أطلق ناشطون سوريون في حلب حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أطلقوا عليها إسم ” أنقذوا حلب” .. طالبوا فيها المجتمع الدولي بضرورة التدخل وانقاذ المدينة من القصف بالبراميل المتفجرة ووضع حد لمجاز النظام .

هذا ويوكثف طيران النظام السوري في الأشهر الماضية قصفه الجوي لا سيما بالبراميل المتفجرة، على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، كبرى مدن الشمال السوري.

وكان 45 شخصا قد قتلوا يوم أمس الجمعة، وأصيب العشرات جراء قصف لطائرات النظام على حي الشعار وحي الميسر.

وذكرت شبكة “شهبا برس” أن قوات النظام شنت على حي الشعار غارتين جويتين، استهدفت الأولى مسجدا في الحي، بينما كانت الثانية على الشارع الرئيسي في الحي وأوقعت المزيد من القتلى.

تنويه الفيديو يحتوى على مشاهد قاسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫128 تعليق

  1. من الأفضل أن تحاسبينني الآن يا نهى .. فمع ما نراه من إجرام ربما لن تجدي من تريدين محاسبته ..

  2. الاخت etoile يا اخ مأمون من اكثر المعلقات احتراما لنفسها و لغيرها .. و الكل يشهد لها بذلك .. و اضن ايضا انها قليلا ما تتدخل بشؤون الغير و ان علقت فكلامها دائما محترما.
    و كلامها انا متاكدة انه لم يحمل اي اساءة للثورة السورية . لانها اكدت على انها تقصد كل الشعوب العربية.

    اما بالنسبة للاخ مامون فألله يكون بعونه و انا اعرف ان الاخت ايتوال قلبها كبير و اكيد سوف تحاول ان تتفهم ان كانت طبعا هي المقصودة.
    ——
    كلمة حق قلتها لوجه الله و لا اريد ورائها اي شيء و الله عليم بنيتي فارحو ان تتقبلوها مني
    و إن لم تتقبلوها فسامحوني على التدخل
    و شكرا …

  3. من الصعب ان نُناقش أشخاصاً هُم وحدهُم من بهِ المُ , فنحنُ يدنا بالماء وهُم يدهُم بالنار , فالحديث لن يكون مُتكافأ من ناحية الاحساس أو الشعور بالخوف او بالدمار , ما اعرف كيف اوصلها ولكن هذا اللي حاصل .

  4. عزيزتي اريج ولو اني لست مضطرة لتبرير تعليقي ولكن قصدي من كلمة “مجاهد” أنه ليس كل من أطلق على نفسه تلك الصفة فهو كذلك … اختلط الحابل بالنابل في هذا الزمن ….
    وشكرا عزيزتي على ما قلته في حقي والصراحة تفاجئت من اسلوب الاخ مأمون
    تحياتي للجميع

  5. اأخت أريج .. ارأيت إن جاء أحدهم إلى بيتك .. وقتل اطفالك وزوجك ..وخرب وكسر .. ثم جاء آخر ..ليدافع عنه ويبرر له ما فعل بكل احترام .. ألا تقتلعين عيناه ؟؟؟ وتدعين عليه ألا يذوق الكرى .. تلك احاسيسُ لا تُشترى ..!!

  6. كنت أراقب منذ بداية الأحداث كل ما يجري في سوريا صار معي إنهيار عصبي لمجرد المتابعة على النت
    أليس هذا مأمون نفسه الذي كتب لكم مواضيع كثيرة أتصور مدى تعبه في كتابتها
    هو إعتبرنا ٱصدقاؤه و كتب لنا عدة مرات ان بلدته تقصف هو يدخل نورت بحثاً عن أي دعم معنوي بهذه الظروف
    الصعبة جداً

  7. اخي مأمون …الله يكون بعونكم و الله العظيم لا ادري ما اقول الان ..
    اعلم ان مصابكم فاق كل توقع و حزنكم لا يعبر عنه اي كلام على النت
    الله يحرق اعدائكم و يشفي غليلكم بالدنيا قبل الاخرة

    —–
    كلام اخى عمر ابو ناشي صحيح و الله و اكيد ما يحس بالجمرة غير اللي مكوي بيها .

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    .
    .

  8. بكت عيناى من تعليق الاخ مأمون والله
    اللهم انصر سوريا واهلك بشار المجرم وزبانيته

  9. ونحن ايضا نتألم لما يحدث ليس فقط بسوريا بل بارجاء الوطن العربي كله .. انسينا فلسطين او العراق والان سوريا ومصر والاقتتال في ليبيا … ولكن ان يقول احد رأيه مجرد رأي ويأتيه تعليق مُهين فاسمحي لي نهى .. ثم انا لم أوجه تعليقي لشخص باسمه علّقت كباقي الناس

  10. أختي نهى .. أنا لا أبحث عن دعم معنوي ولا أريد استجرار عطف أحد .. وعندي كامل الحق أن أنشب أسناني بمن يقتلني من ويدافع عنه وينصره ويؤيده ..

  11. لم أرك اخ مأمون تنشب أسنانك في اخت سورية هنا تعبّر بكاااامل حريتها عن تأييدها لمن تعتبره يقتلك! ثم من تعتبرهم انت مجاهدين لي كامل الحق في عدم اعتبارهم كذلك … وبالاخير ماهي الا تعاليق افتراضية من اشخاص افتراضيين لن تغير من الواقع او من الحقيقة شيئا

  12. حين يكثر اللغط يزداد العرج. لا بد من التسليم بأبجديات ما هو مطلوب ومعروف للقاصي والداني، وهو وقف تمويل الإرهاب ووقف احتضان الإرهابيين

  13. ألا تخجلين ؟؟!! .. كل هذه الصور والفيديوهات والأطفال المقتولة وجثثها المرماة في الشوارع والبيوت المهدمة وتقولين ( لمن تعتبره يقتلك ) !!!!
    ولا شان لي بما تعتبرين وما لا تعتبرين .. وأنا لستُ لكِ بأخ ..

    أخت نُهى .. ليس من باب علو شأني فانا أقلكم هنا ..ولكن هذه هي الحقيقة ..

    1. مأمون مالك اليوم ؟؟ هدي شوي , مش عوايدك ! عارف الحمل ثقيل لكن هديلي حالك مأمون .

  14. اذن لا تعلق على تعليقاتي وتجاهلها كما لا تسمح لي ان اقول انك اخ فانا لا اسمح لك ان تقول لي “على راسك واسيادك” !!! ومن يريد الاحترام يجب ان يحترم نفسه اولا

  15. لا أريد منك أي احترام .. فانا أبحث عن احترام من يهمني امره فقط ..
    اما بخصوص سندوس فوق رأسك ورأس أسيادك ..فانا اعتذر عنها ..وساطلب من نورت مسح التعليق ..

  16. آسف أبو ناشي ،، ولتكمل معي حصلت غارة ليلة وانا اكتب التعليق السابق … سأذهب إلى النوم .. تصبح على خير أنت وكل أخوتي واخواتي .. انتبهوا على انفسكم رجاء …!!

    1. الله يحميكم يا مأمون
      مامون بما انو الاقتتال سوري ضد سوري ومن سيء لاسوء , لو انا منك اخرج برا سوريا , اذا فكرت تطلع من سوريا عندي بيت بالاردن فاضي يتسع ل 20 شخص اعتبره تحت امرك مأمون وهذا اقل شيء اقدر اقدمه لك .
      ربنا يلطف بكم . تصبح على خير .

  17. أعتدي و أشتم و أسّب (و على أخوات محترمات ) بحجة أنني مظلوم و أعاني!!! ما هذا المنطق!!
    لاحظت كلما تعاطفنا و تسامحنا من حقنا .. داس البعض على رؤوسنا أكثر و طغى و تجبّر
    Etoile دخلت الموضوع مشانك .. انتي من أكثر الاخوات المحترمات لم تخطئي ابدا
    لأننا ندافع أحيانا على بعض الشيعة و لا نريد الطائفية .. يشتموننا بأنهم أسيادنا و مرة يدخل علينا احمد و مرة هشام و ahmad …
    الله يهدي

    1. اخت اسما الاخت ايتوال اخت مُحترمه طبعاً وان كان مأمون قد قال كلمة وهو مُنفعل فقد اعتذر لها وسحب تعليقه , مش غلط لو تكوني محضر خير , تحياتي لكي وللاخت ايتوال .

    2. صباح الانوار اسماء ربي يخليك
      للاسف عزيزتي عندما نكتفي بقول اراءنا دون شتم نتعرض للاهانة اما من يكون تعليقة مسبات من اول سطر الئ اخر كلمة فلا احد يتجرأ عليه
      تحياتي لك وللاخ عمر ولاريج

  18. asma احترمي حالك رجاء انا ماوجهتلك اي أساءه انا عقبت على لي بدو يمنع الخلق تعلق و ما يعلق غير على هواه وهاي انانيه و نفاق .
    عما استنى اعتذارك..

  19. نعم معك حق أبو ناشي
    والله العظيم لا أقصد الاصطياد بالماء العكر لأنه شتمني من قبل .. لأ فأنا أكبر من تصرفات الاطفال و الحقد و الانتقام ..
    و لازلت أعتبره قويا بمواضيع الدين و الرد على القاهر و أسلوبه بالكتابة جميل .. لكن يا اخي عمر .. أصبح يرهبنا بالموقع مثل الزعران لووووول يعني الواحد يدخل يتنفس شوي و يقول رأيه يجد الجو مشحون! احيانا اتغاضى لأني أرى يأسه و تطوقه للتغيير و احيانا لا يعرف متى يتوقف وبإعترافه أنه تغير كثيرا

    انا عن نفسي لم أعد أعطي رأيي بالمواضيع السورية احتراما لمشاعر البعض و لانه الاخ المحترم واحد نبهني ويعرف يتكلم بالتي هي أحسن
    على كل حال .. كلنا نتفق أن لسوريا مكانة عزيزة بقلوبنا و إلا لما اهتممنا لها ..
    شكرا ابو ناشي لطيبة قلبك

    1. اخت اسمى , خلينا نحط نفسنا مكانه , وهو يكتب معنا والغارات حولهم والوضع زاد عن حده وصار اكثر من 3 سنين !!! وما يحدث بسوريا فوق قدرت البشر من قتل وترهيب وتشريد ونادراً ان لم تجدي بيت بهي شُهداء , والحرقه بقلب كُل سوري يرى وضع بلده كُل يوم من سيء لاسوء .
      اما عن مأمون فهو بشهادة الجميع من خيرت شباب هذه الجريده اعرفه من اكثر من 4 سنين ولم ارى منهُ الا كُل خير , هو ليس معصوم عن الخطأ ولكن فقد اعصابه وقال ما قال هو لم يشتم ولم يقل ادبه بل تنرفز وقال كلمتين مش ولا بد ولكن اعتذر و الله يكون بعونهم يا اسمى , معلش التمسي لهُ العذر , تحياتي الك , الله يسعدك

  20. هو أنت الوحيد لإسمك هشام ولا هذا الاسم علامة مسجلة؟
    على العموم اذا ازعجتك حقك ع راسي
    بعتذر

  21. اعتدارك وصل اخت asma وعم نعمل اجتماعات ودراسات عمستوى القاعدة
    لنشوف حنقبلوه ولا لاء

  22. على قدر اهل العزم تاتي العزائم ….
    انا اعلم لماذا الاخ مامون غاضب , ليست القنابل ولا الغارات الليلية , فهذه ليست الاولى ولن تكون الاخيرة , الاخ مامون متعايش مع هذا الوضع وهو يتوقع في اية لحظة – لا سمح الله – ان تسقط قذيفة بالقرب منه , وان قلت انه متعايش مع هذا الوضع فهو ليس بالتعايش الحميد , نحن نرى الاغارات على الفيديو وهو يراها راي العين , نحن نرى الضحايا في الصور وهو يرى الاشلاء متبعثرة امامه , نحن نكتب على النت وقد ملأنا بطوننا وبجانبنا كاسة الشاي وقد تناولنا عدة انواع من الخبز والطعام وهو قد يكتب وهو جائع ولم يتناول الطعام منذ ايام الا النزر اليسير , نحن نكتب ونحن نعلم – بمشيئة الله – اننا غدا صباحا سنصحب اولادنا الى المدارس ونذهب الى اعمالنا وقد استلمنا رواتبنا منذ ايام قليلة وهو يكتب وهو لا يعلم هل سيرى نور الصباح ولا يعلم ما هو شكل الشمس التي ستشرق غدا , لا يعلم اذا ما كان سيرى والديه غدا او لا ..
    اعلم ان كل هذا حمل تنوء به الجبال , ولكن ليس هذا ما اغضب الاخ مامون حفظه الله , هو غاضب من شيئين : الاول قلة الاحساس عند بعض الناس وخاصة من يريد يتفهمن فيتبهمن ومن تقوده خيالاته المتطرفة الى قصص الف ليلة وليلة ويظن انه اكتشف الشيئ الذي لم يكتشفه احد قبلة ويريد من قراء نورت براءة عبقرية على فهمه المتواضع , والسبب الثاني وهو ما اغضب الاخ مامون اكثر من غيره هو تعليقي انا بالذات , ولذلك :
    فانا اتقدم الى الاخ مامون ببالغ الاعتذار واشد الاسف , انا آسف يا اخ مامون
    آسف انك اعطيتهم ولم يعطوك ……..
    آسف انهم سرقوا .. وبالسرقة اتهموك ………………
    آسف ان هناك من رحب ان يهجروك …………
    انا اعلم ان هناك تسعة ملايين نازح وما يقرب من الثلاثة ملايين لاجئ وانت ما تزال صامدا مكانك بين اهلك خلانك , بين ابوابك وبقايا حيطانك , مازلت صامدا !!!!!!!!!
    لك ولهم الله يا اخ مامون !!
    اذا مضت الايام وشاء الزمان ان نلتقي ساصنع من شسع نعلك ونعال الثوار قلادة حول رقبتي اتزين بها واذا لم اجدك ساكتب على اي نعل اسم مامون واتزين به …
    نسال الله لكم الصبر والثبات , نسال الله لنا ولكم عيش السعداء ومنازل الشهداء ومرافقة الانبياء والصبر عند اللقاء والفوز يوم القضاء انه مجيب سميع الدعاء .
    كما ادين للاخت ايتوال بالاعتذار لما وصلت اليه الامور , ولجميع الاخوة والاخوات الاعزاء .

  23. في واحد والله العظيم صرنا نقر ف من تعليقاته لحتى التقيؤ وهوايته تهيج مشاعر الأخوة والأخوات لا أعرف السبب بالتحديد يجوز الله وأعلم نفسي يحت
    مثلاً ..ارجوكم أعذروني الأن نقصف بالطير ان
    ياجماعة ادعو لنا البرا ميل تنزل فوق رؤ سنا
    مبارح مانمت من صوت الأ نفجا رات ووووووووو شو مابتمل من هالقصص
    ولا ماعندك شغلة وعملة بس الفزلكة والقصص الفا ضية فعلاً في عندنا عا هات كتيرة
    بس بتمنى ماتطلع بس يفوت الجيش مشان تهللو ودفديه بالد م متل العادة……..

  24. عزيزي دلشاد
    كلامي كان موجه للمدعوة المثقفة اللي كل يوم تستعين ببلد حتى يحاربوك ويهاجموننا شوفة عينك
    محد عبر كلامها
    تحياتي للجميع بدون استثناء

  25. ليلى اي قلب يحمله صدرك
    انتي قاسية و ظالمة كثير حتى الحجر بكي على اولاد بلدك و انتى تغني للمجرم و تحييه
    اي ابتلاء انتي فيه
    يا رب يهديك و ينور بصيرتك

    1. حتى الحجر بكي على اولاد بلدك
      —————————————–
      في مجال تجبلي صورة عن الحجر وهو يبكي وانت انتو من نوع المنا فقين
      هذه المرة سأكتفي بهذا التعليق معك

        1. صباح الخير أخ أبوناشي ويسعد صباحك
          الدوام عندنا بالتاسعة يعني بعد ساعة على توقيتنا ……

          1. صباح الورد ليلى .
            ما عرفتي اداوه بدون ما تستفتحي باحد ؟ هههه
            الله يسر امرك ليلى وتاخذه الماجستير والدكتوراه . يا رب .

  26. اهلا اختي ام هكار
    اليوم الحروب من كُل الاتجاهات . تحياتي لكي اختي

    1. ياهلا ب الأخ أبو ناشي
      والله الموضوع يحزن بس كلامك ضحكني
      تحياتي لك ولكل المحترمين

  27. شكر خاص للاخت aــmــsــa ….. الاخ عمر ابو ناشي :
    باقة ورد و ياسمين
    أمام عطائكم وتميزكم الرائع…..
    أنا لا أملك إلا أن أقدم لكم
    باقة من أحرف الشكر والثناء الجزيل
    شذاها أنتم …ولون أزهارها أنتم…
    فيا شذى الأزهار.. ولون الجوري..
    أبقاكم الله وحفظكم زهورا معطاءة…
    تعطرون كل من حولكم بشذاكم..
    وتمتعون ناظر كل من حولكم بحسن عطائكم
    من مهجتي لا بل من كل مشاعري أشكركم على كلماتكم الجميلة
    ماسة سأضعها على جبيني لتشع نورا وعطاءا واشراقا
    نحن نحب أن نراكم بأعيننا متألقين

    1. اهلاً صديقي واحد شو اخبارك , انا اللي اشكرك على كلامك الطيب يا طيب , حبيبي واحد .

  28. aly في أبريل 6, 2014 11:06 م رد
    ليلى اي قلب يحمله صدرك
    انتي قاسية و ظالمة كثير حتى الحجر بكي على اولاد بلدك و انتى تغني للمجرم و تحييه
    اي ابتلاء انتي فيه
    //////////// copy

    1. Sarah لاتعلقي على تعليقاتي أفضل لك
      إذا انت من نوع الغ بي حداً جداً ومابتعرفي شو عم يصير ببلدنا فخر سي وقعدي على جنب وتوم وجيري هدول يناسبوك وتفهمين بهم

  29. يقولون ….يتكلمون الناس عنك وليس كل الناس عندما
    1…..عندما لا يملكون ما تملك
    2….عندما يعحزون ان يكونوا مثلك
    3….عندما لا يستطيعون الوصول الوصول إليك
    وانا اضيف الرابعة واقول
    عندما يشيلون حقدا في قلبوبهم ويغارون عليك
    تحياتي لك اخي دلشاد واختي ام هكار
    وكل المحترمين

  30. ام هكار شتقصدين بكلامج ,,, تعليقي ماجبته من وحي الخيال اقسم بالله صديق زوجي بحلب منالاشرفية خبرا قبل فترة كيف الاكراد منعوا الجيش الحر من دخول عفرين يخافون من القصف ثم وين دفاعك لما دلشاد يحتقر العراق والعراقيين !!!؟؟؟؟

  31. وانتي ياعراقية خليج محترمة ولاتتحركشي بيا ok قال يغارون منك قال ههههههههههههههاي ضحكتيني وانا مالي جلادة للضحك

  32. ههههههههههههههههههههههههههههه
    والله ضحكتني ياأبوناشي والله يسمع منك
    هلأ بيجي المفزلك وبقول متل العادة أطفال تقتل وأنتم تضحكون
    أرجو من الأخوة الدعاء لنا فأننا الأن نقصف بالبر ميل المتفجرة ومن مبارح لم ننام أرجوكم أدعو لنا
    لك الله ياخدك أنت وقصصك المملة

    1. ليلى ما حبيتها منك هاي , الله يعين الناس , الموت ما فيه شماته ليلى , هاي حرب وصار اكثر من 150 الف شهيد وقتيل بسوريا والله منها قليله .

  33. أبوناشي انا لم أتكلم على القتلة ولا على الأموات ولم أشمت بأحد شو قصتك أبوناشي لح تقولني شي لم أقوله بل عن شخص صار ممل من تعليقاته التي يريد فيها تحريك مشاعر المعلقين وفي كل تعليقاته بيكتب هذا الشيئ وكأنها هوايته بس أظن أنه مرض نفسي الله يعافيه

    1. ليلى فاهم عليكي طبعاً اني ما قلتي هيك , بس اذا في ناس بتشكي من الحرب والبراميل طبعاً خوفاً من الموت , يعني برايك شو بتعمل البراميل ؟؟ بتوزع فستق ولوز يا ليلى ؟؟
      طبعاً انا ما بتهمك بتشمتي بالموت ولا بقولك اشه ما قلتيه بس بوصلك فكرة الناس الخايفه والموت ما فيه لعب يا ليلى .
      ليلى قدامي عالجامعه ههه تصبحي على خير , الله يهدينا ويهديكه , ارفعي راسنا عند الروس ولا تضحكيهم علينا , باااي ليلى . بالتوفيق مش بنورت بالدراسه .

  34. وانا احترم نفسي ولا اقول يااااا عالية لانكي مهما كنت بنت بلدي !!!
    واقول لكي عالية هل ان اصلاااا جبت اسمك ووجهت لكي كلاما لتوجهين لي الكلام اللي قلته ؟؟؟؟ !!!!!!!!!

  35. وانا احترم نفسي وﻻ اقول يااااعالية لان مهما كنت بنت بلدي
    عالية هل جبت سيرتك او كتبتلك شي او وجهتلك اصلاااا كلام لحتى توجهين لي الكلام اللي وجهته ؟؟؟؟ !!!!
    اعرف انكي كثير تحبين الضحك على كولة عادل امام
    اسمك مكتوب ؟؟؟؟ لا !!! هههههههه لتضحكين اكثر

  36. اللعنة على نورت لما ما تظهر التعليقات بوقتها
    وتضطرنا لاضاعة الوقت وكتاباته مرة ثانية !!!

  37. ساكتب تعليقاً أخيراً في هذا الموضوع ..
    لا أحد سيتفهم موقفي إلا من كان في موقفي .. مهما تكلمت ومهما شرحت لن تصل الفكرة إليكم كاملة وواضحة
    الموضوع بالنسبة لي إنساني بحت .. لا يتعلق بحرية الرأي وهذه الأقاويل .. والموضوع يتعدى أنني لا أسمح بالرأي الآخر ..الموضوع بالنسبة لي هو طرف يستبح دمي .. وطرف يدعمه .. هل يمكن أن أقول عن الطرف الداعم أنه حُر بآرائه ؟؟ ..
    الأشخاص الذين تجادلت معهم في هذه الصفحة معروفون بتاييدهم للنظام والوقوف إلى جانبه والتبرير له .. وحتى الآن لم نقرأ لشخص منهم انتقاداً له حتى أمام هذه الصور والفيديوهات الفظيعه التي لم يحصل مثلها في تاريخ البشرية ..
    اليوم مثلاً أسقطوا علينا برميلاً أو حاوية متفجرة تسببت بهدم خمس بيوت بشكل كامل وعشرات البيوت بشكل جزئي .. وسقطت على بعد 200 أو 300 متر من بيتنا .. عندما ذهبت إلى مكان سقوطها ورأيت المنظر أحسست بألم .. لكن صدقوني الألم الأكبر عندما تذكرت أن هناك من يدعم هذه الأفعال وبكل دم بارد .. وهناك من يبرر هذه الأفعال .. ولا أدري أي قضية عادلة تبرر هكذا أفعال .. وأي موقف نبيل يدعم هكذا مجازر ؟!.. لن يفهم أحد موقفي حتى يقف موقفي ظهيرة هذا اليوم ..حتى يقف أمام البيوت المهدمة…. والحمدلله لا ضحايا لأن سكان تلك البيوت نازحون ..
    على كل حال أنا أؤمن أنه كما تدين تُدان .. وأدعو الله مخلصاً ومن كل قلبي أن يذيقهم جميعاً من نفس الكأس ..وأن يوقفهم في نفس الموقف .. وأن يقتص لهؤلاء الاطفال والنساء منهم في الدنيا قبل الآخرة ..
    وياليتهم خدشوا مسلحاً واحداً .. لربما وجدت لهم عذرا ..

  38. هذه الصورة تُظهر مكان وقوع الحاوية المتفجرة .. والحفرة التي خلفتها .. و” بعض ” الخراب الذي أحدثته ..!!

  39. مـــأمون
    كان الله في عونك وسدد خطاك
    اخي العزيز دوام الحال من المحال
    قال تعالى : ” فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا ”

    الله يفرج همك
    الله ينصر الحق على بشار المجرم ويرينا فيه يوما اسودا وكل من ناصره قولا او فعلا يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *