرير أرضهم… وهذا سبب وجيه لدخوله جهنم وبئس المصير.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

    1. تحرير فلسطين من الغاصبين اليهود لا يحتاج إلى دليل شرعي ومناقشة هذا الفيلسوف الإسلامي الريمي لا مكان لها هنا… قد يكون الريمي استند إلى أدلة شرعية هذا لا يهمنا .
      الصحيح : ان الاصل في الافعال عند المسلمين هو التقيد بالحكم الشرعي ………اما ا غير المسلمين سواء ممن ينكر وجود الله او يفصل الدين عن الحياة ……فلهم ان يقولوا هذا لامهم لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر !!

  12. و أوأكد بعدم وجود رجال دين في الإسلام كلنا قد نخطأ أو نصيب!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  13. غزة اسقطت ورقة التوت عن جميع من يسمون انفسهم دعاة وشيوخ فليقولوا الان ما يشاؤون

  14. لم نسمع من هذا الشيخ في كل حديثه دليلاً شرعيا واحدا من القرآن او السنة على صحّة ما يقول ،أن من يُقتل الآن في الحرب بين الفلسطينيين واليهود هو في النار ..

  15. …………كلمات عن فساد مقولة وجدت في الغرب اسلاما…ولم اجد مسلمين
    ……………………….
    الحق ان محمد عبده/تلميذ جمال الدين الافغاني الماسوني الزنديق وهو على دينه في الماسنة والعمالة للانجليز وهو شيخ حسن البنا،اوعلى اقل قدوته كما صرح بلسانه/لم يجد في العرب،لا اسلاما ولا مسلمين… لكن انبهاره وانضباعه بالحضارة العلمانية الغربية الكافرة،هي التي دعته الى قول الكلمات اعلاه … فقد ثبت بالادلة ان محمد عبده -شيخ شيوخ الخوان المسمين الذين اقاموا دويلات علمانية كافرة،في مصر وغيرها بعد ما يسمى ثورات الربيع العربي-لم يكن باكثر من بوق او عميل للانجليز والحضارة الغربية !!!ا
    ومقولته هذه تدل على جهله او تجاهله لمعنى كلمة اسلام … فالاسلام هو ان تنفذ امر الله،لانه امر الله رب العالمين، وليس لانه يحمل فائدة او منفعة لك …
    فاعمال الكفار والمنافقين،لا تسمى اسلاما لانها لم تكن لارضاء الله، ولا كما امر الله …وبالتالي فهي سراب من ناحية شرعية، ولهذا لاتسمى اسلاما ولو كان ظاهرها انها تشبه بعض احكام الاسلام ، فلو الغى الكفار الربا لانه ضار، وليس لان الله حرمه فلا يعد عملهم هذا من الاسلام وقس على ذلك.
    والغربيون طبقوا شيئا من تعاليم الاسلام،لانهم راوا فيه مصلحتهم وليس لانه اسلام،وهذا لا يسمى اسلاما، لان من شروط وصف العمل بانه اسلام، ان يُراعى فيه ارضاء لله، وان يكون كما الله امر الله،وليس لان فيه منفعة او مصلحة او لانه يوافق هوى الفاعل.. فمن هاجر الى الله فهجرته الى الله ..ومن هاجر لغير ذلك فهجرته لما هاجر اليه … فمن صلى وطلب او امر وسائل الاعلام ان تصور صلاتهن كما فعل مرسي مثلا ،فعمله هذا رياء وليس الاسلام ..لان الاصل الحرص على اخفاء العبادات لئلا يدخلها الرياء ….الخ !!
    وختاما نقول شتان بين دين الاسلام الذي جاء به محمد بن عبدالله وبين الاسلام الامريكي النفعي..الذي لا ياخذ من الاسلام. الا ما وافق المصلحة والمنفعة والهوى وما شابه!!ا

  16. لمعلوماتك يا أستاذ أحمد الغرب لم يأخذ من الإسلام شيء ولم يكترث بالإسلام لا من بعيد ولا من قريب كل ما هنالك طبق لغة العلم فوصل إلى ما وصل إليه وهذا التطبيق العلمي جعلهم أكثر منطقية وحكمة وهذا يجاري النظم الإلاهية قليلاً لأن هذه النظم الأخيرة هي علمية بالمطلق .
    أصلاً هم ( أي الغرب)ينظرون إلى الإسلام من خلال سلوك المسلمين ويعتقدون أنه نظام شرير. هذا على المستوى الدولي بغض النظر عن الحالات الإنسانة الفردية!
    وأرجو أن تسامحني إن أخطأت فأنا لست عالم دين بل تحصيلي العلمي في المنطق الرياضي.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *