قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الخميس، نقلاً عن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، إن النزاع في سوريا أسفر عن مقتل 90 ألف شخص، مستنداً إلى محادثة أجراها صباحاً مع نظيره السعودي.

كيري1
وقال كيري وإلى جانبه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: “سنحت لي فرصة التحدث هذا الصباح مع وزير الخارجية السعودي (الأمير سعود الفيصل). أول ما قاله لي هو إن هناك ربما 90 ألف قتيل في سوريا، بحسب تقديراته”.
وأكد أن هناك عدداً كبيراً من اللاجئين، الأمر الذي يخلق اضطرابات هائلة ويفرض الأعباء على الدول المستعدة لاستقبالهم، مضيفاً: “سوف نجري قريباً مشاورات بشأن هذا الوضع الإنساني الخطير. نحن ندرك أن الرئيس الأسد لديه القدرة لأن يغير الوضع إذا قرر التحاور في إطار عملية دبلوماسية شرعية، ويجب عليه أن ينهي أعمال القتل”.
وقدرت الأمم المتحدة حتى الآن عدد القتلى في سوريا بـ70 ألفاً.
وكان الفيصل قد أكد مؤخراً أن “تدخل الأمم المتحدة ضروري لإنهاء العنف في سوريا”، مشيراً إلى أن “النظام السوري يرفض نقل السلطة، والمجتمع الدولي عاجز عن وقف العنف”.
وقال وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمساوي إن “الحل في سوريا مرهون بالسوريين أنفسهم وما يريدون”. وأكد الفيصل أيضاً أنه “لا يمكن إلا دعم مكافحة الإرهاب والقضاء عليه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يعني فيصا أبوراس متل الحرباية عم يعدهم للقتل وبيعرف كم واحد مات إنشاء الله قريباُ بكون من الأموات ياك ل ب يايهودي تفوووو عليك وعلى ملكك الأممي……ليلى

  2. كلهم في ذمه ابن الجحشه ..
    لكن اين ستفر يا مستجحش : بشر القاتل بالقتل و لو بعد حين!

  3. هااااااها لما لم يخبرك سعود الفيصل المجرم ان نظامه كان يرسل السلاح والمسلحين وساهم في قتل ألاف السوريين وتهجير ألاف اخرين منها بسبب الارهاب الذى كان يرسله ويدعمه وان ارهابه قتل الالاف وارتكب المجازر الشنيعة بداية من الخالدية وجسر الشغور وصولا الى الحولة و نهر القويق ………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *