اعتبر الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله في كلمة بثت عبر الشاشة خلال الذكرى السابعة لـ” انتصار تموز 2006″ التي اقيمت في عيتا الشعب, جنوب لبنان, ان تفجير الضاحية كان استهدافا للناس وليس لكوادر أو مقرات تابعة لحزب الله.

وقال نصرالله أن كل المؤشرات والخيوط والمعطيات في متفجرة الامس تؤدي الى الاستنتاج بأن المجموعات التكفيرية تتحمل مسؤوليتها. وفي سياق سبل مواجهة هذه المجموعات على الأراضي اللبنانية، أكد أنه “في كل مجال، الدولة لن تتحمل مسؤوليتها فنحن سنتحمل المسؤولية”، وكشف أن “من وضع العبوة في بئر العبد بات معروفا بالاسماء بنسبة 99.99 في المئة”.

واكد ان “ما حصل لم يكن عملية اغتيال، لم يكن هناك كادر من “حزب الله “مستهدفا ولا مقر مستهدفا لـلحزب انما من ارتكب المجزرة في الضاحية كان يريد ان يلحق اكبر قدر ممكن من الاصابات في صفوف الناس”. وكشف ان “العبوة التي انفجرت تزن اكثر من 100 كلغ”، لافتا إلى ان “هذه المجزرة تأتي في سياق هذه المعركة الكبيرة المفتوحة منذ عشرات السنين”. واضاف “ما دام هناك فريق يقاوم ويرفض الاستسلام للارادة الصهيونية والاميركية فمن الطبيعي ان يتحمل هذا الفريق وبيئته الحاضنة”.

وفي رسالة الى “القتلة”، تابع نصرالله: “اقول اذا كنتم تعملون لدى الاسرائيلي نعرفكم وايدينا ستصل اليكم اذا الدولة اهملتكم”، مؤكدا أننا “لسنا بديلا عن الدولة ولكن في كل مجال الدولة لن تتحمل مسؤوليتها فنحن سنتحمل المسؤولية”، وأضاف “اذا كنتم تدّعون انكم تدافعون هكذا عن الشعب السوري وتعاقبون حزب الله على تدخله بسوريا اقول امرين انتم الجماعات التكفيرية الاشد فتكا بالشعب السوري ، انتم رجال الدين المسيحيين الذين معكم تخطفونهم وتقتلوهم، انتم تقتلون اطفال وتفجرون مساجد”.

ولفت إلى انه “بالنسبة لنا نحن دخلنا في مكان ما وبحدود ما الى القتال في سوريا، حيث نقاتل نقاتل بقيمنا، نحن لم نقتل اسيرا وانتم تعدمون الاسير في وضح النار، نحن لم نقتل المدنيين ونحن في بعض معاركنا سقط لنا المزيد من الشهداء لنحمي المدنيين، وما يقال عن اننا ارتكبنا مجازر هي اكاذيب وافتراءات”.

وشدد على ان “احد ردودنا على اي تفجير من هذا النوع انه اذا كان لدينا الف مقاتل في سوريا سيصبحون ألفين واذا كان لدينا 5 آلاف مقاتل في سوريا سيصحبون 10 آلاف، واذا احتاجت المعركة مع هؤلاء الارهابيين ان اذهب انا وكل “حزب الله” الى سوريا سنذهب الى سوريا من اجل سوريا وشعبها من اجل لبنان وشعبه، من اجل كل اللبنانيين ومن اجل فلسطين والقدس، ومن اجل القضية المركزية”.

وأكد اننا “نحن من نحسم المعركة ونوقت نهاية كل معركة، وكما انتصرنا في كل حروبنا مع اسرائيل اذا اردتم دخول المعركة معكم بكل قوة فأقول للكل اننا سننتصر في المعركة ضد التكفيريين القتلة، ستكون المعركة مكلفة نعم، لكن اقل كلفة من ان نُذبح كالنعاج وان ننتظر القتلة ليأتوا الى عقر دارنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هههههههههههههههههه كل حزب الشيطان ههههههههههه
    ليش كم واحد باقي منكم بعدين أهلا و سهلا بي حسون أبو غرى
    تفضل شارك و بتربح معنا صندوق خشب من النوع الفاخر .. منشان ترجع فيه محمل انشالله

  2. وماذا تسمي دعمك لجيش في بلد اخرى واشتراكك في حروب مع طائرات ودبابات تحرق الأخضر واليابس وقتل المدنيين هل هذا هو الأستهداف للكوادر والمقرات التي تدعيها !!
    بيقول المثل إقعد اعوج واحكي جالس يا اعوج وما فيك شي جالس

  3. 5edni ma3ak !!!! ana kellyetni fidek ya Sayed !!!! aslan ma3roufi l niheyi menl bideyi !!!! bass fi 3alam ma btefham siyesi w mfakrin 7alon falesifi !!!! alla yer7am l chouhada !!! w ye7mi kell lebnen

  4. تفضل شارك و بتربح معنا صندوق خشب من النوع الفاخر .. منشان ترجع فيه محمل انشالله
    ————–
    اخ عمر ,,هيدا زيادة عليه كيس زب.الة…

    1. ههههههههههههههههههه خسارة فيه فعلا
      خلص منولع فيه و منكبه بي المجرور مقره الرئيسي

  5. ويا حسون من سوريا حنوديك انت وحثالتك الى جهنم حيث ينتظركم عجعج في احد افرانها

  6. هذه رسالة لمن يمولهم السعودية وقطر وتركيا ولا يريدون أى حل سلمى في سوريا يريدونها خراب سواءا على الدولة او الشعب …………………..الجزائر

  7. هذه رسالة الجبناء ان كنتم فعلا اصحاب حق !!!!!!!!!!!! لحماية شعبكم او حماية القبور !!!!!!!
    فالاجدر ان تكون في المقدمة واول الصفوف يا !!! قائد ….. بعدها لكل حادث حديث !! او بالاحرى لكل قتيل قاتل !!!!!!!!!!!!!!

  8. لك تفوووه على وجهك يا حثالة المجتمع العربي والاسلامي..
    وحياة كل من له حياة انك لن تذهب لانك تخاف من الموت خوفا نما وتحب الحياة حبا جما..
    بس انت خليك قاعد وارسل بحزبك البهائم حتى يرجعوا لك محملين..
    روح وراح تشوف الرجال ماذا سيفعلوا بك يا شيطان.
    ———–
    الان انت وبشار قتلوا على راحتكم لان العالم مشغول بمصر ومن عليها..

  9. لك تف وووه على وجهك يا حثا لة المجتمع العربي والاسلامي..
    وحياة كل من له حياة انك لن تذهب لانك تخاف من الموت خوفا نما وتحب الحياة حبا جما..
    بس انت خليك قاعد وارسل بحزبك البها ئم حتى يرجعوا لك محملين..
    روح وراح تشوف الرجال ماذا سيفعلوا بك يا شيطان.
    ———–
    الان انت وبشار قتلوا على راحتكم لان العالم مشغول بمصر ومن عليها..

  10. ههههههههههههههههههه المصيبة انك بتحكي وانت قاعد تحت الأرض انت اطلاع من وكرك وبعدين لكل حادث حديث والله انك آخر زمن الرجال يا ابو جهل يا منافق يا قاتل يا خ………… وآخر شي رح الك روح بلط البحر تضرب بهال المنظر يا شبر وربع

  11. والله ومن سمعك يا نصر الله ، أتمنى القتال إلى جانب بشار الأسد وحصل الإرهاب والإرهابيين ، عضب الله عليهم.

    1. أهلا وسهلا كمان فيك يا حوثي
      بتحب ترجع بي صندوق أو بي برميل زبالة على بلدك
      الجيش الحر يؤمن أحدث الطرق لي ترجعو محملين على مزابلكم

  12. ماذا يعني أن تذهب أنت ؟
    هل اذا ازدادت قوة الثوار وسيطرتهم تكون هذه هي الحاجة التي ستذهب بسببها ، لأنك المقاتل الفذ !!!
    أجزم أنك لو أردت أن تقفز من فوق الرصيف إلى الشارع لسقطت على وجهك يا دب المغارة .

  13. سمعت بداية الخطاب عندما كان يتحدث عن اهل عيتا ويتحدث عن صمودهم أمام ” اسرائيل ” لمدة 33 ييوم .. لكنه ربما لا يعلم أن هذا الصمود الذي يفتخر به لا يصل إلى ربع صمود أطفالنا في مختلف المدن والقرى التي تعرضت على مدى أكثر من سنتين ونصف لاعتداء اكثر همجية وشراسة بكثير من اعتداء ” اسرائيل ” ..ولا يزالون حتى هذه اللحظة صابرون صامدون .. أمام القذائف والبراميل والصواريخ وكل انواع الاسلحة من النظام الذي يدعمه ويقاتل إلى جانبه حسن نصر الله .. لو أتيت يا نصر الله وعشت معنا .. وعايشت معنا كل يوم كيف نعيش لعرفت كيف هو الصمود وكيف هو الصبر .. ولرأيت من تدعم كما هو في الحقيقة ..

  14. لقد قلت في احد خطاباتك بعد تدمير البلد انك اخطاءت حين خطفت الجنديين الاسراءيلين وانت خطفتهم باءمر ايران والان تشترك مع ايران قي قتل السوريين وتعتبره جهاد يعني انك تتصرف بالخطاء ذاته وما دمت تعمل باءمر الولي الفقيه فاذهب اليهم ولعلنا نرتاح من تصريحاتك العنترية صحيح ان المقاومة اخرجت اسراءيل من لبنان عام 2000 ولكن لم يكن الحزب وحده بل كانت هناك مجموعات مختلفة وذهب منهم كثير من الشهداء ولكن بخطاءك في عام 2006 اعدت البلاد اكثر من 30 سنة للوراء والان تحاول اعادتها للوراء ايضا لذلك نرجو من حضرتك ان تعود الى عقلك وتفكيرك قبل ان تخرب تصرفات حزبك واسيادك لبنان الى الجحيم حينذاك تذهب انت وقياداتك لتغيشوا في ايران وتترك الشعب المسكين التي تدعي انك تمثله الى النهاية 0فاتقي الله بنا وعد الى ضميرك ودينك وانسانيتك 0

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *