ردت جمعية العلماء المسلمين في الجزائر على تصريحات شخص يعتمد الرقية في العلاج، ظهر في قناة تلفزيونية خاصة ووصفته بـ”المشعوذ” وتصريحاته بـ”الخطيرة والخاطئة”، ودعت السلطات إلى وقف ممارساته.
وقالت الجمعية في بيان صدر عنها إنه قد “ثبت بالدليل وبالإقرار بأن هذا الراقي بلحمر أبو مسلم يتعامل مع الجن من أول وهلة، ومنذ أن كان عمره خمس سنوات كما جاء على لسانه، وذلك مع الجنية المسماة طاووس وانتهاء بادعائه أن له أصدقاء من الجن يلتقي بهم يومياً، مما يؤكد أن العملية لا علاقة لها بالرقية الشرعية، وإنما هي شعوذة مقنعة، بغية استغفال عقول الناس وابتزاز أموالهم”.
وأكد بيان الجمعية التي تعد أبرز مرجع ديني في الجزائر أن “هذا الراقي ادعى في أكثر من مناسبة أن ما يعانيه الناس من المآسي والأمراض وحالات الانتحار والعقم وما إلى ذلك وراءه الجن، مما يوحي للسامعين والمتابعين بأن للجن سلطانا على حياة الآدميين بالجملة (…) مما يعطل كل الأسباب الأخرى كالعوامل النفسية والاجتماعية والظروف الاقتصادية والانحلال الأخلاقي”.

الراقي بلحمر أبو مسلم
ولفت البيان إلى أن هذا الراقي زعم أن شخصيات سياسية وعلمية مرموقة زارته للعلاج عنده بالرقية، ومن بينهم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الراحل وأحد مؤسسي الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ عبدالرحمن شيبان.
وطالبت جمعية العلماء المسلمين التي تضم أبرز علماء الدين في الجزائر “أهل الشأن من السلطات والجهات الوصية ومجتمع مدني مسؤولية الوقوف ضد هذه المهزلة”.
وكانت قناة “الشروق” التلفزيونية الخاصة في الجزائر قد بثت ثلاث حلقات حول الراقي بلحمر أبو مسلم الذي يستقطب المئات من المواطنين يومياً في مدينة غليزان غربي الجزائر، وظهر أبو مسلم في البرنامج وهو يمارس الرقية ويتحدث إلى الجن، وأثار ذلك ردود فعل كبيرة في الجزائر.
إلا أن الراقي دافع عن نفسه وتبرأ في تصريحات صحافية نشرت قبل يومين، من تهمة التعامل مع الجن، وأكد أنه يعتمد على الرقية كعلاج، وفقاً للضوابط الشرعية التي أقرتها السنة النبوية.
ويرأس أبو مسلم جمعية جزائرية للعلاج بالرقية الشرعية معتمدة من قبل السلطات، وسبق له أن شارك في عدة مؤتمرات إسلامية حول الطب النبوي والطب البديل. ورافق منتخب الجزائر لكرة القدم لرقية لاعبي المنتخب قبل مواجهة المنتخب المصري بالسودان في المباراة الفاصلة للتأهل إلى كأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني 2009.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. انى يتاه بهذه الناس ؟
    تنسى كل الاسباب والمسببات والخطايا والاخطاء , وترجع الماسي التي هي فيها بسبب الجن والعين والحسد … اف لكم… الا تعقلون ؟
    من يقول لكم اني راقي شرعي ابصقوا في وجهه …. دون نكران لما اتى في القران الكريم حول الجن والحسد والعين والسحر
    والوصفة الوحيدة هي استعمال العقل وطاعة الله واداء فرائضه , وليحرص الجميع على الوضوء قبل النوم وقراءة المعوذنين وتعويذ انفسهم واهاليهم بالمأثور من الادعية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه واله … وحينها شاهدوا التغير والتحسن والا لوموا وهب الحسيني , اما اذا لم تفعلوا فلا تلوموا الا انفسكم ودجاليكم .

  2. اني أرى هنا علماء الشيعة يفتون بعد ما استشارو فأرتهم لكن قريبا سيفتح الراقي بلحمر قنات للجن واعطيكم الرقم وحداري الجن في رمشة عين يأتيك حيت ما تكون ويسأل قرينك عن أفاعيلكم هههههههههههههههههها والكارثة تقع حيت لا تنفع الفارة التي بين ايديكم هل تعلم بأن الخميني بعت له طائرة خاصى لكي يرقيه بعدما جعل له مناظرة مع أكبر السحرة والكهان في ايران وبخصوص المافعل النووية في بوشهر قال أحمد نجاد ل أبو مسلم بلحمر استحلفك بالله ان لا تفضحني يا بلحمر. بليزبلحمر اصبر سنة واحدة فقط وأخبرهم انني كنت أكدب وأراوغ مند سقوط العراق وانا اقاوم على هده الكدبة كي لا يتفطنوا لي أصحاب العمائم بأنني انا الدي خنت العراق بمساعدة بني قريظة والجنس الاصفر ان بلحمر أكبر خطر عليكم يا روافض يجب ان تقتلوه وحداري من خالتي الطاوس انها تبلغ من العمر 180سنة سكريتيرة بلحمر يوم لم يكن لكم وجود في الساحة وزوج خالتي الطاوس يبلغ من العمر 240سنة ضوئيةانها كارثة ستلحق بكم يا عبدت القبور والاضرحة و…………..

  3. أخي عمر..كمال
    تحياتي الله يخليكم
    الحمد لله على كل حال اتمنى تكونوا بأحسن حال
    تحياتي للجميع
    السلام عليكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *