باتت الأراضي الأردنية عرضة في الآونة الأخيرة لقذائف ورصاص المعارك الدائرة في جارتها الشمالية سوريا، وبعض القذائف والأعيرة النارية كانت قريبة جدا من سكان قرى أردنية محاذية للحدود، الأمر الذي أثار الفزع بين سكان تلك المناطق، بحسب تقرير لقناة “العربية”، السبت 4 مايو/ايار.

وفيما تعيش معظم القرى الأردنية المحاذية للحدود على وقع الأحداث والعمليات العسكرية في سوريا، يوجه قسم من الأهالي انتقادات لما يصفونه بـ “غياب الحكومة” عن هذه التجاوزات.

وتنام قرية “سما السرحان” المحاذية للحدود السورية وتستيقظ على أصوات القصف في الأراضي السورية، وبددت القذائف هدوء المنطقة والقرى الأخرى المجاورة لها.jordan-syria-border

وكان للقرية نصيب من النزاع الدائر في درعا (جنوب سوريا)، فقد سقطت قذيفة على سطح أحد المنازل مخلفة أضرارا مادية، وأخرى نفسية بين السكان، ولا سيما الأطفال.

وفي ظل حالة فزع، يشير السكان إلى رصاصات سورية طالتْ شرفات بيوتـهـم ونوافذها وحتى مدارس الأطفال، ويؤثرون الاحتماء وراء الجدران معظم الوقت.

وتحدث راشد السرحان، أحد سكان قرية “سما السرحان”، عن تعرض بيته لـ 5 طلقات، منتقدا “غياب المسؤولين الأردنيين” عن هذه الوقائع.

وأضاف أن أصوات القصف والقذائف التي سقطت في قريته تخيفه وأنه يحلم بها، على حد تعبيره.

ومن جهته، طالب عبد الكريم السرحان، رئيس بلدية “سما السرحان” السابق، الحكومة بوقف استقبال اللاجئين السوريين من المناطق القريبة من القرى الأردنية، ويبرر ذلك أن جيش النظام السوري يتعمد ضرب اللاجئين وبالتالي تسقط القذائف على الجميع.

أما الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ففضل عدم التعليق على مثل هذه الحوادث، واكتفى بالإشارة إلى أن القذائف السورية سقطت بالقرب من الحدود الأردنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. Alllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllakbarrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr…
    عاااااااااجل:ناشطون وصول عدد الشهداء في بانياس الى اكثر من1150 شهيد والمدابح مستمره حتى الأن.

    ناشطون يتهمون مقاتلي حزب الله باستخدام حمض الكبريت القاتل ضد المدنيين في القصير.

  2. بدنا جثث حزب الله تملىء سوريا .. ما بدنا تحرير مدن او قرى بدنا نرتوي من دماء هؤلاء القتلة الخنازير

  3. الله أكبر الله أكبر الله أكبر تقصف عمرك يابشار بن أنيسة الله أكبر تشل شل الله أكبر تدمر الروس الشيوعيين وتدمر الايرانييون المشاركون بقتل السوريين الله أكبر تبعث لحسن نصر الات الطاعون والسرطان وسئ الامراض الله أكبر تهزم الطغاة الله أكبر تشل يداهم التي يبطشون فيها الله أكبر تزيلهم عن الوجود بجاه ربي المعبود ياجارت الله الجد مسرعة لقد إنتهكت الاعراض وعاشوا ببلادنا وأكثروا فيها الفساد يارب العزة والملكوت مالنا رب سواك ندعو ه يارب الارباب أغثنا ياالله وإحمي أهالينا ياالله إحمي الشعب السوري الحر وإنتقم ياعظيم يارب السموات والارض إهزمهم شر هزيمة وسلط عليهم عجائب قدرتك عليهم ياالله ياالله ياالله المجازر تلو المجازر بتصير بسوريا بمرآى العالمين العربي والغربي والاوربي ياالله إكشف البأس والضر عنا وعن أهالينا نسألك يامن هزمت فرعون إهزم فرعون الامة يامن نصرت سيدنا يونس من بطن الحوت أخرجنا من ظلم هذا الطاغي ومن معه ياالله سلط على كل مؤيد له عجائب قدرتك عليهم ياالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. سنظل نقتل بالأرهابيين حتى نخلص من أخر إرهابي على سوريتنا الحبيبة
    الله محي الجيش السوريا…..

  5. ihhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh..
    (إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)
    صدق الله العظيم

  6. إسرائيل نقصغ فب الداخل السوري وجيش أبو شحاطة مشغول بذبح الأطفال والنساء في بانياس !!!!؟؟؟؟tvoooooooooooooooooooooopig.لك تفووووووووووووو
    لعنة الله عليكم

  7. (إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)
    صدق الله العظيم

  8. اللهم احمي سوريا واطفالها يارب.الله ينصرهم.۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله اكبر وعاشت سوريا حره ابيه..الدعاء لابطالنا في كل الجبهات,وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم.♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  9. يلعن روحو لحافظ الاسد و يلعن روح النصيري الخنزير الشريف بالقرداحة. تفووووووووووووو
    لعنة الله عليكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *