هاجم النائب اللبناني السابق وئام وهاب الرئيس الايراني مسعود بزشكيان بعد تصريح له عن عدم قدرة حزب الله اللبناني على مواجهة اسرائيل وحده.

وكتب وئام وهاب عبر حسابه على تويتر: “الرئيس الإيراني: حزب الله غير قادر على مواجهة إسرائيل المدعومة غربياً . ما حدا بدو منك شي إلا السكوت أنت وظريفك الجاسوس الأمريكي. ولبنان قادر على حماية نفسه”.

وكان الرئيس الايراني قد قال ردا على سؤال على تلفزيون سي ان ان الامريكي ان كان ينصح حزب الله بضبط النفس أن “حزب الله وحده لا يستطيع ان يقف في وجه دولة مسلحة تسليحا جيدة جدا ولديها القدرة على الوصول الى أنظمة أسلحة تتفوق بكثير على أي شيء أخر”.

يذكر أن مئات الغارات الإسرائيلية بمناطق عديدة في لبنان قد خلفت، الاثنين، 492 قتيلا، بينهم 35 طفلا، وفق السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هناك انباء و اخبار – لا اعلم مدى صحتها- عن أن ايران حاليا تفاوض الغرب حول ملفها النووي .. ان صحت الاخبار معناها مثل ما اقول دوما الدول و السياسة مصالح و السياسة عالم قذر كل من يلجه يتوسخ ثوبه و لا مجال فيه للعواطف و الإنسانية .. لا يوجد اقذر و احقر و انذل من ان تقدم مائة و اربعون الف او اكثر من المدنيين الغزاويين الأبرياء كقربان للملف النووي الإيراني!
    و الاحقر ان تقدم ايران نفسها في ثوب المنقذ لهذا الشعب و لقضيته بينما في الكواليس تفاوض على دماءهم !

    1. لا جديد فمعروف عن الرئيس الايراني الحالي برنامجه الانتخابي كان قائم على اصلاح العلاقة مع الغرب والعودة للاتفاق النووي الذي الغي من قبل ترامب . لكن مسألة ادارة الصراع العسكري لا يعود له انما للمرشد الايراني السيد الخامنئي.
      ووئام وهاب سياسي درزي حليف لحزب الله .

      1. العودة للاتفاق النووي ما هي شروطه المطروحة من طرف إيران و من طرف الغرب ؟ أكيد هناك شروط من الطرفين، هل احداث الشرق الأوسط شرط من هذه الشروط و ربما هذه الحرب هي الأرضية التي سيتم عليها التفاوض؟ بعد ان سقطت كل هذه الأرواح يأتي الدور على التفاوض على انقاض دماءها و اشلاءها !!!!!!!!!!!!!

        1. تفاوض شكلي ولن ينجح والطرفين يعرفون ذلك وان الحسم هو ساحات النزال ، لكنهما يريدون كسب بعض الوقت او حتى مكاسب وقتية ، فاسراطيل مدعومة بحلفائها لن تتوقف عند حد معين اريد اقامة دولتها الكبرى ، وهذا سيؤدي عاجلا او اجلا لزوالها لا محالة ، ولا بد للعرب والمسلمين ان تعود لهم عقولهم ، وان لم اعود ستسلب منهم ارواحهم ، فليس امامهم اختيار ، لكن متى يصحون ؟ فالله اعلم ، يحتاج صحوة مع اعداد جيد وكسب شعوب العالم لجانبهم ، ودماء شهداء غزة صحت كثير شعوب غربية ، بل وصل الامر ان طيار امريكي يحرق نفسه احتجاجا على الابادة ، وكره غير مسبوق للسهيونية في العالم ، واكيد على المستوى البعيد يصب في صالح قضيتنا .

          1. مادام لن ينجح ( خاصة و ان الغرب لا يثق في ايران) فلماذا تصر ايران على التفاوض بشأنه مستعملة مصير الأبرياء كطريق للوصول الى الاتفاق؟

          2. تقول ان الحسم في الملف النووي هو ساحات النزال.
            طيب أية ساحة نزال تقصد؟
            الجواب: ساحات العرب مش ساحات إيران.. إيران لا تدخل في حروب مباشرة مع الغرب و لا تريد ان تجلب حروبا طاحنة لارضها و شعبها الفارسي و لهذا فالعرب و ارضهم هي المكان الخصب لتلك النزالات و الحروب من اجل الضغط على الغرب و حسم الملفات العالقة من بينها الملف النووي. و الارواح التي تتساقط هي ارواح العرب و البيوت التي تدمر هي بيوت العرب مش الفرس.

  2. والجميع يعرف انه هناك اختلاف في موازين القوى بين المقاومة في لبنان وبين اسراطيل ، هذا شيء لا يخفى على احد .
    لكن لا يعني انه يجب على العرب والمسلمين ان ينبطحوا ويستسلموا ، ففي كل الحالات حكومة نحنحياهو المتطرفة حتى قبل الحرب في غزة برنامجها كان يقوم على طرد سكان القدس وهدم المسجد ، وتصفية كل المقاومين في غزة ولبنان ، يعني لا يوجد خيار غير التصدي لها ، وان يكون العرب والمسلمين على استعداد لاعطاء تضحيات تصل لخمسين مليون مسلم ، ويجب ان تشارك دول وشعوب وجيوش في معركة المصير هذه ، مصر سوريا ايران تركيا العراق باكستان ، فالمقاومة اللبنانية وحدها لا يكفي .
    ولا خيار غير ذلك ، والا اسراطيل راح تبتلع دولة بعد اخرى ، وتنصب حكام طراطير ان كان في المغرب العربي او في الخليج ، فخارطتها تقول : ان شرق النيل اي مصر و الاردن وسوريا والليطاني لبنان والمنطقة الغربية من العراق ( الفرات) والسعودية هي جزء من إسرائيل الكبرى التي هي من النيل للفرات .
    لا يوجد حل وسط مع حكومة نحنحياهو المتطرفة الا مجابتها بشكل جماعي .

  3. متى ما طلب المسلمون الموت ستوهب لهم الحياة !
    لو كل مسلم يفكر بينه وبين نفسه ويقول : ارجاع ارض القدس شيء جيد ، لكن استشهادي في سبيل الله احسن بكثير لاني من خلاله احصل على ارض في الجنة ! وبالتاكيد هي اقدس وافضل من كل الارض ، حينها فقط الله يعطينا ثواب الدنيا والاخرة . لكن للاسف المسلمين في هذا الزمن يحبون الدنيا على الاخوة ، في زمن النبوة وفتوحات العراق والشام كان المسلمون يقاتلون وهمهم الحصول على الشهادة في سبيل الله اكثر من الحصول على كنوز كسرى وقيصر ، لكن بعدها صار همهم الكنوز والاموال والجواري ، والان وصلنا الى حالة سيب وانا اسيب هههههههه وخليني ماشي تحت الحيط ههههههه فلا دنيا نحصل هكذا ولا اخرة ، اكبر احلامنا ان تفوز برشلونا او ريال مدريد او الهز بالمايوه ههههههه مع الولية جورجينا هههههههه او نشتم بعض ونقش خلق هههههه

  4. يا نورت اخجلوا على أنفسكم ويكفي طائفية
    غيروا كلمة قتيل و قتلى لشهيد و شهداء
    أما ب النسبة للتصريح لرئيس إيران أنا لم أسمع ،هلكن أنا اختلف مع هكذا تصريح ، كل العالم يعلم غدر الصهاينة و انهم يضربون من الخلف و يقتلون مدنيين بينما عقيدة الشيعة لا يقتلون مدنيين .
    من حق إيران ان تهتم بمصالحها و لكن هذا لا يعني انها تخلت عن محور المقاومة ، وانا اتفق مع الرأي ان الذي يقود إيران فعلياً هو السيد علي خامنئي وهو سيد عربي من أطهر سلالة و لن يتخلى عن فلسطين و حزب الله وهذا لا نقاش فيه ،
    أنا مع امتلاك ايران النووي لانه تهديد للصهاينة و كـــلابهم الخونة ب المنطقة.
    النقطة المهمة التي لا يفهمها و لا يستوعبها غير الشيعة ان العقيدة عندنا و المباديء هي الاساس ولا تتأثر ولا تتغير و لهذا الشيعة عندهم كرامة و يرفضون الذل و الانبطاح و مع المظلوم و لا ينظرون للمذهب و الطائفة و الدليل دعمهم لنا الفلسطينيين و هم يعرفون ان اغلب الفلسطينيين سُنة ، بالمقابل السُنة ماذا فعلوا و قدموا لفلسطين ؟؟؟؟
    للأسف صمت و تخاذل من السُنة و غدر وتآمر علينا و تحالف مع الصهاينة و دعمهم و التطبيع معهم،
    و من يقول أو يتهم ايران انها تخلت عن محور المقاومة و حزب الله فهذا لا يفهم شيء عن عقيدة الشيعة ، وانا مع ان لا يستهين أي طرف ب العدو ولكن مع الحرب النفسية و التصريحات التي ترعب الصهاينة و تسبب لهم قلق و هلع وحتى هروب و هجرة .
    لا يجب أن نستهين بالعدو و بنفس الوقت لا نعطيه حجم لا يستحقه فيتوهم انه لن يُهزم
    وأما وئام وهاب فأتمنى بدل الغضب و التصريحات ان يتوحدوا كلبنانين جميعهم مع حزب الله بشكل فعلي و عملي و ليس تصريحات فقط أو مجرد استنكار للأحداث

  5. تقول ان الحسم في الملف النووي هو ساحات النزال.
    طيب أية ساحة نزال تقصد؟
    الجواب: ساحات العرب مش ساحات إيران.. إيران لا تدخل في حروب مباشرة مع الغرب و لا تريد ان تجلب حروبا طاحنة لارضها و شعبها الفارسي و لهذا فالعرب و ارضهم هي المكان الخصب لتلك النزالات و الحروب من اجل الضغط على الغرب و حسم الملفات العالقة من بينها الملف النووي. و الارواح التي تتساقط هي ارواح العرب و البيوت التي تدمر هي بيوت العرب مش الفرس.

  6. التخلي و الخذلان في أوضح صوره 🤣
    أستغرب من أي سُني أو حتى ذو عقل مازال يرى في إيران حليف أو في حزب اللات مُجاهدين!
    نورت يجب تغيير كلمة قتيل حين يتعلق الأمر بالروافض لفطيس أو كللب نافق!
    !!

  7. ♛+فلـسـطينية+♠+شــيعية+♠+للـنخــاع+♛says:
    سبتمبر 24, 2024 at 2:19 م
    ” النقطة المهمة التي لا يفهمها و لا يستوعبها غير الشيعة ان العقيدة عندنا و المباديء هي الاساس ولا تتأثر ولا تتغير و لهذا الشيعة عندهم كرامة و يرفضون
    الذل و الانبطاح و مع المظلوم و لا ينظرون للمذهب و الطائفة …”
    ———————————————————————————————————–
    عفوا أثار انتباهي في تعليقاتك نقطتين مهمتين:
    1- إيران لا تهتم بالطائفة و المذهب .
    2- إيران في صف المظلومين .
    ok
    النقطة الأولى: أن ايران لا تهتم بالطائفة و المذهب فعلا هذا صحيح و الدليل عدم مساعدتها لدولة اذربيجان الشيعية في حربها مع ارمينيا المسيحية، بل وقفت في صف ارمينيا المسيحية من اجل مصلحتها لأن ارمينيا تعمل على تمرير نفط ايران من اراضيها الى اوربا. اذن المصلحة هنا تقتضي ان تنفض ايران يدها من بني جلدتها الشيعة فالمصلحة أهم.
    النقطة الثانية : إيران في صف المظلومين:
    و هل الديكتاتور بشار الاسد مظلوم؟ و هل السوريين المدنيين الابرياء العزل ظالمين؟ ايران وقفت في صف بشار ضد شعبه و ساعدته في قصفه و تهجيره.
    و هل ميليشيا البوليساريو الانفصالية الارهابية مظلومين؟ ايران و حزب الله يعملون على تزويدهم بالسلاح و التدريب، اين مناصرة المظلوم هنا؟ دولة تتحد مع من يريد ان يقسم بلدا افريقيا مسلما اين مناصرة المظلوم هنا .؟! من اخبرها ان البوليساريو مظلومة؟ كل ما في الامر ان الجزائر هي بوابة ايران الى افريقيا و المغرب هو الصخرة التي تصدها فالمصلحة تستوجب ان تتحد ايران مع الجزائر ضد مصالح المغرب لاجل مصالح إيران ، و لا يهمها من الظالم و من المظلوم.

    عفوا ما ترددونه عن نصرة ايران للقضايا الانسانية عبارة عن كلام الانشاء لا يصدقه الا المغيبين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *