فرانس برس- دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الذي أسرته حركة حماس الجمعة “في أسرع وقت ممكن” و”من دون شروط”، معتبراً أنه سيكون من “الصعب جداً” التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة من دون التزام حركة حماس بالوفاء بتعهداتها.

كما طالب أوباما ببذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين في القطاع.

وقال أوباما في مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض “لقد نددنا بوضوح بحماس والفصائل الفلسطينية المسؤولة عن قتل جنديين إسرائيليين وخطف ثالث بعد دقائق فقط من إعلان وقف لإطلاق النار” لمدة 72 ساعة.

وأضاف “إذا كانوا جديين في رغبتهم بالسعي للتوصل إلى حل لهذا الوضع لا بد من إطلاق سراح هذا الجندي من دون شروط وبأسرع وقت ممكن”، معتبراً أن “لا أهمية معينة” لمعرفة ما إذا كانت حركة حماس أو فصيل آخر مسؤولا عن عملية الخطف.

وأضاف أوباما من جهة ثانية أنه “سيكون من الصعب جدا التوصل إلى وقف لإطلاق النار في حال لم يكن الإسرائيليون مع المجتمع الدولي قادرين على الوثوق بأن حماس ستلتزم تعهداتها في إطار وقف لإطلاق النار”.

وعن الضحايا المدنيين في القطاع قال الرئيس الأميركي “لقد أعلنا بوضوح أن المدنيين الأبرياء في غزة العالقين في وسط المعارك يجب ألا يغيبوا عن ضمائرنا (…) وعلينا أن نبذل المزيد لحمايتهم”.

وفي اليوم الخامس والعشرين من الحملة العسكرية الإسرائيلية سقط 160 قتيلا ليرتفع إلى 1600 عدد القتلى الاجمالي، بحسب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقتل بالمقابل 63 جندياً إسرائيلياً وثلاثة مدنيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! llاللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! SVINARRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRR

  2. ازبل زباله شفته في حياتى ٠اتمني ان حماس تشرحه و تفتفت عضامه و تعمل فيه ما فعلوه باطفال غزه

  3. سود الله وجهك أكثر مما أنت عليه …بدون أي شروط يا ابن ….ليش زارعين على خ…..فجل، أم يعني كرمال عين تكرم مرج عيون، أم يعني أنت تأمر ونحن نجيب…..سبحان الله على هذه الوقاحة والصفاقة لا خجل ولا فهم، هؤلاء مؤيدي إسرائيل يذهب كل ذكائهم وتقديرهم لحظة أن يقرروا الدفاع عنها،،،،كل هذا القتل والدمار لم تلحظه عيناك يللي سيأكلهاالدود ولم تلحظ إلا هذا الك…. فريثت لحاله وحال أهله…وعجبي على الجاهلين

  4. ان شا الله حماس تأخذك معاه للاسير ،، وما تتركك الا بشروط ، أولها انك تكون ميت يا طبل .

  5. يا صرصور يا اشعث يا اغبر يا ابن …. ب ؟
    يا ريت يعلقوه لهذا الجندي و يجلدوه على الملئ و يسلخو جلده و يقطعو لحمه قطعة قطعة …
    يا ابن ال …ب هالاسرائيلي و جماعته قصفه و دمرو و حرقو الاطفال و فحمو جثثهم …و قتلو حتى الاجنة ببطون امهاتها يا اولاد ال…ب و جاي و كاشف وجهك و تتشرط على المقاومة …لكن الحق مو عليك فقط و انما الحق على الك لاب الحكام اللي يلعقو حذائك الو سخ و حذا ء الصهاينة و لساتهم ينتسبون لكم …الله يسود وجهكم يا خنازير الحكام و الملوك العرب … تحيا المقاومة الفلسطينية بكل جبهاتها …الله محيي الرجال و لا عزاء للمذاليل و العبيد و الخانعين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *