أعلنت كتائب «أحرار القلمون» أن راهبات معلولا المختطفات في «مكان آمن، ولكن لن يفرج عنهن إلا بعد تنفيذ عدة مطالب، أهمها الافراج عن ألف معتقلة سورية في سجون النظام السوري».

وقال مهند أبو الفداء، وهو من المكتب الإعلامي لكتائب «أحرار القلمون»، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، إن مطالبهم «نقلت إلى النظام السوري من خلال الفاتيكان، بعد تأمين اتصال بين رئيسة دير مار تقلا في معلولا, الأم بيلاجيا سياف والفاتيكان بواسطة هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية». وأوضح أن «هذه المطالب مشتركة من قبل (جبهة النصرة) وكتيبته (أحرار القلمون)».

وقالت مصادر أخرى لـ«الشرق الأوسط» إن جبهة النصرة أصرت على مطلب آخر يتمثل في فك الحصار عن مناطق يحاصرها النظام لإدخال معونات غذائية إليها، مثل الغوطة بريف دمشق، على أن يصدر بيان في وقت قريب للإعلان عن المفاوضات مع النظام السوري، التي جرى من أجلها تكليف محام سوري بمتابعة الملف مع الفاتيكان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫150 تعليق

  1. فكو الحصار عن مدينة النبك بالقلمووووووون
    اليوم توفى خيرة الشباب من الطائفة المسيحية ولا لأنهم مو رهبانيين
    يارب ارحمنا برحمتك وافرجها على الجميع

  2. عيب على الكل ندخل النسوان في الخصامات. نظام الأسد بشع كتير و الإرهابيون أبشع منو. كملت ؛لأنو صارت التجارة بالأعراض و النسوان. لكان مين إلي رح يحمي البنات ؟؟ خسارة تشويه الأمة و العقيدة. صباح الخير …

  3. صباح الخير برندا
    المشكلة هيي فكرة إختطاف واستبدال الرهائن ولم يختطفوهم لانهم فقط نساء هذا ان صح الخبر
    ثانيا المتاجرة اصبحت بالدماء فلما لا تُستبيح الاعراض والعياذ بالله هذه هيي الحروب وما تجنيه

  4. كتائب تختطف نساء لغرض المصالح في حين رجولتهم تفرض عليهم ان يحاربوا الخصم بقوة السلاح لا باختطاف نساء ضعفاء لكم من كل العالم (اتفوا ) بوجوهكم وشواربكم ورجولتكم تعيبون بشار الاسد وتاتون بجرم ابشع منه وتحللون ما تفعلوه زورا وبهتانا فليزيدكم الله ويبتليكم مما انتم فيه .

  5. أحبائي كل الذي يحدث في معلولة هو بالضبط ما حصل لبني قريضة قبل اكثر من 1400 سنة
    قال ابن إسحاق : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر بقتل كل من أنبت منهم .
    قال ابن إسحاق : وحدثني شعبة بن الحجاج عن عبد الملك بن عمير ، عن عطية القرظي ، قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر أن يقتل من بني قريظة كل من أنبت منهم وكنت غلاما ، فوجدوني لم أنبت فخلوا سبيلي . هذا ما يقوله عطية القرظي وجدوه طفلا فلم يذبحوه!!
    قال ابن إسحاق : ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين وأعلم في ذلك اليوم سهمان الخيل وسهمان الرجال وأخرج منها الخمس فكان للفارس ثلاثة أسهم للفرس سهمان ولفارسه سهم وللراجل من ليس له فرس سهم . وكانت الخيل يوم بني قريظة ستة وثلاثين فرسا ، وكان أول فيء وقعت فيه السهمان وأخرج منها الخمس فعلى سنتها وما مضى من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وقعت المقاسم ومضت السنة في المغازي . ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا.
    وزع النساء والأطفال والمال على المجاهدين الإسلاميين و الباقي منهم باعهم!!! النساء والاولاد كما يبيع الحمير لكي يشتري السلاح، انهم بشر نساء واطفال!!!
    هذا ما يحدث في معلولة مقايضة الراهبات واليتامى (الاطفال) بسجينات تابعين للمجموعات الاسلامية الإرهابية!! السؤال هنا يطرح نفسه ما ذنب الراهبات واليتامة في هذه الحرب القذرة التي أشعلها الارهابيون بمساعدة اموال البترول الخليجي الوهابي الاسلامي؟؟؟ الجواب لا ذنب لهم ولكن هؤلاء الارهابيون يحللون هذه الاعمال ب لنا أسوة حسنة في رسول الله!!

    هل سمعتم يا أحبائي ماذا حصل لفتاة مسيحية اسمها مريم وعمرها 15 سنة قاصر, هي وأسرتها تعرضت للخطف في القصير من قبل “جبهة النصرة”، ثم قاموا بترك الأسرة وأحتفظوا بالطفلة مريم. فقام قائد الجبهة في القصير بالزواج بها والاعتداء جنسيا عليها، في اليوم التالي قام بتطليقها وتزوجها مجاهد أخر ثم قام بتطليقها وتزوجها مجاهد ثالث. استمرت عمليه الزواج بمريم وتطليقها فكان كل يوم يتزوج بها مجاهد واليوم التالي يقوم بطلاقها ويتزوجها أخر، وصل عدد الذين تزوجت الطفلة منهم إلي 15 شخص، الاعتداء الجنسي جعل مريم تفقد عقلها وتصاب بالجنون، بعد أن أصيبت بالجنون قاموا بقتلها والتخلص منها.
    الكل يقول لماذا؟؟ ما ذنب مريم الطفلة وأمثالها من غير الطائفة التي ينتمي اليها هؤلاء الارهابيون؟؟ وما ذنب الراهبات والأطفال اليتامى. أقول لهم القصة التي ذكرتها اعلاه والتراث الاسلامي هو السبب والأحاديث والنصوص ومنها هذا الحديث هو السبب.

    عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم .

  6. هتموت وتبقى عقدتك الرسول صلى الله عليه وسلم …ياساتر مشفتش زي حقد وتعصب شيعة ومسيح العراقيين …

  7. فلنقرا السلام على الرجولة !!!!!!!!
    فعلا … السلام عليكم ايها الرجال , السلام عليكم ايها الابطال الصناديد , السلام عليكم يامن دحرتم جيش النظام في معلولا وفي درعا وديرالزور والرقة وحلب وحمص وحماة , السلام عليكم يامن بالبندقية تواجهون الطائرات والدبابات والسكود وكيماوي واوجعتم النظام ولقنتموه دروسا كثيرة وكبيرة في ساحات الوغى , السلام عليكم يامن بقيتم صامدين قرابة الثلاثة اعوام على قلة مواردكم وعلى كثرة امداداتهم في العدد والعدة , ثم المنافقين يتهمونكم بقلة الرجولة !!! اذا من الذي قهر النظام في معلولا وطرده منها اليسوا هؤلاء رجال !!!!!
    الم يتقهقر جنود النظام تاركين خلفهم ( الراهبات ) لمصيرهم , لماذا لم يجليهم النظام , لماذا لم يؤمنهم , ام ان الراهبات رفضن الانسحاب مع جنود النظام , لقد اخلى المجاهدون الراهبات الى بلدة ثانية بعيدا عن مرمى نيران النظام , لانهم يعلمون جيدا ان النظام سوف يقوم بقصف الدير الذي تقيم فيه الراهبات ومن ثم يتهم الثوار بالارهاب والطائفية وقد اختبرنا النظام من قبل .
    الراهبات معززات مكرمات ويعاملن كأميرات وسوف يلقين احتراما لم يسبق لهن التمتع به حتى من ابناء طوائفهن , وسوف ندعوهن للدخول في الاسلام – ربما عندها سيفقدن اهتمام العالم بهن – واود ان اذكر بالصحفية الامريكية التي كانت اسيرة لدى طالبان ثم اسلمت بعد اطلاق سراحها .
    لماذا يتم خطف الراهبات ؟؟؟؟
    لابد من القول ان عنصر النساء عندما يدخل في المعركة فانه يكسر الظهر , ولهذا اسألوا النظام لماذا يعتقل الالاف من نسائنا وماذا يفعل بهن في غياهب المعتقلات , وكم من امراة اغتصبت وكم من امراة حملت ووضعت داخل السجون , اذا كانت معركة النظام مع الثوار او الارهابيين او المجموعات التكفيرية القادمة من خارج البلاد فلماذا يعتقل نساءنا ؟؟!! … فمن هم الرجال ؟! .
    الثوار لم يخطفوا الراهبات ولا يعتقد احد ان الاختطاف كان بسبب الديانة فحلب مليئة بالمسيحيين والارمن وكذلك الحسكة ولم يتم خطف احد لانه مسيحي , هي الصدفة وحدها , ارادوا ان يشوهوا وجه الثورة واعلنوا ان الثوار اختطفوا راهبات مسالمات في الدير , فوجدها الثوار فرصة لتذكير العالم بنسائنا وراء القضبان في سجون النظام وليكرر السؤال مرة اخرى لماذاااااااااااااااااااااااا تعتقل نساءنا ؟ ومن لهن ومن ينادي باطلاق سراحهن ؟؟!!
    اعتقد ان الراهبات في مأمن تام وهن مؤمنات نفسيا وجسديا , واعتقد انهن في معزل عن العالم ولا يدرين ما يجري حول العالم ولا يعلمن انهن اصبحن محل مقايضة فهن الان مجرد ضيفات مكرمات سيتم الافراج عنهن في الوقت المناسب وحسبهن هذا .

    1. اخ واحد وهل تصح مقايضه كهذه؟ هل تصح شرعا او حتى حتى خلقا؟؟؟؟ تتكلم عن نظام بشار وهو نظام لادين له ولا اخلاق يفعل اي شي في سبيل بقائه ويرتكب مالم يرتكب من قبل ولكن من تدافع عنهم المفروض مسلمون لهم دين ولهم اخلاق ويعرفون ان لا تزر وازة وزر اخرى فكيف يطلبون مقايضه ضيوفهم المكرمين بسجينات عند النظام؟ يا اخي حتى في الجاهليه الضيف معزز مكرم ولا يتاجر به وهل الراهبات محسوبات على نظام بشار او مويدات له وهل هن سبب اعتقال او ساهمن في اعتقال السجينات حتى يعتقلن ويقايض بهن؟ ثم تقول حسبهن هذا يعني يقيدون حريتهن ويجعلوهن محل مقايضه وتقول حسبهن انهن ضيفات مكرمات اول مرة اسمع بهكذا ضيافه خمس نجوم الصراحه ….

  8. يعني الموضوع عيب ولازم حله

    بس طول ما في متخلفين بييرجعو الاف السنين إلى الوراء لي تبرير افعال غيرهم
    لن نصل إلى مكان

  9. ( عاهر ) افندي أأنت مشفق على يهود بني قريظة _ بحرف ظ وليس ض يا تنبل –
    اكان بني قريضة من اقربائك ام لك ثار على رسول الله صلى الله عليه وسلم ,
    ان كنت تعتقد انه رسول الله فلا يحق لك انتقاده فهو يعمل بوحي السماء . وان كان محمد هو بالنسبة لك مجرد رجل فهو لم يفعل ربع ربع ما تفعلوه ايها الصليبيون الاوغاد , الم تكن اوروبا المسيحية ملآى بالعبيد الذين تاتون بهم من حروبكم الظالمة الغاشمة وتسوقونهم الى العمل كالدواب دون رحمة ولا شفقة وتسوقونهم الى حلبات المصارعة في قتال حتى الموت ليتسلى قيصر واهل روما بمنظر الماء وياتي الرهبان ليقولوا للعبيد اعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله , الم تقم ثورة العبيد في معقل المسيحية ( المحبة والمتسامحة ) .
    لقد نال اليهود جزاءهم العادل جزاء غدرهم وخيانتهم لرسول الله والمسلمين , ومن اراد ان يتبين فليرجع الى احداث غزوة الخندق عندما اجتمع العرب من كافة انحاء الجزيرة ليستأصلوا شأفة المسلمين وليقضوا عليهم الى الابد ولكن الله سلم , وهنا نال اليهود الذين كانوا معاهدين لرسول الله فاعطاهم ظهره مؤمنا لهم وترك نساء المسلمين خلفه فغدر به اليهود ونقضوا عهده وكشفوا عورته فكان جزاؤهم هو جزاؤهم , كذلك جزاء الخائنين .

  10. بعدما قتلتمونا وفجرتم وأحرقتم كنائسنا وخطفتم رهباننا ورجال الدين من القساوسة والأساقفة وايضاً ذبحتموهم مثل النعاج حتى داخل الكناءس وفي أقدس اماكننا لم نسلم منكم دخلتم الكناءس وذبحتم المصلين وهم يصلون لم تفرقوا بين رجل دين او شيخ او طفل وبعدما استوليتم على كنائسنا وبيوتنا وحرقتم محالنا التجارية وهجرتمونا من بلداننا الى الشتات تأتي الان يا واحد وتشتمنا بأبشع الألفاظ واقذرها هل تتصور أني لا أستطيع ان اشتمك نعم أستطيع ولكن لن افعل واترفع لمثل هذه الشتائم لسبب تعاليم المسيح الساكنة فيّ لا تسمح بذالك ولأنه علمني ان لا ارد الشر بالشر بل الشر بالخير وايضاً قال “طوبى لكم اذا عيّروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. افرحوا وتهللوا. لان اجركم عظيم في السموات” الانسان الخلوق لا يشتم بل المفلس أخلاقيا هو الذي يشتم ولأنك بعيد جداً عن المسيح ولا تعرف المسيح انت تشتم وتحلل الخطف لاتك مسلم حقيقي وانا قلتها لك مرارا انت انسان دارس الاسلام جيدا وتعرف ما هو الاسلام لهذا تشتم ولان من فضلات القلب ينطق اللسان والدليل هو: مسند أحمد -مسند الأنصار رضي الله عنهم
    حدثنا يحيى بن سعيد حدثنا عوف عن الحسن عن عتي عن أبي بن كعب قال
    رأيت رجلا تعزى عند أبي بعزاء الجاهلية افتخر بأبيه فأعضه بأبيه ولم يكنه ثم قال لهم أما إني قد أرى الذي في أنفسكم إني لا أستطيع إلا ذلك سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه ولا تكنوا
    واحد، أتحداك لو كتبت معنى فأعضه بأبيه ولم يكنه؟؟؟؟!!!

    من مسند احمد أيضاً
    حدثنا محمد بن عمرو بن العباس الباهلي حدثنا سفيان عن عاصم عن أبي عثمان عن أبي رضي الله عنه
    أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا ما كنت فحاشا قال إنا أمرنا بذلك
    أتحداك يا واحد ان تقول لي ما معنى فأعضه ابي بهن ابيه!!!

    قالوا له لم تكن فاحشا قال أمرنا بذالك!!! أتحداك ان تقول لي من أمره بذالك ومن علمه السباب والفحشاء يا واحد!!!
    لهذا أقول لك داءما انك المسلم الحقيقي ولأنك درست الاسلام وتعلمتم السباب والشتم!!

    هذا من جهة ومن جهة اخرى يا واحد كيف يكون الراهبات معززات مكرمات وهن اختطفن بقوة السلاح لقولك ( الراهبات معززات مكرمات ويعاملن كأميرات وسوف يلقين احتراما لم يسبق لهن التمتع به حتى من ابناء طوائفهن ) ولماذا لم يتم الإفراج عنهن بعدما أُقتدين الى مكان أمن؟؟ وكيف هذا والإرهابيين يقولون لن يفرج عنهن إلا بعد تنفيذ عدة مطالب، أهمها الافراج عن ألف معتقلة سورية في سجون النظام السوري».

    وكيف تقول( لم يخطفوا الراهبات ولا يعتقد احد ان الاختطاف كان بسبب الديانة فحلب مليئة بالمسيحيين والارمن وكذلك الحسكة ولم يتم خطف احد لانه مسيحي) وبعد ذالك تقول ( وسوف ندعوهن للدخول في الاسلام –) ما هذا التناقض الغريب من نوعه !!! ومن قال لك انه لم يتم اخطاف المسيحيين لأنهم مسيحيين هذا كذب بل تم قتل المسيحيين لانه مسيحي وتم استفزاز المسيحيين وتهديدهم واختاروهم بين الدخول في الاسلام او القتل وتم الاستلاء على كناءسهم وتحويلها الى دار دعوة إسلامي. وتقولون لي دين رحمة وتسامح من تخدعون؟؟؟ وكيف تخطف واحد تم تطلب منه ان يدخل الاسلام؟؟ وهل تقبل يا واحد يتم اختطاف اخواتك والطلب منهن دخول دين غير دينهم؟؟ عيبٌ عليكم هذه ليست رجولة وليست أخلاق هذا تدني لا حدود له من الانسانية هذا انحطاط خلقي لا مثيل له فقط ستجده في الاسلام.
    في النهاية لا اطلب لك ولا لأي احد ان يختطف بأقبح أسلوب ويتم مقايضته او لتغير ديانته!
    اما عن يهود بني قريضة يا سيدي حتى ولو أسلمنا سلفا فقد للجدل انهم خانوا الامانه هل يعقل ان يذبح رجالهم بطريقك وحشية بحفر الخنادق ورمي رؤسهم بها وبعد ذالك تسبى نساهم ويغتصبن ويقوم رسول الاسلام بتقسيم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين ويباع الباقي منهن والأطفال لغرض شراء السلاح ؟؟ اين دين الرحمة اين وارسلناك رحمة للعالمين؟؟
    وأخيرا أتحداك يا واحد ان تتحدث عن من أخذ خير نسائهم ريحانة بنت عمرو بن خنافة إحدى نساء بني عمرو بن قريظة واصطفاها له؟؟؟
    ومن قال ” أما إني أعتذر إليك يا صفية مما صنعت بقومك ، إنهم قالوا لي : كذا ، وقالوا لي : كذا

  11. انا لم اشتمك وان كان يحق لي ذلك , من وجهين , الاول ان البشر جميعا يستخدمون الشتائم , وانتم في العراق معروفون ببذاءة لسانكم وقذاعة شتائمكم وسوء الفاظكم وان احدكم لا يستحي ان يشتم امه واخته وزوجته بكذا وكذا من اشنع الشتائم , الوجه الاخر يجوز الشتم لمن يستحق الشتم وانت منهم , الا اني لم اشتمك وانما كان ذلك توصيفا لنفسيتك ولما تقوم به من قدح وذم في رسول الله ودينه الاسلام .
    انت لست مسيحيا يا ( فلان ) ولا تدعي النتساب اليها لان المسيحية براء منك , فالمسيحية من جهة تحترم رسل الله وانبيائه ودياناتهم التي جاؤوا بها وتحترم اتباعها , وهناك من المسيحيين يتكلم عن النبي محمد باحترام اكثر مما يتكلم عن ابيه , وهناك من المسيحيين من دخلوا الاسلام اجلالا وهيبة لهذا النبي الكريم ومنهم قساوسة ورهبان وفلاسفة وعلماء انت تصغر الى جانبهم كامثال الذر , بابا الفاتيكان نفسه لايسعه الا ان يحترم هذا النبي العظيم .
    اما انت فحديثك عن النبي والاسلام كله ذم وتقريع ولو انك تريد الدعوة الى المسيحية لما كان هذا شأنك فليس شتم الاسلام والتقريع به هو طريق الدعوة الى المسيحية , بل من يقرأ كلماتك يجدها مشحونة باكبر قدر من الحقد والكراهية تجاه الاسلام ومن المستحيل ان يعتقد احد وهو يقرأ كلامك او يظن انك بهذا تدعو الى المسيحية ,
    وقد تكون المشكلة فيكم انتم مسيحيي الشرق فقد وجدتكم في مسيحيي سوريا واقباط مصر ومسيحيي لبنان والاردن والعراق اشد عنصرية واكثر تحاملا وكرها للاسلام واهله من نظرائكم من مسيحيي الغرب الذين هم اكثر انفتاحا منكم واكثر علما واطلاعا على الاسلام ولهذا يجد الاسلام عندهم قبولا اكثر منكم .
    بالنسبة للحديث الذي ذكرته عمن تعزى بعزاء الجاهلية , _ اعود واذكرك انك تستقي معلوماتك من مصادر معادية للاسلام او انك لا ترى الا من منظور العداء للاسلام _ فاريد ان اسالك كم من حديث قرات عن اخلاق الرسول وعن تعاليم دينه في المعاملة والاخلاق وكم من حديث قرات في النهي عن السباب والشتائم !!! .. لو انك تبحث عن الحقيقة لاتعبت نفسك قليلا في البحث عن شرح الحديث وعن مقاصده و لكنك جاهل في الاسلام وفي المسيحية انت اجهل , ( اقرأ كتابك ) كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا , وستعرف يقينا من يستخدم الالفاظ الشنيعة !!
    ومن ثم اكرر عليك اذا اردت ان تتعرف على الاسلام فانتهل العلم من مصادره واقرا ما يقوله الاسلام لا ما يقوله اعداء الاسلام فليس عليك اتخاذ الاحكام المسبقة ان كنت تدعي البحث عن الحقيقة .
    اما عن موضوع الراهبات المختطفات _ يبدو انك تجاهلت تعليقي في الاعلى _ ساقول لك في الحب والحرب كل شيئ مسموح هذه هي قوانينكم وفلسفتكم , الا اني اقول لك هذه ليست قوانيننا وليست فلسفتنا , فالحضارة والانسانية نحملها على اعتاقنا اينما وكيف توجهنا , الثوار تحملوا مسؤوليتهم في تامين الراهبات ونقلوهن الى مكان آمن , قبل ان يبدا النظام بالقصف ويتقصد ان يقصف الدير على ساكنيه ليتهم المعارضة ويؤلب عليها الراي المسيحي , بينما لو ابيدت القرية بمن فيها فلا احد سوف يحرك ساكنا , وقد كانت قضية الراهبات وللحظ وحده تذكيرا للعالم الحر بالاف المعتقلات من نسائنا , فالقضية تحمل مسؤولية وليست خطف . وبلدة معلولا معظم سكانها من المسيحيين فلو اراد الثوار الخطف فبين ايديهم الكثير , ثم ان البلدة اصبحت تحت سيطرة المعارضة فكيف يستقيم الخطف والحالة هذه .
    يهود بني قريظة – بترجع تكتبها بالضاد – نالوا جزاءهم على قدر خستهم وجريمتهم , فغزوة الخندق كانت معركة لاستئصال الاسلام والمسلمين ونبيهم معهم ولو تم لهم ما ارادوا لانتهى الاسلام منذ ذلك الوقت وكان الله ريحك من هذا الدين , ارجع بنفسك الى احداث غزوة الخندق لتستشعر بنفسك رهابة الموقف وضخامة الغدر .
    صفية بنت حيي بن أخطب بن سعنة ، أبوها سيد بني النضير ،
    من سبط لاوي بن نبي الله إسرائيل بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام ،
    ثم من ولد هارون بن عمران ، أخي موسى عليه السلام ، وأمها هي برة بنت سموءل من بني قريظة .
    اسمع الى هذه الحادثة التي وقعت قبل الاحداث , تقول : كنت احب ولد ابي اليه والى عمي ابي ياسر لم القهما قط مع ولدهما الا اخذانني من دونه , فلما قدم رسول الله الى المدينة غدا عليه ابي وعمي مغسلين فلم يرجعا حتى كان مع غروب الشمس , فاتيا كالين ساقطين يمشيان الهوينا , فهششت اليهما كما كنت اصنع فوالله ماتفت الي احد منهما مع ما بهما من الغم , وسمعت عمي ابا ياسر وهو يقول لابي : أهو هو ؟ قال نعم والله ,قال عمي أتعرفه وتثبته ؟ قال : نعم , قال : فما في نفسك منه ؟ أجاب : عداوته والله ما بقيت . _ لاحظ يا ( فلان ) ان هذان اليهوديان قد اقرا بنبوة محمد _
    قيل انها اصطفاها النبي لنفسه وقيل انها صارت في سهم دحية الكلبي ; فقيل للنبي -صلى الله عليه وسلم- عنها وهي سيدة قريظ ; وأنها لا ينبغي أن تكون إلا لك . فأخذها من دُحَيَّة ، وعوضه عنها سبعة أرؤس .
    فاصطفاها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه ،
    وخيّرها بين الإسلام والبقاء على دينها قائلاً لها : ( اختاري ، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي – أي : تزوّجتك – ،
    وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك ) ، فقالت : ” يا رسول الله ، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني ،
    حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب ، وما لي فيها والد ولا أخ ، وخيرتني الكفر والإسلام ,
    فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي ” .
    وعن صفية رضي الله عنها أنها قالت «انتهيت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وما من الناس أحد أكره إليّ منه قتل أبي وزوجي وقومي، فقال صلى الله عليه وسلم: يا صفية أما إني أعتذر إليك مما صنعت بقومك، إنهم قالوا لي كذا وكذا، وقالوا فيّ كذا وكذا، وفي رواية: إن قومك صنعوا كذا وكذا، وما زال صلى الله عليه وسلم يعتذر إليّ حتى ذهب ذلك من نفسي، فما قمت من مقعدي ومن الناس أحد أحب إليّ منه صلى الله عليه وسلم»
    وكان هدف رسول الله صلى الله عليه وسلم من زواجها إعزازها وإكرامها ورفع مكانتها ، إلى جانب تعويضها خيراً ممن فقدت
    من أهلها وقومها ، ويضاف إلى ذلك إيجاد رابطة المصاهرة بينه وبين اليهود لعله يخفّف عداءهم ، ويمهد لقبولهم دعوة الحق التي جاء بها .
    وفي جامع أبي عيسى ، من طريق هاشم بن سعيد الكوفي : حدثنا كنانة : حدثتنا صفية بنت حيي ، قالت : دخل علي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد بلغني عن عائشة وحفصة كلام ، فذكرت له ذلك ، فقال : ألا قلتِ : وكيف تكونان خيرًا مني ، وزوْجي محمد ، وأبي هارون ، وعمي موسى وكان بلغها ، أنهما قالتا : نحن أكرم على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، منها ، نحن أزواجه ، وبنات عمه .
    وأدركت صفية رضي الله عنها ذلك الهدف العظيم لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، ووجدت الدلائل والقرائن عليه في بيت النبوة ،
    فأحست بالفرق العظيم بين الجاهلية اليهودية ونور الإسلام ، وذاقت حلاوة الإيمان ، وتأثّرت بخلق سيد الأنام ، حتى نافس حبّه
    حب أبيها وذويها والناس أجمعين ، ولما مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم تأثّرت رضي الله عنها لمرضه ، وتمنت أن لو كانت هي مكانه ،
    فقد أورد ابن حجر في الإصابة وابن سعد في الطبقات ، عن زيد بن أسلم رضي الله عنه قال: ” اجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم
    في مرضه الذي توفى فيه، واجتمع إليه نساؤه، فقالت صفية بنت حيي : إني والله يا نبي الله لوددتُ أنّ الذي بك بي ،
    فتغامزت زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال صلى الله عليه وسلم : والله إنها لصادقة “.
    كانت رضي الله عنها امرأة شريفة ، عاقلة ، ذات حسب أصيل ، وجمال ورثته من أسلافها .
    هي ام المؤمنين رضي الله عنها وارضاها .
    ارجع الى رشدك يا ( فلان ) ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيلك .

  12. بارك الله فيك واحد كتبت فابدعت واجزلت
    كتر الله من امثالكككككككككككككككك يا حر يا رجل فبه الرجال قليلوووووووووووووو
    وانت يا عبد القاهر اشفق عليك ومن الداء الذي ملئ قلبك

  13. جنــــــى Maryam في ديسمبر 8, 2013 8:44 ص رد
    بارك الله فيك واحد كتبت فابدعت واجزلت
    كتر الله من امثالكككككككككككككككك يا حر يا رجل فبه الرجال قليلوووووووووووووو
    وانت يا عبد القاهر اشفق عليك ومن الداء الذي ملئ قلبك
    ————————–
    Copie

  14. انت قلت لم تشتمني ولكن كذبت انظر تكذب نفس مكان تعاليقك واحــد في ديسمبر 6, 2013 11:07 م ( عاهر ) افندي أأنت مشفق على يهود بني قريظة…..) تشتم وتكذب انا اعرف لماذا تكذب لان الكذب في دينك حلال في ثلاث ، وانت كما قلت مسلم حقيقي تطبق الاسلام وانت تعتبر حالك الان في حالة حرب مع الكفار الى ان يرث الاسلام الآرض ومن عليها
    هل يعقل الله كله طهارة الذي يقول في الكتاب المقدس لا تكذب وليكن كلامك نعم نعم ولا لا يأتي ويقول اكذب في ثلاثة وتقولون الكذب تشريع من الله؟؟ تلقون عاركم وكذبكم على لله! حاشى الله الذي كله طهارة ان يشرع الكذب!!

    قلت (الاول ان البشر جميعا يستخدمون الشتائم , وانتم في العراق معروفون ببذاءة لسانكم…) يعني اذا البشر يستعملون الشتأم ستشتم انت أيضاً؟؟ شىء غريب ومنطق معوج!!! هل العراقيين معروفون ببذاءة لسانهم انا عراقي ولم اشتمك لا انت ولا اي واحد في هذه الجريدة بكل بساطة وانت شتمت، فمن هو الشتأم؟؟؟ العرب كلهم بصورة عامة من اكثر شعوب الارض شتماَ والمسلمون بصورة خاصة اكثر الشعوب شتما ولعنآ الشيوخ في المساجد عوض ان يعلموا الناس التقوة والطهارة وحب الناس تسمعهم في مكبرات الصوت الله يلعن اليهود والناصرى!!! يارب دمرهم !!!! يتم أولادهم !!!! جمد الدماء في عروقهم!!! والمسلمون يردون بعد كل دعاة اميييييين!!!! . أقبح انواع الدعاء ولكن تتصورون الله يستجيب او استجاب ؟؟ كلا!! انظر الله لعنكم انتم الله يتم أولادكم دمر بلدانكم، لا شتامة اطلاقا وانا لا أتمنى ان يموت او يتشرد احدا ولكن هذا هو الواقع تقتلون بعضكم بعضا السني يقتل الشيعي والعكس تذبحون بعضكم بعضا تغتصبون نساء بعضكم بعضا وتُيتمون اولاد بعضكم بعضا لولا الامم المتحدة وقوانينها الانسانية لبعتم اولاد ونساء بعضكم بعضا في الاسواق الخليجية كما بيع نساء وأطفال بني قريظة!!!ومن يدر احتمال أنكم تصنعون هذا في الخفاء!! لكم في رسول الاسلام أسوة!! وبما انك لم تقول لي ما معنى”” فأعضه ابي بهن ابيه”” وتحديتك ان تأتي بمعناها وكنت متأكدا انك ستفعل لأنك مسلم حقيقي ولكنك لم تفعل لعلمك ان معناها شىء قبيح لا يوجد أقبح منه ومن علمكم هذا الشىء القبيح سترى الشيخ حسان في هذا المقطع يقول لك جهارا من علمكم إياه اذا قلته انا ستقول لي انك تشتم الاسلام اما اذا خرج من الشيخ حسان سيكون يمدح الاسلام!!
    اما عن ” ابي بن كعب ” احد الاربعة الذين أمر محمد بأخذ القرآن منهم الصحابي، تحديك ان تقول لي من علمه الشتم عندما قال { إنا أمرنا بذلك } …! عندما تعجب قوم من لسانه وقالوا له ” لست فاحشاً ” ! او ما كنت فاحشا ماذا حصل لك قال اُبي ابن كعب { إنا أمرنا بذلك }. وتقول لي من اين مصادرك!! الشيخ حسان سيقول المصادر! واسألتي التي طرحتها عليك ولم تجاوبني عليها أيضاً الشيخ حسان سيجاوبني عليها في هذا المقطع:
    http://youtu.be/t0JbQwlhnus

    اما الانتساب الى المسيحية من انت لتقول لي باني لا انتسب الى المسيحية تكفرني لأني لست مسالما وتسلخني من المسيحية لأني أتحدث الحق!! لا يوجد مسيحي واحد يعترف بنبوءة محمد هذه ليست شتيمة كما انتم أعطيتم لكم الحق بان تجردوا المسيح من ألوهيته جهارا وتقولون هذا الشى علمه لكم محمدا في القران!! فنحن أيضاً علمنا المسيح في اكتاب المقدس بانه سأتي من بعده انبياء كذبة ومن ثمارهم نعرفهم ولا نعترف بنبوءة محمدا!! فهذه ليست شتيمة!! اما الدخول في الاسلام او المسيحية فبالرغم من حدة الردة والتضييق والاضطهاد الذي يتعرض له المسيحيين في كل البلدان الاسلامية فان هنالك الأف من المسلميين يتحولون الى المسيحية بشهادة الناطق الرسمي باسم القاعدة قناة الجزيرة الاسلامية..
    وايضاً بشهادة شيخك القرضاوي والفيديو على الYouTube عندما قال لولا حدة الردة لانتهى الاسلام منذ 1400 سنة!!؟؟
    http://youtu.be/kBZtc7YJHok اي دين هذا يبقى بقوة القتل والخطف والاضطهاد؟؟ اي دين هذا يذهب الى الأديرة ويخطفون الراهبات ليدخلوهم الاسلام كما قلت انت (وسوف ندعوهن للدخول في الاسلام –) اي دين هذا؟؟

    اما عن بني قريظة اسمع يا من تقول خانوا الأمانة. اقراء
    ودنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – منهم وترسنا عنه فقال يا إخوة القردة والخنازير وعبدة الطواغيت أتشتمونني ؟ قال فجعلوا يحلفون بالتوراة التي أنزلت على موسى : ما فعلنا ويقولون يا أبا القاسم ما كنت جهولا ثم قدم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الرماة من أصحابه . قال اتشتمونني وأقسموا بالتوراة ما فعلنا!! انظر الشتم القردة والخنازير!!
    هذه كانت حجة لقتل الرجال وأخذ مالهم وأراضيهم وسبي نساءهم وأطفالهم لبيعهم لشراء السلاح!
    اقراء بعد:
    ثم بتنا على حصونهم ما رجعنا إلى معسكرنا حتى تركوا قتالنا وأمسكوا عنه وقالوا : نكلمك . فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – نعم . فأنزلوا نباش بن قيس ، فكلم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ساعة وقال يا محمد ننزل على ما نزلت عليه بنو النضير ، لك الأموال والحلقة وتحقن دماءنا ، ونخرج من بلادكم بالنساء والذراري ولنا ما حملت الإبل إلا الحلقة . فأبى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقالوا : فتحقن دماءنا وتسلم لنا النساء والذرية ولا حاجة لنا فيما حملت الإبل . فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لا ، إلا أن تنزلوا على حكمي .
    قالوا له أحقنا دماءنا يا نبي الرحمة أخذ كل شىء مالنا وكل شي ودع نساءنا والذرية ولا حاجة فيما حملت الإبل فأبى رسول الرحمة الا ان تنزلوا على حكمي. هل هذا حكم الله ام حكم سعد بن معاذ عندما قال” قال سعد فإني أحكم فيهم أن يقتل من جرت عليه الموسى ، وتسبى النساء والذرية وتقسم الأموال . فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم لقد حكمت بحكم الله عز وجل من فوق سبعة أرقعة”

  15. تغتصبون نساء بعضكم بعضا وتُيتمون اولاد بعضكم بعضا لولا الامم المتحدة وقوانينها الانسانية لبعتم اولاد ونساء بعضكم بعضا في الاسواق الخليجية كما بيع نساء وأطفال بني قريظة!!!ومن يدر احتمال أنكم تصنعون هذا في الخفاء!! لكم في رسول الاسلام أسوة!!
    ———————————————————————-
    ايها العزيز المسيحي واقولها ليس استهزاء لكن لانك تعتز بها لذلك اردت ان ارضي غرورك !!! من باب محاولة تخفيف غضبك الواضح جدا !! اصدقك القول ان لايوجد شخصية بنورت اثارت تساؤلي وفضولي الا انت لا لشيء لانك تمتلك اكثر من صفة !! اقصد عندك الادب وقلته احيانا !!!!! وعندك الاصرار ومحاولة تقديم الحجج يائسا !!
    وعندك التلون ايضا !! وعندك اظهار المحبة وعكسها !!! وعندك الفهم وعكسه ايضا في بعض الاحيان !! لكنك ضعيف فقط باخفاء كرهك وحقدك على الاسلام !!! لذلك مرات عدة تساءلت كغيري طبعا من انت هل صحيح انك مسلم ؟؟؟ هل صحيح انك مسيحي ؟؟؟ هل تدعو لدينك وجئت المكان الخطأ ؟؟!! لكنني بما انني مسلمة وصادقة مع نفسي اولا ومع الهي الذي لا اله الا هو احاك واحياني وسيميتك ونحن جميعا له الملك وله الحمد …. ساعاملك باخلاقي اخلاق المسلمة الحق وليس نسخ ولصق من النت فانت لو كنت على القدر المطلوب على الاقل من الانصاف والوعي والانسانية لكنت اعترفت ليس بديني ولا بنبيي لان هذا لايهم احد هنا على ما اعتقد !!! لكن لكنت اعترفت بانك تخفي كرها كبيرا للمسلمين ولكنت اعترفت انك تأتي فقط بالخبيث من الاحاديث ولكنت امنت وصدقت بانه يوجد كثير من الاحاديث موضوعة وضعيفة ومحرفة تماما مثل بعض اناجيلكم !!!! ولكنت امتنعت عن الكذب بقولك ان المسلمين يشتمون اكثر وانت تعرف انه يوجد من المسيحين من يقذفون الاعراض كما فعلت انت في العبارة التي نسختها لك !!!!!!!!! وايضا هناك من هو لسانها اطول منها بكثير !!! وان من كلا الدينين يوجد المجرم والسيء والشاذ وقليل او قليلة الادب وقاطع الرؤوس والسارق وووووووو !!!! فكفاك تجميلا بدينك على حساب ديننا لاننا ادرى به منك صدقني !! يااخي انت تعتز بدينك لا احد هنا على الاقل يحاول ان ينهيك عنه فلماذا كل هذا الجدال العقيم !! وانت تفتخر بتعاليمه التي تدعو الى المحبة والتسامح وحب عدوك وصلي له ولا تنظر لزوجة غيرك ولا لماله وتحلى باخلاق نبي الله عيسى عليه السلام وطلب المغفرة والسلام من القدوس لكل الخلق وووووووووووووووووووووووووووو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1 اذن اين الخلاف اعمل ما امرك االله به ودع الخلق للخالق ان اراد ان ييتم اطفالنا كما قلت انت او يقطع رؤوسنا نحن راضين بحكمه فديننا يامرنا بالايمان بالله وكتبه ورسله واليوم الاخر وبالقدر خيره وشره هذا هو اسلامنا بشكل مبسط اما الاحاديث فلن اتيك ولا بواحد منها لانه عبث مع متدين مثلك !!!!! لكن تدعو الى عدم البدء بالظلم لكن رده والوقوف له بالمرصاد وليست الطريقة دائما اكل الاكباد كما تعتقد انت لا !! هناك وسائل كثيرة غيرها والان كما ترى لم يعد السيف يستعمل كثيرا الا ما ندر فكف عن احداث حصلت منذ الاف السنين كذكرك حد السيف وغيره !! وبالنسبة لقضية الراهبات لن اخوض فيه لان الحديث سيطول ويطول !!! لكن اعتقد حتى الحيوانات لو كانت تعقل !!!!!! لكانت حزنت بنفس القدر على حرائر سوريا المغتصبات عنوة قبلهن ودعت لهن وغضبت غضبك وغضب غيرك حتى من المسلمين تماما مثلما غضبتم للراهبات الطائعات العابدات الذكرات المصليات اللواتي للمحبة ناشرات !! لو كانت النخوة موجودة فعلا لكنتم حزنتم بنفس القدر ان لم يكن اكثر فعلى الاقل هن لم يغتصبهم احد عكس حرائر سوريا الذي الله الذي خلقك وسيميتك وسيعيد خلقك من جديد وستقف امامه بحجك هذه !! الله وحده اعلم مالقين من العذاب والقهر وهتك اعراضهن واعراض بناتهن ومنهم من هتكت اعراضه امام اخيها او ابيها او ابنها !!! لا اعرف يا قاهر اذا قلت لك اتق الله انت وغيرك ستفهم اصلا هذه الكلمة !!! اقول لك لنا الله ولابد يأتي يوم تعرف الحق فيه وان لم تعرفه ايضا هذه مشيئة الله لن يغير من الامر شيئا !!!! تحياتي لك

  16. يسلم تمك يا عربية اصيلة وتحياتي للجميع وخاصة الأخ واحد والقاهر
    القاهر سوري وليس مصري او عراقي التمست انه سوري من اول ما بدأ بتعليقاته بإسمه الجديد
    واتمنى من القاهر في كل مرة ينقل فيها احاديث عن ديينا ان يكتب لنا المواقع او الكتب المرجعية التي ينسخ منها والله يهديك اذا انتا بتعتبر حالك مضطهد ومظلوم تذكر ايام عيشتنا ببلدانا قبل الربيع العربي
    نحنا كسوريين كنا عايشين عيلي واحدي بعمرنا ما فرقنا بين الغريب الي هوي مو من البلد لنفرق بين السوريين بدياناتهم واعتقد هذا في مصر والعراق وكل مكان ولكن الحروب وحكامنا هم من اشعل نار الفتنة والطائفية وحلل القتل وزاد عليهم شيوخ السلاطيين
    ولأننا نؤمن ان الرسل كلها من عند الله الواحد الأحد لا نذكر المسيح عيسى ابن مريم الا ونهديه السلام
    فالسلام على أنبياء الله جميعا والف الصلاة والسلام على نبي الرحمة محمدا
    تحياتي

  17. سلام ونعمة سيدتي الفاضلة وأختي العزيزة أصيلة وسلامي لسيدتي ورود،
    سيدتي أصيلة لم تنقلي تعليقي بأمانة وسميته ( من يقذفون الاعراض كما فعلت انت في العبارة التي نسختها لك !!!!!!!!!)
    وقلتي ( لكانت حزنت بنفس القدر على حرائر سوريا المغتصبات عنوة قبلهن ودعت لهن وغضبت غضبك وغضب غيرك…)
    ولكنك كما قلت لم تنقلي تعليقي بأمانة انظري ما كتبته قبل ان أتحدث عن الواقع الذي نسخته من تعليقي قُلتَ ( لا شتامة اطلاقا وانا لا أتمنى ان يموت او يتشرد احدا ولكن هذا هو الواقع تقتلون بعضكم بعضا السني يقتل الشيعي والعكس تذبحون بعضكم بعضا…..) أرأيت قلت لا شتامة ولا أتمنى ان ارى احدا مهما كان ان يقتل أو يهن بأي شكل من الأشكال فيكف تتهمينني بالقذف بالأعراف انتم لا تريدون ان تسمعوا الواقع هذا موجود ويمارس لست انا السبب في ذالك ولكني ناقل الكفر ليس بكافر اليس كذالك؟؟ هذه هي للحقيقة فلماذا لا تتعرفين به؟؟؟ هذا من جهة ومن جهة اخرى اتهمتنني بالا مبالاة وعدم الحزن على مايحدث لنساء سوريا وهذا غير صحيح اطلاقا و تعاليقي في هذه الجريدة شاهدة على ذالك يؤلمني أشد الألم عندما ارى طفلا بين الأنقاض وهو جثة هامدة يتمزق قلبي لانه لا ذنب له بما يحدث صراع سني شيعي لا ذنب للأطفال ويؤلمني أشد الألم عندما اسمع بان النساء من جميع الأطراف أًُهينت باي شكل من الأشكال ولكنكم تريدون العالم ان يتوقف لما يحصل في سورية تريدون عجلة الحياة ان تتوقف وهذا مستحيل معنى كلامي هو اذا سمعتم بان فلان مات في بلد ما وهذا البلد يريد ان يعلن الحداد عليه فأنتم تقولون اليس من الواجب ان يُعلنوا الحداد على اطفال سوريا!!! نعم هو واجب ولكن عليكم ان تفهموا هذا شيء وذالك شي اخر لكل بلد أفراحه وأحزانهم وأموره الخاصة به واذا عرفتم ان فلان سيتزوج ويقيم حفلة تزجون اطفال سورية بهذا القضية أيضاً يجب ان تعرفوا ان هنالك الم هنالك حسرة هنالك حزن ولكن هنالك ناس لها أفراحها ولها حياتها فلا تخلطوا الأمور ببعضها!! اننا نصلي ونصلي لسوريا بان يحل السلام على هذا البلد هذا ما تستطيع فعله.

    اما قولك( لكن لكنت اعترفت بانك تخفي كرها كبيرا للمسلمين…)
    وهذا ليس صحيحا اطلاقا انا لا اكره احدا والله شاهد على كلامي باني احب جميع البشر بدون استثناء حتى من يتمنى موتي او عذابي فانا احبه وهذا ليس تصنعا ولا تجملا ولا كذبا لأني لا أخاف احد وأقول الصراحة هذا ليس حبي بل حب المسيح الساكن فيّ هو من علمني واذا فعلت عكس هذا سأكون مسيحا اسميا فقط. ولكن انا اكره التعاليم التي تحض على الكره والقتل!!! كوني أمينه معي وصادقة لما سأكتبه لك الان انا سأقلب الاية وقولي لي ما هو شعورك بكل أمانه
    هنالك نص قرآني يقول
    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ( الاسلام) مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
    اذا كان هذا النص موجودا في الكتاب المقدس على هذه الشاكلة
    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَمسيحه وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ( المسيحية) مِنَ المسلميين حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
    تفسير الطبري:
    يَقُول تَعَالَى ذِكْره لِلْمُؤْمِنِينَ بِهِ مِنْ أَصْحَاب رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { قَاتِلُوا } أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ الْقَوْم { الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِر } يَقُول : وَلَا يُصَدِّقُونَ بِجَنَّةٍ وَلَا نَار . { وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّه وَرَسُوله وَلَا يَدِينُونَ دِين الْحَقّ } يَقُول : وَلَا يُطِيعُونَ اللَّه طَاعَة الْحَقّ . يَعْنِي : أَنَّهُمْ لَا يُطِيعُونَ طَاعَة أَهْل الْإِسْلَام . { مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب } وَهُمْ الْيَهُود وَالنَّصَارَى
    هذا إسلاميا
    اذا كان هذا النص موجودا في الكتاب القدس ويطلب من المسيحيين ان يقاتلوا المسلميين بالاسم حتى يدفعوا الجزية مذلولين فماذا سيكون شعورك؟؟ اما ان تؤمني يا أصيلة بالمسيحية او تدفعي جزية أريدك ان تعيشي وتتأمليه وكوني صادقة مع ذاتك؟؟؟!! ماذا سيكون شعورك؟؟
    نص ثاني هذا الحديث خرجاه في ” الصحيحين ”
    [ ص: 226 ] أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم .
    اذا وجت هذا الحديث هكذافي كتبنا المقدسة اي المسيحية
    أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا بأسم الاب والابن والروح القدس ، وأن المسيح هو ابن الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق المسيحية ، وحسابهم على الله تعالى
    يعني امر بان كل من لا يؤمن بالمسيحية وشراءعها يقتل ماذا سيكون موقفك واذا حقاً نفذ هذا على ارض الواقع وراءتي رجال دين تُقطع رقبتهم وتحرق المساجد ويختطف رجال دين مسلمين لغرض إدخالهم المسيحية ولا يسمح ببناء دور عبادة ولا ان يقبل بالدعوة الى الاسلام وقيسي على ذالك ماذا ستشعرين؟؟ سيكون هنالك كره لهذه التعليم ام لا؟؟؟ كوني صادقة مع نفسك. هنالك نصوص عدة مثل هذه ولكن اكتفي بهذا القدر. كيفما تريدون ان يعاملوكم الناس عاملوهم واذا منت في بيتك وسماعة القس الذي يخطب المسيحيين قاءلا الهم دمر المسلمين يتم أولادهم احفاد القردة والخنازير جمد الدماء في عروقهم والمسيحيين يردون بعد كل دعوة امييييين! كيف ستشعرين كمسلمة؟؟؟

    اما قولك ( ولكنت اعترفت انك تأتي فقط بالخبيث من الاحاديث ولكنت امنت وصدقت بانه يوجد كثير من الاحاديث موضوعة وضعيفة ومحرفة تماما مثل بعض اناجيلكم !!!!)

    انا لا أتي بأي حديث من عندي اطلاقا يا سيدتي اذا كُنْتُمْ تخجلون لمثل هذه الأحاديث الموجودة في الصحيحين احذفوها وأريحونا وأريحوا أنفسكم أيضاً فقط اذهبوا ل Google وأكتبوا غزوة بني قريظة ستجدون العشرات من المواقع الاسلامية وفي ال you tube شيوخ مسلمون يتباهون بها وستجدون ها في الصحيحين وايضاً اكتبوا فقط مسند احمد او فقط اكتبوا حدثنا محمد بن عمرو بن العباس الباهلي حدثنا سفيان عن عاصم عن أبي عثمان عن أبي رضي الله عنه
    أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا ما كنت فحاشا قال إنا أمرنا بذلك ستجدون العشرات من المواقع الاسلامية تتحدث عن هذا الامر انا ناقل فقط.
    ولكنك يا سيدتي الفاضلة كتبت (ومحرفة تماما مثل بعض اناجيلكم!!!!!) بلا اي دليل أنتِ الان تتهمين الله بالضعف لانه لم يقدر ان يحمي كتابه!! اين دليلك؟؟ لا يوجد اطلاقا اي دليل لا في الكتب الاسلامية ولا المسيحية انت تتهمينني بنقل الأحاديث الضعيفة وانت تتكلمين عن أشياء لا وجودة لها اطلاقا ليست لا ضعيفة ولا صحيحة
    في النهاية تقبلي كامل الاحترام والتقدير.

  18. ههههه يبدو سنمضيها اتهامات ودفاع عن النفس يلزمنا في هذه الحالة محامي وقاضي !!! يا قاهر انت اعلم مني بالنسخ والنقل بكثير انا مبتدئة يعني ههههه كيف لي ان انسخ قولا قلته ليس له علاقة بما اكتب !!! بمعنى اخر انا اتحدث عن انك اتهمت الاسلام ببيع الاولاد والتجارة واغتصاب زوجات بعضهم بعضا لولا الامم المتحدة هي التي تمنعنا ومن يدر لعلنا نعملها بالخفاء ما علاقة ما نسخت لك بالشماتة انا لم اتطرق للشماتة !!!! وبهذه الحالة اعتقد بانني لم احيد عن الامانة التي ولله الحمد امتلكها وبقوة صدقني !! ساحدثك قليلا عن نفسي وارجو ان لا يصيبك الممل هههه يا قاهرانا مجرد انسانة مسلمة ولله الحمد اؤمن انه لا اله الا الله وحده لاشريك له وان محمد عبده ورسوله وان عيسى ابن مريم العذراء نبي الله عليه السلام !! وقلتها سابقا لست وهابية ولا داعية ولا سلفية وبيني وبينك لا افهم كثيرا ما تعنيه كلمة وهابية او حتى سلفية انا اصلي واقرأ القران الكريم واحاول ان اعمل به قدر المستطاع !! واطلعت قليلا على الانجيل لست ارهابية ولا متطرفة وذكرت سابقا واعيدها والدتي رحمها الله علمتنا على التقى والخلق الحسن والدين دون مغالاة !! وتعلمت منها ومن احاديث سيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال انما جئت لاتمم مكارم الاخلاق !! وتعلمت بعض الاحاديث عن تعامله مع اهل الكتاب واحب سيرته العطرة وكيف كان يتعامل مع جاره اليهودي !! احسن التعامل مع من يعتنقون الاديان الاخرى طالما انهم على خلق ايضا !!!!! واحب سورة قل يا ايها الكافرون … الى اخر الاية !! يا قاهر صدقني لا شيء يجبرني على ان لا اكون منصفة او غير صادقة معك كما تعلمت من سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وايضا والدتي رحمها الله على المحبة والانصاف وقول الحق ولو على نفسي وعدم المبادرة بالاساءة وعدم التعدي ورد الظلم !! تعلمت ايضا الاعتداد بديني وايضا عروبتي !! وان لا اغضب الا على من يسيء لديني او لسماع عرض ينتهك او كرامة تهدر !! بمعنى انا لست عالمة فقه لافسر لك الاحاديث وهذا من باب الامانة ايضا !!
    واعتقد الاية التي ذكرتها قصد بها قتال من يمتنع عن دفع الجزية التي هي لاعانة الفقراء !!
    اما عن قتال السنة والشيعة لن انافق يا قاهر اتمنى الموت لكل من يتعدى ويتجرأ ويقتل ويغتصب اهل الشام ان كان شيعيا او غير شيعي !!! لا اقبل بقتل المسلم لاخيه المسلم لكن اؤمن بان العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم !! اذهب مرتين في السنة فقط للجامع بعيد الفطر وعيد الاضحى وبكلتا المرتين لم اسمع ما قلته انهم كل مرة يدعون نشف الدم في عروقهم !! وانا لا ازور الكنيسة ولا اعرف ماذا تدعون انتم علينا !!! ولا لا يهمني الدعاء ولا احزن ولا اهتم طالما ايماني بالله كبير بانه لن يصيبني الا ما كتب الله لي من خير او شر !!! وعن الدعوة للدين والخطف ودخول الاسلام او المسيحية عنوة ايضا كل ما اعرف انه لا اكراه في الدين هذا هو ديني لكم دينكم ولي ديني لكن لا ضير بان الرسول امرنا ان بلغوا عني ولو اية عسى ولعل من هو غافل عن اثم الشرك والعياذ بالله وعقابه وليس لديه العلم ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك به عسى ان يشرح الله صدره للاسلام ويتجنب نارا تصلى يوم القيامة !! وبالنسبة لبني قريظة صدقني لا اعلم عنهم شيء !! وعن اتهامك اننا نريد الدنيا ان تتوقف من اجل اطفال سوريا فيه مغالاة ايضا في قلبنا حزن كبير والم وحسرة ولكننا لانمنع الاخرين ان يفرحوا هذا غير صحيح السوريون اناس مؤمنون لكن يحبون الحياة ولسنا نحن من يوقفها الله وحده يوقف الحياة !!! وهل نحن لانحاول المرح في بعض الاحيان مع كل الحزن الموجود نحن ايضا نحاول ان نبتسم ونضحك ونخفف عن انفسنا وغيرنا بعض الالم وننسى قليلا فكيف نحرم غيرنا الحياة واذا تزوج احدهم نقول له اطفال سوريا بالغت كثيرا يا رجل !!!! حتى في المخيمات سمعنا بعض الاخبار اللطيفة من خطبة ونحوها فكيف نحن ننكرها على الغير !!!!! تحياتي لك ….

  19. اذهب مرتين في السنة فقط للجامع بعيد الفطر وعيد الاضحى وبكلتا المرتين لم اسمع ما قلته انهم كل مرة يدعون نشف الدم في عروقهم !! وانا لا ازور الكنيسة ولا اعرف ماذا تدعون انتم علينا !!!
    ——————
    بما انك لم تسمعي بدعاء الشيوخ غلو النصارى ولم تذهبي للكنيسة ارت فقط ان تسمعي وتري هذا تقبلي احترامي وتقديري.
    http://youtu.be/jyjVlIlsNdM

  20. اذهب مرتين في السنة فقط للجامع بعيد الفطر وعيد الاضحى وبكلتا المرتين لم اسمع ما قلته انهم كل مرة يدعون نشف الدم في عروقهم !! وانا لا ازور الكنيسة ولا اعرف ماذا تدعون انتم علينا !!!
    ——————
    بما انك لم تسمعي بدعاء الشيوخ على النصارى ولم تذهبي للكنيسة ارت فقط ان تسمعي وتري هذا تقبلي احترامي وتقديري.
    http://youtu.be/jyjVlIlsNdM

  21. السلام عليك يا اختي العربية العزيزة…
    اشكركي جداً على قلبكي الطيب الذي فتحتي و قلتي شئ عن نفسك!!
    كم انت انسانة متعلمة و لبقة و محترمة و عزيزة ايظاً..
    انا فعلاً سعيد بانكي قلتي لي شئ عن نفسك…
    ربي يتبلك الفردوس الاعلى….

    و اسلم على اختنا نور كثير السلام، لانها غايبة هذه الايام و اتمنى تكون بالف خير و سلام…

  22. تتحدث عن القتال السني الشيعي ..وماذا فعلتم أنتم ببعضكم البعض ؟؟ !!!
    ما يحدث الآن بين السنة والشيعة لا يبلغ معشار معشار ما فعتلموه ببعضكم من قتل وتقتيل وفظائع .. وما جرى للنصارى في مصر على يد أتباع هرقل لا يخفى .. بل حتى في الحملات الصليبية التي رفعتم فيها شعار الصليب وزحفتم كالوحوش الضارية بمباركة البابا تقتلون كل حياة في طريقكم .. حتى في هذه الحروب لم يسلم النصارى العرب من بطشكم لانهم ينتمون إلى مذهب آخر .. والأمثلة عن الفظاعات التي ارتكبها المسيحيون بحق بعضهم البعض بسبب الخلاف حول طبيعة المسيح أو غيرها لا تعد ولا تحصى … فضلا عن فظائعكم بحق غيركم …
    ومهما أتيت باحاديث او آيات تريد أن تفسرها كما يحلو لك .. لن تستطيع أن تغير واقع اعترف به المنصفون من المستشرقين عن عدل وانصاف وعدالة وتسامح المسلمين مع غيرهم .. حتى انت بنفسك نقلت لنا تعليقاً حول وصول مسيحيين إلى مناصب وزارية رفيعة في الحكومات الاسلامية وعندما واجهناك بها كانت حجتك المضحكة .. أنهم لا يفرطون بهكذا مواهب هههههه ..
    وتسأل الاخت عربية أصيلة عن آية الجزية لو كانت في المسيحية ضد الاسلام ماذا سيكون موقفها .. وأنا الآن اسألك هل في دينك مثل هذه الآيات والأحاديث التي سأكتبها عن الاسلام .. هل يوجد في دينك مقلها لتأتينا بها ..
    هل في دينك مثل هذه الآية عن الاديان المخالفة : ” لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين أو يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ” ..البر أي الرحمة والرأفة .. والقسط أي العدل مع الذين لم يعتدوا علينا ولم يخرجونا من ديارنا من الأديان الأخرى ..
    وهل في دينك تجاه الأديان الأخرى مثل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من آذى ذمياً لم يرح ( يشم رائحة ) الجنة .. وان ريحها لتوجد من مسيرة 40 عاماً ” ..
    وهل تريد أن أسرد لك قصص صحيحة عن رحمة المسلمين بغيرهم من الااديان والبلدان وعدلهم معهم .. هل تريد ؟؟ .. وهل بامكانك بالمقابل أن تذكر لي قصة واحدة فقط عن نفس القيم والمبادئ مع الأمم الأخرى مستمدة من تعاليم دينك … هل تقــــــــــــــــــــــــدر ؟؟ ( كبرت كلمة تقدر حتى تراها لانك كثيرا ما تتجاهل هذا الطلب )
    وتتحدث ان الاسلام شرّع الكذب في ثلاث .. وما هي هذه الثلاث ؟ الكذب على الزوجة لارضائها .. كأن يقول لزوجته انت جميلة وهي ليست كذلك .. وما شاكل أين الضرر ؟؟.. على العكس ذلك لتقوية الروابط بينهما وتقوية الاسرة .. والكذب في الحرب والحرب خدعه .. والكذب للصلاح بين الناس .. وهذه غاية شريفة …
    وانظر الآن إلى رسولك بولس .. ألم يقل ” : فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.) … وألم يقول : أنا رجل يهودي ولدت في طرسوس كيليكية ” ( الفاندايك – أعمال الرسل ) .. وقال أيضاً ( فجاء الأمير وقال له : قل لي .. أنت روماني ؟ قال نعم ) ..!!!!!!
    أليس بولس هو صاحب مبدأ التلون الشهير ( فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس. وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس.مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لاربح الذين بلا ناموس. صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء .صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما. وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه )

  23. وتتحدث عن السباب والشتم .. ألم تقرأ كتابك المقدس يا هذا ؟ .. ألم تقرأ : ” في صمويل الأول 20 :30 , ((فحمي غضب شاوُل على يوُناثان وقال له يا ابن المتعوجةِ المتمردة أما علمت أنك قد اخترت ابن يسى لِخزيك وخزي عورةِ امك )) ..أليس هذا سباً وشتماً في الكتاب المقدّس ؟؟
    ألم تقرأ قول المسيح (( لا تعطوا القدس للكلاب وتطرحوا درركم قدّام الخنازير )) ..!!
    ألم تقرأ شتم المسيح للكتبة والفريسيون (( أيها الحيات أولاد الأفاعي كيف تهربون من دينونة جهنم )) ..!!
    ألم تقرأ كلام بولس في رسالته إلى فيلبي (( انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع ..)) ..!!
    أما اذا كنت سأفتح باب الايحاءات الجنسية والقصص الجنسية المثيرة والتعابير الجنسية التي ما كنت اتخيل أن تُساق في كتاب مقدس .. فسيلزمني ذلك ساعات وساعات ..!!

    1. احلى تحية واحلى سلام لشيخ الشباب الاخ مأمون .
      هناك قلوب يا اخ مامون ختم الله عليها ولن يفتحها ولن ينقذها حتى دعوة نبي . فقد اقسم الله عليها ّّ فلا وربك لا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم ّّ .
      ومنهم هذا الصبي الذي يطن في نفسه الظنون , هذا الصبي دخل الى المجلة وبراسه هدف واحد فقط يسعى لتحقيقة وهو يريد ان يرينا نحن المسلمين زيف ديننا وضلاله , يريد ان يرينا ما يعلمه هو وما نجهله نحن , يريد ان يعلمنا حقيقة الاسلام المخدوعين فيه ويطلعنا على الوجه الاخر لدين الاسلام , يريد ان يحقق ما عجز عن تحقيقه جبابرة العقول من الاعداء , يريد ان يحقق في هذه الجريدة الصغيرة ما عجزت سيوف ومعاول الصليبيين من تحقيقه في افريقيا . يريد ان يقهرنا ولذلك سمى نفسه بذلك الاسم , وما اظنه الا مراهق يظن نفسه هرقل , حتى اختياره للاسم يدل على طبيعة عقله وتدل على انه يفكر غرائزيا وليس بالعقل والعلم . ولك ان تنظر في تعليقاته وردوده , وانظر كيف يرد على الاخت الفاضلة عربية اصلحها الله .
      من المؤسف انه يدعي نفسه انه من اتباع المسيح عليه السلام لكنه في الحقيقة نصب من نفسه عدو لله وتحالف مع الشيطان .
      ارى افضل سبيل للتعامل معه هو تجاهله وعدم الرد عليه لانه دق المي وهي مي , وفالج لا تعالج , والله سيحقق وعده فيه ووعيده , اليس في جهنم مثوى للمتكبرين .

  24. اقول لمن يهتم بكتبنا وتارك البلا وي التي تحث على الق تال والحرب وابادة كل شيئ في كتبه إقرأ هذه النصوص وشاهد بنفسك وما اظنك قارئ للانجيل فلو كنت تفعل لخجلت على نقل ما نقلته من كتابنا الوحيد ومن بعض الاحاديث التي لا تعي مغزاها ، ولا تنسى نريد تفسيرا منك لما تقرا كما تفعل انت مع انني اعرف مسبقا انك ستلاوع كعادتك وتعود لكتبنا لتاتينا بشيئ من هنا وشيئ من هناك بعيدا عن الموضوع الاصلي

    تفضل إقرأ واتعظ ارجو لك الاستمتاع
    [ الفــــانـــدايك ]-[ Mt:10:34 ]-[ لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيف ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:9:6 ]-[ الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:9:7 ]-[ وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lk:19:27 ]-{ اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Hos:13:16 ]-[ تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lk:22:36 ]-[ فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Ex:22:24 ]-[ فيحمى غضبي واقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم ارامل واولادكم يتامى ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:13:15 ]-[ فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف . ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Is:66:16 ]-[ لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:4:24 ]-[ لان الرب الهك هو نار آكلة اله غيور ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:48:10 ]-[ ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:6:20 ]-[ فهتف الشعب وضربوا بالابواق.وكان حين سمع الشعب صوت البوق ان الشعب هتف هتافا عظيما فسقط السور في مكانه وصعد الشعب الى المدينة كل رجل مع وجهه واخذوا المدينة. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:6:21 ]-[ وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. ]

    صموائيل 1 :15 عدد 8
    وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف. (9)وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (10)وكان كلام الرب إلى صموئيل قائلا (11) ندمت على اني جعلت شاول ملكا لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ إلى الرب الليل كله

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Ps:137:9 ]-[ طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:45:4 ]-[ هكذا تقول له.هكذا قال الرب.هانذا اهدم ما بنيته واقتلع ما غرسته وكل هذه الارض. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Am:2:3 ]-[ واقطع القاضي من وسطها واقتل جميع رؤسائها معه قال الرب ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:11:22 ]-[ لذلك هكذا قال رب الجنود.هانذا اعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:11:23 ]-[ ولا تكون لهم بقية لاني اجلب شرا على اهل عناثوث سنة عقابهم ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:14:12 ]-[ حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والوبإ انا افنيهم. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:12:17 ]-[ وان لم يسمعوا فاني اقتلع تلك الامة اقتلاعا وابيدها يقول الرب ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:16:4 ]-[ ميتات امراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الارض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الارض. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:16:5 ]-[ لانه هكذا قال الرب.لا تدخل بيت النوح ولا تمض للندب ولا تعزهم لاني نزعت سلامي من هذا الشعب يقول الرب الاحسان والمراحم. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:16:6 ]-[ فيموت الكبار والصغار في هذه الارض.لا يدفنون ولا يندبونهم ولا يخمشون انفسهم ولا يجعلون قرعة من اجلهم. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:21:10 ]-[ لاني قد جعلت وجهي على هذه المدينة للشر لا للخير يقول الرب.ليد ملك بابل تدفع فيحرقها بالنار ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:2:21 ]-[ شعب كبير وكثير وطويل كالعناقيين ابادهم الرب من قدامهم فطردوهم وسكنوا مكانهم. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Ex:22:24 ]-[ فيحمى غضبي واقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم ارامل واولادكم يتامى. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lv:26:7 ]-[ وتطردون اعداءكم فيسقطون امامكم بالسيف. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lv:26:8 ]-[ يطرد خمسة منكم مئة ومئة منكم يطردون ربوة ويسقط اعداؤكم امامكم بالسيف. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lv:26:37 ]-[ ويعثر بعضهم ببعض كما من امام السيف وليس طارد ولا يكون لكم قيام امام اعدائكم. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lv:26:33 ]-[ واذرّيكم بين الامم واجرّد وراءكم السيف فتصير ارضكم موحشة ومدنكم تصير خربة. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Lv:26:36 ]-[ والباقون منكم ألقي الجبانة في قلوبهم في اراضي اعدائهم فيهزمهم صوت ورقة مندفعة فيهربون كالهرب من السيف ويسقطون وليس طارد. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Nm:14:3 ]-[ ولماذا اتى بنا الرب الى هذه الارض لنسقط بالسيف.تصير نساؤنا واطفالنا غنيمة.أليس خيرا لنا ان نرجع الى مصر. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:20:13 ]-[ واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:32:25 ]-[ من خارج السيف يثكل ومن داخل الخدور الرعبة.الفتى مع الفتاة والرضيع مع الاشيب. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:10:28 ]-[ . واخذ يشوع مقيدة في ذلك اليوم وضربها بحد السيف وحرّم ملكها هو وكل نفس بها.لم يبق شاردا.وفعل بملك مقيدة كما فعل بملك اريحا. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:10:30 ]-[ فدفعها الرب هي ايضا بيد اسرائيل مع ملكها فضربها بحد السيف وكل نفس بها.لم يبق بها شاردا وفعل بملكها كما فعل بملك اريحا. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:10:37 ]-[ وأخذوها وضربوها بحد السيف مع ملكها وكل مدنها وكل نفس بها.لم يبق شاردا حسب كل ما فعل بعجلون فحرّمها وكل نفس بها ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:10:37 ]-[ وأخذوها وضربوها بحد السيف مع ملكها وكل مدنها وكل نفس بها.لم يبق شاردا حسب كل ما فعل بعجلون فحرّمها وكل نفس بها ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:11:10 ]-[ بالسيف تسقطون.في تخم اسرائيل اقضي عليكم فتعلمون اني انا الرب. ]

    اكتفى بعرض هذه النصوص القليلة التى تتحدث وتحث على الارهاب والقتال

    الكتاب الوحيد فى العالم الذى يأمر بقتل الأطفال, ﻻ حول ولا قوة الا بالله ويقولون دين محبه ويعيبون في ديننا ، الحمدلله على دين الاسلام ، هداكم الله والبشريه له
    نورت من عشر ساعات بعتت نفس التعليق وما نشرتيه ما عم افهم ليش وهو متل مانك شايفه ما فيه لا سب ولا اهانات، فقط حق الرد ؟؟؟؟

    نورت لساتني ناطرة

  25. القاهر العزيز ابن بلدي واخي بالدين ..
    كفيت ووفيت بتعليقاتك التي اثلج صدري ..
    كنت رائعا فعلا .. انا افتخر بك كمسيحي وكعراقي مثقف دينيا وباسلوب محترم ..
    تناقش بهدوء وبامثلة من التاريخ ومن الدين ..
    كثيرا اود ان ادخل واعلق ولكن عندما ارى اسمك واقرأ تعليقك انسحب لان اعرف جيدا بانك سترد بكل احترام وستعطي الموضوع مكانه الصحيح بتعلقك الذي يثلج الصدر .
    لك مني كل التحية والمحبة الاخوية باسم الرب يسوع .
    الف شكر على كل ماتبذله من جهد في التعليق على المواضيع التي تستحق التعليق والرد على بعض التعليقات التي تستحق ايضا الرد عليها .

  26. ليس المسيحي من يشوه صورتكم ………….
    ………….. الذي يشوه صورتكم هي الاقلية الاسلامية الارهابية هي حاليا اختطاف راهبات …. الي ايشوه صورتكم من يذبح البشر ويفجر كنائس ويغتصب ويختطف و هو يصرخ (( الله اكبر)) هذا الشخص لا يستحق الا الكراهية و الحقد و غضب ……….
    ونحن تعبنا من عبارات الانشاءء ((( الارهاب لا دين له الارهابيون لا يمثلوننا ))) تعبنا من توضيح في ناس عم اتموت ناس ليس لهم ذنب حاليا انتم مطالبون اعادة النظر في كل شيء بدءا من الدين و تعاليمه و تفسير نصوصه……… الى طريقة ممارسة الحياة الاسلامية بشكل عام و كيفية التعايش مع باقي البشر من غير المسلمين في العالم.
    السكوت هنا معناه مباركة الاغلبية الاسلامية ما يحدث من اجرام …………….

    يمكن نحن انعمم في كلامنا …….. وهو رد فعل طبيعي للسكوتكم

    لان الاغلبية معناه عم اتشجع استمرار الجريمة اقصد الارهاب

    قاهر مسيحي العراق …………. وما جرى مسيحي العراق
    من ابادة ………. كلام قاهر رد فعل طبيعي

    مسيحي عم يقتل اتفه الاسباب ………… خلاف سني شيعي
    يقتل مسيحي ……………… اذا اعلامي كتب شي عن الاسلام
    علماني اختلف مع رجل دين مسلم يقتل مسيحي ………….. سوريا قامت بها ثورة لماذا اختطاف راهبات …………
    المقصود من كلامي ان المسيحي عم يقتل بسبب انه مسيحي ……….

    هنا يسمى تطهير عرقي اوابادة مثل ما حصل في العراق …..

    كلامي اوجه للشخص الذي يحب التعايش مع الاخر في سلام … ولانك يا مسلم لست وحدك تسكن الوطن في كثير ديانات ما تقدر ترميها او تلغيها لانها موجودة ………………………. انت لازم تجد الحل ؟؟؟

  27. حين تفسرين لنا هذه النصوص نفسر لك ما تطلبين مع انكم شركاء في الوطن وما يحصل لكم هو نفس ما يحصل للمسلم ولكل الطوائف وسببه واضح مؤامرة دول الغرب الذي تتباهون به ، ام تريدون معنا العيش بالسراء والضراء تتركوه لنا
    هذه تعاليمكم المحبه وقد نقلت الكثير منها من عشر ساعات لابن دينكم ولكن نورت لا تنشر سوى التعليقات الاخرى لي ، الليك نصوص المحبه وهذه ربع ربعها
    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jer:48:10 ]-[ ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:6:20 ]-[ فهتف الشعب وضربوا بالابواق.وكان حين سمع الشعب صوت البوق ان الشعب هتف هتافا عظيما فسقط السور في مكانه وصعد الشعب الى المدينة كل رجل مع وجهه واخذوا المدينة. ]

  28. نحن نتكلم عن واقع موجود ………………… عانه منه العراق

    وحاليا سوريا ولبنان ومصر

    والحل عدكم …………. نحن راح نبقى انعمم في كلامنا

    كل ما انتم ساكتين …………..

  29. سلام ونعمة أختي العزيزة May كما أشكرك على كلامك الجميل وسلامي الى كل من بنت الرافدين وnada الرب يحفظ الجميع فقط اريد ان أقول لك يا may بان الشخص الوحيد الذي يثلج صدرتا وهو الوحيد الذي به تعزيتنا هو مخلصنا وافدين المسيح لانه قال “لا تَخَفْ أيَّها القَطيعُ الصَّغيرُ! فأبوكُمُ السماوي شاء أن يُنعِمَ عليكم بالملكوت.”
    لا تخف من من نخاف وانت معنا يا مسيح الحي وهو قد أنذرنا وكان أمينا معنا عن الأضطهادات قائلاً لنا: “أحذروا من الناس، فإنهم سيسلمونكم إلى مجالس القضاء، ويجلدونكم في مجامعهم، وتُساقون إلى الولاة والملوك من أجلي، شهادةً لهم وللأمم… وسيبغضكم الجميع من أجل إسمي” (متى 10: 17-18). “بل ستأتي ساعة يظن فيها كل من يقتلكم أنه يقرّب لله قرباناً” (يوحنا 16: 2). وانا كلي ثقة برب المجد بانه سيخلص كل مضطهد لانه قال لكن ثقوا، أنا قد غلبتُ العالم يوحنا 16: 33) )

    نرى هنا شيخ نورت لسان حاله يقول اذا كان الاسلام قد حلل الكذب في ثلاثة ، خطين تحت (حلل كذب) وماذا في ذلك فدينكم أيضاً يعلم الكذب.. قلت انت ( وتتحدث ان الاسلام شرّع الكذب في ثلاث .. وما هي هذه الثلاث ؟ الكذب على الزوجة لارضائها) الكذب حلال هل هذه نكتة وبعد ذالك قلت( وهذه غاية شريفة) خلي شرف الكذب لكم اذا!!. في الاية المقطوعة من الانجيل المقدس وهو لا يعرف أبجديات الكتاب المقدس ولو تعب نفسه قليلا كما افعل انا في النصوص الاسلامية ابحث في الطبري وابن كثير والصحيحيين لكان قد تعلم قليلا!!
    دعوني اولا ان أوضح الفكرة. يوضح القران ان (المشركون) قالوا عن نبي الاسلام ساحر او كذاب هذا ما يقولونه المشركون هذا لسان حال المشركين والقران يرد. فهل يُدان القران ام المشركين؟؟ الجواب هم المشركين لأنهم هم من يتكلمون هنا. فهنا في هذه الاية في الانجيل المقدس الرسول العظيم بولس لم يشرع الكذب اطلاقا بل يتحدث بلسان المدعي ذالك والدليل هو من بداية الاية لسان حال المتسأل Rom 3: 1 إِذاً مَا هُوَ فَضْلُ الْيَهُودِيِّ أَوْ مَا هُوَ نَفْعُ الْخِتَانِ ؟ والآية بعدها يجاوب القديس بولس Rom 3: 2 كَثِيرٌ عَلَى كُلِّ وَجْهٍ ! أَمَّا أَوَّلاً فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ. اي ان اليهود اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللّهِ الشريعة التي نزلت عليهم !! والسؤال التالي Rom 3: 3 فَمَاذَا إِنْ كَانَ قَوْمٌ لَمْ يَكُونُوا أُمَنَاءَ ؟ أَفَلَعَلَّ عَدَمَ أَمَانَتِهِمْ يُبْطِلُ أَمَانَةَ اللهِ ؟ في الاية التي بعدها يقول الرسول بولس Rom 3: 4 حَاشَا ! بَلْ لِيَكُنِ اللهُ صَادِقاً وَكُلُّ إِنْسَانٍ كَاذِباً. كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ : « لِكَيْ تَتَبَرَّرَ فِي كَلاَمِكَ وَتَغْلِبَ مَتَى حُوكِمْتَ » . نفى القديس بولس التسأل ب حاشا لولا حب الله ومسامحته لما خلص الانسان فالإنسان بحاجة لمحبة الله لخلاص الانسان السؤال آلتالي في نفس الإصحاح Rom 3: 5 وَلَكِنْ إِنْ كَانَ إِثْمُنَا يُبَيِّنُ بِرَّ اللهِ فَمَاذَا نَقُولُ ؟ أَلَعَلَّ اللهَ الَّذِي يَجْلِبُ الْغَضَبَ ظَالِمٌ ؟ أَتَكَلَّمُ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ. انظروا هنا يقول أتكلم بحسب انسان عادي وليس رسول الجواب في الاية التالية Rom 3: 6 حَاشَا ! فَكَيْفَ يَدِينُ اللهُ الْعَالَمَ إِذْ ذَاكَ ؟ الاية التالية هي من جاء بها شيخ نورت !!! السؤال الذي يسأله المفتري كما سنرى جوابها . السؤال Rom 3: 7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ ؟ الجواب الذي يجاوبه القديس بولس العظيم للمتسأل المفتري بعد هذه الاية مباشرتا Rom 3: 8 أَمَا كَمَا يُفْتَرَى عَلَيْنَا وَكَمَا يَزْعُمُ قَوْمٌ أَنَّنَا نَقُولُ : « لِنَفْعَلِ السَّيِّآتِ لِكَيْ تَأْتِيَ الْخَيْرَاتُ » . الَّذِينَ دَيْنُونَتُهُمْ عَادِلَةٌ. يعني هذا افتراء علينا الذين يعتقدون اننا نكذب ولكن دينونتهم عادلة يا شيخ نورت الذي افتريت فدينونتك عادلة يعني سَتُدان!! السيأت هنا هي الكذب والخيرات هي مجد الله هذا افتراء!! خلاصة هذا الافتراء يا شيخ نورت!!! لا يجوز بالكذب مجد الله!!
    اما عن قولك ان الرسول بولس صاحب التلون الشهير ولأنك بحياتك لم تقراء الكتاب المقدس لهذا تتخبط يميننا وشمالا! الرسالة لأهل كورنثوس
    19 فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرًّا مِنَ الْجَمِيعِ، اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ.
    ما معنى هذا يعني ان الرسول بولس تنازلة عن حريته ووقته وراحته ومجهوده لاجل خدمة اسم المسيح وليربح نفوسا للمسيح والذي يتنازل عن حريته ويخدم الانسان الذي الرسول بولس أعطى من وقته لخدمة هذا الانسان ليخلصه باسم المسيح وللعلم القديس بولس لم يتزوج اطلاقا لحبه للمسيح ولإعطاء وقته لخدمته وهو يوضح انه لم يفعل ذلك إجبارا اي استعبد نفسه بل اختيارا لانه هو بالحقيقه حر..
    وصار لليهود كيهودي ليجذيهم للمسيح بولس الرسول أصلا يهودي ولكن يقصد بذالك فهو صار لليهودي كيهودي بنقاشه وتوضيح المسيح من نبوات الانبياء وهذا هو الفكر اليهودي عن المسيح المنتظر وهكذا……

    اما عن جنسية القديس بولس الرومانية فهو بالفعل يحمل الجنسيه الرومانيه بالمولد وايضا هو يهودي الأصل يعني يهود امريكا المولود في امريكا له جنسية أمريكية بالولادة هناك وهو يهودي الأصل اين المشكلة في ذالك. حيث ولد بولس الرسول في مدينه “طرسوس” وهي عاصمة إقليم “كليكيه” جنوب آسيا الصغرى، وكانت المدينة أيام بولس تحت الحكم الروماني ولكنها فازت بالحكم الذاتي كمدينه حرة سنه “67” قبل الميلاد. ولكنك لا تقراء ولا تبحث اذا كمت قرأت لعرفت حيث موجود في اعمال الرسول ( سفر اعمال الرسل 27:22)، (“قل لي، أنت روماني؟ فقال نعم، فأجاب ألامير، أما أنا فمبلغ كبير أقتنيت هذه الرعوية، فقال بولس، أما أنا فقد ولدت فيها”). اذ كانت الجنسية الرومانية تشُِترى بمبالغ باهظة.

    اما عن في صمويل الأول 20 :30 , ((فحمي غضب شاوُل على يوُناثان وقال له يا ابن المتعوجةِ المتمردة أما علمت أنك قد اخترت ابن يسى لِخزيك وخزي عورةِ امك ) لان اقل لك انك لا تقراء الكتاب المقدس اطلاقا فيكف تحكم وتأتي بأشياء لم تقراءها اطلاقا !!! طيب هل تعرف من هو شاؤل؟ اذا كنت عرفت شاؤل لعرفت الجواب بكل بساطة، شاؤل هذا رجل شرير ورفض من الله أساس والكتاب المقدس ذكر واقعة حصلت في التاريخ ولا يتبناها!!

    اما قولك ألم تقرأ قول المسيح (( لا تعطوا القدس للكلاب وتطرحوا درركم قدّام الخنازير )) ..!!
    لم يقل المسيح هنا ان الانسان خنزير او كلب كما موجود في القران كما في المادة 60 عندك( قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ ۚ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ۚ أُولَٰئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ﴿٦٠﴾ جعل البشر قردة وخنازير.
    كلا اطلاقا المسيح هنا يعطي تشبيه الكلب والخنزير اي ان الكاب معروف يمزق يهجم الخنزير لا يقدر اي لا تعطوا مقدساتكم للذين لهم هذه الأفعال. بكل بساطة والمسيح معروف انه كان يعلم بال أمثال والمواقف.

    اما عن قولك (ألم تقرأ شتم المسيح للكتبة والفريسيون (( أيها الحيات أولاد الأفاعي كيف تهربون من دينونة جهنم )) ..!!
    بالله عليك هل هذه شتيمة ام وصف وهناك فرق بين الوصف والشتيمة فالوصف مقبول طالما ينطبق اما الشتيمة مرفوضة
    مثال بسيط الطبيب له الحق ان يصف مريض بانه مصدر عدوي لانه حكما في مجال اختصاصه وهو بهذا لم يشتم المريض ولكن وصف حالته.
    أرأيت لقد جاوبتك على جميع الاسألة التي طرحتها أرجو منك ان تجاوبني على ثلاثة أسئلة من القاءل:
    إذا الرجل تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا حدثنا عبد الله حدثنا عبيد الله بن عمر بن ميسرة حدثنا يزيد بن زريع حدثنا يونس عن الحسن عن عتي قال قال أبي كنا نؤمرإذا اعتزى رجل فذكر مثله
    وما معنى( بهن ابيه)? ومن علم ابي بن كعب الشتيمة عندما قال( إنا أمرنا بذلك) قلوا له ما كنت شتاما يعني لم تكن شتاما سابقا قال أُبي ابن كعب الصحابي( انا أمرنا بذالك)
    وهذا رقم الحديث 269
    نوع الحديث : صـحـيـح
    نص الحديث :
    من تعزى بعزى الجاهلية ؛ فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا .

    اما عن الحروب الصليبية لا ضرر بالتكرار كما قلنا سابقا الحروب الصليبية كانت ردا طبيعيا للاحتلال الاستيطاني الاسلامية للمناطق المسيحية حيث قاموا هؤلاء الارهابيون بأضطهاد المسيحيين والاستلاء على أماكنهم المقدسة وفرض الجزية للإذلال كما موجود في النص القراني عن يد وهم صاغرون ولماذا نذهب للتاريخ ها هم احفاد المسلمون جاءوا من جميع أصقاع العالم لسوريا ليحتلوها اريد ان اركز هنا عن اضطهاد المسيحيين مثلا معلولا دخلوا اليها المسلمون احرقوا بيوت المسيحيين خطفوا الراهبات وشردوا اليتامى هنالك او بالأحرى لا نعرف مصيرهم وفي عموم سوريا اي بلدة دخلوا هؤلاء الارهابيون فجروا الكناءس خطفوا الأساقفة ورجال الدين استولوا على الكناءس ذبحوا الرجال سبوا النساء وذبح وهم واختصبوهم ليس لشيء سوى انهم مسيحيين مع العلم كانوا المسيحيين وقت بشار يعيشون بأمان وتبنى لهم كناءسهم ويعاملون معاملة تليق بهم كموطنين سوريين لانها دولة ذات طابع علماني يعني لا اختلاط الدين بالسياسة صلي في بيتك أقم شعاركم في البيوت الدنية وأعطي للدولة حقها ولمن جاء الإرهاب الاسلامي دمر وحرق اكثر 33 كنيسة ودير منها اقدم كنيسة في العلم التي بنيت في العصور الاولى للمسيحية اي قبل الاسلام ب 700 سنة هذا ما فعله المسلمون عندما كانوا يدخلون دول مسيحية نهب سلب السيطرة على دور العبادة خطف فرض الجزية وكل ما نراه الان ونسمعه في سوريا هو النموذج المصغر لنا مات يحدث في زمن الغزو الاسلامي.

  30. بس للتوضيح، لماذا دائماً تبررون حب المسيح عليه السلام؟!! مع انه ديننا مرتبط به!! يعني اذا لم احب المسيح او اؤمن به، فلست مسلماً!! يعني عكسكم تماماً!!

    فيا سيد عبد القهار لا تبرر كلام سيدنا عيسى لنا، لاننا نحبه جداً، عكسكم تماماً حبكم لنبينا!!!

    المهم اردت ان اسألك، هل انت مسيحي اباً عن جد؟؟ لو تفضلت بان تجاوبني، اكون لك شاكراً؟؟؟

    و سوالي الاخر، ما هو الغرض بدرايتك و قرائتك بالقرأن الكريم جداً جداً و بالاحاديث النبوية جداً جداً؟؟ هل حتى تعرف تجادل بها المسلمين ام ماذا؟؟ لان حتى لهذا الغرض، فان درايتك اكثر بكثير و مبالغ فيه!! انا كمسلم لم اعرف ١٪ مثلك!! حتى الاحاديث التي تأتينا بهما من عاشر راوي، يعني عن هذا عن هذا و عن هذا الى النبي (ص)!! فحقيقتاً شوي غريب بادراكك و قرائتك لهذا الكم و دخولك بالاعماق، الا اذا كنت باحث مستشرق او كنت شيخ مسلم و بدلت دي ن ك؟!!!

    و انا انصحك كصديق عزيز، بانك تتحفنا بالمعلومات و الثقافة الدينية، من كتبك و انجيلك، لا يمنع تاتي بايات قرأنية او احاديث نبوية بس بشكل عابرة كما البعض منا يفعل، و لكن لا تعمق بها..
    نحن نريد كل الدلائل و الاثباتات من كتابك المقدس و بالتفصيل التي تحدثنا بقرأننا و احاديث نبينا؟ كثر من احاديث سيدنا عيسى و الانجيل و لكن وثقها كما تفعلها مع القرأن الكريم و الاحاديث الشريفة؟؟؟ و شكراً

  31. اخت سلمى احببت ان اشكرك على مجهودك هنا في هذا الموضوع واقول كفيت ووفيت اثلجت صدرونا !!!!!!!!!!! وايضا انا فخورة فيك اخت عزيزة !!!!!!!! وكلش من قلبي اقول لك شكرا للحقيقة التي يحاول الكثيرين اخفاءها وعمي الناس عنها !!! طبعا يائسيين !!! واقول الحمد لله على نعمة الاسلام وايضا العروبة وكفى بها نعمة !!! ولي في رسول الله وكل رسله وانبيائه الذين هم عباده اسوة حسنة !! ومن اراد الله به خيرا يشرح صدره للاسلام الحق وليس المشوه !! وان الدين عند الله الاسلام شاء من شاء وكره من كره !!!! تحياتي سلمى

  32. اخت عربيه هذا واجب علينا كمؤمنين بهذا الدين الحق ،حين يتكلم احدهم عن اوطاننا بالسوء نتحول الى اسود لكي ندافع عنه فكيف الحال وديننا الحنيف يشوه من قبل اناس اصبح الاسلام هو شغلهم الشاغل ، ، لا الومهم فالاسلام اصبح لهم هاجس يرهف نهارهم ويورق مضجعهم ، وخليهم يفتشو عن ثغرات عسى الله يهديهم كعلمائهم حين حاولوا قبلهم فاكرمهم الله بالهدايه ، ندعيلهم هم ايضا بالهدايه
    وانت اخت عزيزة ومتابعه دائمه لتعليقاتك المحترمه الي بنفتقدها بغياب امثالك من المعلقين،تحياتي

  33. العزيز دلشاد سلامي لك واعتذر لتأخر جوابي عليك،
    اما عن كوني مسيحيا أبا عن جد فنعم والشكر لل لله.
    اما ما هو الغرض بدرايتي و قرائتي للقرأن؟ عادي كتاب موجود كُتب للعالمين كما تدعون وكل انسان له الحق ان يقراء اي كتاب موجود وله الحق ان يقبلها او يرفضه او ينتقده!
    اما عن نصيحتك لي بان أعطيك ايات من الكتاب المقدس فلا مانع لي وانا افعل على ما اعتقد؟ اما عن عدم تعمقي بنصوص قرآنية او احاديث فلا اعرف ماذا تعني بذالك ؟ التفسير يعني العمق وأسباب النزول يعني العمق بالنصوص وإلا فكيف ستفهم ماذا يُراد وما هو سبب وجود لمثل هذه النصوص فانا أنصحك كصديق عزيز ان تبحث وتستعمل عقلك في كل شيء بالعمق في كل النصوص وأسباب نزول النص وتفسير النص لغرض الفهم والدراية وليس ان نخضع للمُسلِمات!! ولا فلماذا العقل؟؟
    انا عن احاديث المسيح فهي موجودة في الانجيل المقدس فيه حياة المسيح اين ولد اين عاش كيف علم الشعب ما هي عجائب المسيح، ما هي وصاياه وتعاليمه لنا وكيف عرفنا بالله وعلمنا كيف تكون علاقتنا بالله وكل هذا… والانجيل هو حياة فادينا المسيح بكل بساطة!
    تقبل احترامي لك ولعائلتك ودمت تحت رعاية الرب!

  34. المقهور

    ذلك الهولندي فان دورن كان مثلك .. من أشد أعداء الدين و منتقديه
    واصل قراءة القرآن فهذا أملك و لعلّـــك تنجو بجلدك من الكفر و تكف عن عبادة بشر لا ينفعك ولا يضرك ب شيء

    أرى المسيحيات بنات جلدتك هذا ما كن ينتظرن .. بئسا لكم .. قبّحكم الله

    ما دمت تبحث ف ستصل يوما للحقيقة و رغم علمي بتشدد المسيحيين العرب إلا أننا ندعو لكم بالهداية

  35. غريب امرك أيها المقهور .. تقول أنك اجبت على كل أسئلتي وفي الحقيقة أنت لم تُجب على شيء ..
    انت تدعي ان دينك دين المحبة والتسامح .. وأنا ادعي ذلك لديني .. أنا آتيك بنصوص من القرآن والسنة تبرهن على كلامي وتحثنا على التسامح مع الأديان الأخرى واطالبك أن تأتيني بمثلها من دينك فلا تُجيب .. أنا مستعد أن أذكر لك قصص صحيحة عديدة هي تطبيق وانعكاس لتلك الوصايا وأطالبك أن تأتيني بقصص تعكس سماحة دينك مع الأديان الأخرى فلا تُجيب … وتقول أنك أجبت عن كل أسئلتي ؟؟!! ..
    سأبدا من حيث انتهيت أنت عن الحروب الصليبية .. والتي تبرر أنت ما جرى فيها من فظائع ومن قتل للأطفال والنساء والشيوخ وهتك للأعراض بحجة ما أسميته الاحتلال الاسلامي للمناطق المسيحية .. فبماذا تبرر إذن الفظائع التي ارتكبت بحق نصارى الشام أنفسهم واليهود ؟؟ هل هم أيضاً محتلون ؟؟!!! .. الحروب الصليبية كانت عملية ابادة تقودها كنيسة روما وباشراف البابا شخصياً ضد كل ما يخالفها بالدين والمذهب .. وهنا فرصة أخرى لأبرهن عن تسامح المسلمين مع غيرهم وذلك بفعل صلاح الدين لما اصبح هو المسيطر .. هذا خلق الاسلام انعكس على تصرف صلاح الدين .. وهذا خلق دينك انعكس على تصرف جيوش الصليبييين ..
    وتقول أن المسلمين عندما دخلوا البلاد قتلوا واحرقوا وووو .. وأنت هنا تكذب .. وأضف إلى قائمة الطلبات طلبا جديداً .. هو أن تأتيني بقصة واحدة تثبت فيها أن المسلمين اجبروا سكان مدينة دخلوها على ترك دينهم واعتناق الاسلام .. على العكس وهذه يشهد بها الجميع .. تركوا للناس حرياتهم ومعابدهم وكنائسهم .. وما أُخذ منها كان برضاهم وبعد تعويضهم .. وهاهي معلولا نفسها التي تتباكي اليوم عليها تكذبك .. وهاهي اديرتها وكنائسها لم تُمس خلال الفتح الاسلامي لبلاد الشام .. ولا يزال النصارى العرب موجودون .. بل قد وصلوا إلى مناصب مرموقة خلال الحكم الاسلامي وأنت نفسك اعترفت بذلك .. وانظر أنت إلى محاكم التفتيش ( عندما أصبحتم الأقوى وملكتم ) .. انظر ماذا جرى فيها من أهوال تشيب لها الولدان وتقشعر لها الأبدان .. وقبل أن تتذرع بالاحتلال وهذا الكلام الفارغ .. انظر ما تم فعله بحق الاسبان انفسهم الذين اختاروا الاسلام دينا لهم .. انظر كيف تم تخييرهم بين الحرق أو التنصير ..هل هؤلاء محتلون أيضاً ؟؟ هل هذه هي المحبة ؟؟!!! ..

  36. قبل أن اتابع من المناسب أن اذكر نص الوصية التي اوصاها الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه لجيوشه قبل فتح بلاد الشام .. إيتني بمثلها من دينك إن استطعت ..
    ( قال: يا أيها الناس، قفوا أوصيكم بعشر فاحفظوها عنى: لا تخونوا ولا تغلوا، ولا تغدروا ولا تمثلوا، ولا تقتلوا طفلاً صغيراً، ولا شيخاً كبيراً ولا امرأة، ولا تعقروا نخلاً ولا تحرقوه، ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاةً ولا بقرة ولا بعيراً إلا لمآكلة، وسوف تمرون بأقوام قد فرغوا أنفسهم في الصوامع؛ فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له، وسوف تقدمون على قوم يأتونكم بآنية فيها ألوان الطعام، فإن أكلتم منها شيئاً بعد شئ فاذكروا اسم الله عليها. وتلقون أقواماً قد فحصوا أوساط رؤوسهم وتركوا حولها مثل العصائب، فاخفقوهم بالسيف خفقاً. ) ..

    وهذا نص المعاهدة التي عقدها رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم مع وفد نصارى نجران .. إتيني بمعاهدة مثلها من دينك إن استطعت :
    (( بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، مِنْ مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ لِلأسْقُف أَبِي الْحَارِثِ، وَأَسَاقِفَةِ نَجْرَانَ، وَكَهَنَتِهِمْ، وَرُهْبَانِهِمْ، وَكُلِّ مَا تَحْتَ أَيْدِيهِمْ مِنْ قَلِيلٍ وَكَثِيرٍ جِوَارُ اللهِ وَرَسُولِهِ، لا يُغَيَّرُ أُسقفٌ مِنْ أسقفَتِهِ، وَلا رَاهِبٌ مِنْ رَهْبَانِيَّتِهِ، وَلا كَاهِنٌ مِنْ كَهَانَتِهِ، وَلا يُغَيَّرُ حَقٌّ مِنْ حُقُوقِهِمْ، وَلا سُلْطَانهُمْ، وَلا مَا كَانُوا عَلَيْهِ مِنْ ذَلِكَ، جِوَارُ اللهِ وَرَسُولِهِ أَبَدًا مَا أَصْلَحُوا وَنَصَحُوا عَلَيْهِمْ غَيْر مُبْتَلَيْنَ بِظُلْمٍ وَلا ظَالِمِينَ ))

    واسمع ما يقوله توماس أرنولد رداً على كلامك على أفعال المسلمين في البلاد التي فتحوها ..وذلك في كتابه الدعوة إلى الاسلام : (( لقد عامل المسلمون الظافرون العرب المسيحيين بتسامح عظيم مند القرن الأول للهجرة، واستمر هدا التسامح في القرون المتعاقبة، ونستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام إنما اعتنقته عن اختيار وإرادة وحرية، وأن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات مسلمة لشاهد على هذا التسامح )) .
    وهذا ول ديورانت يكذب دعواك وافترائك ويقول : (( “لقد كان أهل الذمة، المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح، لا نجد لها نظيراً في البلاد المسيحية في هذه الأيام، فلقد كانوا أحراراً في ممارسة شعائر دينهم، واحتفظوا بكنائسهم ومعابدهم”.[31]
    واسمع ماذا يقول أيضاً واعقل : (( وكان اليهود في بلاد الشرق الأدنى قد رحبوا بالعرب الذين حرروهم من ظلم حكامهم السابقين .. وأصبحوا يتمتعون بكامل الحرية في حياتهم وممارسة شعائر دينهم .. وكان المسيحيون أحراراً في الاحتفال بأعيادهم علناً، والحجاج المسيحيون يأتون أفواجاً آمنين لزيارة الأضرحة المسيحية في فلسطين .. وأصبح المسيحيون الخارجون على كنيسة الدولة البيزنطية، الذين كانوا يلقون صوراً من الاضطهاد على يد بطاركة القسطنطينية وأورشليم والاسكندرية وإنطاكيا، أصبح هؤلاء الآن أحراراً آمنين تحت حكم المسلمين”
    فالمسيحيون كانوا لا يعانون من اضطهاد المسلمين لهم .. بل كانوا يعانون من اضطهاد المسيحيين أنفسهم لهم .. ووجدوا الملاذ عند المسلمين ..
    وفي الأندلس يقول المفكر الاسباني بلاسكو انابيز في كتابه ” ظلال الكنيسة ” : (( “لقد أحسنت أسبانيا استقبال أولئك الرجال الذين قدموا إليها من القارة الإفريقية، وأسلمتهم القرى أزمتها بغير مقاومة ولا عداء، فما هو إلا أن تقترب كوكبة من فرسان العرب من إحدى القرى؛ حتى تفتح لها الأبواب وتتلقاها بالترحاب .. كانت غزوة تمدين، ولم تكن غزوة فتح وقهر .. ولم يتخل أبناء تلك الحضارة زمناً عن فضيلة حرية الضمير، وهي الدعامة التي تقوم عليها كل عظمة حقة للشعوب، فقبلوا في المدن التي ملكوها كنائس النصارى وبيع اليهود، ولم يخشَ المسجد معابد الأديان التي سبقته، فعرف لها حقها، واستقر إلى جانبها، غير حاسد لها، ولا راغب في السيادة عليها” .
    فماذا بامكانك ان تأتيني كدلائل على تسامح دينك عندما ملكتم من اسبانيا ؟؟ .. أو من بلاد الشام .. أو من أي مكان ؟؟!!

  37. أما بخصوص الكذب فخير من شرح هذا الأمر هو أبي حامد الغزالي رحمه الله في كتابه ( إحياء علوم الدين ) ..حيث قال : [ اعلم أن الكذب ليس حراماً لعينه , بل لما فيه من الضرر على المخاطب أو على غيره , فإن أقل درجاته أن يعتقد المخبر الشيء على خلاف ما هو عليه , فيكون جاهلاً , وقد يتعلق به ضرر غيره , ورب جهل فيه منفعة ومصلحة , فالكذب محصل لذلك الجهل , فيكون مأذوناً فيه , وربما كان واجباً . – قال ميمون ابن مهران : الكذب في بعض المواطن خير من الصدق , أرأيت لو أن رجلاً سعى خلف إنسان بالسيف ليقتله , فدخل داراً , فانتهى إليه , فقال : أرأيت فلاناً ؟ ما كنت قائلاً ؟ ألست تقول لم أره ؟ وما تصدق به وهذا الكذب واجب . – فنقول : الكلام وسيلة إلى المقاصد , فكل مقصود محمود يمكن التوصل إليه بالصدق والكذب جميعاً , فالكذب فيه حرام , وإن أمكن التوصل إليه بالكذب دون الصدق فالكذب فيه مباح إن كان تحصيل ذلك القصد مباحاً , وواجب إن كان المقصود واجباً . – وهما كان لا يتم مقصود الحرب , أو إصلاح ذات البين , أو استمالة قلب المجني عليه إلا بالكذب , فالكذب مباح , إلا أنه ينبغي أن يحترز منه ما أمكن , لأنه إذا فتح باب الكذب على نفسه فيخشى أن يتداعى إلى ما يستغنى عنه , وإلى ما لا يقتصر على حد الضرورة فيكون الكذب حراماً في الأصل إلا لضرورة . – والذي يدل على الاستثناء ما روي عن أم كلثوم قالت : ” ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث : الرجل يقول القول يريد به الإصلاح , والرجل يقول القول في الحرب , والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها ” . [ أخرجه مسلم ] . – وقالت أيضاً : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وليس وليس بكذاب من أصلح بين اثنين فقال خيراً أو نمى خيراً ) . [ أخرجه الشيخان ] . – وقالت أسماء بنت يزيد : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كل الكذب يكتب على ابن آدم , إلا رجل كذب بين مسلمين ليصلح بينهما ) . [ أخرجه أحمد والترمذي ] . – قال : فهذه الثلاث ورد فيها صريح الاستثناء , وفي معناها ما عداها إذا ارتبط به مقصود صحيح له أو لغيره . -أما ماله : فمثل أن يأخذ ظالم ويسأله عن ماله فله أن ينكره , أو يأخذه سلطان , فيسأله عن فاحشة بينه وبين الله تعالى ارتكبها , فله أن ينكر ذلك فيقول : ما زنيت وما سرقت , وقال صلى الله عليه وسلم : ( من ارتكب شيئاً من هذه القاذورات فليستتر بستر الله ) . وذلك أن إظهار الفاحشة فاحشة أخرى , فللرجل أن يحفظ دمه وماله الذي يؤخذ ظلماً , وعرضه بلسانه , وإن كان كاذباً . وأما عرض غيره : فبأن يسأله عن سر أخيه فله أن ينكره , وأن يصلح بين اثنين , وأن يصلح بين الضرات من نسائه , بأن يظهر لكل واحدة أنها أحب إليه , وإن كانت امرأته لا تطاوعه إلا بعد لا يقدر عليه , فيعدها في الحال تطييباً لقلبها , أو يعتذر إلى إنسان وكان لا يطيب قلبه إلا بإنكار ذنب وزيادة تودد فلا بأس فيه . – ولكن الحد فيه أن الكذب محذور ولو صدق في هذه المواضع تولد منه محذور , فينبغي أن يقابل أحدهما بالآخر , ويزن بالميزان القسط , فذا علم أن المحذور الذي يحصل بالصدق أشد وقعاً في الشرع من الكذب , فله الكذب , وإن كان ذلك المقصود أهون من مقصود الصدق فيجب الصدق وقد يتقابل الأمران بحيث يتردد فيهما , وعند ذلك الميل إلى الصدق أولى , لأن الكذب يباح للضرورة , أو حاجة مهمة , فإن شك في كون الحاجة مهمة , فالأصل التحريم , فيرجع إليه . – ولأجل غموض إدراك مرات المقاصد , ينبغي أن يحترز الإنسان من الكذب ما أمكنه , وكذلك مهما كانت الحاجة له , يستحب له أن يترك أغراضه , ويهجر الكذب , فأما إذا تعلق بغرض غيره , فلا يجوز المسامحة لحق الغير , والإضرار به , وأكثر كذب الناس إنما هو لحظوظ أنفسهم , ثم هو لزيادات المال والجاه , لأمور ليس فواتها محذوراً , حتى إن المرأة لتحكي من زوجها ما تفخر به , وتكذب لأمور ليس فواتها محذوراً , وتكذب لأجل مراغمة الضرات ( أو الزميلات ) وذلك حرام . – وقالت أسماء : سمعت امرأة قالت لسول الله صلى الله عليه وسلم : إن لي ضرة وإني أتكثر من زوجي بما لم بفعل , أضارها بذلك , فهل عليّ شيء فيه ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : ( المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور ) . [ أخرجه الشيخان ] ” . والله تعالى أعلم ]

  38. خيييى مـامون..سلام الله عليك و الله يحميكم و ينجيكم و ينصركم
    طمني عليك خيو كيف الوضع الأن؟

  39. تعليقات بعض المعلقين التافهة تجعلنا نخرج عن الموضوع, فمثلا تقول الأستاذة:
    “انتم مطالبون اعادة النظر في كل شيء بدءا من الدين و تعاليمه و تفسير نصوصه……… الى طريقة ممارسة الحياة الاسلامية بشكل عام و كيفية التعايش مع باقي البشر من غير المسلمين في العالم.”
    1. الرجاء أن تكتبي دون أن تستعجلي فنحن نعلم جميعا ان الأفكار تتدافع في ذهنك و يضيق صدرك لما يجري.
    2. تقولين: مطالبون باعادة النظر؟؟؟؟؟؟؟؟ عذرا طلبك لن يتم النظر فيه أو حتى دراسته فالدين عندنا ليس صناعة بشرية كدينكم نغيره, نزيد أو ننقص عليه حسب أهوائنا..
    3. تقولون أننا ساكتون عن الأنتهاكات التي ترتكب ضد المسيحيين…أتساءل على أي كوكب يعيش هؤلاء و أرجو أن يجيبني أحدهم: ماذا كان موقف الكنيسة إزاء الحرب الصليبية التي ارتكبها الصرب و الكروات ضد مسلمي البوسنة و الهرسك و مازلت معاناة المسلمين هناك ليومنا هذا؟؟؟ يعني لما اجتاحت القوات الأمريكية العراق و وصف بوش السفاح احتلال العراق بحرب صليبية..ماكان موقفكم أنذاك؟؟؟؟ أكنتم تحسبونها حربا ضد الإسلام و تطهيرا للعراق من الإسلام و المسلمين؟..إلا أن الحرب على العراق حصدت أرواح المسلمين و المسيحيين و لم تستثني أحدا..تماما كما يحدث اليوم في سورية.
    الأخت الفاضلة “سلمى” لا تتعبي نفسك بطرح الأسئلة لانك لن تجدي لها جوابا..فأكثرهم لا يفهم دينه و ينفق جل وقته في نسخ الأحاديث و وضعها خارج السياق المطلوب..أو يدخل فقط للشتم و السب فقط ليفرغ مايعانيه من كبت و احباط و فشل… فأين هؤلاء من تعاليم دينه..دين المحبة و التسامح!
    ليس لدينا ما نخجل منه أو ما نخفيه لكن هناك من قال يوما هنا “لا علاقة لنا بالعهد القديم فهو موجه لبني اسرائيل”..هل يعقل أن ينكر “أبناء المسيح” كما يزعمون تعاليم الرب القائل أنه أتى مكملا للشريعة التي أنزلت من قبل مجيئه؟؟؟؟؟
    أعرف تماما أن الرد على بعض الأشخاص كالمدعو قاهر و غيره لا فائدة منه…عقولكم فارغة كأفئدتكم, ربي يهديكم و ربي يلطف بالراهبات و يطلق سراحهن دون أن يمسهن سوء.
    يا رب, رحمتك بعبيدك..يارب..يارب لطفك بأهلنا في سوريا أجمعين

  40. تحياتي لكِ أختي العزيزة سميّة .. سعدت جداً برؤية اسمك وبتعليقاتك .. وأتمنى رؤية اسمك دائماً مثل ما تعودنا منك .. وهاقد كسبنا أيضاً اختا غيورة مثل الأخت سلمى .. فيها الخير .. شكراً لسؤالك الدائم خيتو سميّة ..

  41. شيخ نورت لماذا تدلس الم اجاوب على أسألتك؟؟؟ تعليقي اعلاه اكبر دليل على ذالك. هذا يقول لي اني لم اشتمك ( واحــد في ديسمبر 8, 2013 12:16 ص رد انا لم اشتمك وان كان يحق لي ذلك…) وهو فعل ( واحــد في ديسمبر 6, 2013 11:07 م رد ( عاهر ) افندي أأنت….) وشيخ نورت يقول مدلسا بأني لم اجاوب على أسألته وتعليقي اعلاه اكبر دليل على انني فعلت ! فاين المصداقية؟؟ ولكن تكذب والكذب في حالة حرب حلال!! مع العلم سألتك ابسط ثلاثة أسألة ولم تجاوبني عليها وانا سأبقى أطالبك بها وهي:
    حتى لا تقولوا باني أتي بأحاديث ضعيفة ، واني لا أتي شياءا من عندي.
    وهذا رقم الحديث 269
    نوع الحديث : صـحـيـح
    نص الحديث :
    من تعزى بعزى الجاهلية ؛ فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
    1- من قاءل هذا الحديث ?
    2-منا معنى فاعضوا بهن ابيه ولا تكنوا؟
    3- ومن علم ابي بن كعب الشتيمة عندما قال( إنا أمرنا بذلك) قلوا له ما كنت شتاما يعني لم تكن شتاما سابقا قال أُبي ابن كعب الصحابي( انا أمرنا بذالك).

    اما مطالبتك لي بان آتيك بقصة من الكتاب المقدس على التسامح أصلا هذا الطلب فقط المطالبة به هو إجحاف في حق المسيح لان المسيح كل تعاليمه وأمثاله كانت على التسامح ومحبة كل انسان حتى من يعتبر نفسه عدوا لنا. اقراءوا وتعلموا من المعلم الحقيقي وما فعل المعلم العظيم.

    “سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك. واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم. باركوا لاعنيكم. احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات. فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين. لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم. اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك. وان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون. أليس العشارون ايضا يفعلون هكذا. فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل”

    “سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن. واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر. بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا. ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين. من سألك فاعطه. ومن اراد ان يقترض منك فلا ترده”

    قام اليهود والرومان بصلب المسيح عذبوه وإهانه وهو قادر ولكن لم يرد الشر بالشر لانه هو علم وهو يطبق اولا عندما كان المسيح على الصليب غفر لصالبيه قاءلا “يا ابتاه إغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون”بهذه الكلمات أبطل معلمنا ومخلصنا المسيح ,كل سلطان للشر,كل سلطان للإساءة, كل سلطان للعدوان وكل سلطان للبغض. الم يقل للقديس بطرس عندما ضرب إذن احد الذين جاءوا للقبض على المسيح : ” ضع سيفك فى غمده ” لأن بطرس أراد أن يدافع فرد عليه المسيح ضع سيفك فى غمده لأن الذين يأخذون بالسيف ، بالسيف يؤخذون. وايضا قال لبطرس “أتظن أني لا أستطيع الآن أن اطلب إلى أبي فيقدم لي أكثر من اثني عشر جيشًا من الملائكة.” ومن هذه القصة نفهم أن استخدام العنف مرفوض في الدفاع عن الدين، فحينما يستخدم الإنسان العنف في خدمته تحت ستار الدفاع عن الدين فهذا مرفوض إنما الدفاع عن الأوطان لصد هجوم المعتدين والغزاد فهذا مقبول أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لل لله!

    بدء المسيح رسالته بسلام ومسامحة وأنهاها بسلام ومغفرة ومسامحة حتى الذين عذبوه وقتلوه ففى يوم مولده ظهر جوقة الملائكة في السماء يقولون المجد لله في العُلى، وعلى الأرض السلام، للناس المسرة ويوم تركه للعالم وصعوده إلى السماء حياً بعد الصلب بأربعين يوماً قال سلامى أترك لكم سلامى أنا أعطيكم ليس كما يعطى العالم أعطيكم أنا .

    انا في الطرف الثاني نقرأ فى الحديث فى صحيح البخارى ( باب الإيمان ) حديث رقم 25 عن ، عن ، عن ابن عمر عن رسول الله قال : أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وإن محمداً رسول الله ويقيموا الصلاة ويأتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله .
    حروب فامت حتى بين المسلميين في الماضي يعني لم يكن هنالك امريكا ولا اسراءيل ولا الغرب الكافر حتى لا تلوموهم كما يفعل البعض حرب حدثت بين على بن أبى طالب وعائشة مثلما تقص الكتب الإسلامية ” واقعـة الجمل ” ثلاثة آلاف شخص قُتِلوا فى يوم من الطرفين

    هل تقاتل تلاميذ المسيح مع بعضهم البعض وقتل بعضهم بعضا؟ هل احتل تلاميذ المسيح وكونوا جيشاً لنشر الدين المسيحي؟؟ الجواب كلا لم يستعمل اي من تلاميذ المسيح السيف حتى في الدفاع عن أنفسهم لأنهم اعتقلوا مرات عدة سُجنوا وعذبوا وفي الأخير قُتلوا ولكن لم يقتلوا!!! سلكوا درب وتعاليم معلمهم المسيح. من هذا اريد ان تعلموا شياءا عندما تفسرون اي شيء من الانجيل المقدس يحب ان تأخذوا الايطار العام من كل هذا المسيح يعلم المحبة لم يستعمل العنف جاء لخلاص روح البشر وليس شهوات الجسد لهذا لا يجوز ان تقول ان المسيح علم العنف ولم يستعملوه أصلا هو لم يعم العنف والقتل.

  42. اما عن الكذب فأنت قولك” اعلم أن الكذب ليس حراماً لعينه”. فلا يجوز القول الكذب ليس حراماً الكذب هو حرام مهما بررت ومهما لفيت ودرت لان هذا ما يقوله بشر وهذه مقياس بشرية و الله الذي كله حق وليس فيه كذب لا يمكن ان يقول الكذب في حالات يجوز ولا يمكن ان يقول ( فالكذب محصل لذلك الجهل , فيكون مأذوناً فيه ) الله لا يؤذن الكذب ولا يكون واجبا!!! ولا تنسى او تتناسى كذب المعاريض في الاسلام وهذا ما سأبحث فيه في المرة القادمة اقراءوا يا مسلمين وابحثوا عن كذب المعاريض ستجدون بلاوي.
    اما قولك ( الكذب حراماً في الأصل إلا لضرورة) قلت الصواب بان الكذب حرام الى هذه النقطة صح ولكن انتهيت ب الباطل بقولك ” الا الضرورة” هذا كلام بشر ومقاييس بشرية
    الدين الاسلامي يقول الكذب حرام الا في حالات….
    الدين الاسلامي يقول القتل حرام الا تارك الصلاة الا التارك لدينه الا الكافر وقيس على ذالك
    الدين الاسلامي يقول السرقة حرام الا مال الكافر حلال ….
    الدين الاسلامي يقول الزنى حرام ولكن عرض الكافر حلال ملكات اليمين حلال والسباية حلال
    ملخص الكلام في الاسلام الضرورات تبيح المحضورات

    اقرأ ما يقوله الكتاب المقدس عن المرفوضين من دخول الملكوت الأبدي: “وَأَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ، فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي»” (سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 21: 8).. اريد ان اركز على” وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ،”

    اما الفضاءع التي قام بها الجيوش الاسلامية عند احتلالهم للبلدان الآخرة وهذا من مخطوطة يوحنا النقيوسي
    عندما دخلوا المسلمون مدينة “نقيوس” واحتلوها ولم يجدوا أحدًا من المحاربين فكانوا يقتلون كل مَن وجدوه في الطريق وفي الكنائس رجالاً وأطفالاً ولم يشفقوا على أحد.
    ونهبوا كثيرًا من الأسلاب وأسروا النساء والأطفال وتقاسموهم فيما بينهم وجعلوا نقيوس فقيرة. كما فُعل ببني قريظة بالضبط هذا هو الاسلام وهذه هي الوصاية فلماذا تقولون لا النصوص والتاريخ والحاضر يثبت هذا فلماذا تخدعون أنفسكم وتريدون خداعنا اذا كُنْتُمْ لا تعرفون دينكم لان بعضكم بالفعل لا يعرف دينه وانا اصدق بعضكم عندما يقول انا فها نحن نعلمكم أباه من النصوص والأحاديث والقران
    وتضيف مصدر تاريخ البطاركة كانت الجزية التي تفرض على البالغين مقدارها دينار واحد للفقراء ،2 دينار ذهب لمتوسط الدخل و 4 دنانير ذهب للآغنياء يدفع المسيحي الجزية لانه مسيحي وكان صاحب الارض عليه ان يدفع الخراج والضرائب الاخرى. قام أستاذ مساعد في جامعة New York بدراسة علمية ودقيقة على حجم الجزية التي كان يدفعها الفرد المسيحي فاستنتج انه كان يدفع 40% من دخله كان عدد القبط فى هذا الوقت فى حدود 24 مليون نسمة تقريبا
    و عدد الشيوخ و الأولاد 13 سنة فيما أصغر و السيدات فى حدود 18 مليون نسمة
    لذلك فعدد الذين يدفعون الجزية = 24 مليون – 18 مليون = 6 مليون حتى أن عمرو بن العاص سمى مصر بالبقرة الحلوب!
    والتحول كان يؤدي الى نقص الجزية فماذا كان يفعل الحاكم المسلم يرفع الجزية وبهذا يزيد الضغط اكثر على المسيحيين الفقراء ومحدودي الدخل.
    هذا عامل من العوامل اي الجزية الضغط لدفع المسيحي لاعتناق الاسلام اما العوامل الاخرى فهي فصل من الوظائف وخاصتا الكتاب وتاريخ البطاركة يشهد ويتحدث عن حالة من الحالات حيث يقول: بان رءيس الديوان المسلم كان تحت إمرته 14كاتبا طلب منهم اعتناق الاسلام او القتل فاسلم بعضهم وقتل بعضهم وفصل البعض نوع من الضغط لاعتناق الاسلام عامل من عوامل الضغط هو الاهانة وسكان مصر الى نهاية الفاطميين كان أغلبية السكان من الاقباط حتى ايام الأيوبيين بدأت العملية تتسارع وينقص أعداد المسيحيين لشدة الاضطهاد والتعسف والإهانة وشدة الجزية.

    واليك بعض من هذه القصص التي طلبتها

    في يوم 20 برمودة سنة 719 للشهداء استشهد السعيد الذكر يوحنا أبو نجاح الكبير وقد كان من عظماء الأقباط في الجيلين العاشر والحادي عشر للميلاد . وكان كبير الكتاب المباشرين في عصره . كما كان مقدم الأراخنة في عهد الحاكم بأمر الله الخليفة الفاطمي . ولما انتهي الحاكم بأمر الله من إفناء خواصه ومقدمي جيشه ، عاد إلى مقدمي الأراخنة ورؤساء الكتاب فأخذ منهم عشرة وعرض عليهم الإسلام وكان أولهم يوحنا أبو نجاح رئيس المقدمين ، فأحضره إليه وقال له ” أريد أن تترك دينك وتعود إلى ديني وأجعلك وزيري فتقوم بتدبير أمور مملكتي رفض يوحنا الدخول في الاسلام تقول القصة . فاجتهد الحاكم بكل أنواع الترغيب والوعيد أن ينقله من المسيحية للاسلام ولكن يوحنا رفض فأمر الحاكم بجلده خمسمائة جلدة وكانت السياط المستعملة في الضرب مصنوعة من عروق البقر لا تقوي الجبابرة علي احتمال حتى اسلم الروح فأعلموا الخليفة الجبار بوفاته فأمر أن يضرب وهو جثة هامدة حتى تمام عدد الجلدات. وهنالك قصص المثير والكثير منها فقط اكتب في google اضطهاد المسيحيين في عهد الاحتلال الاسلامي ستكتشف المزيد. هذا في مصر وقد قرأت قصة هي وصمة عار على جبهة المحتلين المسلمين وهذه القصة حدثت في بيت المقدس:

    وحدث اثناء اجتياح الجيوش الاسلامية لبيت المقدس ان هجم الجنود الغزاة على احد الأديرة للراهبات وأمسكوا براهبة جميلة وقدموها لقاءه فرقتهم ولم راءها القاءد انبهر بحمالها وأراد افسادها
    فقالت له الراهبة تمهل علىّ قليلا لان بيدي مهنه تعلمتها من الراهبات ولا تصلح لعملعا الا الراهبات ولا فلا نفع منها فقال لها ما هي قالت له : هي دهن اذا دهن به انسان فلن يؤثر به السيف ولا اي نوع من الأسلحة أبلته وانت محتاج الى ذالك لأنك في كل وقت تخرج للحرب فقال لها : وكيف أتحقق من ذالك فأخذت زيتا ووجهت اليه الكلام قاءلة : ادهن رقبتك به وأعطني السيف كي أضربك به فقال لها: لا بل أدهشني انت رقبتك اولا وانا اضرب بالسيف فأجابته الى ذالك بشاشة وأسرعت فدهنت رقبتها وقالت : اضرب بكل قوتك فاستل سيفه وضرب بكل قوته فتدحرج رأسها على الارض فحزن ذالك القاءد جداً اذ قتل مثل هذه الصورة الحسنة وعرف انها فعلت هذا لتفلت من الدنس وفعل الخطيءة وهكذا رضيت ان تموت بالسيف على ان تدنس بتوليتها
    هاتان القصتان مثال بسيط جداً لما فعله الغزاة من فظائع وهم يتوهمون بان الله حلل لهم هذا خُدعوا وأكلوا الطعم لماذا نذهب بعيدا الم يخطف الإرهابيين المسلمين الراهبات في سوريا ألم يخطفها الرهبان والقساوسة وقتلوا الأساقفة في العراق لماذا نذهب بعيدا هذا الواقع الذي عشناه واختبرناه هل أتى هذا من فراغ كلا أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وإن محمد رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دمائهم وأموالهم فالكلام واضح والأمر واضح

    ثلاثة قبائل : قبيلة بنى قريظة وقبيلة بنى النضير ويهود خيبر . إبادة كاملة وكانوا يأتوا بهم ويقتلوهم ذبحاً وكانوا ياخذون النساء والأطفال ويبيعوهم وبأثمانهم يشترون أسلحة والفكرة هنا إذا قال لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله . نجا منهم وإذا رفض قتل بصرف النظر عن ديانته يهودى ، مسيحى ، مشرك ، كافر أياً كان .

    وإذا سألت الإرهابى عن ذلك يقول أنا ساءر على سنة الله ورسوله ويرد عليك بكم من الآيات التى تدعم موقفه . ومثال ذلك إذا رأيت محامى يدافع فى المحكمة عن أحد الإرهابيين يأتى بكم من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والسيرة النبوية إن هذا هو الإسلام !!! هذا هو الإسلام ! هذا هو دينكم فلا تخجلون منه وكونوا أقوياء لتصارحوا انفسكم وكفاكم إنكارا.

  43. اما عن سوريا ومعلولا بالذات كيف تنكر وتدلس الحقائق هذا ما نعيشه نحن وعايشناه في بلداننا عندما تضعف الدولة وتفقد الأمن تأتي الجماعات الاسلامية العارفة بدينها وما المطلوب منها فعله بالضبط عند دخولهم اي مدينة او قرية يحلون الدمار والفساد فيها يهدمرون الكناءس ويستولون على بعضها كما حصل في مدينة الرقة حيث قام الإرهابيون المجرمون بتحويل كنيسة أرمنية الى مكتب دعوي إسلامي كما اجبروا الناس بالدخول في الاسلام رفض البعض وتم قتله والبعض رضخ للتهديد وخطف الراهبات لماذا؟ ولماذا لم يتم الإفراج عنهم؟ ونحن في العراق رأينا الويل والويلات من هذه الجماعات الاسلامية لم يتركوا كنيسة واحدة في بغداد الا وهدموها كانوا يبعثون رسائل الى العواءل المسيحية يخيروهم فيها بين الاسلام او القتل او ترك البلاد تاركين وراءهم بيوتهم وأموالهم حتى داخل الكناءس لم نسلم منهم أذكرك ماذا فعلوا بكنيسة سيدة النجاة كيف ذبحوا رجال الدين ذبحا بفصل راءسهم من جسدهم حتى اطفال رضع لم يسلموا منهم خطفوا القساوسة البعض قتل والبعض أخذ الأوائل وأطلق صراحهم بعد ان عذبهم كما قتل اسقف طاعن في السن !! هل هذا أتى من فراغ كلا فلنذهب الى التاريخ
    منذ بداية الاسلام حروب وقتل وقطع الرقاب وفقع الأعين وقطع الأعضاء. الحروب الأولى في بداية الاسلام ومن المراجع الإسلامية ليس من عندي، قال المفسّرون و أهل السّير : إنّ جميع ما غزى رسول الله صلّى الله عليه و آله بنفسه ستّ و عشرون غزوةً ، و أنّ جميع سراياه لاغتيال أعداءه الّتي بعثها و لم يخرج معها ستّ و ثلاثون سريّة ، و قاتل صلّى الله عليه و آله في تسع غزوات منها ، و هي : بدر ، و أحد ، و الخندق ، و بنو قريظة ، و المصطلق ، و خيبر ، و الفتح ، و حنين ، و الطائف ” وهل هذه الغزوات كانت توزع بها الورود والطعام ام سبي نساء ونهب ثروات وقتل وذبح وبيع الاطفال والنساء لشراء السلاح.
    ماذا تريدون من اتباع هذا الدين ان يعملوا اذا كانوا قد درسوا مثل هذه الاعمال وهذه الأشياء لللأسف تدرس في المدارس والجامعات ومع الأسف في سوريا كانت تدرس وتطبع مثل هذه الكتب ولكن بعد فوات الأوان سوريا تدعو لمنع طباعة “كتب وهابية” وتتهم رجال دين بالإرهاب! رجال الدين هم درسوا الاسلام هذا ليس ذنبهم يا سوريا!!! وسوف ياتي يوم على السعودية لان من يزرع الشر سيحصد الشر
    وهذا الفيديو يدرس في الأزهر الذين يقال انه الجهة الغير المتطرفة والتي تعلم الاسلام الوسطي تدرس تارك الصلاة والمرتد يقتل ويجوز اكل لحمه…. اسمعوا وتعجبوا هذا ليس من عندي
    http://youtu.be/PlKRqm3Tt5I
    ماذا تريدون من هذه الأجيال التي تتعلم مثل هذا التعليم ان يفعلوا؟!! جيلا ملىء بالحقد والتعصب الأعمى ولكن ما تزرعون إياه تحصدون.

  44. سأرد على قسم من الكلام .. وساعود في وقت لاحق لأرد على الباقي ..
    بخصوص القصص التي أتيت بها عن اضطهاد المسلمين لغيرهم .. وما أوردته من مخطوطة يوحنا النقيوسي .. هل تعلم من هو يوحنا النقيوسي ؟؟ .. تعال لأعرفك عليه ..:
    كتاب تاريخ البطاركة صفحة 88 : ( وكان قد طلب من اسقف نقيوس وهو المؤرخ يوحنا النقيوسى بالاشراف على دير ابى مقارو اتفق ان راهبا اعتدى على عفاف عذراء بالبرية فعاقبه هذاالاسقف بالضرب و مات من تاثير هذا العقوية الشديدة فقطعه الاساقفة من اسقفيته لقسوته الزائدة فى عقابه للراهب الخاطئ و اقاموا غيره .) .. ما شاء الله .. ونعم المستشهد به … لأ ولسه ..
    في الصفحة 86 من نفس الكتاب يقول المؤلف : ( لما تنيح الانبا يوحنا اجتمع الاساقفة و الكتبة و اتفقوا على ترشيح شماس يسمى جرجة لكى يرسموه و لم يتبعوا وصية البابا السابق انبا يوحنا وقالوا نعمل هذا زوراً من غير اذن الوالى عبد العزيز و ان سألنا قلنا له ان البطريرك المتنيح هو الذى اوصى بهذا ثم كتبوا كتابا بذلكو جعلوه قسا و رهبونه زعموا انه راهب .

    ويذكر القس منسى يوحنا فى كتابه تاريخ الكنيسة القبطية ص 295 اسماء الاساقفة الذين كانوا فى مقدمة المزورين قائلا: وفى مقدمتهم غريغريوس اسقف القيس و يعقوب اسقف ارواط [ويوحنا اسقف نيقوس .]

    يعني من تستشهد به زوّر وصية البابا !!!!! ..فكيف يمكن الوثوق بكلامه ؟؟ .. ناهيك عن انعدام مصداقية الكتاب ذاته بسبب ضياع النسخة الأصلية وضياع الكتاب باللغة القبطية التي كتبه به المؤلف . وضياع النسخة باللغة العربية .. وغير ذلك من الأسباب الكثيرة
    وما ينسف كلامك ما قاله القمّص انطونيوس الانطوني في كتابه ” وطنية الكنيسة القبطية وتاريخها ” ..وما ذكره فيه عن عدالة المسلمين مع القبط .. وعن انتفاء اضطهادهم .. ومما قاله في الصفحة 66 : (( و مما هو جدير بالذكر أن عمرو بن العاص رد الى البابا بنيامين الكنائس التي كان استولى عليها الروم كما سمح لهم بترميم الكنائس التي هدمت ، و ساعده في بناء كنيسة جديدة بالاسكندرية ، و أكثر من ذلك قام عمرو بن العاص بتنظيم البلاد في جميع النواحي الادارية و المدنية و بالجملة فأن القبط نالوا في أيام عمرو بن العاص راحة لم يروها منذ زمان ” . )) .
    فهذا القمّص يقول أن الاقباط في عهد المسلمين نالوا راحة لم ينالوها منذ زمن .. واذهب انت وابحث وقارن بين وضع الأقباط قبل المسلمين وكيف كانوا يقتّلون على أيدي المسيحيين الرومان لاجبارهم على تغيير مذهبهم .. وكيف أصبحوا في زمن المسلمين .. إن كان عندك ذرة انصاف ..
    أما القصص الأخرى عن الفاطميين او العبيدييين .. فهؤلاء شيعه متطرفون كانوا ينكلون حتى بأهل السنة من المسلمين .. ثم من أين أتيت بهذه القصص ؟ من أي كتاب ؟ ما هو المصدر ؟؟!!! ورحمة المسلمين عند فتح بيت المقدس يشهد بها كل المؤرخين من غير المسلمين ..

    أما بخصوص الجزية .. فمن الواضح أنك لا تعرف عن الجزية شيئاً .. وان كل مصادرك عن الجزية وغيرها هي فقط من الشبهات … الجزية لا تجب إلا على الرجال القادرين على القتال ، يقول المؤرخ آدم ميتز في كتابه ‘الحضارة الإسلامية’: “كان أهل الذمة يدفعون الجزية، كل منهم بحسب قدرته، وكانت هذه الجزية أشبه بضريبة الدفاع الوطني، فكان لا يدفعها إلا الرجل القادر على حمل السلاح، فلا يدفعها ذوو العاهات، ولا المترهبون، وأهل الصوامع إلا إذا كان لهم يسار”
    وتسقط عن النساء والصبيان والرهبان والمجانين والشيوخ والفقراء .. أما مقدارها ..فكان دينار واحد في السنة في زمن الرسول .. و4 دنانير في السنة في زمن الامويين .. يقول الدكتور نبيل لوقا بباوي وهو باحث قبطي ارثوذكسي : ( والجزية مبالغ زهيدة يعفى منها أكثر من سبعون بالمائة من الأشخاص أصحاب الديانات الأخرى، فيعفى منها الشيوخ والنساء والأطفال والرهبان، وهي ليست عقوبة لعدم الدخول في الإسلام بل ضريبة لانتفاع غير المسلمين بالمرافق العامة، وضريبة دفاع عنهم من أي اعتداء خارجي، وهذا الاختيار يعني أن الإسلام لم ينتشر بحد السيف كما يردد بعض المستشرقين ) فدفع الجزية كان يعفي غير المسلمين من فريضتين اثنتين فرضتا على المسلمين وهما القتال دفاعا عن البلاد والزكاة! فهل يعقل أن تكون الجزية عقابا أو ثقلا ينهك غير المسلمين ليتحولوا عن دينهم نحو الإسلام؟ هل يعقل أن يقدم غير المسلمين، بسبب الجزية، وهم بدخولهم في الاسلام سيُلزمون بدفع الزكاة وهي اكبر من الجزية ؟؟!!
    واسمع ما يقوله سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( من لم يطق الجزية خففوا عنه ، ومن عجز فاعينوه

  45. أما بخصوص النصوص التي أوردتها على لسان المسيح عليه السلام .. فاولاً أين هو تطبيقها في الحياة بين المسيحيين .. ؟ .. ولا ادري كيف يمكنك أن توازن بين هذه النصوص وبين ما قلته في التعليق السابق مباشرة عندما بررت المذابح بحق النساء والاطفال والشيوخ والرجال المسلمين ومن المذاهب الأخرى في الحروب الصليبية عندما قلت أنها ” ردة فعل طبيعية للاحتلال !!! ” .. فإما ان هذه النصوص التي أتيت بها لا تشمل المسلمين وبقية الأديان غير النصرانية .. أو أنك لا تتبع المسيح عليه السلام .. ولا حتى البابا الذي بارك هذه الحروب كان يتبع المسيح عليه السلام ..
    أنا أتيتك بنصوص من القرآن والسنة الصحيحة تتحدث عن معاملة غير المسلمين .. وبامكاني أن أسوق لك عشرات القصص من الواقع التي تعكس هذه الوصايا .. طلبت منك ان تأتيني بنصوص من كتابك المقدس عن حقوق الأديان الأخرى .. وتطبيق هذه النصوص على أرض الواقع من خلال معاملة المسيحيين مع غيرهم عندما كانوا هم الاقوى .. لكننا اذا راجعنا التاريخ لا نجد أي قصة تدل على ذلك .. بل نرى العكس تماماً .. من الحروب الصليبية إلى محاكم التفتيش إلى المذابح بحق القبط في مصر إلى غير ذلك .. لا نجد قصة واحدة في التاريخ تدلل على التسامح المسيحي مع الأديان الأخرى .. بينما نجد عشرات القصص عن عدل وسماحة المسلمين .. تجاهلتها أنت كلها وذكرت قصتين واحدة لشخص زور وصية البابا .. وأخرى لا نعرف من أين أتيت بها ..
    أما الحديث الذي ذكرته والآية التي ذكرتها عن مقاتلة أهل الكتاب .. فهذه لا تعني الارغام على اعتناق الاسلام .. لأنها لو كانت كذلك لطبقها المسلمون وهو مالم يحدث ..وانما كانت من أجل ترك الناس يختارون دينهم الذين يشاؤون .. ارجع أنت إلى كل البلاد التي فتحها المسلمون .. وانظر في احوال أهلها قبل مجيء الاسلام .. كيف كانوا يعانون من الذل والعبودية .. فجاء الاسلام .. وحارب من يذلهم ويستعبدهم .. وترك لهم حرية الاختيار .. وعندما راوا عدالة الاسلام وصدق المسلمين في تعاملهم معم أسلموا طواعية .. وسبق ان اتيتك بادلة من أقوال بعض المستشرقين المنصفين ..
    اما كلامك عن سوريا ومعلولا فانت الآن تخلط الامور … أنا قلت لك أن معلولا كانت موجودة بكل ما فيها من اديرة وكنائس عندما فتح المسلمون بلاد الشام فلماذا لم تُهدم كنيسة ؟ .. ولماذا بقيت معلولا موجودة بما فيها من كنائس واديرة .. لماذا لم يدمرها المسلمون إذا كانوا يفعلون ذلك كما تدعي ؟! .. للأسف أنت ضحية من ضحايا الخبث الغربي الذين صنعوا هؤلاء المتطرفين لمحاربة الاسلام من داخله .. حتى يُقال هذا هو الاسلام فابتعدوا عنه .. وهذا ليس هو الاسلام وهؤلاء لا يمثلون الاسلام أبدا ..
    وما هو رأيك بطائفة ” الانجيليين ” .. هؤلاء نصارى وفكرهم متطرف وأفكارهم مستمدة من الكتاب المقدس .. وهؤلاء أخطر بكثير من المتطرفين لأنهم يسعون إلى تدمير العالم .. بينما نرى ان بأس المتطرفين هو بين المسلمين أكثر من غيرهم .. وهؤلاء – الانجيليين – موجودون في مراكز قيادية عالية وبينهم رؤوساء دول عظمى .. وبوش الذي احتل بلدك هو واحد منهم .. وبما أن هؤلاء متطرفون وارهابيون ويستمدون تعاليمهم من النصرانية والكتاب المقدس فالنصرانية إذن – بحسب منطقك – هي دين ارهابي .. أنا أؤمن أن النصرانية التي أُنزلت على سيدنا عيسى عليه السلام ليست دين ارهابي .. بل هي دين محبة وتسامح وعيسى هو رسول محبة وتسامح مثل بقية الرسل والأنبياء عليهم السلام ..
    وبخصوص بني قريظة واليهود في المدينة فقد تعبنا فعلا من كثر الرد على هذا الكلام ..رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما دخل المدينة عقد مع اليهود معاهدة على العيش المشترك معهم .. وكان المسلمون أوفياء في تطبيق هذه المعاهدة .. حتى نكثوا وغدروا وخانوا وتآمروا على المسلمين بغية قتلهم وافنائهم .. فنالوا جزاء غدرهم وخيانتهم وتآمرهم .
    أما بخصوص الكذب .. فقلت وأعيد أن الاسلام حرّم الكذب .. لكن الاسلام يتعامل مع البشر على أنهم بشر وليسوا ملائكة .. وهو يراعي كل جوانب حياتهم ولا يحملهم ما لا يطيقون .. فعندما شرع الزواج شرع الطلاق أيضأ عندما تصبح الحياة بين زوجين مستحيلة .. وهذا من طبيعة البشر .. وعندما حرم أكل لحم الخنزير مثلا فقد جعله مباحاً عندما تتهدد حياة الانسان ويخشى على نفسه الموت من الجوع .. وعندما حرّم الكذب جعله مسموحاً في حالات فيها منفعه قد تصادف البشر في حياتهم ..
    ولنسأل كل من في هذه الجريدة .. ان تعرضتم لموقف مثل هذه المواقف .. اذا سألتك زوجتك التي تحبها سؤالاً اذا اجبتها بصدق قد تنفر أو تعرّض أسرتك لخطر التفكك أو غير ذلك .. واذا كذبت عليها أرضيتها وطيبت خاطرها .. ألا تفعل .. ربما أنت نفسك قد فعلتها .. وإذا كان في كذبك اصلاح بين شخصين عزيزين عليك ألا تفعل ؟ .. أنا واثق أن اكثر من يحرمون الكذب بشكل قطعي يكذبون في مثل هذه المواقف وهم مطمئنون .. وهذا هو الفرق بين الاسلام وغيره .
    أما فيما يتعلق بالشتائم فالاسلام حرم الشتائم كما جاء في الآية ( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) .. ورسول الله يقول ” ليس المسلم بالطعّان ولا اللعّان ولا الفاحش ولا البذيء ” .. أما الحديث الذي ذكرته فهو لمستحقه .. كما قال المسيح عن البعض أنهم أفاعي فلأنهم يستحقون .. وقد جاء الكلام من جنس الفعل .. ليتذكر من يتعزّى بعزاء الجاهلية من هو ومم خلق وما هو أصله فلا يفتخر .

    اذا كنت تريد الحق والحقيقة فلا تبحث في غوغل ولا في الشبهات .. اذهب إلى النبع واشرب منه مباشرة .. لعل الله أن يهدي قلبك للحق ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *