قال وزير العمل في حكومة الوفاق الفلسطينية، مأمون أبوشهلا، إن قطر قدمت مشروعاً لاستيعاب 20 ألف عامل من قطاع غزة.
وقال أبوشهلا، في بيان الأربعاء، إن وزارة العمل الفلسطينية، تلقت دعوة من دولة قطر، لاستيعاب 20 ألف عامل فلسطيني من قطاع غزة، في شتى المجالات.
وأشار إلى أن الأسابيع المقبلة، ستشهد دراسة الاتفاق على آلية التنفيذ، خلال زيارة قريبة سيقوم بها إلى قطر.
وأكد أبوشهلا، أن من شأن المبادرة المساهمة في دعم قطاع غزة، والتخفيف من معدلات الفقر والبطالة.
وأوضح أبوشهلا أن المشروع بشكل أولى سيكون في قطر.
وازدادت معدلات الفقر والبطالة في قطاع غزة، وبحسب اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة (غير حكومية)، فإنّ الحصار المفروض على القطاع، والحرب الإسرائيلية الأخيرة، خلّفا وضعاً كارثياً طال كافة مناحي الحياة، ورفعا نسبة الفقر إلى 90%، والبطالة إلى 65%، فيما معدل دخل الفرد اليومي وصل إلى دولار واحد فقط يومياً.
وقال اتحاد العمال في قطاع غزة، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، رفعت عدد العاطلين عن العمل إلى قرابة 200 ألف عامل، يعيلون نحو 900 ألف نسمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الإستمارات التي ستُملئ الآن ستفوق ال ٢٠٠٠٠٠ إستماره . الصوره يا نورت الظاهر أنها من سوريا و ليس غزه 🙂

  2. بما أن حماس ضد cc ف قطر حتما ستكون سخية و كريمة مع أهل غزة !
    ماذا لو كان العكس هو الصحيح؟!
    هكذا هي حكومات العرب: عندما تتعارض سياسات الأنظمة مع بعضها ينتقمون من العمالة الموجودة بأراضيهم !
    و سوف أسوق الأمثلة حتى لا تقولوا أني أفتري و أتبلى عليكم:
    – تم ترحيل و إهانة الكثير من الفلسطينيين المهاجرين لدولة الكويت بعد أن قام صدام حسين بغزو الكويت و حينها كان ياسر عرفات متعاطفا مع صدام بشكل كبير و بعد تحرير الكويت انتقم نظامها من العمالة الفلسطينية بترحيلهم ووقف المساعدات لفلسطين.
    – هددت السعودية بترحيل العمالة اللبنانية المقيمة على أراضيها بسبب معارضتها و خلافها مع حزب الله الشيعي.
    – قام القذافي بترحيل الجالية الفلسطينية و نصب لها خياما على حدوده مع مصر في أوضاع بائسة لا لشيء سوى لأن جنونه وتهوره أملى عليه ذلك.. متحججا بأنه يجب عليهم العودة لديارهم المحتلة !
    – بشار الأسد حاصر مخيم اليرموك و جوع اللاجئين الفلسطينيين لأن مشعل و هنية رفضا أن يتحالفا مع إجرامه.
    – رحل الرئيس الجزائري الراحل الهواري بومديان عائلات مغربية كثيرة و فرق الكثير منهم عن أزواجهم و أبنائهم و صادر ممتلكاتهم في صبيحة أحد الأعياد الدينية لأن نظام الجزائر و الرباط مختلفان سياسيا بسبب الصحراء و الحدود بين البلدين.
    طبعا هذا يصدر من أمة شعارها: ”الأخوة و المحبة و التضامن و الأشقاء” !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ** و بالمقابل سوف أسوق لكم أمثلة أخرى عكس ما يقوم به العرب هذه المرة لدى الدول الغربية المتحضرة:
    – تواجهت الرباط مع مدريد حول أزمة “جزيرة ليلى” و كاد أن يتحول لمواجهة عسكرية بين المغرب و اسبانيا.. و ما تلاها من علاقات متوترة بينهما إلا أن اسبانيا لم ترحل أي فرد من العمال المغاربة المهاجرين لاسبانيا و لم تنتقم منهم.
    – شهدت علاقات فرنسا و الجزائر خلافا مستمرا بسبب مخلفات الاستعمار و ما تلاه و رغم ذلك ما تزال فرنسا تمنح تأشيرتها للجزائريين الراغبين في دخول أراضيها و لم تقم يوما بطرد أو ترحيل الملايين من الجزائريين الموجودين فوق أراضيها.
    – أمريكا رغم أن نظامها الرأسمالي في صراع أبدي مع المعسكر الاشتراكي الشيوعي بقيادة روسيا و الصين و كوبا و غيرهم و لكنها لم ترحل يوما فردا واحدا من الجاليات الصينية و الروسية و الكوبية المتواجدة فوق أراضيها… !
    أمريكا كانت على خلاف مع إيران و لكن ما سمعنا أنها طردت الملايين من الايرانيين المهاجرين لأراضيها بسبب خلافها مع نظام “الثورة الخمينية” !
    لا يفعلون، لان هؤلاء يفرقون بين : ”الخلاف مع نظام معين و العمال الذين لا دخل لهم بما يدور بين الأنظمة” !

    *** سنفورة ستقول بأني أطرق باب الفلسطينيين لكي أهاجم العرب… و لكن لا بأس…المفروض تشكريني لأني أفرج عن الكلام الذي يحتبس بحلقك مع أنك تودين قوله لكن غرقك في بحر المجاملات يمنعك من ذلك 🙂

  3. ربنا يجزيهم الخير هنن وكل إنسان بيقدم أي مساعدة مهما كانت لأهل غزة المحاصرين من نظام الصهاينة من الجهتين خاصة بعد هالحرب اللي هدمت بيوت وشردت أسر كتير الله يعينهم ويخفف عنهم هنن والسوريين المهجرين ببلاد العرب هلأ إجا الشتا والبرد يارب تنظرلهم بقى وتخلصهم من هالمحنة وتاخد حكامنا أخد عزيز مقتدر عن قريب يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *