https://www.youtube.com/watch?v=6Lio0S0Hj8o

قال المفتي العام للسعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن الأحكام الشرعية الصادرة لا لبس فيها لافتا إلى أن تنفيذها يعتبر “رحمة للعباد” وذلك على خلفية إصدار المملكة لأحكام بقصاص 47 متهما منهم رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية تصريحات آل الشيخ التي أدلها بها للتلفزيون السعودي: “إن تنفيذ الأحكام الشرعية في 47 من الجناة، استندت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن في ذلك الحرص على الأمة واستقامتها واستقرارها والدفاع عن أمنها وأموالها وأعراضها وعقولها.”

وتابع قائلا: “ما سمعناه بياناً كافياً شافياً ووافياً، استند على الكتاب والسنة في الحرص على الأمة واستقامتها واستقرارها والدفاع عن أمنها وأموالها وأعراضها وعقولها، ثم ذكر آراء العلماء واجماعهم على هذه القضية، وأن هذا من الضروريات التي جاء الإسلام بها للمحافظة عليها وهي: الدين والنفس والعرض والعقل والمال، ثم بين نتائج تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وأن في تنفيذها رحمة للعباد ومصلحة لهم وكفاً للشر عنهم، ومنع الفوضى في صفوفهم “.

وأضاف: “هذه الأحكام شرعية لا لبس فيها، فهذه حدود الله لا يميز فيها أحد عن أحد، بل هي على الجميع كما قال صلى الله عليه وسلم -إنما أهلك بني إسرائيل أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الفقير أقاموا الحد عليه، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها- وأن فيها عدل وإنصاف ورفع للظلم وتحقيق للأمن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لكن ادعي الله يرحمك ما دام هي رحمه للعباد. وخليهم يعدموك عدمت الك لا ب الا لعنه الله عليكم حتى الجثث الطاهره لم تسلموها لذويها حتى ما ينكشف خبثكم الله يعلم شو عملتو فيهم وكيف عذبتوهم اكيد نكلتو بالجثث لان هذا هو مذهبكم الوهابي النجس تتوارثونه من جد الجد احفاد ابي سفيان

  2. لايكون راح يحرر لكم فلسطين تلايطو انت وهي اها بس من هناك ترا عندنا كميه ضئيله منكم نسيتوهم عندنا على اقرب وانيت لكم هاذا اذا راح تستقبلوهم ههههههه

  3. سلمت يدا من اعدم ذلك المجوسي نمر النمر .الشيعة ليسو مسلمين ، من يعيث فسادا في الارض ليس مسلما. مارايكم في زواج المتعة .و مفاخذة الرضع . و سب الصحابة و زوجة الرسول ام المؤمنين عاءشة رضي الله عنها. لعنة الله على السيستاني و خامناءي و الخميني . الله ينسفكم . الى الامام يا حماة السنة و الدين . اعدمو كل من اراد خرابا و فتنة للامة الاسلامية.

  4. ازباله جاييكو الدور انشالله الى صار فى سوريا او ليبيا ايصير مثله فى الخليج خلصت مهمتكو لدى صهيون ستروونن الويلات

  5. اول مرة اسمع بإطلاق كلمة رحمة على القتل
    يقتل الناس ويصف القتل بالرحمة!

  6. نعم القتل للمجرمين رحمه ..
    لأن الذي يرغب في الإفساد واخلال الامن والتحريض يمكنه أن يرتدع عندما يعرف أن هناك من سيقتص منه..وحين يجد القاتل نفسه محوطاً بمجتمع مؤمن يرفض القتل والتحريض عليه فإنه يرتدع ..والا فاليتحمل نتيجة فعله ..
    وبهذا يكون ارتاح الكثيرين منه ومن شره ..وهذا من رحمة الله بهم .
    .
    اطال الله بعمر شيخنا على طاعته ونفع بعلمه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *