استمراراً لمسلسل العزف على وتر “العروبة” و”المقاومة” و”الممانعة”، وتعزيز حالة الاستقطاب بين التيارين القومي والإسلامي، قدم وفد عراقي يزور دمشق إلى القيادة السورية ما سماه “مشروعاً قومياً مناصراً لسورية والمقاومة”.

وقال المنسق العام للجنة الشعبية العراقية لنصرة سورية والمقاومة، حسين الربيعي: “إن المشروع يهدف إلى التحول من حالة الدفاع إلى حالة المبادرة، والهجوم لمواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية على خلفية مواقفها الوطنية والقومية، رافضاً الخوض في تفاصيل المشروع.

ويضم الوفد 25 شخصية من الشخصيات السياسية والأكاديمية والإعلامية من داخل العراق ومن بلاد المهجر.

كما سعى الوفد من وراء زيارته “إلى تأكيد تضامنه مع سورية قيادةً وشعباً في وجه المؤامرة التي تقودها قوى الغرب الامبريالية وتنفذها الرجعية العربية”. ومن المقرر أن يلتقي الوفد عدداً من المسؤولين في سورية، كما سينظم فعاليات وندوات تهدف إلى إظهار التضامن مع سورية.

وزير الإعلام، عدنان محمود، التقى الوفد العراقي، كما التقاه أمين سر مجلس الشعب، خالد العبود، وشارك الوفد في مسيرة يوم الأرض في ساحة السبع بحرات بدمشق، وهي المسيرة التي لم يعتد الشعب الفلسطيني في سوريا على إحياء هذه المناسبة في هذا المكان، ولم تشهد مشاركة فلسطينية فاعلة، تحسباً لمحاولات توظيف المناسبة لغايات سياسية، والزج بالقضية الفلسطينية في المعترك السوري.

اللجنة الشعبية العراقية لنصرة سورية والمقاومة لم تنس إصدار بيان استنكرت فيه انعقاد مؤتمر “أصدقاء سورية في اسطنبول” الأحد الماضي، وعدته “محاولة يائسة بديمومة المؤامرة للنيل من سورية آخر قلاع أمتنا العربية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. وائل ورامز
    كلام مضبوط .. العراق لم يداوي جروحه بعد .. وباعثين وفد من 25 شخص على شو؟ ارجعوا للعراق وانتبهوا على العراق وصلحوا ما تضرر .

  2. شو هل مقاومة إلي بدرعا و حمص …… مش بلجولان
    شو هل ممانعة و إسرئيل بيدفع عن بشار
    شو هل عروبة إلي بس بشار و شلة الشبيحة محتكرينا

          1. اها اوكيه انا ع بالي ضحكت من الابتسامه العريضه وخصوصا اسنانو شوف كيف البراءه 🙂

    1. الاقربون اولى بالمعروف
      وكما تقول الايه الكريمه واولي القربى

  3. استمرارا لمسلسل العزف على وتر العروبة ..اهكذا ندلي بخبر يا منا فقين يا انبطاحيين امريكا غسلت عقولكم فاصبحت القضية وجهة نظر او عزف على وتر القومية وماذا فعل التيار المقابل لتلك القضية غير الخداع والخيانة

  4. فعلا اذا كانت الثوره على الظلم وعلى بائع الجولان وعلى من يدعي الممانعه والمقاومه وهو بعيد كل البعد عنها انبطاحا فنعم للانبطاح هههههههههههههههههههههههههة
    كفاكم عباده لهذا النظام فوالله ما عبدتم ربكم ربع عبادتكم لهذا النظام

  5. “المؤامرة” على روسكم ان شاء الله يا مجوسيين وفد طائفي إرهابي ينقل أوامر خامئني بإبادة الشعب السوري وتكريس الهلال المجوسي. الله يمحيكم ان شاء الله انتم يا اتباع ايرااان اصلح حال بلدكم ثم تدخلو بشؤون غيركم ..يا منافقين. العراق خربتوه حبين تكملو بدولنا العربيه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *