أ ش أ- وصف منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار اللبنانية فارس سعيد، خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أول أمس الاثنين بدعوة اللبنانيين إلى الاستسلام لحزبه.

وقال فارس سعيد، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم عقب اجتماع للأمانة العامة لقوى 14 آذار، “إن نصر الله يعتبر نفسه منتصرا وإذا كان هذا الانتصار فعليا فليقدم على تشكيل الحكومة التى يراها مناسبة دون الأخذ فى الاعتبار القوى الأخرىnasrallah“.

ودعا سعيد نصر الله إلى أن يدرك أن أحدا لا يستطيع مهما علا شأنه واعتبر نفسه مرتاحا من فرض شروطه على جميع اللبنانيين.

وأشار إلى أنه أطلع أعضاء الأمانة العامة على نتائج اجتماعه برئيس تيار المستقبل سعد الحريرى فى باريس مؤخرا، والذى تناول مجمل المواضيع المطروحة على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتى ترتكز على أنه فى مرحلة إعادة ترتيب المنطقة هناك قضية لبنانية ستستمر قوى 14 آذار بحملها ولا علاقة لها بمستقبل العلاقات الأمريكية الإيرانية والعربية الأمريكية، وهى قضية الدولة والمؤسسات وحصر السلاح فى يد الدولة اللبنانية وألا يكون هناك ميليشيات خارج إطار الدولة.

وأشار إلى ضرورة احترام الدستور واتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية، ولاسيما القرارين 1559 و1701 والمحكمة الدولية وحماية القضية اللبنانية من جراء السلاح المتفشى والذى يحاول أن يفرض وجهة نظره على جميع اللبنانيين.

وشدد سعيد على أن 14 آذار لن تستسلم ومعها جميع اللبنانيين لأية قوة تحمل سلاحا غير شرعى فى لبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ودعا سعيد نصر الله إلى أن يدرك أن أحدا لا يستطيع مهما علا شأنه واعتبر نفسه مرتاحا من فرض شروطه على جميع اللبنانيين.

  2. بعون الله ..يرينا الله فيك ايته …ويجعل منك عبرة …يا تاجر الاديان …يا ذا الوجهين والقلبين واللسانين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *