كشف الشيخ سلطان بن فيصل بن لاهوم بن شريم المري تفاصيل الفيديو الذي تم تداوله مؤخراً، والذي صُوِّر خلال استقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي.

وقال الشيخ سلطان المري لموقع “سبق”: “بعد طلب مشايخ قبيلة المرة الذهاب لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، واستقبال سموه لنا بالديوان الملكي بجدة؛ قمت بتسجيل مقطع لكلام والدي أمير الفوج الشيخ فيصل بن شريم، وعمي شيخ شمل قبيلة المرة بالخليج طالب بن شريم، وبعد استئذانهما واستئذان من ظهرت صورهم بالمقطع قمتُ بإرساله لمجموعة من الإعلاميين لنشره وذلك اعتزازًا بما قالوه في اللقاء”.

وأكد الشيخ المري أن محاولة بعض وسائل الإعلام القطرية الزعم بأن الاستقبال جرى بمكان خاص غير صحيح، مشيراً إلى أن الاجتماع كان في الديوان الملكي بجدة وبمجلس عام كان فيه مجموعة كبيرة من مشايخ قبيلة المرة، ولم يظهر إلا جزء بسيط منهم للأسف بالتسجيل”.

واستهجن الشيخ مزاعم الإعلام القطري بأن النشر كان تسريبًا من دون علم وموافقة الشيخين طالب وفيصل والمشايخ الذين ظهروا في التصوير، مؤكدًا أن جميع مشايخ وأعيان القبيلة يعلمون أنه من قام بالتصوير وأن ما قالوه في الاستقبال جزء يسير مما يكنونه من مشاعر وتبيان حقيقة الظلم الذي تعرضت له قبيلة المرة خاصة، وأبناء القبائل عمومًا في قطر، وأن مشايخ المرة ليس لديهم ما يخفونه وأنهم نشؤوا وتربوا على قول الحق، وأن يكون ما يقولونه بالعلن متطابقًا مع ما يقولونه بالسر.

وشدد على أن من يروج هذا الكلام يتبنى عادات غير عربية بأن يقول الواحد في المجلس بالسر غير ما يقوله بالعلن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. شنو اسمه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لاهوم بن شريم المرهوم ههههههههههههههههههههه اذا في واحد فاهم شي او فاهوم يترجم الي معنى الكلمات المتقاطعة هههههههههههههه او الغاز تبع اهرامات خوفو هههههههههههههههه بيقول اسمو لاهوم قال هههههههههههههههه اروح انوم احسن الي ههههههههههههههههههههه وتصبحون على خير وكل عيدوم ههههههههههههههههههههههه وانتم لابسين هدوم .

  2. للأسف فضحتم ٱنفسكم ٱيها الخوالجه بعدما كان لكم شآن ٱصبحتم مسخره العالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *