اثار ظهور مجموعة تحمل افكارا متشددة بدعوى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في عدد من احياء مدينة الناصرية، جنوب العراق، الذعر بين السكان خصوصا لاختيار المجموعة الليل لممارسة انشطتها.
وبحسب مصادر في الشرطة فان المجموعة التي يرتدي عناصرها الملابس السوداء واقنعة ويحملون سيوفا يطلقون على انفسهم اسم “جماعة سيوف الحق“.
وظهرت هذه المجموعة التي تهدف بحسب الشرطة “الى محاربة الحريات الشخصية”، في ثلاثة احياء في المدينة، وهي الشهداء واريدو والصدر وسط مدينة الناصرية كبرى مدن محافظة ذي قار، على بعد 305 كلم جنوب بغداد.
ويؤكد سكان محليون انهم شاهدوا هذه المجموعة تعمل تحت جنح الليل على ملاحقة كل من يحتسي الخمر ويتداوله، او يتعامل بالحبوب والمخدرات والحشيشة، او يتردد الى بيوت الدعارة، حتى انهم يلاحقون الشبان الذين يرتدون ملابس لا تنسجم مع افكارهم.
ووفقا لشهود عيان فان نشاط افراد هذه المجموعة انخفض كثيرا بعد تكثيف الشرطة دورياتها في المناطق التي مارسوا فيها انشطتهم.
وبحسب علي حسون (35 عاما) الذي يسكن حي الشهداء التي ظهر فيها افراد المجموعة فان “الذعر اصاب الشبان” بشكل خاص.
واضاف حسون الذي يملك متجرا للمواد الغذائية “كنا نخرج في اوقات متأخرة هربا من الحر بسبب انقطاع التيار الكهربائي لكننا اليوم نبقى في منازلنا خشية ان نصطدم باصحاب السيوف والملابس السوداء”.
ويشبه اهالي الناصرية، افكار هذه المجموعة بافكار تنظيم القاعدة التي فرضتها اثناء سيطرتها على مناطق سنية، حيث كانوا يقتلون اشخاصا كانوا يرتدون سراويل قصيرة وحلاقين يزينون زبائنهم بقصات غربية.
واعرب حسون عن قلقه قائلا ان “هؤلاء يريدون ان يفرضوا امورا غريبة، ويبدو الامر اشبه بالتطرف وهذا ما نخشاه”.
من جانبه، اعرب شهاب احمد (32 عاما) من اهالي حي اريدو عن امله بان تتم السيطرة على الامر، لكنه ابدى تخوفه من قيام هذه المجموعة باعمال عنف بحق من يعارضهم.
واضاف احمد الذي يعمل مدرسا “لا بد من دحر هذه المجموعات وملاحقتها والتعرف على نواياها واهدافها لانها قد تعبث بالامن وهو ما لا نقبله اطلاقا لاننا تجاوزنا الايام الصعاب ولا بد من التعامل بجدية مع الموضوع وادراك مخاطرها”.
وافاد مصدر رفيع في قيادة شرطة ذي قار لفرانس برس “وردتنا معلومات ان هذه المجاميع تقوم بفحص اجهزة الهاتف المحمولة لمعرفة النغمة، واذا تبين بانها اغان عربية او غربية تقوم بمصادرة الهاتف” وتابع “كما انهم يشمون افواه من يشتبهون بانهم قد احتسوا خمرا فيهددونه بالعقاب اذا تاكدوا من ذلك”.
واكد ان “الجماعة هددت الكثير من الشبان بسبب قصات الشعر او ارتداء ملابس من طراز غربي وقاموا بضرب بعضهم”.
وتقدم عدد من الاشخاص بشكاوى ضدهم الامر الذي دفع بالشرطة الى تكثيف دوريات آلية وراجلة في الاحياء الثلاثة وتمكنت من اعتقال 24 شخصا بينهم عشرة يعتبرون من مؤسسي هذه الجماعة واحيلوا الى جهاز مكافحة الارهاب.
وقال قائد شرطة ذي قار اللواء صباح الفتلاوي “احلنا عشرة متهمين بالانتماء الى جماعة +سيوف الحق+ الى جهاز مكافحة الارهاب وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب لتشكيلهم مجموعات تتعارض مع النظام وتحمل افكار ارهابية، تريد مصادرة حريات الناس”.
واضاف “اطلقنا سراح 14 اخرين بكفالة مالية، بعد اتهامهم بحيازة اسلحة جارحة”.
واكد الفتلاوي انه “لم تسجل جريمة جنائية، منذ ظهور هذه المجاميع في بداية شهر تموز الجاري” ويرى انهم “يمثلون بقايا ميليشيات، وانهم قاموا باعمال استفزازية بعد منتصف الليل” مؤكدا ان “الامور تحت السيطرة بشكل كامل”.
ويرى البعض ان تاخر تشكيل الحكومة احد اسباب عدم الاستقرار الامني.
ويقول سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في الناصرية محسن خزعل “لقد حذر الحزب من الفراغ السياسي والامني، وتاخير تشكيل الحكومة انعكس على واقع الامن وظهور هؤلاء دليل على ذلك”.
واعرب خزعل عن مخاوفه من “وجود اجندات خارجية واقليمية” وراء هذه التصرفات ووصف نشاط هذه المجموعة ب”الغريبة والمرعبة”.
ووفقا لمصادر الشرطة تتراوح اعمار المجموعة بين 17 و21 عاما.
واعرب حسنين علي، وهو طالب في المرحلة الاعدادية عن سعادته بعد اعلان اعتقال هؤلاء قائلا “نشعر بالارتياح للقضاء على هذه الجماعة الضالة”.
واضاف ان “هذه الجماعة تقوم بافعال اشنع من افعال الميليشيات، لان الحد من الحريات الشخصية امر مرفوض” مؤكدا “لقد نشروا الرعب ليس في مدينة الناصرية فحسب وانما في جميع ارجاء المحافظة”.
أ. ف. ب.
بشرفك ابو منذر ايش وعدتني وشو طلبت منك انا وبل الاخص هذا شهر رمضان شهر كريم ومبارك
اتمنى لو تبدا تسمعنا الشئ الجميل الشيق الرائع في دينك لا تسمعنا شئ فيه كره وحقد حببنا في دينك لا تكرهنا هذا اذا كنت مسلم اصلي مو مزور
واخيرا طلبت منك ان تبدا بقصص الانبياء الصالحين ومعجزاتهم وانا اسمع
لكنك مشغول بل مقاومات الارضيه والجويه اخبرني امته تبدا
يا فاتي: انما للحلم كما للصبر كما لاي شيء- يا صيادة -…حدود!!!
ليتك سكت فسلمت…والصمت اجمل في كثير من الاحيان!!
هل تعلمي انه حتى الرسل ينفذ صبرهم وحلمهم …اسمعي قوله تعالى على لسان نو ح بحق ناس يشبهون الكثيرمن اهل نورت”وقال نوح رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا .. إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا”….!!
اخت نوران هية مجبتش سيرتك اصلا
انا قريت تعليقها هية بتكلم شخص معين انتى لو متفقة مع ارئوا انتى حرة
بس انامن الناس الى شايفاةمتطرف
ههههههههههههه يا فاتى يا مريضة يلا يا نانا نروح نوديها المستشفى هههههههههههههههههههههههههههههههه
ياعينى عليكى يافاتى
كان بدرى عليكى كل دة دةانتى لسةصغنونة هههههههههههههههههه
سبق ان قلت ان من الحرام ان يقسم المسلم بشرفه اوبغيره ولا يجوز القسم الا بالله عز وجل!!!!
اخت مها مع احترامي أقرأيه جيدا
اكرر ان كلمة “متطرف” من كلمات الكفار الغربيين ولا يليق بمسلم يدعي الاسلام ان يكررها كالببغاء لان هذا يغضب الله ورسوله والصادقون الذين لايكذبون من المسلمين!!
فكرة جميلة maryus أنا أحب قصص الأنبياء . و حنستفيد كتير merci
فاتي… اذا نطق السفيه فلاتجبه فخير من اجابته السكوت
ههههههههههههههههه مها حبيبتي يا ريت ع اد المرض
احنا اصلا كلنا مكسحين ع الاخر لكن المشكلة انه تبقي نهايتنا مش كويسة زي ما الناس بتقول
دي تبقي مصيييييييييييبة يا حبيبتي
لا يليق بمسلمة ان تمازح رجلا ليس محرما عليها بهذا الاسلوب للئلا يظن بها الاخرين سوءا لاقدر الله!!
تقولين”
سبحان الله طب سوري بقي ع الوجع ده
بس ياتري الوجع ده جاي فين بقي……ماهذا؟؟؟؟؟
هل هذا كلام فتاة لرجل لاعلاقة له بها….استغفر الله!!!!!!
فاتى بقيت من الكفار الغربيين ههههههههههههههههههههههه
انتى من الكفار الشرقيين ولا اية وانتى يا نانا حددى موقفك هههههههههههههههههههههههه
بصى يا اخت نوران انا قريتوا وهية بتوجةكلامها للاستاذ التانى دة
مش ليكى اصلا
فياريت متفهميش غلط ومتغلطيش فيها لانها مغلطتش فيكى
انا لسا بدورلي علي سكة يا مها ههههههههههههههههههههه
يعني انا من الكفار النص نص شرقي غربي شمالي جنوبي
نوران… انا ما اتكلمتش معاكى خالص، ابعدى عنى.
مها ودينى للدكتور بلييييز.
كويس لفتت نظر استاذ المنذر الحمد لله ورد عليا.
استاذ منذر، معاك فى كلامك ان الصبر ليه حدود، وخصوصا اننا بشر.
لكن المرشد او من يتحمل مسئولية الدعوة عليه ان يكون حليم بقدر الامكان، حتى يقتنع بكلامه الاخرين.
وبعدين ده انا بئيت اخاف اقول اى كلمة لحسن تطلعلى بفتوة ههههه
طبعا انا بهزر ومش عارفة الهزار حلال ولا حرام.
عموما اخ منذر عجبتنى كلمة “صيادة” وهاخدها بالمعنى الايجابى هههههههه
سوري يا ستاذ احمد لو ضايقت حضرتك انا بهزر يعني وكل اصدقائي هنا عارفين اني فرفوشة هههههههههههههههههه
وبحب اضحك كتيررررررررررر عشان اغير المود اللي احنا فيه
سوري لو ضايقت حضرتك
نطلب من الله ان يغير عقول هؤلاء سيوف الباطل ويرجعوا الى حياتهم السابقة لان العراقي لا يستطيع ان يتحمل المزيد من سفك الدماء
ههههههههههههه
طب يا نانا حافظى على توازنك لحسن تخسرى مكانك ولا حاجة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
فاتى بقيت من الكفار الغربيين ههههههههههههههههههههههه
انتى من الكفار الشرقيين ولا اية وانتى يا نانا حددى موقفك هههههههههههههههههههههههه
هذا الكلام مع الهههههههههههههههههههههههه…ستسالين عنه …وسيكون جوابك الاقبح من الذنب هو ” إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ”لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين”.
لا انا نص شرقى ونص غربى علشان بابا وماما هههههههه
نانا انتى بتكلمى مين يا بنتى!!!!!!!!!!!!!!!
شطيطيحه ياريت ويكسر الشر ابو منذر ويفيدنا بمواضيع دينيه طبيه
ولو ههههههه ما اعتقد اهو وصفاته تجيب الجلطه وطرح الحبلى يعني
الحانل
مها انتي من فين في مصر ؟؟ من اي منطقة بالظبط؟ يمكن نطلع جيران
ولا مانع ان نضم صوتنا الى صوتك يا ماجد….فلا يجوز للافراد ان ينفذوا القوانين لان هذا من عمل الدولة!!
نوران في تموز 26, 2010 |
فاتي… اذا نطق السفيه فلاتجبه فخير من اجابته السكوت
برافووو عليكى، طبقى بقى المقولة واعملى بيها.
على فكرة مش هارد عليكى تانى علشان انا عارفة كويس انتى فى دماغك ايه بالضبط.
فاتي حبيبتي يعني احنا زي بعض شرقي غربي كويس اوي
معلش يا فاتي لحسن اكون قليت ذوقي بزيادة خليني محترمة احسن
وبلاش فرفشة النهاردة ونقلبها بقي ميتم
ايه رايكو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بدل ما نضحك نقعد نولول شوية من نفسنا بقي
فاتي لا والله فالحه وشاطرة وذكية زي ماتوقعت فقستيها اصلي عاوزة اخدك تحت الكوبري علشان نبيع بيض مسلوق
ايه الكلام الفارغ ده وايه العقلية دي على العموم السكوت افضل من لاشئ
انا بتريق عليك انت يا استاذ انت
اصل مش انت الى هتكفرنى اصلا
انا اعرف دينى كويس جدا والحمد لله مسلمة واحمد ربنا
ربنا الى بيحاسب وانا مقدرش اتريق ولا اقول كلمة على كلام ربنا
استغفر الله العظيم
بس اتريق على امثالك الى بيسوئوا صورة الاسلام
اتريق على الى عمال يبكفر البشر ويقول على فئة منافقين وفئة كفرة غربيين
حاجة مش معقولة
انت لومسلم حق مكنتش كفرت حد
لالالا انا النهارده مبسوطة وماليش مزاج اتخانق ولا اتضايق.
خليها لبكره يا نانا افضل، ديل؟
انا من القاهرة يا نوران
وانتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اوكي يا فاتي يعني نكملها فرفشة كالعادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خلاص يبقي نخرج من الصفحة دي عشان هنا الفرفشة حررررررررررام
لا البيض المسلوق فى الصيف بيضرب، خلينا بيع سميط وجبنة.
بجد بجد ده اخر رد ليكى يا نوران.
انا من اب مصري وام يمنية واعيش في صنعاء بس بروح كل سنة القاهرة علشان اشوف اخواتي
هنا كل حاجة حرام يا نانا ههههههههههههههههههه
يلا نشوف موضوع تانى
اه يا نانا زى بعض شرقى على غرب خليط ومافيش احلى من الخليط ههههههه
اوك تعالوا نخرج من الصفحة دى.
فاتي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله تنورى مصر ياقمر
تشرفت بمعرفتك
واحنا اكثر مها
اوكي يا لا شوفو موضوع وانا معاكم
انا بتريق عليك انت يا استاذ انت….وماله اتريقي يختي على راحتك… لكن حضري الجواب اذا مت هذه الليلة مثلا لانك كما قال القران عن امثالك:
إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون(29)
وإذا مروا بهم يتغامزون(30)
وإذا انقلبوا الى أهلهم انقلبوا فكهين(31)
وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون (32)
وما أرسلوا عليهم حافظين (33)
فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون (34)
على الأرائك ينظرون (35)
هل ثوّب الكفار ما كانوا يفعلون (36)
واظن ان كلمة بتريق اخت يضحك على..ةيتريقون.. اخت يضحكون…اليس كذلك…. دبري حالك!!!
نانا مها انتم فين؟ تعالوا على اى صفحة تانية.
على فكرة فيه موضوع سارة عاملاه عن سيدنا عمر روحوا علقوا عليه.
انت خلاص كفرتنى وخلتنى مجرمة
وانت متاكد انك قدام ربنا مؤمن
واخد عهد من ربنا استغفر الله العظيم
انت متعرفنيش علشتان تتهمنى باتهامات دة
مش من حقك تكفر حد ولا تجرم حد
انا الحمد لله مسلمة وممكن اكون عارفة دينى اكتر منك
على الاقل مش بنسخ المقالات من جوجل
على الاقل مش بزايد بتدينى قدام الناس
علاقتى بينى وبين ربنا مش بوايد بيها زيك
على الهموم ربنا يهديك ومش هرد عليك تانى
لانى متعودتش اتناقش مع ارهابيين متطرفيين وهابيين
اوك يافاتى يلا يا نانا شوفوا اى موضوع نروح فية
انا زهقت من النقاش العقيم دة
اوكي يا فاتي جاية
مها حبيبتي يالا بقي علي صفحة سيدنا عمر متزعليش سيبك ربنا علام بما في الصدور
نانا انتى بتكلمى مين، مها راحت تنام خلالالالالاص.
معروف جداً أنها ليست فقط محاربة الخمر والحشيش وأنما محاربة
قصات الشعر وعلب المياه الغازية وفتافيت السكر
وأصل الموضوع هو محاربة الدين وهي ثمار الشجرة الصهيونية
وكالعادة الدقيقة 5:55
http://www.youtube.com/watch?v=XEl2O94t-l8
عندما لا يكون هناك قضية قومية تُشغِل الشباب المتحمس والذي مارس اعمالا اتسمت بضرب الاطراف الأخرى التي ليست على مذهبها ، ثم توقفت تلك الاعمال لان قادتها امروا بذلك ، فان هؤلاء الشباب يتجهون الى التطرف الديني وكبت حريات ابناء مذهبهم وجيرانهم بل واهلهم المقربين في كثير من الاحيان … حدث هذا مع جماعة سنية في مناطقها ، وتحدث الآن مع جماعة شيعية في مناطقها وبين اهلها !!! كان على زعماء الطرفان توجيه روح الشباب الوثابة هذه الى الاتجاه لدحر المحتل الخارجي بدلا من ضرب بعضهم البعض ، ثم الالتفات الى اقرب الناس لهم لكبتهم …
هل مرتكب الكبيرة كافر ؟؟
يهمني ان انقل رأي المذهب الذي أنا عليه وهو مذهب أهل السنة والجماعة ،، وأنقل
(( إن الكبيرة لا تُخرج صاحبها من الإيمان القرآن والسنة والإجماع ، قال تعالى : { إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا } [ سورة النساء ، الآية : 48 ] . قال الأشعري : ( وأجمعوا على أن المؤمن بالله تعالى وسائر ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم أن الإيمان به لا يخرجه عنه شيء من المعاصي ولا يحبط إيمانه إلا الكفر ، وأن العصاة من أهل القبلة مأمورون بسائر الشرائع غير خارجين عن الإيمان ) [ رسالة الثغر ، ص ( 94 ) ] ، وهذا هو ما قرره الحافظ أبو بكر الإسماعيلي في اعتقاد أئمة أهل الحديث [ ص ( 64 ) ] حيث قال : ( ويقولون إن أحدا من أهل التوحيد ومن يصلي إلى قبلة المسلمين لو ارتكب ذنبا أو ذنوبا كثيرة صغائر أو كبائر ، مع الإقامة على التوحيد لله والإقرار بما التزمه وقبله عن الله ؛ فإنه لا يكفر به ويرجون له المغفرة ، قال تعالى : { وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ } [ سورة النساء ، الآية : 48 ] ) .
وكذا شيخ الإسلام أبو عثمان الصابوني حيث قال في كتابه عقيدة السلف أصحاب الحديث [ ص ( 71- 72 ) ] : ( ويعتقد أهل السنة أن المؤمن وإن أذنب ذنوبا كثيرة صغائر كانت أو كبائر فإنه لا يكفر بها ، وإن خرج من الدنيا غير تائب منها ومات على التوحيد والإخلاص فإن أمره إلى الله عز وجل إن شاء عفا عنه وأدخله الجنة يوم القيامة سالما غانما غير مبتلى بالنار ولا معاقب على ما ارتكبه من الذنوب واكتسبه ثم استصحبه إلى يوم القيامة من الآثام والأوزار ، وإن شاء عاقبه وعذبه مدة بعذاب النار وإذا عذبه لم يخلده فيها بل أعتقه وأخرجه منها إلى نعيم دار القرار ) .
الخلاصة :
لا يحكم أهل السنة على مرتكب الكبيرة بالكفر ، بل هو مسلم فاسق ، ولا يكفرون أحدا بذنب ما لم يستحله ، ويقولون إن مرتكب الكبيرة تحت المشيئة يوم القيامة إن شاء الله عفا عنه ، وإن شاء عذبه .)) ..
وهناك أيضاً الحديث عن الرجل الذي شرب الخمر فلعنه الصحابة فنهاهم رسول الله قائلاً انه يحب الله ورسوله ،،
والله أعلم ..