أفادت مصادر المعارضة السورية، الأحد، بمقتل 30 شخصا على الأقل، من بينهم أطفال ونساء، وإصابة 40 آخرين، في سقوط براميل متفجرة على سوق شعبي في محافظة حلب شمال غربي سوريا.

وذكرت وكالة “سوريا برس” أن الطيران الحربي الحكومي السوري ألقى 4 براميل متفجرة على سوق الهال القديم، بالإضافة إلى تجمع سكني مجاور، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ووصف الوكالة الهجوم بأنه “مجزرة”، لا سيما وأن عدد القتلى والجرحى المذكور هو الحصيلة الأولية للمتضررين من الهجوم، الذي لم تتكشف كل تفاصيله بعد.

وتتعرض مدينة الباب الخاضعة لسيطرة “تنظيم الدولة” ” لغارات جوية من الطيران المروحي السوري بين الفينة والأخرى، تزامنا مع غارات يشنها طيران التحالف الدولي على مواقع للتنظيم داعش في المدينة ومحيطها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ما عم افهم ليش الجيش السوري عم يقصف جماعة المعارضة بالبراميل المتفجرة.. الجماعة كل شي عملوه انهم هاجموا المواقع العسكرية و قتلوا و أعدموا آلاف الجنود و الضباط السوريين الموالين للنظام.. احتلوا كم مدينة و دمروها و شردوا أهلها و بكل مدينة عملولهم شوية مجازر بسيطة دبحوا فيها آلاف البشر أضاحي لوجه الله.. دمروا المشافي و هاجموا المدارس و الجامعات و محطات توليد الكهربا و قطعوا مية الشرب عن ملايين البشر دفاعا عن دين الله.. عن جد ما عم أقدر افهم ليش الجيش السوري عم يبالغ كتير و يقصفهم بالبراميل.. و منشان هيك أنا بضم صوتي لأصوات المعارضين لاستخدام البراميل.. لأنو هيك معارضة ما بتستاهل القصف بالبراميل المتفجرة.. هيك معارضة بدها أسلحة دمار شامل تحرق أنفاسها و تلعن أفطاسها و تمسحها مسح عن وجه الكرة الأرضية…!!!

    1. وقصة ليست بالبراميل القصة العجيبة انو البرميل الواحد ذكي وموجه بحيث بيصيب الاطفال بس ! بمعركة حلب الاخيرة روح 500 طفل بس ما قتل ولا واحد من المسلحين ؟!!!!

      1. كيفك ليلى
        يعني ان كان في مُسلحين بين الاطفال يعني مسموح يضرب الاثنين ؟؟ ونقول عن الاطفال للحرب ضحايا !
        هيك فهمت من تعليقك .

  2. اهلا ليلى كيفك ..، فعلا البراميل فيها عمل سحري ما بتصيب الا للاطفال بس ياحرام طالما كل الرعيان ما بتصدق غير قناة الخنزيرة والعبرية وبعدين بربر المعارضة يلي عاملين حالهم ثوار باشكالهم المقززة بطلعلهم يقتلو ويخربو ويعدمو حبيبتي طالما رعيان الخليج بدعموهم بالسلاح ان شاالله رح يذوقوا الويل والحسرة امين وقريبا قادر ياكريم عليك بهالرعيان .. وبضم صوتي لصوتك يا بشار مش بس براميل اذا عندك اشي اقوى يلا وادعس على روسهم… وعلى راي الفنانة رغدة زلزل الارض من تحت اقدامهم الشبيهة برؤسهم.

    1. أهلاً عزتزتي أرال كيفك ياقمر
      دول الخليج جايهم الدور وأولهم بإذن الله السعودية راعية الأ ر ها ب … تحياتي لك أرال

  3. حسبي الله و نعم الوكيل عليهم ،بشار مجرم يعيش على دماء الشعب السوري
    اللهم زلزل الارض من تحته و أرنا فيه عجائب قدرتك هوو اتباعه ومن والاه

  4. الخسيس الجبان بشارون وعصاباته لأنهم اشباه رجال وعاجزين عن النصر كل مدينة او موقع ينسحبوا منه اذلاء مهزومين خاسرين بينتقموا من اهله بقصف الأبرياء والعزل في الأسواق والمساجد والمخابز والبيوت لأنهم عرة الرجال واقذرهم واخسهم .
    .اللهم بحق شهرك المفترج وليلتك الفضيلة ان تقسم ظهر هذا الطاغية واعوانه وايران واعوانها واذنابهم وتخسف فيهم الأرض وتجعلهم عبرة لكل ظالم وطاغي …ربنا يفرجها على شعبنا الصابر من 5 سنوات عاجل غير اجل يارب وترجع السلام لبلادنا وتخلصنا من هالملعون الخسيسي واعوانه …يارب يحترق قلبهم على اعزائهم تحت هالبراميل المتفجرة هنن وكل مين بيشد على ايدهم ويذوقوا ما ذاقه شعبنا من قهر وحزن وخوف

  5. من حق الغريق أن يتمسك بقشة ولكنها لن تنقذه مهما تشعبط وتعلق بها وحتى لوعانقها، هذا هو حال الحقير ابن الحقير بشار ابن حافظ وسيغرق هذ الواطي ويغرق معه دجال المقاومة حسن زميرة ولكن ابن اللئيمة يريد أن يدمر ما يستطيع وهو لم يفقه بعد أن لا شيء يمكن أن يمنع السوريين من رمي جثته في نهر قليط حيث مصير أمثاله من فضلات أهل دمشق القديمة. ولو دافع عنه أهل
    الأرض جميعهم سيكون مصيره وخيما وهذه سنة الله في أمثاله من المجرمين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *