النهار – علق الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله على قرار الاتحاد الاوروبي “بوضع ما اسموه هم بالجناح العسكري لـ”حزب الله” على لائحة الارهاب”، وقال: “هذا القرار قيل في وسائل الاعلام ولم يصدر بشكل رسمي بعد”، واصفا القرار بأنه “قصقوصة ورقة ومن كم سطر، وهذا القرار لم يفاجئنا وكنا نتوقعه، والغريب انه تأخر”.

ولفت نصر الله في كلمة له خلال حفل افطار، اقامته هيئة دعم المقاومة والهيئات النسائية في الحزب الى “الموقف الاسرائيلي الداعم لهذا القرار”، مشيرا الى “تعنيف نتنياهو للاوروبيين لتأخرهم في اصدار مثل هذا القرار”، وطالب “من سيفرح للقرار، بتخبئة فرحه كي لا يكون مثل (رئيس الوزراء الإسرائيلي) نتنياهو”، معتبراً ان “القرار اسرائيلي ويخدم مصالحها”. ورأى ان “هذا القرار ليس سياديا بالنسبة للاوروبيين وانما هو نتيجة املاء، كما انه لا ينسجم مع قيم ومبادىء اوروبا ومصالحها”.

وسأل: “ما هي مصلحة اوروبا من قرار كهذا؟ وما هو المنطق في القرار، وهل ينسجم مع القيم الاوروبية؟ ولماذا لا يتم تصنيف اسرائيل دولة ارهابية وكذلك لا يوضع جيشها على لائحة الارهاب، خصوصا ان الاوروبيين يعتبرون ان الجيش الاسرائيلي يحتل اراضي في الضفة والجولان وغيرهما وانه لا ينفذ قرارات الشرعية الدولية، اضافة الى مجازر ارتكبها ويمنع شعبا بكامله من العودة الى ارضه في فلسطين”.

واكد ان “القرار يسيء للبنان والحكومة اللبنانية وللشعب اللبناني، وان هذه الاساءة لن تنال من معنوياتنا”. وخاطب دول الاتحاد الأوروبي عبر سفرائها بالقول: “ان هذه الدول تعطي الغطاء القانوني لشن عدوان على لبنان بحجة انها تدمر مؤسسات ارهابية، وبالتالي فإن هذه الدول تجعل من نفسها شريكة في المسؤولية عن اي عدوان على لبنان او المقاومة، او اي هدف من اهداف المقاومة”. وشدد على ان “لا مشاريع اقتصادية او استثمارية للحزب خارج لبنان، وانما هناك مشاريع”. وقال: “اموالنا من التبرعات”.

وعن تأثير القرار الاوروبي على لبنان دعا الى “التأمل بإنتظار نتائج القرار وهذا مسؤولية الجميع”، واصفا اياه “بالتافه ولن يستطيع تحقيق اي من اهدافه”، داعيا اياهم اى التراجع عن هذا القرار الخطأ لأنه لن يؤدي الى نتيجة”. واضاف مخاطبا الاوروبيين: “هذا القرار، بلوه وشربو ميتو”.

وخاطب الداخل اللبناني بالقول: “لا يمكنكم توظيف هذا القرار في حسابات الداخل”. اضاف: “ما قبل القرار الاوروبي كما هو بعده والاحجام كما هي، واقترح ان يكون وزراء حزب الله في الحكومة المقبلة من الجناح العسكري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. yo2borni l Sayed ya rab !!!! 7abib 2albi ya kbir !!!! ma yhemmak chou bi2oulou l zghar !!!! ta3a choufon 3enna addeh ji3anin !!!! yrou7o yta3mo wledon w 7aj yeb3atowon 3ala canada 3eryenin w ma7roumin

  2. yo2borni 2albak ana !!! nchalla ya rab ye5od men se7ti w ya3tik ya rab w nchalla ya rab ma bmout ella fidek !!! ya rab ya rab

  3. أعوذ بالله __ في رمضان تصفّد الشياطين فمن أين ظهر هذا الشيطان الأكبر ؟
    ارجع إلى كهفك بدل النباح على الشاشات لانريد رؤية زعيم الشياطين في رمضان

  4. فعلاً بلوه وإشربو ميتو، إنو شو بيأثر غير إنو بيعطي إسرائيل غطاء شرعي حتى تشن حرب علبنان؟ ولا شي.
    وعقوله السيد شباب الحزب ما عم يصيفو بسردينيا ولا بفرنسا . وبدي شوف بكرا لما الجناح العسكري لحزب الله بيخطفلو شي جندي إسرائيلي أية دوله رح تفاوض ارهابيين !!! ولي مش عم إفهمو لحد هلق شو عم تعمل سفيرة الأتحاد الأوروبي عند الموسوي اليوم ؟ مش فزعانه على حالها؟ ولا عم تبررلو؟ ولا شو بالتحديد؟

  5. تعرفون ما هو الفرق بين العرب و اسرائيل؟؟
    العرب يقولون ما لا يفعلون، اسرائيل مثل الكلام العربي، قولو فعل!!!

  6. الفرق بين العرب واسرائيل ان الاسرائيليين اوغا د لكن عقولهم نيرة ومكرهم يسخرونه لخدمتهم وخدمة شعوبهم وانهم يعرفون عدوهم ويتربصون له وسينقضون عليه بايد سوف يباركها
    الشيطا ن !!!! اما العرب ليسوا باوغا د لكن اغلبهم اغبيا ء وعقولهم ليست بنيرة ولايملكون لا المكر ولا الذكاء بل لعقود طويلة احسنوا الظن بعدوهم الذي هو من دينهم فغدر بهم وانقض عليهم بايد يباركها الشيطا ن !!!!

  7. اؤيد كلمك يا مغتربة الرائع والمنطقي…

    مرات اتسأل لماذا هذه الفئة القليلة تلعب بالعرب والعالم؟؟
    لكن توصلت ان مهما كان لديك من المال، سوف لا يحقق لك ما تريد.
    العقل هو نجاح كل شئ في الكون، يحقق لك ما يخطر ببالك، والدليل مال العرب، و عقول الاسرائيلين!!!!!

  8. يلع.ن شاكلتك…مثل الخنز.ير…..رئيس حزب شيط.اني..
    قرار يعطي حق لاسرائيل بشن حرب على هذا الحزب الطائفي
    القاتل المجرم…انا اوايد ضربة تقسم ظهرهذاالبعير النت.ن
    لكن اسرائيل لاتقتل من يتعامل معها في السر…ياابو غرة المجوو.سي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *