العربية.نت- أعلن دعاة وعلماء بالأزهر الشريف عن تنظيم وقفة صباح اليوم الخميس أمام مشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية احتجاجاً على صمت شيخ الأزهر والمفتي على قتل المتظاهرين السلميين، ومطالبتهما باتخاذ موقف من الانقلاب على الشرعية، وكذلك معرفة موقفهما من دعوة السيسي لما أسموه “حربا أهلية”.

ودعا الشيخ جمال عبد الستار نقيب الدعاة، “جميع الدعاة وعلماء الإسلام للاحتشاد اليوم أمام مشيخة الأزهر، وذلك لاتخاذ موقف من الأحداث الجارية والانقلاب على الشرعية”.

وقال في كلمة أمس الأربعاء من أمام منصة رابعة العدوية، حيث يعتصم مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي، “إن موقف علماء الدين سيحدد الشيوخ أصحاب “العمائم الأصلية وأصحاب العمائم الصينية”، في انتقاد ضمني لبعض رجال الدين الذين لم يدافعوا عن الشرعية كما ينبغي.azhar

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الشيوخ أصحاب العمائم الصينية
    شيخ الأزهر والمفتي أنتوا فين من قتل المسلمين ولا أنتوا برضة تبع العمم الصينى ..

  2. من اقوال سيد القطب..

    “فما يخدع الطغاة شيء ما تخدعهم غفلة الجماهير، وذلتها، وطاعتها، وانقيادها، وما الطاغية إلا فرد لا يملك في الحقيقة قوة، ولا سلطانًا، وإنما همي الجماهير الغافلة الذلول، تمطي له ظهرها فيركب! وتمد لها أعناقها فيجر، وتحني له رؤوسها فيستعلي! وتتنازل له عن حقها في العزة والكرامة فيطغى! والجماهير تفعل هذا مخدوعة من جهة، وخائفة من جهة أخرى، وهذا الخوف لا ينبعث إلا من الوهم، فالطاغية – وهو فرد – لا يمكن أن يكون أقوى من الألوف والملايين، لو أنها شعرت بإنسانيتها، وكرامتها، وعزتها، وحريتها”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *