ضرب زلزال عنيف بقوة 5.1 درجة بمقياس ريختر صباح الخميس ولاية بجاية الواقعة على 350 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية، دون الإعلان عن خسائر، وفق صحيفة البيان.
وذكر بيان صادر عن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في الجزائر نقلته الإذاعة الحكومية “أنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.1 على الساعة 12 و 15 دقيقة بعد منتصف ليلة أمس بولاية بجاية، مشيرا إلى أن مركز هذه الهزة قد حدد على بعد 9 كيلومترات شمال شرق بجاية وهي منطقة واقعة في البحر المتوسط.
ولم يشر البيان أو وسائل الأعلام الجزائرية حتى صباح اليوم إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

الجدير بالذكر أن رئيس قسم الدراسات ومراقبة الزلازل بمعهد البحث في علم الفلك وعلم الفلك الفيزيائي والجيوفيزياء الجزائري حمو جليط كان قد كشف النقاب عن أن بلاده تتعرض لـ 80 هزة أرضية شهريا منذ عامين فيما لم يستبعد تعرض البلاد لخطر “تسونامي” في حال وقعت هزة بقوة سبع درجات على مقياس ريختر.
وقال جليط في تصريحات له مؤخرا إن عدد الهزات الأرضية المسجلة بالجزائر انتقل من 50 إلى 80 هزة شهريا في ظرف عامين تصل قوتها إلى أربع درجات على سلم ريختر.
وحذر جليط من خطر اجتياح موجة مد بحري عاتية (تسونامي) سواحل الجزائر في حال حدوث هزة أرضية بقوة سبع درجات على سلم ريختر.
وكان زلزال بقوة 6.8 قد ضرب ولاية بومرداس الواقعة على بعد 50 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية في ايار/ مايو من عام 2003 وخلف 1391 قتيلا و 3444 جريحا وخسائر مادية تجاوزت الـ 3 مليارات دولار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. يا رب استر واحمي الجزائر يارب، أتمنى انه لم يخلف خسائر بشرية. 80 هزة شهريا والتسونامي والله هذا المقال يفشل القلب، أتمنى ان تكون توقعات خاطئة يا سيد جليط

  2. سلم يا رب سلم.والحمد لله أنه لا توجد خسائر بشرية .
    مساء الفل والريحان يا أميرة .

    1. هلا والله يا غالية يارب تكوني بألف خير وعافية كيفك يا لبنى يسعد اوقاتك

      1. الحمد لله حنونة ربي يخليك.وان شاء الله انت والاولاد ملاح .
        عندك اخبار على مراحب ؟

        1. الف الحمد لله بخير بس كريب اولادي يصحو اسبوع ويرجعو ينتكسو اسبوعيين خليها لربك والله هلكت بالسخونة
          ومنشان مراحب والله يا لبنى اخر مرة خبرتني انها مسافرة وبعدها ما عاد عرفت شي اذا انتي بتخبري شي امانة طمنيني
          سلامات يا حنونة

          1. الله يشافيهم ان شاء الله .ايه والله الزكام يتعب مرض بلا كرامة يسكن في الواحد وما يفهمش من روحه يتوكل بعد 3 ايام .
            ايه وقتها متفكرة خبرتيني بلي مسافرة انا كنت قبلها بوقت اتصلت بيها ومردتش بعدها بعثتلها رسالة وردت ومن ورا هديك الرسالة ماعادش ردت عليا .ان شاء الله تكون بخير هي وأهلها .وتفرج على الشعب السوري كله.

  3. انشالله كل الشعب يكون بي خير
    بس طمنونا عن كمال لو سمحتو نورت ملل من غيره

  4. تحياتي اخت لبنى انشالله تكونوا بخير انتو والاهل الجزائريين جميع

    1. شكرا الياس ..احد الاخوة من ابناء المدينة اخبرني قبل قليل في الفيس بوك ان الاضرار كانت طفيفة تمثلت في تصدع بعض البيوت وعدد من الجرحى ولم تسفر عن وفيات .الحمد لله

  5. سترك يارب ….الحمذ الله على سلامة الناس والحمذ الله ماكانش قوي مثل ما قال المقال لأن5.1 مش عنيف …لأن حدث نفس الشيء هنا و حسيت كما دوخة خفيفة الله ينجي البشر منه…

  6. اللهم يا مجيب الدعوات استرنا يا رحمان يا رحيم انشاء الله احمنا و ابعدنا عن الزلازل المتكررة و الحمد لله على سلامة الجميع الحمد لله و يا رب استرنا و ارحمنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *