أفاد تلفزيون “العربية” السعودي أن عدد قتلى الهجوم المسلح على حسينية للشيعة في شرق السعودية أمس الجمعة (16 تشرين الأول/ أكتوبر 2015) قد ارتفع إلى خمسة أشخاص، فيما أُصيب خمسة آخرين بجروح. وقال موقع القناة على الإنترنت أن قوات الأمن السعودية تمكنت من محاصرة “الإرهابيين”، وقتلت أحدهم وقبضت على اثنين آخرين.

قتلى وجرحى بهجوم إرهابي على مسجد في شرق السعودية

ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم إن الإرهابيين سرقوا سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلوها حتى وصلوا إلى المسجد في حي الكوثر في سيهات، وقاموا بإطلاق النار.

وكان تلفزيون الإخبارية الرسمي السعودي قد قال إن قوات الأمن السعودية قتلت مسلحاً فتح النار على مسجد للشيعة في سيهات بشرق المملكة الجمعة. ونقل تلفزيون الإخبارية عن مصادر قولها: “الشخص الذي فتح النار على المسجد قد قُتل”، وأضافت أن المهاجم في العشرينات من عمره. وذكرت القناة أن دوافع المهاجم لم تتضح بعد.

وأبلغ أحد السكان رويترز عبر الهاتف أن المهاجم اقترب من المسجد مستقلاً سيارة أجرة لكن تم إيقافه عند نقطة تفتيش يحرسها متطوعون يؤمنون الموقع. ووصلت الشرطة ودارت بينها وبين الرجل معركة بالسلاح، وقال الساكن إنها خلفت عدداً من المصابين وقُتل فيها المهاجم.

ونشر نشطاء محليون على الإنترنت مقطع فيديو التقطه هواة من داخل المسجد وأظهر الحاضرين في جلابيب سوداء وبيضاء بينهم أطفال صغار واندفعت الجموع نحو المدخل عند سماع دوي إطلاق النار قبل العودة للداخل خوفاً.

وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية داعش مسؤوليته عن الهجوم وفق ما أوردته رويترز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لماذا لا يرحل الشيعة إلى إيران ؟ بصراحة وجود الشيعة في بلادنا السنية مسبب لنا المشاكل والمصائب ويثير الفتن والبلاوي فلو يرحل الشيعة بأكملهم إلى حبيبتهم إيران ويخلصونا من هذه الفتن والمشاكل فأنا أرى ذلك أفضل . وطبعا لا يجوز شرعا قتل الأبرياء من أي مذهب فأنا كوني مسلم ضد هذه الهجمات ولكن أتمنى أن يرحل الشيعة إلى حبيبتهم إيران ويحلوا عن سمانا فمصائبهم وفتنهم ومشاكلهم لا تنتهي حسبنا الله ونعم الوكيل في كل خائن منهم ومعادي لأهل السنة والجماعة وفي سيدهم الجديد بوتين .

  2. غريبة أن الحسين لم يدافع عن الشيعة في هذه الحسنينة ولم يحمهم على الرغم أنهم يزعمون بأنهم يعزون فيه !!!! ألا يستحق الشيعة الذين يقومون بواجب العزاء بالحسين أن يدافع عنهم الحسين ويصد عنهم الشرور ؟
    طيب أين عليا مظهر العجائب, لماذا لم يكن للشيعة عونا في النوائب ؟
    يمكن لهذه الأسباب أصبح الشيعة يلجئون للشيوعي بوتين للدفاع عنهم لأن الحسين وعلي بن أبي طالب لم يعودا عونا للشيعة في النوائب ؟؟ يجوز !!

  3. مواطن
    دعني أجادلك نفس منطقك
    لماذا الفلسطينين لا يتركون اسراءيل ويرحلوا الى حبيبتهم السعودية؟؟
    لأنهم يتسببون في مشاكل وفتن ويذهب اطفالهم بين الرجلين!!
    وان قلت لي كيف تطلب من اصحاب الارض ان يتركوا ارضهم ويرحلوا؟ وانا ايضا ساقول لك كيف تطلب من مواطن سعودي ان يترك ارضه ويرحل؟؟
    وكيف يا مواطن تطلب من الضحية مغادرت ارضه ولا تطلب بمحاسبة الجاني على جريمته الوحشية الشيطانية؟؟

  4. شيعة السعودية كلهم ايرانيين وليسوا عرب تسللوا الى المملكة بشتى الطرق فياليتهم رحلوا الى امهم الهاوية وتركوا بلاد العرب. لأنهم غير مندمجين وو لاءهم لدولة اخرى فلماذا يستفيدون من خيرات البلاد وهم يكرهون اَهلها ؟

  5. الله يرحمهم و يشفي الجرحى
    بصراحة لا اتمنى الخراب لأي مكان بالعكس اتمنى الجميع يعيش ب سلام

    لكن لماذا لا نسمع عن هذه التفجيرات في ايران ؟؟؟ !!!!
    المنطقة كلها مدمرة الا ايران !!!!
    كل شي صار واضح ولا يحتاج الى ذكاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *