قتل فلسطيني وإسرائيلي على الأقل، في هجوم مزدوج بالأسلحة النارية والبيضاء على محطة للحافلات بمدينة “بئر السبع”، جنوبي الدولة العبرية، أسفر عن سقوط 10 جرحى آخرين، بحسب ما أكدت مصادر متطابقة مساء الأحد.

مقتل إسرائيلي وإصابة 11 بمحطة الحافلات في بئر السبع

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، مايكي روزنفيلد، في رسالة بعث بها إلى وسائل إعلام من بينها CNN، إن إطلاق نار وقع بمحطة الحافلات المركزية في “بئر السبع”، أسفر عن جرح خمسة أشخاص، وأكد مقتل منفذ الهجوم، واصفاً إياه بـ”الإرهابي.”

ولاحقاً ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن “اعتداءً بإطلاق النار والطعن بالسكاكين، ارتكبه إرهابيان فلسطينيان، في محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع، مساء اليوم”، أسفر عن مقتل شخص واحد، وإصابة تسعة آخرين، بينهم أربعة من أفراد الشرطة.

ونقلت عن مصادر أمنية أنه “تمت تصفية أحد الإرهابيين بفعل الرد السريع لقوات الأمن، فيما أُصيب الآخر بجروح بالغة”، كما “أطلقت قوات معززة من الشرطة والجيش، عملية مطاردة وسعة النطاق، بحثاً عن شركاء مفترضين” لمنفذي الهجوم.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” مقتل شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية مساء الأحد، بزعم تنفيذ “عملية مزدوجة” في المحطة المركزية للحافلات في بئر السبع، أدت إلى مقتل إسرائيلي، وإصابة 4 آخرين.

ولفتت الوكالة الفلسطينية إلى أن الشاب الآخر، الذي تقول الشرطة الإسرائيلية إنه شارك في تنفيذ الهجوم، والذي أصيب بجروح بالغة الخطورة، تبين أنه عامل أجنبي من الجنسية الإريترية، إلا أنه لم يصدر أي تأكيد من جانب السلطات الإسرائيلية.

كما لفتت “وفا” إلى أن عدداً من الإسرائيليين تجمعوا في محيط محطة الحافلات، ورددوا هتافات معادية منها “الموت للعرب”، وغيرها من “العبارات العنصرية”، بحسب الوكالة الفلسطينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. موتانا في الجنة و قتلاكم في النار الله ينصركم يا أهل فلسطين الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *