ا ف ب- تظاهر نحو 300 لاجئ بمخيم الزعترى للاجئين السوريين (شمال الأردن) اليوم الجمعة مطالبين العالم بتسليح الجيش الحر، مؤكدين أن “النصر قادم”.

وحمل مشاركون فى المظاهرة التى انطلقت عقب صلاة الجمعة لافتات كتب عليها “النصر قادم” و”نصر من الله للشعب السورى آت رغم أنف الأسد (الرئيس السورى بشار الأسد)” إضافة إلى “لاجئى الزعترى يشاطرون إخوتهم فى الداخل آلامهمat-zaatari“.

وهتف المتظاهرون “يا عالم بدنا سلاح، بشار الأسد سفاح” و”الشعب يريد تسليح الجيش الحر”، إضافة إلى “الجيش الحر الله يحميه وجيش بشار الله يخزيه”. وجالوا فى المخيم وسط هتافات المشاركين وأناشيد وطنية قبل أن تنتهى بهدوء.

وتخطى عدد السوريين الذى لجأوا إلى الأردن هربا من النزاع الدائر فى بلدهم منذ نحو عامين 380 ألفا، وفقا للمسئولين الأردنيين.

ويقيم حوالى 83 ألف لاجئ سورى فى مخيم الزعترى الذى يقع فى محافظة المفرق شمال – شرق عمان، قرب الحدود مع سوريا.

ويتوقع الأردن الذى يشترك مع سوريا بحدود برية يزيد طولها عن 370 كيلومترا، أن يرتفع عدد اللاجئين نهاية عام 2013 ليصل الى نحو 700 ألف.

وأعلنت الأمم المتحدة فى ديسمبر أنها تتوقع أن يبلغ إجمالى عدد اللاجئين السوريين فى البلدان الأربعة المجاورة لسوريا (الأردن ولبنان والعراق وتركيا) 1,1 مليون بحلول يونيو إذا لم يتوقف النزاع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. عفكرة دولة السويد استقبلت سوريين وسمتهم السكان الجدد
    ايمتى نحنا العرب بدنا نستغني عن كلمات مهينة متل لاجئيين وخداميين وسيدي وغيرو من هالكلمات

    1. حتى في بريطانيا يتم إعطاء السوريين إقامات إنسانية لي ٥ سنين في أيام فقط و يحق لهم ما يحق لي الشعب و في دولنا العربية حكومات تريد تسكير الحدود و أخرى تنصب خيام و تنق

      1. صح ياعمر لذلك المصائب مابتنزل إلا على رؤوسنا من أفعالنا
        قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم﴾ [الرعد/11].

  2. اين انتم يا مسلمين ياعرب ياعالم ياحقوق الانسان.الله اكبر اللهم كن مع المجاهدين في سوريا يارب.♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *