(CNN) — أحدث اعتقال السلطات اللبنانية لشخص شيعي يدعى حسين شامان الحسين، وهو لبناني مجنس من أصول قيل إنها إيرانية، على خلفية تورطه بإدارة حساب يحمل اسم “لواء أحرار السنة – بعلبك” كان يزعم التبعية لتنظيمات سنيّة متشددة ويبث بيانات باسمها، ردة فعل في الأوساط السياسية، إذ توجهت الانتقادات إلى حزب الله وأمينه العام، حسن نصرالله، الذي اعتبرت والدة الموقوف أن ما يجري لابنها “فداء له.”

وقال وزير العدل اللبناني، أشرف ريفي، إن قوى الأمن أثبتت “أنها على قدر مسؤولية حماية لبنان من الفتن والأخطار، وذلك بعد نجاح التحقيقات في كشف قضية ما سمي بلواء أحرار السنة، وتوقيف الفاعل، تمهيدا لملاحقته قضائيا، وانزال اشد العقوبات به، وبمن يثبته التحقيق محرضا ومتدخلا، في هذا العمل المشبوه”.

وتابع ريفي بالقول إن هذا الإنجاز “يضاف الى سجل مشرف من الانجازات في حماية الوطن قامت بها شعبة المعلومات، من التحقيق باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الى كشف مؤامرة فتح بشار الأسد، الى كشف مؤامرة سماحة المملوك التي سبقتها موجة تهديد الكنائس في عكار قبل زيارة البطريرك بشارة الراعي، الى كشف المسؤولين عن جريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام في طرابلس” في إشارة منه إلى أحداث أمنية شهدها لبنان خلال السنوات الماضية.

وختم الوزير اللبناني بالقول إن توقيف حسين “يقطع الطريق على الكثير من الفتن الطائفية التي كانت تبث تحت لافتة، اختير اسمها والبيانات التي توزع عبرها، كي تضرب الوحدة الوطنية، وتؤدي الى خلق فتنة اسلامية مسيحية.”

من جانبها، قالت الأمانة العامة لقوى “14 آذار” التي يقودها تيار المستقبل، صاحب التمثيل الواسع في الأوساط السنية، إن اعتقال حسين “أسقط واحدة من خطط تزوير الحقائق والمس بالاستقرار الأمني والسلم الأهلي، وأثبت أن أحرار السنة الحقيقيين، كما كل أحرار لبنان من مسيحيين ومسلمين ودروز لا يمكن أن يكونوا أدوات تحريض.”

وكان للسياسي اللبناني إيلي محفوظ، عضو الامانة العامة لقوى “14 آذار” موقف في الإطار نفسه هاجم فيه الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قائلا إن سلوكه “بات عبئا على لبنان، وعناصره المسلحة تحولت الى مرتزقة مهمتها الدفاع عن مصالح أنظمة وأشخاص”.

وتابع محفوظ بالقول، تعليقا على توقيف حسين: “اذكر حسن نصرالله بلحظة انكشاف عناصر منتمية لحزب الله متهمة باغتيال رئيس حكومة لبنان الشهيد رفيق الحريري، حيث قال يومها انه لا يوجد من عداد حزبه عناصر غير منضبطة، ليصبح اليوم مشغل حساب لواء أحرار السنة خارجا عن طوعه وتجب محاسبته، ولكن بدأت التحقيقات تظهر ان هذا الولد لم يقم وحده بما قام به، انما تقف وراء جريمته جهات محددة” وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

أما صحيفة “النهار” الواسعة الانتشار فقد ذكرت أن قوى الأمن تحركت ضد صاحب الحساب بعد تغريدات له هدد فيها باستهداف الكنائس والطوائف، مضيفة أن الحسين “اعترف بالتهم الموجهة اليه واعادها الى أسباب سياسية وشخصية.” كما تحدثت الصحيفة مع والده، شامان الحسين، وهو من اللبنانيين المجنسين، والذي نفى التهم عن ابنه، أما والدته فاكتفت بالقول “نحن نرضى بكل ما يجري لحسين وفدا السيد حسن نصرالله” وفقا للصحيفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الله الله الله أتحفنا بكلامك يا حسن هلاء هدد وجود بلي عندك
    سبحانك ربي ما في اقدر منك ولا في اعز منك فأنت تعز من تشاء تزل من تشاء
    ربنا احمي اشرف ريفي من هؤلاء الأنجاس وابعد عنه شرهم وكيدهم وقدره على كشف فتنهم وغدرهم اللهم آميييييييين

  2. آيه كل الغل والكره والحقد ده , لهذه الدرجة
    المشكلة أن حتى أمه فرحانة بيه وبنت العبيطة تقولك كله فداء لحسن نصرالله

  3. وطبعا وكالعادة لن يعاقب بصفته منتمي لحسن نصر الله رئيس وحاكم لبنان

  4. “اذكر حسن نصرالله بلحظة انكشاف عناصر منتمية لحزب الله متهمة باغتيال رئيس حكومة لبنان الشهيد رفيق الحريري، حيث قال يومها انه لا يوجد من عداد حزبه عناصر غير منضبطة، ليصبح اليوم مشغل حساب لواء أحرار السنة خارجا عن طوعه وتجب محاسبته، ولكن بدأت التحقيقات تظهر ان هذا الولد لم يقم وحده بما قام به، انما تقف وراء جريمته جهات محددة” …
    أما والدته فاكتفت بالقول “نحن نرضى بكل ما يجري لحسين وفدا السيد حسن نصرالله” وفقا للصحيفة.
    ……………………………بيكفي هالجملتين اللي كل يوم بيثبتوا رأينا وكلامنا عن حزب الشياطين وعصابته وجمهوره اللي عاملهم غسيل مخ ..قال إبنها عم يحرض على الفتنة وهي عم تبررله قال فداء لدجال المقاومة ..الله يستر ما يحاولوا مرة تانية يغتالوا ريفي لأنه قاعد بحلقهم متل الشوكة وعم يبين كذبهم !

  5. جميع الدول اللتي تدخلت فيها ايران كانت في السابق متناغمة اجتماعيا، حتى جاء الخميني من مصيفه في باريس (يعيشوا بكنف الغرب لعقود و عأساس بدهون يحاربوا القوى الإمبريالية) هاي عم العجي اللي عنا رفعت ظل ياكل خ عن الاستعمار الغربي ٣٠ سنة و بعدين لطش كل الخزينة السورية و هرب عأسبانيا خلاصة الحديث وين في ايران و جرابيعها راح يضل في دم و فتن و التاريخ شاهد من البحرين للعراق و سوريا و لبنان.

  6. الفلسطينيين عايشين بلبنان من ٥٠ سنة بدون حقوق و هالابن الش … كيف اتجنس؟ اكيد ك لا ب المقاومة وراه

  7. لبنان/كاسرائيل/ اوجده الاستعمار بعد ان سلخه عن سورية ليكون شوكة في حلق امة الاسلام وبؤرة لنشر الفجور والرذيلة/سويسرا الشرق الاوسط/ والحكم الشرعي هو ازالته من الوجود كدولة واعادته الى سورية كما كان ثم توحيد سورية مع باقي ولايات دولة الاسلام لتعود امة الاسلام امة واحدة……واستغرب ممن يزعمون انهم مسلمون كيف يتكلمون بما يخالف حكم الله في المسالة !!!قال تعالى 🙂 أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا(61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62

  8. لاشيء مستغرب على من يتبع حزب فا سد ورئيسه القاتل ان تصدر منه مثل هذه الافعال ..وقد يكون هذا اضعف الايمان لديهم !!
    الله يشغل حالش واتباعه في انفسهم عن المسلمين ..آمين

  9. لواء أحرار السنّة حزب كان يدّعي أنّه حزب سنّي ويقاتل لأجل أهل السنّة .. واتضح الآن أنّه تابع لحزب الله .. أي بمعنى آخر تابع للمخابرات الايرانيّة .. هذا تم كشفه ،، لكن المشكلة في مالم يُكشف بعد .. فكم من جماعة او حزب أو تنظيم يدّعي أهله أنهم مسلمون يُقاتلون لأجل الاسلام وهم في الحقيقة تابعين لجهاز مُخابرات ما ايرانية أو غير ايرانيّة كحال هذا التنظيم ..!!

  10. نحن أشرف واطهر وأنقى وأصفى من أن يتهمنا أحد في خلفيتنا الوطنية (أمين عام حزب الله حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن نصر الله )حفظه الله

    1. خلفيتكم المجوسية الإيرانية معروفة و ما في داعي حدا يتهمكم
      و أنتم و كل من يؤيد إيران و مجرمين إيران في كل الدول العربية المسلمة أحقر و أخون و أقذر ما في الوجود

      الله يلعنك يا حسون دنيا و أخرة

  11. متل العادة مشغلين الفتن في كل دولة عربية أو مسلمة هم عبيد إيران عبدة الأصنام من إندونيسيا مرارا بباكستان و العالم العربي حتى أخر أفريقيا إيران لها اليد بي كل الخراب تحت اسم التشييع و الكفر بي الصحابة و جوزات الرسول عليه السلام

    و المؤكد لهذا الأمر أنا محطات ما يسمى الممانعة لم تجلب على موضوع هذا الحقير ولا بي كلمة
    لأنه شيعي تابع لحزب الشيطان و اعتقاله تم على يد القوات الأمنية الوطنية الغير منصاعه لي مآمرتهم المجوسية

  12. أعتقد أن قد اتضح من يشعل الفتن ويسعى لسفك دماء الأمة بقتل بعضهم بعض ، إنها ايران وحالش وأتباعهم فمن خطط ميدانية فتنوية لتفجير تجمعات لطوائف واتهام طوائف أخرى إلى إنشاء كتائب كالتي في الخبر تمارس الاجرام وتتسمى بأسماء للفتنة .
    الغريب أن كثيراً من ألسن بعض المعلقين تنخرس أمام هذه الأخبار ذات الأدلة وتتكاثر بشكل طائفي في أخبار أخرى لا يوجد عليها أدنى دليل .

  13. الغريب ان سيدة مثقفة شيعية لمجرد سماعها انني لا احبذ سياسة حزباللات ردت بعنف و عدوانيه غير طبيعية …
    الجدير بالذكر ان زوجها سني

  14. يا اخوان هذا حال امتنا نحن ناس غير منصفين اذا كان الموضوع ضد السنه كل الشيعه يؤيدونه ويصبح شغلهم الشاغل وإذا كان ضد الشيعه كل السنه يؤيدونه ويصبح الموضوع الاول في جدول اولوياتهم يفرحني جدا لو قرأت اليوم او اي يوم احد من الشيعه كاتب يدين هذا العمل الغير أخلاقي ايران اصبح العرب أمامها جرذان تستبيح كل محرماتهم ومقدساتهم بطرق أخلاقية وغير أخلاقية كان العراق جدار صد ومانع لكل شر ايران هل يقدر العرب اليوم خسارت العراق ودورة. في كبح شر ايران بدل التأمر عليه وتدميرة

  15. أخ آدم، العرب يعيشون سوا من آلاف السنين و لم يحدث ما يحدث الآن

    لكن من يوم ما دخلت إيران و إحتلت دولة ورا دولة بي الشيعة بدأت المشاكل

    إنظر إلى اليمن الحوثيين هاجمين يحتل البلد بي دعم إيران و سلاح إيران
    إنظر إلى العراق يقتلون الناس في المجسد و يأتيك من يدفع عندهم في صفحات نورت بي كل حقد
    إنظر إلى لبنان يتم قصف عرسال و طرابلس من ميليشيات الشيعة يوميا من أجل إيران و يحتل البلد إذا مازال يسمى بلد
    إنظر إلى الكويت و البحرين كل المشاكل السياسية من أتباع إيران الشيعة
    حتى في باكستان تحصل مجازر أمام مساجد السنة عندما يقوم الشيعة بي سب الصحابة أمام مساجد السنة أثناء الصلاة

    هم رضخو لي إيران و افترو على نفسهم
    لماذا نسكت على هذا الشيء و هم البادئين
    ما يحدث الآن سوف يؤدي إلى مجازر لي سنين ……. إيران و عبدة إيران هم المسئولين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *