اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، في خطاب له في 10 تشرين الثاني، إن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة إلى لبنان، معتبراً أن استقالته “غير قانونية وغير شرعية لأنها وقعت تحت الاجبار”. وأشار إلى أن “السعودية تحاول شطب الحريري وفرض زعامة جديدة على تيار المستقبل وفرض رئيس حكومة جديد على اللبنانيين”.

وقال نصرالله في خطابه “نحن نعتبر في حزب الله أن إهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي إهانة لكل لبناني حتى لو كنا نختلف في السياسة”.

وتابع “نضم صوتنا الى كل اللبنانيين والى ما صدر بالامس عن الاجتماع المشترك لتيار المستقبل وكتلة المستقبل بالدعوة الى وجوب عودة الرئيس الحريري الى لبنان”.

أضاف “فليأتي الى لبنان وليقل ما يشاء وليفعل ما يشاء يمكن يأتي الى لبنان ويقول سأكمل في رئاسة الحكومة ويمكن يستقيل ويمكن يجي ويعلن حرب على حزب الله ما بعرف شو يمكن يعمل بس خليه يجي ويعود الى لبنان ويعبر عن موقفه من لبنان ويبنى على الشيء مقتضاه”.

كما اتهم نصرالله السعودية بأنها طلبت من اسرائيل شنّ حرب على لبنان قائلا “لدينا معلومات عن أن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان وعرضت تقديم عشرات مليارات الدولارات مقابل ذلك”، مشيراً إلى أن “السعودية والمسؤولين السعوديين أعلنوا الحرب على لبنان وعلى حزب الله”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لماذا يستمر حزب الله يمثل دولة داخل دولة لبنان ؟ اين دور جامعة الدول العربية – اسال الله ان يدمرها تدميرا فهى عبء على العرب ويا ليتها ما وجدت ولعن الله من انشاها – على العرب ان يتخذوا قرارا بتفكيك حزب الله بقرار حاسم وادماجه فى الجيش اللبنانى او محاكمة منتسبيه محاكمة عسكرية هذا هو الحل الوحيد ….اما سعد الحريرى فمن العار عليه هو او اى رئيس وزراء ان يعلن استقالته من خارج بلده يا لها من مهزلة وفضيحة ستبقى ابد الدهر ! اصون عرضى بمالى لا ابدده …لا بارك الله بعد العرض فى المال !

  2. ابن سلمان الاهبل هو اصغر واتفه من ان يفتح أبواب جهنم على نفسه ويغزو لبنان وخصوصا انها مفتوحه في اليمن ولم يغلقها لحد الان فليس كل مايقال يصدق ولبنان بخير وسلام ولن يستطيع احد ان يمسها بورده

  3. اصمت قرفتنا حياتنا …
    انت اترك الساحة الناس تعيش بسلام ولا تتدخل بِنَا لا السعودية ولا ايران …
    قلنا لك اذهب الى القم وابني دولتك بعيدا عنا وعن طوائفنا اللبنانية …لولا ما في إثبات قوي على تدخل عسكري غير مباشر باليمن (ما كان اعتقل رئيس حكومتك)..
    وهيدا لا يعطي الاحترام أيضاً للمملكة نووو خابت ظنون الناس بكم (دعمتم ودعوتم لأهل سوريا ولَم تتدخلوا ..اليمن لو انها ليست على حدودكم ما كُنتُم دمرتوها ب (اسلحتكم مباشرة )أنما كان وضعها كما سوريا وغيرها…وإيران تلك الأفعى نفس الامر ..

  4. اه صحيح وماذا تسمي يا سيد حزبك المسلح في دولة قانون (دويلتك)اليست إهانة لكل لبنان …هو جيش البلد زبلتوه وعملتوا صفقات مع جبهات جبال عرسال وحتى إنكم ما سلمتم المحتجزين للدولة …اليست هذه إهانة ؟؟؟؟!!!?
    نهان من دولة اخرى اسمها (دولة اخرى )بس نهان من ناس بلاؤنا انهم ولدوا لبنانيون وهو ايرانيو الانتماء هو الاهانة الحقيقية…
    قال وجاي تصطاد في الماء العكر…

  5. لبنان مُقسمه لعددت اقسام
    للسعوديه قسم
    ولسوريا قسم
    ولايران قسم
    وفرنسا لها مونه ايضاً
    والمُشكله غير متفقين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *