العربية.نت- في مشهد مؤثر جداً، أبدى أحد أهالي حمص المحاصرة عظيم حسرته على أوضاع المدينة، لدرجة أن بعض أهلها ماتوا جوعاً.

وأظهرت كاميرا ناشط سوري من قلب مقبرة “الشهداء”، الذين سقطوا خلال المعارك والقصف وحتى الجوع، في أحياء حمص المحاصرة، وذلك لمدة يوم واحد قبل الخروج منها بعد سنة و10 أشهر من الحصار المدمر.

ووثقت كاميرا الناشط السوري لهذه المأساة بالصور والكلام، ما فعله نظام الأسد في حلب، حيث قال أحد أهالي حلب كان جالسا في المقبرة بحي جور شياح تحديدا، إنه “يطلب العفو من شهداء الثورة لأننا لم نقدرهم، والعالم خذلنا، ولم يكن بين أيدينا ما نقوم به، وقد تعبنا كثيرا”.

وأشار المتحدث باكيا إلى “قبر مواطنة حلبية ماتت من الجوع”، موجها كلامه إلى شهداء الجوع، ليقول إنه “مجبر على الخروج من حلب بعد انتهاء الحصار، ولو كان الأمر بيده ما خرج”.

وبرزت سياسة التجويع بشكل واضح في مخيم اليرموك، الذي قضى فيه الجوع على حوالي 100 شخص، بينهم أطفال، بحسب ناشطي الثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذا أسمه علاك فاضي
    في أحياء دمشق وريفها مثلاً الأسواق مليئة بالمواد الغذائية والخبز متوفر بكل أصنافه العادي من أفران الدولة الربطة 2كغ بـ 15 ليرة سورية والسياحي الربطة بـ 55 ل.س .
    نعم يوجد غلاء على أسعار اللحوم فقط مثل كل عام في مثل هذه الأيام… يا جماعة كيلو غرام البرتقال بـ 35 ل.س. أرخص من أي وقت مضى قبل الأزمة… يعني عفواً هذه أمثلة , ولست من التموين حتى أذكر بقية الأسعار.
    المغترب!… سابقاً …. من دمشق.

  2. YA ELMUGHTREB
    ALF T7IIA SURYA LK MN MWATNA SURYA T3ISH MN 25 3AM BLKHARJ LM ANSA YOM SURYA ELJMILA
    ENT KHIR MN YU3BBER 3MMA ARID QULHU
    WALLAH KLAMK SA7
    ELGHLA2 BKOL EL3ALM BL3KS AKLHATY RA7U VIENNA W RJ3U
    YOM BSURYA YSWA SNA BARRA
    AHNNIK W KLAMK ELJMIL YA A7LA SURY BLE3ALM

  3. ما بعرف ياسيد مغترب وين هالأسعار اللي عم تحكي فيها …أهلي عايشيين بسوريا وما سمعت منهم هيك أسعار خيالية حتى من 4 سنيين لما ما كان فيه ثورة كانت ربطة الخبز ب 35 ليرة هي العادية وسعر الفواكه بعز موسمها ما تنزل عن 35 ليرة فهلأ بعز هالغلا نزلت الأسعار شلون اشرحلنا لو سمحت ..أنا اهلي عايشيين بريف الشام اللي حكيت عنها جنابك مو بحمص وحلب !!
    وتاني الشي لنفرض هيك الأسعار ما بده يكون المواطن عم يشتغل حتى يقدر يشتريها ؟
    وبعدين هالفيديو عم يحكي عن المدن اللي محاصرها بشارون المجرم من كم شهر ومانع يدخلها أي تموين وناسها الأبرياء عم يموتهم جوع وقتل ببراميل متفجرة لأنه هدول من الناس اللي معتبرهم متعاطفين مع المتطرفين متل ما قال بحديثه من كم يوم انه الملايين من السوريين مؤيدين للإرهابيين لهيك عم يعاقبهم بالجوع والقتل …إن شالله بيقتل مليون مرة وينحرم نور عيونه وكل عزيز وغالي عنده ويدور على الموت وما يلاقيه بحق كل سوري مات ظلم ومات قتل ومات جوع وبحق كل دمعة نزلت من عيون سورية على ولادها ولا زوجها ولا اهلها …يارب لاترحمه لادنيا ولا اخره وتجعله عبرة ودرس هو وكل مين بيسانده يارب …

  4. الله يكون في عونهم ونسأل القادر على كل شئ ألرحمه, و ان شاء الله النصر قريب والخلاص من هذا الطاغية أقرب الذي يقتل شعبه المسكين المظلوم, يقتلهم بكل أنواع الأسلحة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *