(CNN)– قدر ناشطون في سوريا حصيلة القتلى الذين سقطوا برصاص القوات الموالية للنظام، أمس الجمعة، بـ144 قتيلاً، بينهم 25 طفلاً وامرأة بجانب 22 قضوا تحت “التعذيب”، فيما أعلنت مصادر بالمعارضة عن سيطرة “الثوار” على كتيبة التسليح في “خان طومان” بريف حلب.

وقالت “لجان التنسيق المحلية في سوريا” التي توثق وتنقل الأحداث بالداخل، إن نصف الضحايا قتلوا في دمشق وريفها حيث قتل 59 شخصاً تلتها درعا بـ28 قتيلاً وقضى معظم تحت التعذيب، بجانب 18 قتيلاً في حمص، و15 في حلب، و12 في حماة، و9 في إدلب، علاوة على قتيلين في دير الزور، وواحد في اللاذقية.Gal.syria.free.army.jpg_-1_-1

وعلى الصعيد الميداني، أشارت اللجان إلى تعرض مختلف المدن البلدات السورية لـ319 نقطة قصف بالطيران والمدفعية وصواريخ أرض جو والقنابل العنقودية، في الوقت الذي شهدت فيه العديد من المدن السورية مظاهرات حاشدة الجمعة، تحت شعار “عامان من الكفاح ونصر ثورتنا قد لاح.”

كما تحدثت عن استيلاء مقاتلي المعارضة على مستودعات ذخيرة في خان طومان بحلب، علماً أن الشبكة لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة التقارير الواردة من سوريا نظراً لقيود يفرضها النظام على عمل وسائل الإعلام الغربية.

ودخلت الأزمة السورية عامها الثالث، حيث تسببت العمليات العسكرية التي تقودها قوات النظام في مصرع أكثر من 70 ألف شخص ونزوح أكثر من مليون آخرين، في وقت باءت جميع المبادرات لحل الأزمة سياسياً بالفشل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ♥ ۩۞ ۩۞ ۩ بِسْــــــــــــــــــــــمِ اﷲِارَّحْمَنِ ارَّحِيم ۩۞۩ ۩۞۩ ♥,,,,,,,,,,ღི♥ྀღ,,اللهم احمي سوريا واطفالها يارب.الله ينصرهم.۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله اكبر وعاشت سوريا حره ابيه..الدعاء لابطالنا في كل الجبهات,وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم.♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥.

  2. صبر جميل وبالله المستعان…الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.
    ساعدونا بالدعاء
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا اقتربت نهايه الطاغيه.

  3. .الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر. لله اكبر الله اكبر—اللهم انصر المجاهدين يا الله—-الله اكبر الله اكبر—اللهم انصر المجاهدين يا الله—-الله اكبر الله اكبر—اللهم انصر المجاهدين يا الله—-الله اكبر الله اكبر—اللهم انصر المجاهدين يا الله—-الله اكبر الله اكبر.اللهم احمي سوريا واطفالها يارب.الله ينصرهم …………. وياخد السفاح بشار آآآآآآآآآآآآمين يارب

  4. وارحمنـا برحمتك يا أرحمْ الراحمين ؛
    اللهم آمين آمين آمين
    صبـــــاحــــكـــم امـــــل وتــــفــــاؤل…
    صباحكم امل بالله
    صـبــاحكـم مـعـطر بـذكـر الـرحـمـان..♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  5. اذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناسَ يدخلون في دين الله أفواجاً *
    فسبح بحمد ربك واستغفره * إنه كان تواباً …♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  6. صـبــاحكـم مـعـطر بـذكـر الـرحـمـان..♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥
    صاجوووووووووووووووو ليزا

  7. اللهم ثبت أقدام المجاهدين..
    الله محــــــــــــــــــــــي الجيش الحر
    الله اكبـــــــــــــــــــــــــــــــــرولله الحمـــــــــــــــد. أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين
    صباحكم صباح الأحرار الأبطال
    صباح الأمل والتفاؤل والنصر القريب بإذن الله. ♥ lisa ♥..HANA___AL KHATEEB

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *