شن المرجع الديني الشيعي الإيراني، نوري الهمداني، هجوما قاسيا على السعودية، واصفا إياها بأنها دولة تسير “بطاعة عمياء” للأوامر الصادرة من أمريكا وإسرائيل، في موقف يأتي بعد ساعات على رسائل إيجابية بعثتها الخارجية الإيرانية إلى الرياض حول اهتمامها بتحسين العلاقات معها.

ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية عن الهمداني، وهو أحد مراجع الدين في مدينة قم الإيرانية، انتقاده لـ”الطاعة العمياء لقادة العربية السعودية أمام الأوامر التي يصدرها زعماء الولايات المتحدة الامريكية وكيان الاحتلال الصهيوني” متهما قادة المملكة بـ”العمل لما يحقق أغراض الأمريكيين والصهاينة.”

ورأى الهمداني أن الهدف من وجود ما وصفها بـ”الجماعات التكفيرية” وبينها تنظيم “داعش” هو “توفير أجواء آمنة لإسرائيل” إلى جانب “الایقاع بين المسلمين واشغالهم بالنزاعات والصراعات الداخلية تحت شعار الاسلام” على حد تعبيره.

وتأتي تصريحات الهمداني بعد ساعات على تأكيد المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، حرص إيران على “أفضل العلاقات” مع السعودية والترحيب برفع مستوى التبادل معها، واصفة التعاون بين البلدين في المنطقة بأنه “خيار منطقي وطبيعي جدا.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لو الله سبحانه يريحنا من حكم الولي الفقيه وحكم ال سعود كنا بخير الله لا يرفعلهم رايه ولا مقام الاثنين ونخلص منهم يوم واحد يارب

  2. اساس المشاكل في عالمنا ايران لدرجه ان احد الناشطين العراقيين نسيت (اسمه ههه) يقول انه لو حصل خلاف بين زوج وزوجته لقلت ان لايران علاقه 🙂

  3. قناة المنار:
    ………….
    أصدر سماحة الشيخ ” طـــبل أكبر مزمرجي ” فتوى هذا نصها:
    ممنوع بث أغنية ” جيب المجوز يا عبود” للمرحومة صباح، وكذلك أغنية ” أعطني الناي وغني ” للسيدة فيروز، لاعتبارات تطال هيبة المقاومة والممانعة.
    ونحن في قناة المنار نعلن التزامنا بهذه الفتوى، ونقدم لكم الآن برنامج (كشف التضليل في رواية التزمير يوم القيامة لإسرافيل).
    ههههههههههههههههههههههه

  4. وهل هذا البغل سلالة المجوسي امام مسجد يصلي بالناس ويخطب في الناس بالحكمة والموعظة الحسنة ام جامع عليه حفة من الروافض وقاعد ينمم على الدول ؟ اي دين هذا ؟ وانت من يحميك . يا ايران غيت ؟ اليست اسرائيل هي من تحميك ولو لا أحبائكم ومصالحهم واستثماراتهم في بلدك لدكوك دكا ، وانت ليس فقط تابع بل منبطح. ، على من ايتها الدولة الارهابية الراعية للارهاب في العالم. ،لا دخل لك في الدول العربية

  5. يكفيكم تبادل الاتهامات بينكم يا قوم ! و صلوا ع النبي العدنان !
    أمريكا و إسرائيل الكل خايف منهما و خاضع لأوامرهما و عامل لغضبهما حساب: سواء العرب ، إيران و تركيا أردوغان.. طيب مين يسترجي يرمي حتى حجرة ناحية تل أبيب؟ بدل تبادل الاتهامات بينكم كونوا شجعان و اعترفوا، ترا الاعتراف بالحق فضيلة ! إن كانت حتى أمريكا و أوربا قد روضتهم بنو إسرائيل، حتغلب مع ايران و العرب و أردوغان؟؟؟ !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *