فرانس برس- أكد وزير النقل العراقي هادي العامري السبت من بيروت أنه ستتم “محاسبة” المسؤولين عن منع طائرة الخطوط الجوية اللبنانية من الهبوط في بغداد قبل يومين، وذلك بعد مغادرتها مطار العاصمة اللبنانية من دون نجله.

وقال العامري إن زيارته للعاصمة اللبنانية “تهدف إلى تمتين العلاقات بين بلدينا، ولنثبت أن الفقاعة التي حصلت مؤخرا لن تؤثر على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين بغداد وبيروت”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأضاف “هذه الزوبعة لم ولن تؤثر بالتأكيد، وسوف نبحث أسبابها مع الإخوة هنا في بيروت (…) من أجل عدم تكرارها، كما أنني عندما أعود إلى بغداد سوف نحقق في الموضوع، ونحاسب كل مقصر”.hadi al amiri

وسجل: “هذه الفقاعات كلها ستنتهي، وتبقى العلاقة قوية كما كانت”، مشيرا إلى أنه سيبحث مع المسؤولين اللبنانيين في “التفاهم حول معالجة مثل هذه الأمور عندما تحدث، بعيداً عن الزوبعة الإعلامية”.

وكان في استقبال العامري عدد من المسؤولين يتقدمهم وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، ورئيس مجلس إدارة “الميدل إيست” محمد الحوت.

وقال الحوت إنه “ليس هناك أي مشكلة” بالنسبة لشركة الطيران اللبنانية، وإن “الموضوع حصل في حينه، وسوي في حينه، وليس له أي أثر”.

وأعلنت الشركة في بيان الخميس أن طائرتها المتجهة إلى بغداد عادت أدراجها إثر تبلغها أن السلطات العراقية لن تسمح لها بالهبوط.

وأوضحت الشركة أن نجل العامري كان واحدا من راكبين تأخرا عن موعد الإقلاع، وبعد نداءات لهما عبر مكبرات الصوت في المطار وتأخير لدقائق عدة، أقلعت الطائرة من دونهما. إلا أن ربانها تبلغ بعد نحو 20 دقيقة من مدير محطة الشركة في بغداد، أن الطائرة لن يسمح لها بالهبوط.

وفي حين قالت وزارة النقل العراقية إن إعادة الطائرة تمت لأسباب تقنية متعلقة بمدرج مطار بغداد، أمر رئيس الوزراء نوري المالكي بطرد ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عن إعادة الطائرة.

واعتقلت قوة عراقية الجمعة معاون مدير مطار بغداد سامر كبة على خلفية القضية وقال علي الموسوي المستشار الإعلامي للمالكي إن توقيفه جرى “لأن تصرفه كان خاطئا ومضرا بهيبة الدولة العراقية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. انا لو محلهم برجعك بالطيارة اللي إجيت فيها بعد فصل أبنك الناقص اللي مفكر المطار ملك اللي خلفه !!
    الله يعين العراقيين على هالعصابة الفاسدة اللي حاكمة العراق وأولهم الهالكي ربنا يهلكه عن قريب هو وبشار

  2. أنه ستتم “محاسبة” المسؤولين عن منع طائرة الخطوط الجوية اللبنانية من الهبوط //////

    مسؤولين ايه!! و تحقيق ايه !!
    بلا استهبال .. انت تربّي ابنك التافه و تقرص وذانه عشان ما يعيدهاش

  3. في التأريخ الاسلامي وعند حكم خلفاء الراشدين مدون أنه عندما سابق ابن عمرو بن العاص شابا قبطيا وسبقه القبطي ضربه ابن عمرو وقال للقبطي, أتسبقني وأنا ابن الاكرمين؟ حينها لم يخضع القبطي وشد الرحال الى مدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام لمقابلة من؟ ابن المسؤول أم أبيه أم عمه؟ لا أمير المؤمنين عمر الفاروق رضي الله عنه وأرضاه ولعن من عاداه الى يوم الدين, وماذا فعل الفاروق؟ هل وبخه وطرده من مجلسه؟ هل منعه الخدم والحشم وحاشية السوء من الوصوا الى أمير المؤمنين؟ هل عاقبه بالسجن والسحل والقتل لأنه حتى ليس بمسلم؟ لا, اذا ماذا فعل معه؟ أرسل فورا الى عمر رسالة عاجلة وفورية, ما ألخطب؟ هل تعرض الدولة الاسلامية الى غزو خارجي؟ هل جاء الصليبيين لأحتلال بيت المقدس من جديد بعد تسليمه لعمر؟ هل وهل؟ لا, ولكن أمره بالحضور على الفور ودون تأخير,فعندما حضر عمرو بن العاص الى المدينة مع ابنه قال الفاروق للقبطي,هل هذا الذي اعتدى عليك,يعني ابن عمرو,قال نعم, وكان عمر غاضبا جدا, وظن القبطي أنه سوف يعاقب ابن عمر بشئ بسيط, ولكن ماذا فعل؟ قال للقبطي خذ السوط واظرب بها عمروبن العاص !!! ابوه ؟ نعم ,ولكن لماذا يا مولاي هو لم يفعل بل ابنه؟ قال الفاروق, وهل كان يستطيع ابنه فعل هذا لولا هو ومنصبه؟ اضرب كلاهما وخذ حقك بيدك. ومع هذا نسمع الروافض يشتمون عمر صباح مساء ويلعنونه حتى أصبح شتمه جزءا من دينهم وعقيدتهم , ويدور الايام ويخرج من ظهور الروافض أمثال هادي الرافضي العامري وابنه الزعطوط ويفعلون ما فعلوا, طبعا هذا شئ لا يذكر مقارنة مع ما يفعلون في سوريا والعراق من ذبح والتنكيل بأهل الاسلام ,وهذا هو الفرق بين الحق والباطل,بين الفاروق عمر وأعدائه من الباطنيين المشركين النجسين ومن يسير على دربهم حتى لو كان بالأسم سنيا. وحينها قال الفاروق عمر رضي الله عنه وأرضاه: “متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟”

  4. س برس- أكد وزير النقل العراقي هادي العامري السبت من بيروت أنه ستتم “محاسبة” المسؤولين عن منع طائرة الخطوط الجوية اللبنانية من الهبوط في بغداد قبل
    ———-
    شاب ا ر ع ن ابن وزير ار ع ن وحرامي
    يا سيادة وزير النقل ( من نقلوك على نقالة انت وابنك ) بدال ما تحاسب المسوٰلين على استهتار ون ذ ا لة ابنك ، وهم مجرد عبيد ماٰمور ، روح ربي ابنك عالاخلاق الفاضلة يعني مو كافيكم نهبتو العراق بملياراته ودخلتوها على حسابكم ونازلين سحق وبطش بالمواطن العراقي الفقير ورايح ابنك يتونس ببلد غريب ويتحكم بيهم! من تكون انت وابنك حتى تمنعون طاىٰرة محملة بركاب بما فيهم مرضى وذوي احتياجات خاصة من ان تحط في بغداد ؟
    عدي ابن صدام رىٰيس الجمهورية بعز بطشه وجبروته لم يفعلها .
    عاهاتك يا وطن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *