ردالنائب اللبناني احمد فتفت على اتهام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرلله لقوى الرابع عشر من اذار بأن خطابها الغائي وأقصائي.

وقال عضو كتلة المستقبل لصحيفة النهار: “حزب الله تكفيري واقصائي والسيد نصرالله اعتمد لغة التهديد الميليشياوية التي عودنا عليها سابقا، فهو انتقل من خصومة اسرائيل الى خصومة الشعبين اللبناني والسوري”.

واضاف “حزب الله مارس الاقصاء عندما شكل حكومة ميقاتي واسقط حكومة الوحدة الوطنية”. وقال “اذا اراد نصرالله حكومة جامعة فلماذا اسقط الحكومة الوطنية، واذا اراد الآن فعلا حكومة شراكة وطنية فهذا يستوجب ان يكون هناك منطق للشراكة في القرار السياسي وقرار الحرب والسلم وليس فقط الشراكة العددية في الحكومة”.

واضاف فتفت “صحيح ان الضغوط على الحزب لن تؤدي الى سحب قواته من سوريا، لان القرار ليس بيد حزب الله بل في يد ايران، والدليل ان حزب الله غير معني بالمصلحة الوطنية بل فقط بالمصالح الايرانية فقط، لكننا لن نوقف هذه الضغوط حتى يخرج قواته من سوريا”. ورأى ان “اكبر بيئة حاضنة للارهاب هي “حزب الله” الذي يستدرج التكفيريين الى لبنان بفضل ممارساته في سوريا”. وامل فتفت ان “يلتزم نصرالله بكلامه بشأن اجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده وان لا يتراجع عن وعوده كما فعل في استحقاقات سابقة”.

أقرأ أيضا:

نصرالله يتوعد “14 آذار”: اجتماع طرابلس إعلان حرب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. يجب حل اتفاق الطائف والبدء بتكوين قوة مسلحة لكل فصيل لبناني ، او حل سلاح حزب الله وجعل السلاح في يد الجيش فقط حتى ترتقوا لشيء يشبه الدوله .
    أما والاستقواء بالسلاح على بقية المكونات فهذه مسخرة .

  2. كل فريق يكفر الفريق الذي لا يتوافق معه فالكل يلعبون بالسياسة باسم الدين

  3. لعنه الله على هذا الحزب الشيطاني من يوم اللي بلش يقوى خرب لبنان إذا هاي صوره لبنان لح تبقى وعلى لبنان السلام ويصيير اسمه إيران الشرق بدل سويسرا ههههههههه لا سمح الله كش برى وبعييييييييييد

    1. blue sky
      يا سما الزرقا وانا اريد لبنان تكون سويسرا العرب
      ايدي على ايدك ان كنتي ست وان كنت رجال فايدي على افاك و اشجعك بان ينطرد العدو الايراني

  4. قرات هذه المقاله واعجبتني ولهذا احببت ان اتشارك بها مع اصدقاء بورت . رد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا على الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله مؤكدا “رفض أية مشاركة بالسلطة مع حزب الله وعدم الذهاب معهم الى حكومة واحدة وهذا أمر محسوم”، مضيفا “ليضعوا بقدر ما يريدون نقاطا على السطور فليسوا هم من يرسم مصير الشعب اللبناني وقد كان غيرهم أكبر وأقوى وأشرس ويدير إمبرطوريات ولكنه بالنهاية ترك إسمه على صخور نهر الكلب ورحل وبقي شعب لبنان شعب الحرية والكرامة والإيمان والتمسك بحقوقه”.

  5. الحل الوحيد في لبنان كالتالي ان تخصص الدول العربيه ميزانيه لابناء السنه في لبنان وارسالهم دورات عسكريه وتشكيل فرق قتاليه صغيرة العدد ومحددة الاهداف لانه سياتي يوم ينحل فيه هذا الجيش اللبناني وكل جندي سوف يعود الى طائفته
    ونصيحه الى السنه في لبنان تسلحوا وابداوا بعمل الانفاق لان الحرب القادمه لن تبقي ولن تذر
    هذه هي نفس السياسه التي افتعلتها طهران المجوسيه مع ابناء الشيعه في لبنان
    سلاح وتدريب وانفاق ودورات عسكريه خارجيه

  6. اسرائيل لن ترضى بنزع حزب الله لانه خط الدفاع الاول في الجبهة الشمالية لاسرائيل , ويشكل حاجز طبيعي بين مد القوى الثورية – الضعيفة ولكن مقلقة لاسرائيل اكثر من حزب الله – وبين حدود اسرائيل القريبة !!
    ويشكل حزب الله سلاحا ذو حدين , فمن جهة سيبقى البعبع للشعب اليهودي بعد طرد المقاومة الحقيقية – المقاومة الفلسطينية – ومن جهة اخرى يشكل اليد الطولى في قمع كل تسول له نفسه النظر نحو الجنوب .
    ولولا ان حزب الله مطمئن الى ظهره تمام الاطمئنان لما وجه حرابه نحو الشمال . على السنة في لبنان الحصول على السلاح باي ثمن , وبرأيي الشخصي عليهم في الوقت الحالي تجنب خوض مواجهات مفتوحة مع حزب الله حتى يضعف وينكسر جناحيه على ايدي الجيش الحر , ثم سيأت وقت الحساب .

  7. سؤال تاني هل أنت أكيد من إنتصار الجيش مع ما يجري حالياً من تصفية قادته و كوادره عن طريق الإسلاميين ؟

  8. تحياتي القلبية يا ست نهى واتشرف بخطابك دائما فانا احترمك .
    القوى الثورية الضعيفة هي اولا الجيش اللبناني بمختلف كوادره , اضف الى ذلك مجموعات جهادية على مختلف مسمياتها , وهناك مجموعات تغطي عليها سحب حزب الله ولولا وجود حزب الله القمعي لظهرت وبانت .
    اما بالنسبة لسوريا !! فهل تظنين ان الله مخلف وعده , النصر آت والفتح قريب .
    وكل هذه الجعجعة الحاصلة والتمام اللئام ان هي الا تمهيد لجرد نهائي وشامل , انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا , والله على كل شيئ شهيد .

  9. كيفك نهى والله لم قرات هالاخبار شعرت بالغثيان من كلام السيد هذا كما ينادونه
    طول عمره الحزب عنا يهدد او يتوعد ولكن مش بصورة مباشرة ووقحة كما الان
    ومش عارفة اذا تفكيري صحيح متلكم يلي عايشين بالبلد
    (بس هيدا التهديد هو يظهر وكانه غضب وقهر من داخل الحزب بسبب ما يتعرض له في الآونة الاخيرة من استهدافات في أمنه .)
    (وكمان في احتمال ولكن أظن مستبعد ان ما تعرض له الحزب من تفجيرات ممكن تكون مدبرة معظمها منه ليصلوا الى نتيجة الخطاب البارحة (إعلان الحرب ووو)
    على كل الله يحميكم ويحمي اهالينا (ويمكن هيدا خير لأخي لانه تسرح من الجيش ليتمكن من العلاج الجيد )

  10. يا هلا محايدة مغتربة دائما بحب اتناقش معك
    أنا متلك بميل للرأي التاني ان حزب الله وراء التفجيرات بالضاحية
    أمابالنسبة إلنا تعودنا على الكركبة الأمنية و الله يجيرنا من الأعظم

  11. السيد نصر الله منفعل من خسائرو بسوريا
    و إجمالاً لما الإنسان بيهدد بهالشكل هيدا دليل ضعف

  12. يا غبي غباء الفرس
    لقد محينا إمبراطوريات على مر التاريخ
    و وصل الإسلام الصحيح (السني) إلى كل بقعة في الأرض

    لن تصعب علينا لا أنت ولا وليك الفقيه
    انفضحتم و جايي يومكم

  13. لك تؤبرنى يا ألبى يا فتفت ( إقصائى تكفيرى ) مو راكبه بالمره ؟
    يمكن تقصد العكس بس كنت سكران لما صرحت بمثل هذا التعليق فإلتبس عليك الامر يا ألبى ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *