تعرضت ملفات قضائية تتعلق بالفساد في دار القضاء بالعاصمة الجزائرية إلى السرقة من قبل مجهولين، وهو ما يطرح تساؤلات حول هوية الفاعلين، في ظل سعي السلطات للتحقيق في شبهات فساد تورط فيها مسؤولون كبار، بعضهم برتبة وزير.
وتسلّل أشخاص مجهولون، فجر يوم الجمعة، إلى مجلس قضاء الجزائر بنهج فرنان حنفي (الرويسو) بغرض سرقة بيانات تتضمنها قاعدة المعلومات التي تتوفر على معطيات في غاية الأهمية، تتعلق بعمل القضاء ونشاط المجلس وفروعه، وبملفات تعالج بمختلف الغرف التي توجد بالهيئة القضائية، فضلا عما يتوفر من أسرار التحقيق في الأقطاب القضائية المتخصصة في قضايا الفساد.

الجزائر
وقال مصدر مطلع على الحادثة لـجريدة ”الخبر”، إن التحقيق الأولي أظهر أن العملية خطّط لها ونفذها محترفون يعرفون المكان جيّدا، حيث اقتحموا أبواب المجلس القضائي وتوجهوا مباشرة إلى قاعدة المعلومات فأتلفوها وأخذوا منها ما جاءوا من أجله. ورجح المصدر أن تكون المجموعة أخذت معطيات معيّنة من شبكة المعطيات، قبل إتلافها.
ولوحظ في محيط المجلس وبداخله حركة غير عادية، وكانت كل الظروف تبيّن بأن شيئا غير طبيعي وقع، واللافت أن المجلس شهد استنفارا أمنيا كبيرا، تمثل في انتشار أفراد الشرطة العلمية للبحث عن أي أثر أو مؤشر يقود إلى معرفة ما حدث.
وشوهدت ست سيارات مدنية تابعة للأمن الوطني، مركونة أمام مدخل مجلس القضاء، فيما توزع رجال الأمن على مستوى محيطه الجانبي، لاسيما الجهة اليسرى نظرا لتواجد ممر ضيّق يسلكه المارة، من المرجح أن يكون المجهولون قد تسلّلوا إلى البناية منه.
كما تواجدت بالمكان ثلاث سيارات سوداء اللّون متوقفة بفناء المجلس، يحيط بها حرس الشخصيات الهامة، ما يعني أن مسؤولين من جهاز القضاء تنقلوا إلى المكان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لكن الله بصير بما تعملون و سوف يفضحكم دنيا و اخرة يا وزراء الهم يا سراقين البلاد
    سئمنا منكم يا خونة
    الله يجيبهالكم

  2. لا حول و لا قوة الا بالله ;
    يا لطيف كرهنا من هذه الفضائح اليومية فساد رشوة قتل سرقة…!
    مسؤولين سراقييييييييييين, عمال سراقييييييين
    لله ينجينا منكم.!!!!
    انا الله يمهل ولا يهمل

    اللهم من أراد بهذا البلد شرا فاجعل كيده في نحره يا الله
    ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت ايدينااا
    اللهم اكشف كل مفسد في بلادنااا .!?
    ———-

    مسسلخير ختي حنين
    طاب مسساكي بالخيير حنوونتي *

  3. karoma ezina el chaba wach raki hanouna
    ymassik bel khir w el hna
    nchalah tkouni wkol el ahl bkhir
    bon week-end
    gros bizou

  4. الله يسلمك حنووونتي
    الحمد لله راناا ملاح و دزاير راهي تسلم عليك
    بيييييزو ليك و للملاك “محمد ”
    ربي يفرحك بيه ختي لعزييييييزة *

  5. عندما كثر النقد والاحتجاج سابقا حول الفساد اسكتونا بخبر فتح ملفات الفساد ووو وبعدها فجأة ودون سابق انذار قتل مدير الامن السيد علي تونسي -رحمه الله- بشكل غامض ثم اعلن احراق مديرية الامن بشكل غامض ايضا وقيل انه تعذر اتمام التحقيقات بسبب تلف الملفات الهامة ، والان -ومن محاسن الصدف لهم- تثور زوبعة فضائح سونطراك ويتبع التحقيق خيوط شخصيات كبيرة نعرف كلنا في هذا الوطن دون ان يخبرنا الشركاء الايطاليون انهم متورطون حتى النخاع في الفساد والنهب والسرقة فيهربون في وضح النهار وتتم عملية سطو … بقدرة قادر دائما يوجد مجهولون يحرقون ويغتالون ويسطون على المقرات الامينة ويخفون الادلة ..( الحق انه نظام بريء طيب لا غبار عليه من نقائه يرسل الله دوما ملائكة تحميه من السماء من ظلمنا نحن الشعب سيء الظنون الناكر للجميل)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *