رويترز- أكد نجل نزيه الرقيعي، المعروف باسم “أبو أنس الليبي” والذي اعتقل أول أمس الجمعة في طرابلس، أن رجالا يتحدثون بلهجة ليبية خطفوا والده لدى عودته إلى المنزل بعد صلاة الفجر.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” قد أعلنت أن القوات الأميركية احتجزت أبو أنس الليبي المطلوب لدوره في تفجير سفارتين أميركيتين في إفريقيا قبل 15 عاما.

وقال ابنه عبد الله الرقيعي “20 عاماً” للصحفيين، أمس الأحد، إن والده ما كاد يصل بسيارته إلى المنزل بعد أداء الصلاة حتى انقض عليه رجال وصلوا في أربع سيارات وأفقدوه الوعي بمخدر ما وأخرجوه من السيارة.

nوأضاف أن الرجال كانت لهم هيئة المواطنين الليبيين ويتحدثون اللهجة الليبية وقد أخذوه من سيارته بعد أن حطموا زجاجها ثم وضعوه في سيارة من نوع “مرسيدس” وانصرفوا به.

وأوضح عبد الله الرقيعي أنه عرف بهذه التفاصيل من أمه التي لم تستطع التحدث إلى الإعلام. وفي سياق متصل، كشف أن والده عاد إلى ليبيا في أكتوبر 2012.

يذكر أن الرقيعي ليبي الجنسية ويعتقد أن عمره 49 عاما وقد وجهت إليه تهما في الولايات المتحدة لمزاعم ضلوعه في تفجير السفارتين الأميركيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998 الذي أدى إلى مقتل 224 شخصا. وعرضت الحكومة الأميركية مكافأة قدرها 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.

ونفى عبد الله أن يكون والده قد شارك في الهجومين، مضيفاً أن الأسرة وكلت محاميا لبحث التهم الموجهة إليه.

وأضاف أنه إذا كان لدى الحكومة الأميركية أي دليل فيتعين عليها أن تقدمه مشيرا إلى أنه يوافق على محاكمة والده لكنها يجب أن تتم في ليبيا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *