ال وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، إن رفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة سوف يقلل عدد حوادث السيارات في المملكة.

ولم يقدم المسؤول السعودي دليلا يدعم هذا الرأى، لكنه قال في تغريدات على صفحة الوزارة على تويتر إن “قيادة المرأة السيارة سيحول السلامة المروروية إلى ممارسة تربوية”.

وتعاني السعودية من ارتفاع نسب حوادث السيارات وتعد من أكثر البلدان تسجيلا للوفيات بسبب الحوادث، والتي تصل إلى 20 حالة وفاة يوميا.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر قرارا برفع حظر قيادة المرأة السعودية للسيارات وسيدخل حيز التنفيذ في يونيو/ حزيران العام المقبل.

وأضاف وزير الداخلية السعودي في تغريداته، الخميس” قيادة المرأة للسيارة سيُحول سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث”.

وتابع “رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هلا أحمد ، مع إني زعلانة منك لأني مسيت عليك أكثر من مرة و ما رديت و لكن كالعادة أنا خيرُهُما ??
    في أمان الله أحمد و جُمعتك خمس وردات بسلة و تقبّل الله سلف !
    !!

  2. قال الحوادث راح تقل !
    الجراجات والميكانيكيين راح يشوفو ايام حلوه ما تقوليــــــــــــــش

  3. امرأة تقود منظر غير مألوف للسائقين في السعودية لذلك في البداية اتوقع حوادث بالجملة في البداية قبل ان يعتاد الناس على المنظر و الله يكفينا شر الحوادث و المسلمين

  4. كيف يكون الدين لعبة بيد السياسة والسياسيين !!!،عندما ترفض هيئة كبار علماء المسلمين في السعودية لمدة ٨٠ سنة قيادة المرأة للسيارة باستخدام الأدلة القرانية بحجة نشر الفساد وتاثيرها على مبيض المرأة ،،ثم بمرسوم واحد من الملك يسمح للمرأة بالقيادة تتحول هيئة العلماء الى اكبر مدافع عن قيادة المرأة وبالادلة والنصوص القرانية أيضا !!!!!!! منقول..
    شيووخ السعووودية جميعهم منااافقين
    وخنزيرهم سليمان منافق اكثر منهم
    لعنة الله عليهم ….

    1. من اين لك هذا العلم بأن السياقة تؤذي مبيض المرأة؟
      على كلامك نساء السعوديو كلهم ينجبون و نساء العالم عاقرات … طيب عندما لا تقود المرأة السيارة الا يكون وضعها وضع جلوس حالها حال السائق لماذا لا تصبح عاقر في هذه الحالة؟ أم ان وضع اليدين على المقود هو ما يجعلها عاقرة؟ ههههه
      اما بالنسبة لنشر الفساد بالله عليكي … هل الفساد يكون احتماله اكبر عندما تقود المرأة سيارتها بنفسها؟ ام عندما تستعين بسائق غريب يقوم بتوصيلها هنا و هناك و في الطريق يكونون لوحدهم و يقدروا ان يفعلوا ما يحلوا لهم؟ كم حالة اكتشفت في السعودية عن نساء اقمن علاقات غرامية مع سواقهن؟
      والله انا اتعجب كيف لبشر يعيشون في القرن الواحد و العشرين و في الوقت الذي تستعد الأمم الأخرى لغزو المريخ انتم تقتنعون بهكذا افكار بالية و متخلفة لا العقل و لا المنطق يقبلها؟ مع احترامي شوية عقل فقط قبل ان تكتبوا هراء مثل الذي تكتبوه يا امة ضحكت من جهلها الأمم.

      1. عربي صريح انصحك بعمل دورة تدريبية لستعاب مايكتب من التعليقات
        انا لم اقل شيء وان قيادة المرأة يأثر على مبيض المرأة بل شيوخ السعودية هم الذين قالوا هذا الغزعبلات
        وانا متعجبة كيفك كانوا يقولون هذا الشيء والان هم مع قيادة المرأة
        ارجو أن تقرأ تعليقي بتمعن لكي تفهم ماكتب
        اتمنى ان تكون الفكرة وصلتك

  5. الاخت ليلى تدور مشاكل كاتبة التعليق مرتين : )
    و الله كلامك فيه قليل من الصحة خصوصا اوله اما الشيوخ منافقين فأنتي لا تعلمين ربما اكرهوا ولهم رخصة ان كان ذلك و اظنك سمعتي عن الاعتقالات في صفوف الدعاة مؤخرا قبل صدور القرار لعلها رسالة فهموها و انتي لم تفهميها .. تحياتي

    1. اخ مالك تحياتي لك وصباح الخير
      تعليقي على تعليقك فقط ان كان الشيخ جبان ولا يستطيع قول الحقيقة فعليه الجلوس في البيت لأن هو امثاله سيسيؤن للدين
      كل مرة بيحكوا شكل وعكس ماقالوا من قبل … تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *