سي ان ان – شن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، هجوماً عنيفاً على خصومه السياسيين، معتبراً أن “إعلان طرابلس”، بمثابة “إعلان حرب”، محذراً في الوقت نفسه مما أسماه “الهروب إلى تشكيل حكومة حيادية” في لبنان.

وفي كلمته خلال الاحتفال التأبيني للقيادي بحزب الله، حسان اللقيس، في ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة، وصف نصرالله إعلان طرابلس، الصادر عن اجتماع قوى “14 آذار”، منتصف الشهر الجاري، في المدينة الشمالية التي تشهد اضطرابات واسعة، بأنه “غير مسبوق وخطير.”

وفي إشارة إلى ما تضمنه الإعلان من حديث عن “التطرف”، قال أمين حزب الله: “المقصود في هذا النص نحن، وهم وصفونا بأننا تكفيريون وإقصائيون، وأننا مفجرون وقتلة”، وأضاف متسائلاً: “هذا الكلام ما القصد منه؟”، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام.Gal.Nasrallah.hozbollah.jpg_-1_-1

وتابع بمعرض إجابته على ذلك السؤال قائلاً: “هناك فرضيتان، الأولى هي أنه بالنسبة للفريق الآخر، لم يعد هناك أي تصور في خيالهم أنه يمكن أن يجلسوا على طاولة حوار واحدة مع حزب الله، أو في حكومة واحدة.. وهذا يعني أن هذا الخطاب إعلان حرب.”

وأضاف: “نحن لا نريد الحرب معكم، ولكن إن كان هذا إعلان حرب، قولوا لنا.. نحن مش فاضيين لكم.. ولكن لا يلعب أحد معنا”، واستطرد قائلاً: “أدعو كل الأطراف السياسية في لبنان، أن يبقى هناك مكان للصلح، مهما كان التصعيد في الخطاب، إلا إذا وصلنا إلى مكان اقتنعنا فيه أن لا إمكانية للعيش المشترك السلمي.”

وعن الحكومة الجديدة التي يجري العمل على تشكيلها، قال أمين عام حزب الله إن “تشكيل حكومة حيادية، هو بمثابة تشكيل حكومة خداع، ونحن لا ننصح أحداً بتشكيل حكومة أمر واقع ونقطة على السطر.”

وأضاف أنه “يجب على رئيس الجمهورية أن يطل معلناً، من موقعه الدستوري، أن الحل في هذه المرحلة، هو تشكيل حكومة وحدة وطنية، ومن يريد أن يكون بطلاً ليواجه الدول الإقليمية، فهذه هي الرجولة والمواقف الوطنية.”

وشدد نصرالله على أن “خلاص لبنان بتشكيل حكومة وطنية”، وقال: “هذه المسؤولية الوطنية والشجاعة والرجولة وليس الهروب الى حكومة حيادية تحت أي عنوان من العناوين.”

وعن مشاركة مسلحين من حزب الله في المعارك الدائرة بسوريا، قال نصرالله إنه “مهما كانت الضغوط علينا، لن نغير موقفنا من الموضوع السوري، لأن معركة سوريا في نظرنا هي معركة وجود، وليست معركة امتيازات، وقرارنا نهائي وحاسم في هذا الموضوع.”
وجدد أمين عام حزب الله اتهامه إلى إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال القيادي في الحزب الشيعي، حسان اللقيس، الذي قُتل بعد إطلاق مسلحين النار عليه أمام منزله في العاصمة اللبنانية، في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. (غير مسبوق وخطير.)” ليش في اخطر منك ومن اتباعك على الوطن يا دجال المقاومه وكيف عرفت ان المقصود انتم ؟؟؟؟؟؟؟ومن الواضح إن دمر لبنان إن كان بواسطه العدو الإسرائيلي او بواسطتكم هذا آخر هم عندكم يا اصحاب ولايه الفقيه ,ولا بد من ان ياتي يوم وتتغير الظروف حتى تعودوا وتترجوا الفرق الوطنيه لكي تنضموا لهم ,وين كنتم لمن شكلتوا حكومه بدون الفريق الآخر ؟؟؟؟؟طبعا هل سالتم عن احد إذا قبل الفريق الآخر او لم يقبل ؟؟وشكلتم حكومه مع ال ك ل ب تبعكم .فهل يحق لكم ما لا يحق لغيركم ونقطه عالسطر يا دجال.وعن والضغوطات ومعركه الوجود اي وجود تتكلم عنه يا منافق اهو وجود دوله لبنان ام وجودكم بحجج المراقد الدينيه فلماذا مثلا لم تستعملوا هذه الحجج في العراق فكل يوم تفجير في كربلا والنجف ولم نراكم بهذا الحماس \بإرسال المقاتلين لكي يدافعوا عن هذه الاماكن وكذلك المسجد الاقصى .اما بالنسبه لإغتيال اللقيس هنالك الاف المحبين لكم غير إسرائيل كي ينفذوا العمليه ومن مصلحتكم دائما إتهام إسرائيل بهذه الإغتيالات .وعن اعداد قتلاكم 1000 قتيل غير دقيق وانك غير مضطر للتوضيح لأحد ليش انت رجال وبتسترجي تقول وهذه ليست اول مره بينسأل هذا السؤال مبارح اظن الكل شافوا فيديو لشاب عمره 18 سنه ينازع باعتينوا على سوريا مش حرام هذا الشباب ومن اجل ماذا يموتون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. الله الله عليك يا اخ بلو سكاي… احسنت يا ابن العم…

    كيف الدنيا معاك يا اخي العزيز؟؟؟

  3. الحمد لله بخير اخ دلشاد لا اعلم بعض الاحيان ابعت التعليق اكثر من مره ولا اعلم ليش ما عم ينزل وقبل هذا تعليقين موجهين لك ولم ينزلوا

  4. عارف اخي، عادي انا احس بهما على كل الحال، انت في القلب هههه

    احلى سلام….

  5. انت العدو ,وقد ابنت عن ذلك لما تعديت حدودك واخذت عدتك وعتادك وغزوت بلد جار دفاعا عن نظام ظالم لا يجمعك به سوى دين شركي ضال ,ضاربا عبر الحائط سيادة دول تدعي الانتماء اليها كذبا بل اوضحت لنا انها مطئ فقدم للدولة الفاجرة الفارسية في دولة عربية وانت كلبها الوفي ,ورهن اشارتها لضرب المسلمين والمسحيين لتظهروا قوتكم البارعة في الخذلان والخيانة وهذا ديدن قتلة ال البيت عبر العصور ..واذا كنت تعتبر نفسك مقاوما شهما فلماذا اذن لم تضرب ولا مرة بطائرة دون طياررغم انكم عصابة ارهابية ؟ بل فقط الضرب في المسلمين في اليمن والعراق و افغنستان ؟ شيئس محير فعلا في نصر اللات فقط اما الدولة الصفوية فماضيها مشرف ,وتدعي العداء لاسرائيل فلماذا لا تستغل اسرائيل الفرصة وانتم في حرب على الشعب السوري لتفنيكم فن بكرة ابيكم ولماذا لم ينزع سلاحكم وتندمجوا في المجتمع ؟ كلها ها خوفا من الدولتكم الفاجرة ايران ؟ ولماذا لا ترحل الى قم هناك حاخاماتكم الفجرة الذين تشركون

  6. عجبتني نحنا معركتنا مع الإسرائيلي. يا منافق ما عم تقول هم قتلوا الفطيس تبعك. هاي الحدود قدامك، شو ناطر. قاعد تبعت شباب بعدا ما شافت شي من عمرا تموت كرمال بشار الأسد وتبيعهم صكوك الجنة، حسبنا الله ونعم الوكيل. ألحق على الحمير أهلهم الذين إئتمنوك عليهم

  7. معركة وجود !
    إن شالله بتختفى عن الوجود أنت وشياطينك اللي باعتهم لبلادنا عن قريب يا نصر الشيطان وصدقوا بوصفهم الكم أنكم مفجرون وقتلة لأنه هي أفعالكم ببلادنا ولا داخلين تحجوا عنا !!
    وما دامك يا سبع الفلا عارف إسرائيل هي اللي قتلت هالمقبور فرجينا رجولتك وحاربها ولا اليهود ما بيشكلوا خطر عليك لأنه فيك عرق منهم لكن السوريين السنة بيهددوا وجودك …ربنا يجمعك ببشار بجهنم عن قريب اللهم أمييييين

  8. blue sky…… عدد فطائس حزب الشيط.ان اكثر من ٣٠٠٠ فطيسة اختي صححي
    المعلومة شكرا الك…

  9. من فوائد الثوره السوريه
    – كشفت كل الاقنعه وبان الزيف وتبدلت الوجوه وسوف لن تقوم لنا قائمه الا بتنظيف دولنا من كل المتطرفيين الموالين والمعارضه ، وبعون الله هم زائلون.

  10. هذا الجحش أثبت إنه إبن ستين حمار
    يعني وصلت فيه الوقاحة يهدد اللبنانيين علنا و كأنه يتحكم فينا أو ببلادنا
    لاكن ماذا يقال عن غبي عميل لي إيران يخسر يوميا من صنعهم لي يعبدوه و يحموه
    و يرى توحد إسلامي سني آتي للقضاء عليه و إيران باعت نفسها لي الغرب علنا

    نهايتك قريبة انشالله لان يبقى لك اسر في كل العالم انشالله أنت و من واراك

  11. اهلا اخ jamaledin كيف حالك مظبوط كلامك بس انا كنت عم جاوب على السوال اللي نسال لدجال المقاومه ,على كلن وقول اكثر العدد , ما هذا شعب جاهل وبيجيبوا اولاد كثير 10 او 15 ولد عالقليله, مفكرين العدد بيخوفنا مش عارفين المهم النوعيه مش الكميه وتحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *