داخل مخيمات تندوف للاجئين الصحراويين في الجزائر، أعلنت ما تسمى “حركة شباب التغيير” إنشاء جناح عسكري للدفاع عن الحركة ضد أي محاولات من قيادة البوليساريو لحلها.
وقد أسس “حركة شباب التغيير” في شهر فبراير الماضي عدد من الشبان الصحراويين في مخيم تندوف، وهي تتهم قيادة جبهة البوليساريو بالفساد وتطالب بتحسين حال اللاجئين الصحراويين.
كما تطالب الحركة برحيل الوجوه القديمة من قيادة البوليساريو وإدخال عناصر شابة إلى قيادة الجبهة.
كما يطالب الشباب بوقف ما سموه متاجرة الجبهة بمأساة اللاجئين الصحراويين، كما تطالب بتمكين سكان تندوف من الحصول على بطاقات لاجئين ليتمتعوا بحقوقهم كلاجئين.
من جانبه، نفى نفعي أحمد، الإعلامي والصحافي المنتمي للبوليساريو، في مداخلة هاتفية مع قناة “العربية” أي وجود لمثل هذه الحركة.
في الوقت ذاته، أكد محمد لمين، الناطق الرسمي باسم “حركة شباب التغيير”، في مداخلة مع “العربية” عبر الهاتف من مخيمات تندوف في جنوب الجزائر، وجود الحركة ونشأتها في شهر فبراير الماضي بهدف مناهضة الظلم الذي تعرضوا له على مدى 40 عاماً، مطالباً برحيل القيادة الفاسدة للبوليساريو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. قل لي من يدعمك و يقف وراءك… أقول لك من أنت !!
    لا عجبا !! إذا كان من يحتضن و يدعم عصابة قطاع الطرق المسماة (البوليساريو) هم أنفسهم من رشح قبل شهر فقط للرئاسيات رجلا مقعدا ،، مريضا،، عاجزا و يتنقل على كرسي متحرك.. لعهدة رابعة .. ضاربين بعرض الحائط إرادة شعب،، و كأن بلدهم لم تنجب سواه !! كما سبق لهم أن ضربوا بعرض الحائط إرادة شعب في سنوات 90 للتغيير و نيل الحرية !!
    إذاكان هؤلاء من يقف وراء عصابة البوليساريو .. فلا تستغربوا أن يقتفي محمد عبد العزيز المراكشي ((بالمناسبة لا أصول صحراوية له)).. أثرهم خطوة خطوة.. فهو الآخر نصب نفسه الزعيم الوحيد و الاوحد للجبهة الخربانة منذ تأسيسها.. و يعتبر نفسه الرجل الأول و كلمته هي العليا.. و هكذا؛؛ فهو من يتحكم بالجبهة و يحكمها و يتاجر بمعاناة و آلام المحتجزين بالمخيمات و يصادر المساعدات المقدمة لهم و “يسمسر ” فيها.. و هو على هذا النهج إلى أن يقبض الله روحه أو يتنقل هو الآخر على كرسي متحرك.. أو إلى أن يرث الله ”جهمورية تندوف” و من عليها من غبار و خيااااام !! 🙂

  2. “بهدف مناهضة الظلم الذي تعرضوا له على مدى 40 عاماً، مطالباً برحيل القيادة الفاسدة للبوليساريو”……………………………………………………………..ماذا تنتظرون من رجل لا علاقة له بالصحراء لا من قريب و لا من بعيد… و كل ما في الأمر انه كان متمردا فوجد من يتلقفه في ساعة تمرده.. و يوفر له الارضية الملائمة و يحتضن جبهته و يدعمه ماديا.. ليس من أجل تقرير المصير كما يدعي و يدعون.. و لكن لأمر بنفس يعقوب منذ سنوات 60 ليس الا.. !!

  3. هم على الاقل لم يقبلو اللذل و متمسكين بمطلبهم الا و هوتحرير بلدهم
    الصحراءالغربية المحتلة
    الكل و الباقي عليكي و على امثالك قابلين بالذل و شايفيين
    بلدكم محتلة من الاسبان و ساكتين .

    1. عن أي بلد تتحدث و أي أرض لمجموعة من قطاع الطرق؟؟؟؟ !!!!!!!! كانوا يخطفون الناس من الصحراء ليأخذوهم إلى مخيمات تندوف بتحريض من الجنرالات اللصوص…و لولا الجدار الرملي العازل الذي بني بالصحراء لكان قطاع الطرق مايزالون يختطفون الناس و يقتادونهم قسرا للمخيمات طبعا من غير ما ننسى المعاملة المذلة و أساليب الرق التي ما تزال تمارس بمخيمات تندوف و السمسرة في المساعدات المقدمة لهم دوليا و إرسال أطفال قاصرين لكوبا لتدريبهم على حمل السلاح ((أطفال يحملون سلاحا !!!!!!!!!!)) و الديكتاتورية و القمع و تكميم الأفواه و فرض السيطرة و التسلط من طرف محمد عبد العزيز المراكشي و عصابته… !!!! و أحب أن ألفت نظرك إلى فيلم أسترالي أنتج منذ سنتين يصور أساليب العبودية و الرق و النخاسة داخل مخيمات تندوف على أرضكم الموقرة !!!!!
      فليكن في علمك و علم غيرك أن أغلب مناطق الصحراء ذات تسميات أمازيغية ..ما يعني و يؤكد أنها أمازيغية الاصل…و الأمازيغ الاحرار دافعوا عن هذه الارض منذ الاف السنين …أما من تعود على الفتن و الانفصالات و الاقتسامات من ايام داحس و الغبراء و البسوس فما عليه إلا أن يحمل خيمته مجددا و يركب ناقته ويرحل صوب مأرب حيث من هناك رحل أول مرة بعد سقوط سد مأرب ((هذا طبعا إن كنت تعرف ما هو سد مأرب لان أمثالك من الأميين الجهلاء لا يفرقون بين الثلث الخالي و مثلث برمودا هههههههههاي))..
      و بالنسبة لسبتة و مليلية فلا لزوم لمعايرتنا بها مادام أن العرب كلهم و هم 21 دول أو أكثر لحد اليوم ما قدروا يحرروا فلسطين و لا الجولان و لا مزارع شبعا و لا الجزر الاماراتية و لا الجزر السعودية المحتلة من طرف اسرائيل.. فكيف سوف نحرر وحدنا مدينتين من قبضة الاسبان الذين يقف وراءهم الاتحاد الاوربي و يساندهم… بينما نحن لا يقف وراءنا أي اخ أو شقيق أو جار اللهم جيران يخططون لتقسيمنا !!
      و على كل حال سبتة و مليلية تركناها لعل و عسى بعض المهاجرين السريين الآتين من عندكم يلقون مكانا يهربون اليه لحين ترحيلهم صوب مدريد 😉
      اما لمن يقول كي المغرب كي الدزاير أقول له: صدقت ،، و أنا دوما أقولها ..بلادي و باقي بلاد العرب سواء …فهي كلها بلاد العالم الثالث حيث التنمية 0 ..أنا لا أنكرها ..الدور و الباقي على اللي عايشين بالمسرحيات و الشعارات المزيفة..اما أنا فلا أرضى لنفسي الا بالعيش فوق صخرة الواقع !!

      و سلام على أمة رضيت أن تتبع هــــــــــــــــــــــدى الله !!
      ………………………………………………..مع تحيااااات مريوووووم المثيرة للجدل.. 🙂

  4. يا اخت مريم غير اسكتي علينا كي سيدي كي لالة يعني كي الدزاير كي المغرب الاثنان لا يتخيران عن بعضهما البعض لا وجود لحكم عادل ولا منصف وكل طامع وله اهداف من 60 سنة وعوض التشطر على بعضهم البعض كل واحد احسن له يتشطر على الأجنبي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *