لقي رجل وزوجته وبناتهما الاربع مصرعهم في المملكة العربية السعودية عندما جرفت السيول سيارتهم جراء الامطار الغزيرة، بينما قتل سابع جراء صاعقة رعدية، كما نقلت وسائل اعلام الجمعة.
ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن مدير عام الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء عبدالواحد عويض الثبيتي قوله ان “فرق الانقاذ التابعة للدفاع المدني انتشلت جثث افراد الاسرة، ونقلوا لمستشفى البشاير تمهيدا لتسليمهم الى ذويهم”.
واضاف ان “فرق البحث مشطت الاودية بحثا عن شخص مفقود وانقذت فرق الدفاع المدني شخصين احتجزت سيارتهما في وادي الحفية بمحافظة بلقرن”.

جانب من الأمطار التي هطلت على الرياض الليلة وسببت ارتباكا في الحركة المرورية.  (تصوير: عبدالله الفهيد من الاقتصادية)
جانب من الأمطار التي هطلت على الرياض الليلة وسببت ارتباكا في الحركة المرورية. (تصوير: عبدالله الفهيد من الاقتصادية)

وقد جرفت السيول سيارة الاسرة في وادي شواص بمحافظة بلقرن في عسير.
كما توفي شاب، فيما اصيب آخر باغماء بعد تعرضهما لصاعقة رعدية في شاطئ نصف القمر، بحسب الصحيفة.
وتوقفت حركة السير على الطريق الدولي نجران-ظهران الجنوب في منطقة “كتام والقبضة” لاكثر من ساعتين بسبب السيول.
واوضحت الصحيفة ان السيول التي شهدتها محافظة بيشة “تسببت في احتجاز امرأتين ورجل في سيارة بمركز الحازمي بوادي الباقرة وتم استخراجهم، وهم بصحة جيدة”.
واغلقت الدوريات الامنية طريق “الباحة–الطائف” لارتفاع منسوب المياه لاكثر من خمسة امتار، واستمر اغلاق الطريق لاكثر من ساعة ونصف تقريبا.
واعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الباحة “استنفارها حيث تلقت غرفة عملياتها في منطقة الباحة اكثر من 300 بلاغ نتيجة للامطار الغزيرة المصحوبة بزوابع رعدية (…)، وتمثلت في احتجازات داخل الاودية وحوادث مرورية ودخول مياه السيول الى المنازل، وانسداد بعض العبارات”.

المصدر: ا ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. الله يرحم الجميع _يا اهل السعوديه انظرو ما يفعل الله بكم كل هذا انذار لكم والله اعلم اتعظو من الذي يحصل واتقو الله لان ارضكم ارض الله فلا تفسدو في هذه الارض المباركه لعله يرحمنا ويرحمكم

  2. masha allah dayiman insha allah atmana ,, lii kulli man kan sabab fi idrari muslimin fii sa3dia yakoono fii hadihi i3sar allah laa yejzahum kheer tarado muslimiin du3afa3 minal balad tayeba

  3. أيا الأخوة ولاخوات أنتم تشمتون بالموت والأقدر بايد الله سبحانه هو من يقدر الحياة والموت … الكوارث الطبيعيه الناس سوى فيها صالحون وغير ذلك هذا نرجو عدم الشماتة بالمصائب فهي مقدرة للجميع … أنا أنور من تلك المناطق الجنوبية التى من يوم عرفت نفسي تحدث كوارث طبيعية ويموت ناس كثير وتدمر ممتلاكات الزرعية والحيوانية وذلك بسب وقعها على مرتفاعات جبال السروات الوعرة يصعب أتحكم بطبيعتها .وبسسب السيول المنقولة المفائجة من جبال اليمن …وكل عام يحصل نفس المشكلة لكن لا يعلن عنها وهذه اول مرة ينشر عنها “” الحمد الله على كل حال .. والله يرحم المتوفين وكما ورد في الحديث الغريق شهيد ….

  4. يبدو أن الأخوة لا يعرفون تقسيم مناطق السعودية ” المناطق الجنوبيه الغربيه هي التى تقع على مرتفاعات السروات ومنها الشيخ القرني حفظه الله ،المناطق الوسطى ومنها أغلب الشيوخ وخاصة بن باز وأبن عثمين والشترى وعبد العزيز ال شيخ و ومنها مدينة الرياض وجميع مناطق البادية صحراويه” المناطق الشرقيه على الخليج العربي وجزء منها صحراوي “وكذلك الشماليه جزء جبلى وهي قريبه من بلاد الشام وخاصة الأردن …وفي ماورد من الأحاديث أن الرسول (ص) قال الدين يماني ” فاهذا يعنى أن تلك المناطق خرج منها علماء كثير وتدرس فيها معظم علوم الدين وكان المذهب السأد الشافعي حتى قبل 40 سنه ثم ساد المذهب الحنبلى تقريباً جميع المناطق “””قال الله تعالى ( وما كان الله معذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ) ص….. ياريت الذين يشمتون بنا … يستغفرون ……….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *